لماذا المعارضة اليمنية تركب الحمار بالشقلوب؟

الكاتب : mureb_sanaa   المشاهدات : 590   الردود : 8    ‏2006-12-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-04
  1. mureb_sanaa

    mureb_sanaa عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-03
    المشاركات:
    377
    الإعجاب :
    0
    لماذا المعارضة اليمنية تركب الحمار بالشقلوب؟
    المعارضة في كل دول العالم تعد هي الوجه الآخر للسلطة أو { كما يسمونها سياسياً حكومة الظل } تعمل على مراقبة أداء الحكومة وتقييمها وتصحيح الخلل والتنبيه من ارتكاب الأخطاء التي قد تقع بها الحكومة وأجهزتها العاملة لأنه من المنطقي إن تحدث بعض الأخطاء الصغيرة والغير مقصودة عند التنفيذ ومن لا يعمل لا يخطئ.ولكن تكرار الخطاء أمر غير مقبول إطلاقا لأنه يتحول إلى عمل مقصود وأضرار متعمدة.يتوجب إيقاع العقاب على مرتكبيها.، والمعارضة والحكومة يجب إن تصب أعمالهما وأقوالهما في قالب الصالح العام للوطن والمواطن ،فلا تصادم ولا تعارض بينهما.أما إذا كانت الأعمال والأقوال التي تقوم بها الحكومة وأجهزتها ضد مصلحة الوطن العليا فمن هنا تبدءا المعارضة إجراءاتها القانونية ضد الحكومة من خلال القنوات المشروعة. كل هذا متعارف علية دستوريا في دول العالم اجمع.
    إلا في بلادنا اليمن الحبيبة كل شيء عندنا يسير بالشقلوب {أي بالمشقلب أو بالمقلوب} فالمعارضة اليمنية إذا أرادت السير في طريق معارضة الحكومة والقيادة السياسية ، فإنها تركب الحمار بالشقلوب فتدع الحمار يسير في طريقه وهي تدير ظهرها وتولي وجهها نحو مؤخرة الحمار.فلا تعد ترى الطريق ولا تعي ماذا كان في الطريق.فإذا وصل الحمار إلى نهاية الطريق صاحت المعارضة وصرخت قائلةً: لماذا القيادة السياسية أغلقت الطريق أمامنا؟ ونست أنها كانت راكبة للحمار وسارت في الطريق نفسه ولكنها كانت راكبة بالشقلوب. فإذا أشعلت الحكومة قِنديلاً أو أضاء ت طر يقاً ، سارعت المعارضة إلى إطفائهما.وإذا شيدت القيادة عمارة وفتحت نافذة إلى الخارج هرعت المعارضة إلى هدمها من أساسها...فلم تكتفي بإغلاق النافذة. لماذا ؟
    الجواب واضح وهو يعطينا الرؤية الكاملة عن المعارضة وهي أنها لا تمتلك أية رؤية سياسية واضحة المعالم ولا تمتلك أي برنامج وطني وليس لديها خطط مستقبلية تفيد الوطن والمواطن.فهي حقيقةً معارضة ارتجالية عشوائية فوضوية. تعتمد الهمجية منهجاً وتتخذ أسلوب العوالم في إدارتها ومخاطبتها للشارع اليمني.تثير الضجيج الإعلامي ودق الطبول ليس لشيء بل لأجل إشغال الناس عن مراقبة سلبياتها وبالتالي تعمد إلى تعليق السلبيات التي ترتكبها أحزابها على الآخرين. فتقول الحزب الحاكم عمل كذا والحزب الحاكم انفق وبذر في المال العام وووو.... الخ وهي تتناسى أن ما نسبة 75% من الفساد المالي والإداري يرتكب بحق الوطن بواسطة أحزاب المعارضة نفسها.التي تريد تجفيف موارد الوطن حتى ولو كانت هذه الموارد منح من الخارج ، فإذا اشتدت الحرارة عليها عمدت إلى ارتكاب افضع الجرائم بحق الوطن من إتلاف للمال العام وإزهاق للأرواح البريئة وبحجج واهية لاسند لها في القانون بأنواعه.
