الراحلون من اللقاء المشترك بين خلود روح و أفول نجم ....

الكاتب : أبوالمهند   المشاهدات : 813   الردود : 17    ‏2006-12-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-05
  1. أبوالمهند

    أبوالمهند عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-07-01
    المشاركات:
    851
    الإعجاب :
    0
    الراحلون من اللقاء المشترك بين خلود روح و أفول نجم ...
    قصة الرحيل ..
    رحل كثيرون من اللقاء المشترك منهم من رحل إلى حيث لا رجعة وترك لنا ذكرى جميلة لا زلنا نعيش أجمل تفاصيلها ومنهم من رحل إلى أحضان السلطة مخلفاً لنا ألماً سرعان ما ننساه لأنه يبقى ذكرى ماضية في نضال قديم , وشتان بين رحيل ورحيل ..
    رحل من اللقاء المشترك جارالله عمر فاهتزت اليمن وبكى الجميع وناح الوطن وكان رحيله بداية انطلاقة حقيقية للقاء المشترك رغم أنهم أرادوا غير ذلك حين قتلوه في مؤتمر الإصلاح وسيظل جار الله عمر ذكرى جميلة لأنه رحل وهو يحمل مبادئ وقيم سامية أبا على الدهر إلا أن يسير عليها رغم أنه كان بإمكانه أن يداهن ويبيع مواقفه وبأغلى ثمن في سوق الفساد الآسن لكنه ظل بشموخه حتى آخر كلمة ألقاها في المؤتمر وحتى آخر لحظات حياته فرحمك الله أيها الشموخ الراحل ...
    ورحل حميد ...
    آخر الراحلين من اللقاء المشترك الشاب الأستاذ حميد شحرة ذلك القامة الإعلامية الفريدة أحد أبناء الإصلاح والذي كان يحتل مكانة عظيمة في قلوب الجماهير أحبه كل الناس لأنه حمل مبادئه في كفه وتكلم عن الناس آلامهم وأوجاعهم, آمالهم وتطلعاتهم, وصارع الفساد ومع الأسف صرعه الفساد فكان سبب موته نقطة ضريبية سوداء في أحد الطرق المظلمة على خط الوطن الجريح ..
    كثيرا من الناس بكت حميد لأنه صاحب مبادئ وقيم أبت أن تنهزم أمام كل مغريات السلطة رغم ظروفه المادية ولم تحبطه كل محاولات النيل منه ومن صحيفته والتي كان آخرها حجب موقعه الالكتروني ناس برس لكن الأشد ألماً لرحيل حميد هو اللقاء المشترك لأنه فقد قامة إعلامية شامخة والأشد حزناً تجمع الإصلاح فالذي حضر جنازة حميد ورأى في مقدمة تلك الحشود الضخمة قيادات الإصلاح سيعرف مكانة حميد, فقط وهو ينظر إلى الأستاذ محمد اليدومي ودموعه تسبق خطواته ولكأن الفقيد احد أبنائه ,لقد كان عظيماً ومات عظيما وسيظل ذكرى عظيمة تغرد في سماوات ماضينا الجميل فرحمك الله يا حميد .
    هذان نموذجان للرحيل الذي أوجعنا فعلاً وغيرهم الكثير وعلى هذا الطريق رحل الكثير من الجنود المجهولين لكنهم رغم الرحيل سيبقون خالدين في أعماقنا ..
    راحلون ولكن!!
    هناك راحلون من نوع آخر لم يغيبهم الموت بل غيبتهم فتن تجعل الحليم حيرانا كانوا نجوماً متألقة في أحزابهم ثم ما لبثوا أن بدأت نجومهم تتجه نحو الأفول حتى إذا ما سنحت لهم فرصة للخروج منها لجأوا إلى الحزب الحاكم , لم يكن هؤلاء مهمشون في أحزابهم لم يكونوا مجرد أسماء في قيادة التنظيم لقد كان لهم وزنهم في التنظيم وفي قلوب ملايين الأعضاء والأنصار ..
    هؤلاء لم يثبتوا أمام مغريات السلطة وسطوتها القاهرة لم يحتملوا أوجاع الدفاع عن الحقوق والحريات أو قل بهرهم بهرج السلطة المتهاوي على أعتاب تقارير دولية تؤكد تردي الاقتصاد اليمني وفساد الحكم ..
    هؤلاء هم ثلاثة أصناف في طريقة خروجهم من تنظيماتهم صنف خرج هكذا بأسلوب صريح وواضح وبعض هؤلاء كان خروجهم مفاجئ للجميع , والصنف الثاني يبدأ بإحداث خلافات مع القيادات الأخرى في حزبه على وجهات نظر لا تصل لمستوى الافتراق وتحديد وجهة أخرى لكن رغبته في الخروج بطريقة تحفظ ماء وجهه تجعله ينحوا على هذا النحو .
    والصنف الثالث يدعي أنه صاحب مبادئ وانه سيحاول التغيير عن طريق انضمامه للحزب الحاكم وأنها الوسيلة الوحيدة لتقليص دور الفاسدين في الحزب الحاكم وإصلاح الوضع بتكثير المصلحين وحاملي المبادئ وغيرها من المبررات الواهية أو أنهم يفتحون لأنفسهم خط رجعة .
