الزعماء العرب.. ونساء الحارة!

الكاتب : عبده سيف القصلي   المشاهدات : 421   الردود : 1    ‏2006-12-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-07
  1. عبده سيف القصلي

    عبده سيف القصلي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-30
    المشاركات:
    18
    الإعجاب :
    0
    فاجأني صديقي الظريف بزيارة خاصة حيث أطل علي بابتسامته المعهودة وهو يقهقه فقال لي: يا عزيزي لو كنت شاهدت القمة العربية التي انعقدت مساء اليوم لمات قلبك من الضحك.. فقلت له: وماذا في الأمر؟! فأراد أن يكلمني ولكنه انفجر ضاحكاً حتى أضحكني معه وأنا لا أدري ما هو سر ضحكه؟ وبعد أن انتهى من ضحكه قال لي: زعيمان عربيان وهما.. و.. رأيتهما في التلفزيون وقد نشبت بينهما ملاسنات تشبه إلى حد ما الملاسنات التي تنشب بين النساء العجائز في حارتنا..

    لكنني هذه المرة أردت أن أتقمص دور المحامي عن الزعماء العرب أمام صديقي الظريف فقلت له: عيب عليك!! احترم نفسك!! هؤلاء زعماء الواحد منهم شنبه معصور "شقود قاطرة" وتشبههم بالعجائز في حارتنا؟! فقال: نعم!! عجائز ونص!! ثم انفجر ضاحكاً، قلت له: فسر لي ذلك؟ فقال: إننا نرى العجائز في حارتنا عندما تنشب بينهن ملاسنات كيف يكون حالهن؟ قعررة وبهررة وهنجمة وتكشير للأنياب واحمرار للوجه لكن إذا ظهر رجل أجنبي فجأة سكتن وهربت كل واحدة إلى داخل بيتها فلا تسمع صوتاً ولا همساً، وهكذا الحال بالنسبة للزعماء العرب.. فيما بينهم فرسان، شجعان، أبطال مغاوير، والواحد منهم يخيل إليك وكأنه يريد يأكل صاحبه ولكن للأسف "أسدُُ عليّ وفي الحروب نعامة".

    فانفجرت ضاحكاً ثم سألت صديقي: يا ترى لو أن شارون دخل فجأة إلى مكان انعقاد القمة أثناء الملاسنات والكلمات الحادة!! فقال صاحبي: ياليتهم في مثل هذه الحال يسكتون ويتأملون في الرجل ماذا سيصنع ولكن كل واحد سيأخذ حذاءه بيده.. والمطار!!


    http://www.nasspress.com/sub_detail.asp?s_no=622&sss=عبده سيف
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-07
  3. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4
    ههههههههههههههههه


    قوية :D


    عندي مقطع الملاسنة ... والله فضيحة ...تماما مثل الـــ .... كل واحدة فضحت الثانيه !!
     

مشاركة هذه الصفحة