    نحن هنا لسنا مدافعين عن الحكومة ولا عن الوزراء ولا عن مدراء العموم ولا حتى عن الحزب الحاكم .نحن ننظر إلى مصلحة الوطن بتجرد وبدون ارتداء النظارات السوداء التي تحجب الرؤية عن أعين إخواننا في المعارضة.
    صحيح إن الحكومة لديها حزمة من الأخطاء القاتلة التي تحتاج إلى جراحة سريعة ، ويجب إن تتغير هذه الحكومة واستبدالها بحكومة أكاديمية لمواكبة التطور الديمقراطي وتنفيذ البرنامج الانتخابي للأخ الرئيس علي عبد الله صالح حفظة الله تعالى ،وكذلك برنامج المؤتمر الشعبي العام الذي قدمه إلى الشعب اليمني في الانتخابات الرئاسية والمحلية ، ومن وجهة نظرنا إن هذه الحكومة قد أصبحت عاجزة عن مواكبة التطورات المتسارعة في الوطن فاغلب الوزراء أصبحوا مصابين بعاهات وتشوهات خلقية مما يفقدهم الأهلية القانونية والشرعية لتولي مهام الوظيفة العامة.فلا يصح إن يبقى الأخ الرئيس وحيداً يحارب إخطبوط الفساد ولو أننا على ثقة بأنه جدير بهزيمتهم إنشاء الله.
    بالأمس وبمحض الصدفة كنت أشاهد فلماً مصرياً إسمة { شبكة الموت} بطولة الفنان فاروق الفيشاوي والفنانة نادية الجندي وسرعان ما تبادر إلى ذهني ما يجري في بلادي اليمن وتذكرت شبكة الموت في وطني الحبيب .تذكرت تلك المحاولة الفاشلة لتجار الموت والدمار في تفجير المنشاءات النفطية في مأرب وحضرموت وتذكرت حريق المؤسسة الاقتصادية وتذكرت حريق أرشيف وزارة التعليم العالي وتذكرت تلك الأرواح الزكية التي تزهق في شوارعنا يومياً وبأياد آثمة خارجة عن القانون.وتذكرت إنها فعلاً شبكة الموت اللعينة ولكن من ياترى !! . يدير هذه الشبكة، ومن وراء كل ما يجري في بلادي الحبيبة؟
    إنه إخطبوط تغلغل في مفاصل المجتمع والغريب إنهم يظهرون ويطلون برؤوسهم من حين إلى أخر غير أبهين بالقوانين السماوية التي تحرم قتل النفس التي حرمها الله إلا بالحق.ولا يعترفون بالقوانين والأعراف والتقاليد القبلية.وإذا سألت احدهم لماذا يقومون بهكذا أفعال؟ يكون الجواب إنها المعارضة للنظام . أية معارضة هذه التي تتعمد إتلاف الأموال العامة وتقتل الأبرياء من الشعب الذين يعارضون باسمه؟ فهل إحراق مؤسسة وقتل مواطناً هي المعارضة من وجهة نظر المعارضة في بلادنا؟
    أولم اقل لكم : إنهم يركبون الحمار بالشقلوب فأداروا وجوههم عن الوطن وباعوا أنفسهم للوسواس الخناس وبقوا في مؤخرة الناس فلا هم من الأولين ولا هم من الآخرين!! ضاعوا في مفترق الطريق . فأ صبحوا بدون هوية يبحثون عن ذاتهم فلم يجدوه فالوطن اليوم عنهم غني سواء بقوا أو ذهبوا إلى نار الجحيم.ومزبلة التاريخ كفيلة بهم وباستيعاب من بقوا على دربهم سائرين .
    نعود ونختم القول: يبقى الأمل وأمل الأمة بالأخ الرئيس المشير علي عبد الله صالح لإعادة الوعي المفقود للمعارضة وإعطائها الدروس في الوطنية وكيف الإيمان بالديمقراطية هدفاً وطنياً وكيف تدار الأزمات.وننصحهم بان يأخذون دورات مكثفة في مدرسة تعلم الوفاء للوطن.والإيمان بإرادة المواطن.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-04
  3. فارس الاندلس

