من القلب

الكاتب : Seeking_Truth   المشاهدات : 1,184   الردود : 21    ‏2006-12-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-06
  1. Seeking_Truth

    Seeking_Truth عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-10-28
    المشاركات:
    1,665
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]﴿من القلب﴾[​IMG]

    إن وطننا اليمني الحبيب.. هذا الوطن الحاضن الدافئ بحاجة أبناءة لتبديل نظرتهم لتحويل شجارهم وخصامهم بتوافه الأمور اليومية إلى إعداد أنفسهم بما يمكنهم من تماسك قوة بانية ماهرة بنفوس صافية كسماء الوطن وأن يكون عطاء الفرد منا نظيفاً فبهذا نستطيع أن نحدد احتياجاتنا ومتطلباتنا لأن الوطن زاخر بالعقول المفكرة والنيرة و بهِ من الأيادي الماهرة ما يمكن الوطن من النهوض والدخول بعالم المتغيرات التي تحتاج إلى القدرات والعقول للولوج في عالم لا يستكين من ركلنا .. وصفعنا.. نحنا المحسوبين للعالم النامي والنائم .
    إن الوطن بحاجة إلى الموظف الكفؤ والمخلص سواء كان رجل أو امرأة لا بحاجة الموظف المتربع على مكتبة المكشر بأنيابه المسنود لأبن العم الفلان أو شيخ القبيلة أو العميد أو اللواء..
    الوطن بحاجة إلى الموظف الذي يدرك بأن الناس الذي يقضي حاجاتهم بحكم منصبة ليس خصومة ولا خدام عنده أو عبيد لكرسيه ملقنون ثقافة "حاضر سيدي" وإنما هم أخوانه و أحبائه وأهله وأن يدرك بأنه إذا عرقل معاملتهم من أجل جبايتهم فلا بد هناك من يعرقل ملفات أخته أو أمة أو يعرقل معاش أهلة..
    إن الوطن ليس بحاجة لمن يفتحون كروشهم ويجمعون الثروة بطرق غير مشروعة ويتباهون في بناء الفلل والقصور وبشراء السيارات والجمع بين الزوجات وبين الفينة والفينة يستبدلون تلك الزوجات كما يستبدلون أثاثهم مستغلين فقر النساء والفتيات،إن مثل هؤلاء قد أوجدوا وضعاً مزرياً بجهالتهم وعبودية غرائزهم الذكوريه الموصومة بالأمية الثقافية ، فلوطن ليس بحاجة لهم فوتيرة الحياة متسارعة والمجتمع سيلفضهم يوماً وستكون حروف أسمائهم نكرة في صفحات أمة تعشق الفضيلة والضمير الحي والعدالة والمساواة والتطلع لمستقبل أكثر احتراما للإنسانية وحقوق الإنسان والعيش في أمن واستقرار.
    إن الوطن بحاجة إلى تربية أبناءه على روح التسامح والمحبة و الاجتهاد من أجل بناء وطن يرسخ القيم الإنسانية النبيلة وحماية حقوق الإنسان،إن هذا الوطن ملكنا وليس ملك أعداءنا فهو يحتاج إلى الطالب الواعي المدرك بأنه أداءه للبناء وليس للهدم يحترم ذاته ومدرسية وكليته وأساتذته وأسرته وألا يكون قذى في عين المجتمع .
    إن الكثير من بلدان العالم يعتمدون على التعاون الجماعي بين صفوف الشباب رجالاً ونساء من طلاب ومزارعين وموظفين وعمال يخرجون بأيام محدودة في الأسبوع ينظفون شوارع مدنهم ويشقون الطرقات ويُعبدون الشوارع ويقيمون المعسكرات و ينشرون الوعي السكاني والصحة الإنجابية ونشر التوعية البيئية ويزرعون الحدائق والغابات الشاسعة وبجانبهم الجيش بوحداته المتعددة محولين أوطانهم إلى خضرةٍ وارفة و مشافي متنقلة بمعسكراتهم مدعومون من قبل القطاع الخاص ونساء تلك البلدان يسهمن في إقامة الأسواق الخيرية والتبرعات لتحول تلك الإمكانيات المالية على مشاريع تدر دخلاً على شرائح المجتمع وفق خطط مدروسة تقوم بها المنظمات المدنية الفاعلة ..إنه عمل دءوب دون كلل أما نحن وبما نمتلك من مقومات ذاتية ماذا إستعدادتنا لمتغيرات التي تهب علينا من كل حدبٍ وصوب ومن كل إتجاة ؟؟! الركون والبكاء على الأطلال وكيل التهم وجميعنا نشكي الفاقة والجوع، لان من كان يعول عليهم من صفوة الوطن تحولوا إلى دراويش في باحة الذكر يقرؤون الموالد ويقضمون الزجاج مرددين "مدد مدد يا أبن علوان..مدد مدد يا شاذلي..مدد مدد يا جيلاني " والبعض الأخر يجوبون شوارع المدن إما مجانين أو مشردين والبعض مُسبحون مقدسون بنعم التقرب بهبر السلطان والعباد حاسبون أنفسهم قد صنعوا مجداً جديد ساخطين على ماضي رفاقهم بعبارة " لو كان زمن العمر يعود لاشتريته" ....
    ودعنا 2006 بثقل همومه وأحزانه ومن حقنا أن نبتسم للعام 2007بقلوب عامرة بالحب والإيمان والمثل يقول " ما يحكلك جلدك إلا ظفرك " وتهنئةً لكل أبناء الوطن ولأمتنا العربية والإسلامية ...ونسأل الله أن تعود فلسطين السليبة إلى أهلها و يعاد الأمن و الاستقرار إلى لبنان و أهل العراق بطرد المحتلين الغاصبون ..