    وكأنهم لم يسمعوا بصخر الوجيه الوجه المشرق في المؤتمر سابقاً ألم يعرفوا بأنه حاول وكان يقول كما قالوا لكنه رأى أنه سيدخل في دهاليز الفساد رغماً عنه لأن الفساد في اليمن كخيوط متشابكة غير واضحة المعالم , لا تعرف فيه الرأس من الذنب فإذا ما حاولت مجرد الاستطلاع إذا بك قد وقعت في مستنقع آسن من الفساد وتصبح ناعقاً في سرب من غربان الفساد الرخيصة لكن صخراً ظل كجلمود راسخ فقرر أن يتحرر من قيود السلطة إلى آفاق رحبة لا مكان فيها للرذيلة ..
    قد يكون البعض صادقين في رغبتهم في التغيير من داخل الحزب الحاكم لكن القليل والقليل جداً منهم من يثبت لأن السقوط في هاوية الفساد لا يحتاج سوى إلى زلة قدم لأن الهاوية لا أسوار لها ..
    وحتى يثبت هؤلاء للحزب الحاكم صدق توجههم واستيائهم من أحزابهم فإنهم يتخذون كل ما من شأنه إحداث أي شق لصف حزبه ويتقرب إلى الحاكم بالنيل من حزبه القديم وقياداته ويدعي لحزبه كل نقيصة بل قد يصبح صحفياً بارعاً في النقد الحاد كما فعل العسلي الذي نسي ألفة اللقاءات الأخوية في لحظة ضعف إنسانية ..
    لقد رحل قبل هؤلاء عبدالملك منصور وكان نجماً يشار إليه بالبنان فأين ذهب ألم يقلد مناصب عليا في الدولة ثم لُطّخ بثقافة السياحة الرخيصة وأفل نجمه ورحل من عالمنا كما رحل حبه من قلوب الملايين, وغيرهم الكثير ..
    إننا نعترف أن رحيل هؤلاء مؤلم ليس لأحزابهم فقط بل لملايين البؤساء في وطن البؤس والشقاء لكن يجب علينا أن نعرف أن استيائنا من الألم سوف يهدأ لأنه يوما ما سيصبح ذكرى ماضية .
    لقد كان لهؤلاء مكانة في قلوبنا لكن خصلة تبديل المبادئ وحدها تكفي لسقوطهم من قلوبنا , فعلاً لقد كانوا في عيوننا فظنناهم من مكوناتها فإذا هم مجرد دمعة خرجت في لحظة الم فمسحناها بمنديل أبيض أو تركناها تذروها الرياح حتى إذا ماتلاشت من عالمنا فقدت رونقها فيصبح سقوطها شئ لايعنينا لأن الذاهب لا بواكي له .
    الولاء للمبادئ لا للأشخاص ...
    لأننا تربينا على مبادئ وقيم , على أفكار وأهداف سامية لم نرتبط بشخصيات كما قد يتوهم البعض إننا لا يهمنا سقوط الساقطين وتهاون المتهاونين بقدر ما يهمنا أن نحمل هذه المبادئ والقيم ونسعى جاهدين على ترسيخها في مجتمع أريد له أن يكون بلا مبادئ أو قيم أو أريد تمييع ثقافته العربية الأصيلة , هم واهمون إن ظنوا أن العقد سينفرط برحيل هؤلاء فيجب أن يعلموا أننا لن نتأثر حتى لو سقط اليدومي نفسه .
    إلى الصامدين على طريق التغيير السلمي ...
    إلى قيادات وأعضاء أحزاب اللقاء المشترك نحن نعلم أن هذا لا يهز كيانكم المتماسك ولن يزعزع ثقتكم وأنتم سائرون على درب التغيير السلمي لكنه قد يؤلمكم لحظة الحدوث ثم ما يلبث أن يذهب الألم و يظل مجرد ذكرى في زمن الفتن الجائر , لن يكون رحيلهم مصدر قلق على المستقبل قد يكون فرجاً من الله رحيل مثل هؤلاء لأنهم حجرة عثرة في طريق نموكم التنظيمي .
    يجب أن تظلوا سائرين على الدرب الذي رضيتم لأنفسكم ولا تلتفتوا للوراء فكما أن وراءكم آلام فإن أمامكم أيضاً آمال ,يجب أن تظل القافلة تسير ولا تتنكب الطريق ولا تصغي لما قد يقوله الآخرون يجب أن تعلّموا الأجيال الحاضرة والقادمة أن هفوات البعض لا توقف مسيرة الكل وان المبادئ السامية تحتاج على تضحيات جسيمة وأن الذكر الجميل بعد الرحيل لا يصحب أصحاب النفوس الخائرة ولا يناله المستسلمون للواقع مهما كانت آلامه ومهما بلغت أوجاعه .
    يجب أن تعلموا الأجيال أن مكانهم الذي يقفون فيه على طريق الحياة حينما يلاقون الموت ليس مهماً بقدر أن يلقوه وهم على الطريق الصحيح ...​
    أبو المهند
    5/12/2006م
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-05
  3. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    موضوع رائع ..يستحق التثبيت ..........!!!!

    كفيت ووفيت ..أخي .

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-05
  5. البيان الاول

    البيان الاول قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-30
    المشاركات:
    9,200
    الإعجاب :
    0
    لانزيد الا شكرك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-05
  7. أبوالمهند

    أبوالمهند عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-07-01
    المشاركات:
    851
    الإعجاب :
    0
    مشكور على مداخلتك اخي محمد وهذا دليل فهمك للفكرة وأنت ممن اعتز بردودهم ..

    مع خالص التقدير
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-12-05
  9. أبوالمهند

    أبوالمهند عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-07-01
    المشاركات:
    851
    الإعجاب :
    0
    ولك خالص الشكر أيضا أخي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-12-05
  11. الوحيد82

    الوحيد82 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-12-04
    المشاركات:
    3,220
    الإعجاب :
    85
    موضوع ممتاز جدا
    اعتقد ان المشترك لا يخسر برحيل البعض الى المؤتمر
    قد تكون خسارة آنية ولكنها على المدى البعيد فائدة كبيرة
    لأن وجود مثل هولاء الباحثين عن المناصب في المشترك يؤثر على عمله
    ويجعله اقرب للمهادنة والمساومة على حقوق الوطن مع الحاكم من اجل الوصول الى قدر من المغانم
    على حساب قضية التغيير وبناء الدولة الحديثة
    هناك من لا يزال موجوداً في المشترك وأتمنى لو أنه يرحل صراحة الى المؤتمر حتى يتحرر المشترك
    من لعبة الشد الى الخلف التي يمارسها
    مع العلم بأني مؤتمري حسب البطاقة الحزبية وعمر البطاقة (العضوية) يعود الى قبل زمن التعددية المزعومة
    وحالياً لا احضر اية اجتماع او اشارك في اية فعالية
    احتفظ بالبطاقة للذكرى حتى تذكرني بآمال وضعناها يوما ما على رجال لم يفكروا الا في مصالحهم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-12-05
  13. الزقوة

    الزقوة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-23
    المشاركات:
    438
    الإعجاب :
    0
    الهراء المشترخ
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-12-06
  15. ثقيل دم

    ثقيل دم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-27
    المشاركات:
    440
    الإعجاب :
    0
    أبو المهند دائما أنت رائع
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-12-06
  17. ثقيل دم

    ثقيل دم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-27
    المشاركات:
    440
    الإعجاب :
    0
    أبو المهند دائما أنت رائع
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-12-06
  19. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    حيّاك الله أخي ابو المهند وبيّاك !!
    وجعل الجنة مثوانا ومثواك !!
    مقال رائع وتحليل أروع وخفة ورشاقة قلم !!
    الى الأمام فأنت مشروع كاتب متميز !!
    أسأل الله لك التوفيق والسداد !!!
     

مشاركة هذه الصفحة