    فارس الاندلس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-09-21
    المشاركات:
    1,873
    الإعجاب :
    1
    لتكون قريبه من وجه الحكومه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-04
  5. هلال الفلكـ

    هلال الفلكـ عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    1,187
    الإعجاب :
    0
    يا اخي .. الحكوومة .. عادها تمشي بالمقلوووب .. حتى ما في مشاريع .. ومؤسسات ..

    تستحقٌ المعارضه .. عن فسادها ... او تقصيرها .. وان وجدت .. فان من يكتبٌ عنها .. يحتقرٌ نفسه ..


    لانها بصرااااحه .. لا تٌمثلٌ .. دولةٌ تأسست .. من 40 عاماً .. وحاكماً .. حكمها لاكثر من 25 عاماً .. ؟؟؟




    فمن سيحكم ومن ااجل ماذا .. سيعارضٌ المعارض .. او المعارضةٌ بشكل عام .. :(
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-04
  7. طارق-عثمان

    طارق-عثمان كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-18
    المشاركات:
    4,332
    الإعجاب :
    2
    الحمار هو الغلطان
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-12-04
  9. علي الورافي

    علي الورافي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-25
    المشاركات:
    935
    الإعجاب :
    0
    اسهل الاشياء ان نهاجم المعارضة
    واصعب الاشياء ان نحدد مكامن الاخطاء ونتناولها
    من يهاجم المعارضة الذي لا تملك الا رصيد قادتها فهو
    انتهازي لا مانع ان تشكر السلطه والحكم اخي العزيز
    فلاداعي لمهاجمة المهزوم وليكون الله في عون تتطلعاتك
    تامل اخي العزيز في طرحك لموضوع سامج لا يعبر الا عن نقص في شخصيتك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-12-04
  11. abosaleh

    abosaleh عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-12-03
    المشاركات:
    315
    الإعجاب :
    0
    اى معارضه تقصد

    اخى طارق اى معارضه تقصد هل هى التى تتسكععلى ابواب السفارات الاجنبيه فى الخارج عارضه خدماتها لكل من يهمه خراب الوطن وتمزيقه داعيه الاستعمار للعوده الى الوطن واحتلاله التى تعيش فى فنادق الخمس نجوم تستثمر مانهبته من اموال الوطن فى العقار والاسهم داخل دبى وفى اوربالتعيش بالفوائد فى برج العرب وحياة ريجنسى وتتسوق من كارفور وتاءكل فى الماكدونالد والكنتاكى وتلبس من متاجر دبنهامززباريس غاليرى...يحلمون بدبابات امريكيه تحملهم الى داخل الوطن كما حملت اشباههم الى العراق ................................................................................
    ام انك تقصد المعارضه التى سكتت عن كل مصيبه وبليه وكانت السباقه فى المشاركه فى حقن الشعب المغلوب على امره بالجرع..نضير كرسى فى ماكان يسمى بمجلس الرئاسه وبعض الحقائب الوزاريه ..والتى يغرق قادتها فى الفساد المالى والادارى ..فقط اخى كل همهم ان يسقطو الحكومه وترك البلاد فى فراغ سياسى تنتج عنه فوضى اقتصاديه وسياسيه...
    ام انك تقصد الذين يحلمون بعودة الانفصال والقظا على منجزلاارى معانا مانفتخربغيره امام العالم ..لترجع البلاد عقودا من الزمان كما فعلت بعد خروج الانجليزوحكمت البلاد عقودا لم نرى فيها غير ثالوث الموت الفقروالجهل والمرض .اكل الشعب فيها خطابات وشعارات حتى اصابته التخمه...فهل تتتوقع ان نصدقهم ونعطيهم فرصه اخرى نعلم انها ستكون هذه المره هى القاضيه ...
    ام انك تقصد التى اشعلت الحرب الاخيره لتنصيب اميراعلينا يتلقى الاوامر من مدينه قم الايرانيه غير عابئه بمصلحه الوطن والمواطن لتدق مسماراجديدا فى نعش الاقتصاد اليمنى ....
    كماقلت انهالاتملك رؤيه سياسيه واضحه المعالم ولاتملك برنامج وطنى يخدم الوطن والمواطن....
    هى معارضه لاتفرح الابخراب البلد وبنقل علم البلاء والسير ورائهم ليس منه الاكمايقال (ومن يجعل الغراب له دليلا فاانما يمر به على جيف الكلاب)
    وهى معارضه لايهمها الان تلبس الاخر عمامة الحجاج وتلبس نفسها قميص عثمان
    نعم نحن نعانى ازمة سلطه ولكننا ولاامانه الكلمه نعانى ازمه معارضه
    هناك سلبيات كثيره نعانيها اخى بسبب اخطاء الحكومه نعم ولكن اين البديل...المعارضه الصحيحه وهذا يحتاج الى مناقشه تكون انت من يشعل الفتيل بالنقاش فيه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-12-04
  13. SANKOH

    SANKOH عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    1,323
    الإعجاب :
    0
    لان الرئيس يسوق الحمار ومن العيب ان يديروا له ظهرهم اليس هو من فرخهم يوم الحرب علينا؟
    وبس
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-12-06
  15. thoyezen

    thoyezen قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    26,715
    الإعجاب :
    1
    لتكون وجه لوجه مع الحكومه

    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-12-06
  17. thoyezen

    thoyezen قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    26,715
    الإعجاب :
    1
    لتكون وجه لوجه مع الحكومه

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة