رسالة من أخ إلى أخته بعد أن أكتشف أنها تكلم رجل ..!!

الكاتب : أبوالوليد   المشاهدات : 1,621   الردود : 20    ‏2006-12-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-05
  1. أبوالوليد

    أبوالوليد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    هذه رسالة منقولــــة من أخ إلي اخته....
    وقد اكتشف بالصدفة أنها تحادث رجلاً غريباً....
    و يحادثها عبر الهاتف و يتبادلان كلمات العشق و الغرام .

    يقول فيها الاخ المشفق :
    يا من عهدت فيك الخير والصلاح....
    وطيبة القلب والإحسان....
    إلى اخيتي الغاليه....
    لا أراني الله فيك مكروهاً , ولا أبكاني عليكي ابداً....

    لقد علمت عنك امراً عظيماً أحزنني,
    وكدر صفو عيشي وأمرضني , وكاد يقتلني .

    لقد علمت أنك تحادثين بالهاتف رجلاً اجنبياً عنك...
    وتبادلينه كلمات العشق و الهيام....
    ومتى يحدث هذا ؟

    في أفضل أوقات الطاعة وأشرفها
    في وقت نزول المولى عز و جل الى السماء الدنيا ويقول
    (( هل من داع فاستجيب له , هل من مستغفر فاغفر له , هل من تائب فأعطيه))

    في وقت قيام المتهجدين والتائبين وحنين المحبين لخلوتهم برب العالمين أنيس المستأنسين وحبيب المحبين ...

    لم كل هذا ؟
    هل ظننت أن ظلمت الليل تسترك عن رب الخلق كما تسترك عن الخلق ؟

    هل جعلت الله تعالى أهون الناظرين إليك ؟

    أم هل ظننت أنه غافل عنك أم غرك طول إهماله سبحانه لك ؟

    ماهو جوابك إذا سألك الله تعالى يوم القيامة:

    إذا ما قال لي ربي
    أما استحييت تعصيني
    وتخفي الذنب عن خلقي
    وبالعصيان تأتيني ؟ألم تحدثي نفسك مرة وتقولين لها ؟
    إذا ما خلوت بريبة في ظلمة
    والنفس داعية الي العصياني
    فاستحي من نظر الاله وقل لها :
    إن الذي خلق الظلام يراني..؟؟

    ألا تخافين ان ياتيك ملك الموت...
    وانتي ممسكة بسماعة الهاتف...
    وترددين كلمات العشق الهابطة
    فيختم لك بها بدلاً من نطق الشهادتين
    ثم يبعثك الله على ما متي عليه فتخسرين الدنيا والآخرة؟"

    إن الصبر على اقتراف اللذة المحرمة....
    والمعصية المخزية أهون من الاكتواء بنار تلظى,،،،

    وأهون من الوحشة و الظلمة.....
    التي تجدينها في قلبك و بينك و بين الله....
    و بين خلقه كما أن حلاوة البعد عن المعصية....

    و فعل الطاعة له أنس في القلب وفرحة و لذة لا يعادلها لذة....

    لقد عهد فيك الخير والصلاح....
    و حب الأنس بالله عز و جل....
    فلماذا استبدلت المعصية بالطاعة؟!؟!
    وألفاظ المجون بقراءة القران
    وبالانس بالله الأنس بذئب
    وقح يرغب في الاستمتاع الرخيص بك,
    وهو باحث عن غيرك لا محالة..؟

    إن ربنا عز و جل قريب رحيم
    يتوب على التائبين ويفرح بندم العاصين
    ويقبل المقبل عليه ويفرح بتوبة عبده وأمته
    أشد الفرح رغم غناه سبحانه و تعالى عنا .

    فلا يصدنك اخيه شياطين الأنس والجن

    بكلماتهم المعسولة المسمومة عن العودة إلى خالقك....
    والتوبة من ذنبك فإن طريق التوبة مفتوح....
    والخالق كريم سترك في المعصية ....
    ويقبل منك التوبة وسيعوضك خيراً مما أنت فيه....
    فأقبلي عليه والجئي إليه....

    وسليه الصفح والمغفرة والثبات على الطاعة وحسن الختام....
    وتبديل السيئات حسنات....
    ولك أعظم أسوة في من سبقك من النساء الصالحات....
    اللواتي انغمسن في الرذيلة
    ثم تبن لله تعالى فذاع صيتهن وتأست النساء بهن,

    والحمد لله أنك لم تصلي إلى ما وصلن إليه من الرذيلة .

    وأسأل الله تعالى أن تصلي إلى ما وصلوا إليه من الطاعة والفضيلة
    وتذكري ورددي وتغني بأبيات يرددها العابدون التائبون متضرعين إلى رنهم:
    فليتك تحلو والحياة مريرة
    وليتك ترضى والانام غضاب
    وليت الذي بيني وبينك عامر
    وبيني وبين العالمين خراب
    إذا صح منك الود فالكل هين
    وكل الذي فوق التراب تراب
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-06
  3. اليمنـــــــية

    اليمنـــــــية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-26
    المشاركات:
    19,718
    الإعجاب :
    0
    الله المستعان ..


    رساله تدمي القلب و الوجدان ..

    اللهم أسترنا فوق الأرض . وتحت الأرض و يوم العرض ..

    وفقك لكل خير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-06
  5. اليمنـــــــية

    اليمنـــــــية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-26
    المشاركات:
    19,718
    الإعجاب :
    0
    الله المستعان ..


    رساله تدمي القلب و الوجدان ..

    اللهم أسترنا فوق الأرض . وتحت الأرض و يوم العرض ..

    وفقك لكل خير
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-07
  7. أبوالوليد

    أبوالوليد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    شكراً لمروركم أختي المباركة
    وفق الله الجميع لكل خير
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-12-07
  9. دمعة ساجدة لله

    دمعة ساجدة لله عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    78
    الإعجاب :
    0
    رسالة طيبة ومباركة وكان هذا الأخ ذكي حليم عرف من أين تأكل الكتف ، وعلم أن صراخه ومجادلته لها قد توصلها للعناد ولنهاية غير مرضيه ففكر أن يذكرها بالخالق عزوجل ويدخل من مدخل الكلمة الطيبة .

    اللهم أحفظنا واستر عوراتنا يا ستار يا غفور
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-12-07
  11. Seeking_Truth

    Seeking_Truth عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-10-28
    المشاركات:
    1,665
    الإعجاب :
    0
    فعلاً ونعم الأخ هو .. جاء بالحسنة والكلمة الطيبة ومثل ما يقول المثل الشعبي " الكلمة الطيبة تكسر العود اليابس " ... ربنا إحفظنا وأسترنا ووفقنا لما هو خير في طاعتك يا أرحم الراحمين..
    جزاك الله الف خير أخي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-12-08
  13. حامد سعيد

    حامد سعيد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-11-14
    المشاركات:
    4,168
    الإعجاب :
    0
    السؤال هو ( أين هذا الأخ ) !! صدقني أخي العزيز النصيحه هذه لأخو الفتاه ...لأي أخ قبل ان تكون لأي أخت لو نحن فعلا واقعيين نعرف ما يحدث.. لو أن هذه الفتاه لديها مثل هذا الأخ العاقل المحب لما احتاجت غيره .. أخي هذه نصيحه ملعوب فيها وليست واضحه مع الأسف.. هذه النصيحه من مسلم -أو توجه إسلامي معين -لأخته المسلمه..وليست من اخ لأحته ..إلا في الإسلام !! وهنا التلاعب !! مقبوله وسهل الكلام في الغير بل حتى من كتبها ومن جاء بها يؤمن بالنصيحه للبنت ولكن أبدا لن يؤمن أن يكون هو هذا الأخ العاقل الرزين المحب لأخته والمسامح لها والذي سيغفر لها زلتها أو فقط يأخذ ويعطي معها بهذا الأسلوب الجميل الحكيم الذي يؤثر في الحجر !! ما أسهل الامور بنصحنا للأخرين فقط اما ان ننتصح نحن ونستفيد فلا !! تريد ان تتأكد من كلامي..إسأل كل الشباب هل تقدر أن تفعل فعل هذا الاخ !! تحياتي لك وشكرا للموضوع وللنصح فيه ولكنه للأسف ناقص المضمون أو غير عادل..كفته غير متزنه .. من سيستفيد منه فقط العاقل ونصيحه للفتاه بهذه الأمور الهامه.. ولكن بدون ذكر انها من ( أخ ).. تحياتي .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-12-08
  15. أبوالوليد