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    إذا فيه تثبيت يبقى خير وبركه ;)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-06
  3. ناصر البنا

    ناصر البنا شاعـر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-06-11
    المشاركات:
    7,641
    الإعجاب :
    0
    هاه
    لعلي اكون اول من ارد على موضوعك هذا وبدون اشعار:D
    وصراحة
    قمة في الابداع الاسلوبي والبلاغي بانتقاء اروع واعذب العبارات الجذابه مع سلاسة في الموضوع زانته اكثر
    ناهيك عن المضمون الجوهري للموضوع الذي هو هم على كل فرد من افراد شعبنا اليمني العزيز وتكريس الجهود وتكاتفها والنهوض بشعبنا من الحضيض الى القمه مسؤلينتا جميعا ومن فرط بشيئ منه فقد سود وجهه بصفحة التأريخ البيضاء الناصعه
    بالفعل لقد وصلت به الى القمه وليس غريبا على مثلك ان تجيد مثل هذا الفن الراقي والسامي

    لك خالص تحيتي على الدوام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-06
  5. حنان محمد

    حنان محمد كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-28
    المشاركات:
    15,384
    الإعجاب :
    0

    قرأت موضوعك على عجاله
    لي عودة للتعليق عليه :)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-06
  7. عبدالرزاق الجمل

    عبدالرزاق الجمل كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    11,560
    الإعجاب :
    0
    لي عودة لان الموضوع طويل ويحتاج الى وقفه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-12-06
  9. الموشكي

    الموشكي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-30
    المشاركات:
    58
    الإعجاب :
    0
    اشكركي اختي الفاظله لقد طرحتي موضوع في غايت الاهميه وهوا موصوع الوطن الغالي علا قلوبنا ونتمنا انمن الايام نجد في يوم في بلادنا من الشباب من يقوم بلمسؤليه الكامله من جميع فات الشعب وليسا مجموعه بعينها تتحكم بمصالح الشعب نشكركي كثيرن ونتمنا لشعبنا ولامتنا الاسلاميه التقدم ونتمنا ان يكون عام 2007 هو عام التحرير ولنصر للمسلمين
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-12-07
  11. Seeking_Truth

    Seeking_Truth عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-10-28
    المشاركات:
    1,665
    الإعجاب :
    0
    يسرني أنك أول من ترد على موضوعي .. وبركاتك هلت علينا بتثبيت الموضوع من قبل المشرفة العزيزة حنونة ..
    وما كُتب ما هو إلا إحساس كل مواطن وأنا فرد من أمة تريد أن ترتقي بوطنها وشعبها إلى القمة .. وأن نكون خيرُ أمة أخرجت للناس ..
    تحيةً مني لك متدفقة كوديان يمننا الحبيب
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-12-07
  13. Seeking_Truth

    Seeking_Truth عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-10-28
    المشاركات:
    1,665
    الإعجاب :
    0
    فخرٌ لي وجودك في الموضوع وتثبيتك له .. منتظرةٌ لأرى تعليقك على أحر من الجمر :)
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-12-07
  15. Seeking_Truth

    Seeking_Truth عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-10-28
    المشاركات:
    1,665
    الإعجاب :
    0
    منتظرةً قلمك الذهبي كي يخط أجمل التعليقات على الموضوع ...

    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-12-07
  17. Seeking_Truth

    Seeking_Truth عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-10-28
    المشاركات:
    1,665
    الإعجاب :
    0
    أشكر لك مرورك وتصفحك للموضوع أخي الكريم ...
    وبإذن الله يكون العــــــــــــ2007ـــــــــــــــام عزة للمسلمين جميعاً
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-12-08
  19. samiah

    samiah مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-07-30
    المشاركات:
    4,613
    الإعجاب :
    0
    عبارات في غاية الاهمية اختي الغالية
    فابتكاتف الجهود و العمل لاجل روسوخ هذا الوطن و بناءة حبا فية لا حبا في الانفس و المصالح الملتوية العابثة بخيرات هذا الوطن
    نكون قد تمكنا من بناء وطننا اليمن السعيد ........ولو نحتاج الكثييييير لفعل ذالك........بس التفأؤل موجود و المخلصين الشرفاء لهذا الوطن ايضا موجودين.


    نسأل الله ان تهل سنة2007 على اليمن باصلاح و العمران
    ان نرى يمنا خالي من الشوائب.......بأذن الله
    :)
     

مشاركة هذه الصفحة