    أبوالوليد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    المبارك أخي حامد سعيد
    شكراً لكم على تعليقكم ولي رد بسيط الذي يتضح لي من كلامك أن أسلوب الشاب لم يكن الأسلوب المناسب لعلي أقول لا أوفقك الرأي فالأسلوب الذي طرحه الشاب كان أسلوب مبدئي وهو النصح فإن لم تعتبر الفتاة وتأخذ بالنصيحة كان أسلوب الزجر وماشابهه .
    أخي المبارك
    إلقد أمرنا الله عزوجل بمجادلة اليهود والنصارى بالتي هي أحسن فأسلوب النصح من أقوى الأساليب وأنفعها .
    ووالله إن اللين يفعل ما لاتفعله الشدة ( الرفق ما كان في شي إلا زانه ومانزع من شي إلا شانه )
    خذ معي على سبيل المثال لو كان الشاب إتاخذ مع أخته أسلوب الزجر والتوبيخ أتوقع أن لايكون نافع معها بقدر مانفع معها أسلوب الوعظ والنصيحة .
    وفق الله الجميع لكل خير
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-12-08
  17. الذيباني 7

    الذيباني 7 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    11,358
    الإعجاب :
    3
    المعصية تكون من الشاب ومن الفتاة والنصيحة لكلاهما
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-12-08
  19. حامد سعيد

    حامد سعيد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-11-14
    المشاركات:
    4,168
    الإعجاب :
    0
    مع الأسف.. لم تفهم قصدي.. ولا حتى الأخ سام .. وهذا يدل فعلا على ما قلت للأسف ..يا إخوتي انا لا أتكلم عن هذا..هذا أهون ..أنا اتكلم عن ( الأخ الناصح المحب القريب من اخته ) أين هو !! هذا ما نفتقده .. الموضوع ليس واقعي من ناحيه أنها رساله من أخ لاخته من أبيه وأمه أو احدهما!! .. الرساله مصطنعه بأسم( أخ لأخته ) للتأثير ولفت النظر لا غير ومداعبه الأحاسيس وحتى يكون لها وقع اكبر.. ممتاز..حلو..جميل ..وقد حدث وأنظر لتعليق الأخوات والإخوه ولكن !! لم يسأل الواحد فينا سؤال يطرح نفسه بقوه وبساطه ( هل فعلا لدينا هذا الاخ المحب الناصح الحكيم المتفهم القريب لأخته ) هذا ما ينقصنا وهذا ما نهرب منه..لذلك قلت انه من السهل تقديم النصح للأخرين يعني ( للبنات ) وهذا طيب فعلا ولكن أين النصح وحل المشكله الرئيسيه بوجود أخ محب ومتفهم لاخته !! هل تجلس مع أختك وتأخذ وتعطي معها فقط من باب انها اختك!! هل أخذتها مره وذهبتما للفسحه في أي مكان أو لاي مطعم !! واخيرا ومرتبط بموضوعنا هل فعلا ستكون مثل هذا الأخ الرائع الحكيم المتفهم إذا وقعت أختك بمثل هذه القصه او أبسط منها !! بسهوله نمدح في حكمه هذا الأخ وبكل ود نرد على هذا المدح من الأخرين ونشكره عليهم وكأنها قصص لغيرنا ولنا النصح وعليهم المديح والشكر !! هذا ما قصدت بأن المشكله الحقيقيه الواقعيه أننا نعجب ونشيد بالكثير الجميل مثل عقل وحكمه هذا الاخ المرسل وبكلماته العذبه المحبه الناصحه ولكن ( من منا يقدر أن يكون مثله قربا لاخته وناصحا محبا لها ومتفهما لظروفها وإحتياجاتها ).. الكفه غير متزنه في هذا الموضوع أخي وغير عادله..ليس في الموضوع بل في فهمنا لهذا الموضوع..فهمنا غير متزن أبدا .. أو إختصارا فهم أعوج ..لأنه يأخذ بما يحب ويفرض ما يحب ويريد .. تحياتي وصدقني غياب هذا الاخ المحب والمتفهم في مجتماعاتنا هو الظاهره الحقيقيه الموجوده فعلا والمنسيه غفله وعمدا لأنها أصبحت أساسا وواقعا حتى لم تعد نراها فهي منا وفينا..لذلك لم تستوعب ما أردت قوله..لأنها ليست في قاموس الكثيريين منا..بل ليست في قاموس معظم مجتمعنا اليمني وأهل الجزيره العربيه وبعض الدول العربيه.. تحياتي لك يا طيب.. وفعلا ببالي هذا الموضوع من فتره طويله وأريد ان اخصص له وقت لكتابته .. أسف على الإطاله..دمتم في خير وسلام .
     

مشاركة هذه الصفحة