الغاز .... لماذا تم تعيين الجبلي سفراً للتشيك بالذات؟!

الكاتب : الشانني   المشاهدات : 1,399   الردود : 22    ‏2006-12-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-03
  1. الشانني

    الشانني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    1,360
    الإعجاب :
    0
    من يجيب على هذا السؤال معناه انه يفهم في سياسة علي صالح 100%.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-03
  3. ابن الزمره

    ابن الزمره قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    2,632
    الإعجاب :
    0
    لان الجبلي شخصيه سياسيه قديره وقد كان وزيرا للزراعه بالاضافه الى انه درس في جمهورية التشيك:D
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-03
  5. الشانني

    الشانني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    1,360
    الإعجاب :
    0
    شفت انك ماتفهم في السياسة بريال واحد.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-03
  7. زعيم الغلابه

    زعيم الغلابه عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-22
    المشاركات:
    8
    الإعجاب :
    0
    الجبلي من محافظة الحديده

    أصبح هناك تقليد في المناصب الخكومية وفي تعيين السفراء أن يكون لمحافظة الحديدة نصيب فيهما بفضل السكرتير الخاص للرئيس عبده بورجي فالسفير السابق في التشيك كان / سالم يخي وهو من أبناء الحديده وبالتالي تم تعيين الجبلي بدلا عنه وهو من أبناء الحديده وحين ترك منصب وزارة الزراعة عين بدلا منه وزير من أهالي الخديده وكان مديرا لمزرعة وادي سردود وفوجىء بالتعيين ثم لما أزيح ذلك الوزير لعجزه وفساده استبدل بالوزير الخالي الذي قفز فجأة الى منصب الوزير من مدير عام للبعثات الى وكيل وزارة ثم إلى أمين عام رئاسة الوزراء ثم إلى وزير للزراعة في أقل من عام كل ذلك بفضل اختيار وترشيخ عبده بورجي الذي يتمتع بمكانة كبيرة وثقة عاليه عند الرئيس ولا يودله هذا الأخير أي طلب سواء للتعيينات التي أشرنا اليها بل ولغيرها
    وكثير من الذين تم ويتم تعيينهم حتى الآن يدينون بالفضل والجميل ( المدفوع الثمن ) لعبده بورجي ويكفي أن نذكر كمثل على ذلك قياديي مؤسسة المواني بالحديده الذين معظمهم من أهالي الحديده بل أن مدير عام المؤسسة ونائب المدير العام فها الذي مضى عليه في هذا المنصب أكثر من خمسة عشر عاما يفاخر بأنه مدعوم من بورجي ويجاهر بذلك ولذا فإنه يعيث ولوث فسادا بأموال المواني ويبددها ذات اليمين واشمال دون رقيب أو حسيب ويستبدل سيارته الباجيرو كل عام ويرفض إصلاح الباص الخاص بالموظفين المحرومين ويحرمهم من المكافات والخقوق التي يستحقونها بل ويكيل لهم السباب والشتائم بأقذع الألفاظ وأحطها إذا تقدموا اليه بطلب لمكافأة أو تحسين وضع أو حتى إجازة في بعض الأحيان ،كل ذلك في وجود رئيس مجلس ادارة المؤسسة ( باعبيد ) الذي لايهش ولا ينش ومجرد ديكور مركوز في مكتبه ولا يستطيع أن يعترض أو يوقف أي إجراء يتخذه المدير العام للمؤسسة وينصاع مغلوبا على أمره لأنه يشعر أن أي تحرك من قبله سيجعله يفقد منصبه وسيعين بدلا منه نائبه ولهذا رضخ للأمر الواقع.
    هذا غيض من فيض وقد اشتكى موظفوا المؤسسة إلى وزير النقل وأطلعوه على ما يجري لهم من ظلم وتعسف وما يجري من عبث وتبديد لأموال المؤسسة من جهة المدير العام فيها فلم يحرك ساكنا لأنه يعلم أنه مدعوم من بورجي وطبعا الدعم له ثمن وأي ثمن .
    ولا يكتفي المدير العام بكسب ود كبار موظفي وزارة النقل ورضاهم عنه ودفاعهم عليه بل وبكسب ود وخماية كبار موظفي المسئولين في محافظة الحديده وأجهزتها ولكل واخد من كبار الموظفين نصيب شهري من المكافئات والامتيازات تحت مسميات عديده ويعرف ذلك كل موظفي المواني وبالتالي فليس أمامهم أي وسيلة أو جهة يرفعون إليها شكواهم للا وزير النقل ولا وكلاء الوزارة ولا المحافظ ولا مدير الأمن فيالحديه أو الأمن السياسي أو القائد العسكري للمحافظة يقدرون على فعل شيء طالما أنهم كلهم في جيب مدير عام المؤسسة ويحميه من فوق عبده بورجي ولكن لكل ظالم نهاية وغدا سيحاسب كل ظالم بما جنت يداه وبما نهب وسرق وعبث وغدا لناظره قريب
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-12-03
  9. ثقيل دم

    ثقيل دم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-27
    المشاركات:
    440
    الإعجاب :
    0
    الجواب والله أعلم أن الجبلي شاطر وفاهم أهل التشيك كويس واحسن واحد يمكن يحسن العلاقات معهم .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-12-03
  11. ثقيل دم

    ثقيل دم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-27
    المشاركات:
    440
    الإعجاب :
    0
    عرفت الجواب ياشانني - وعقبال بقية الأنساب .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-12-03
  13. rydan

    rydan عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-16
    المشاركات:
    329
    الإعجاب :
    0
    لانهم انساب يابو الشباب فزوجة الشاذ الجبلي وام اولاده تشيكية وسيقوم بتأصيل العلاقات وتوطيدها
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-12-03
  15. الرجل الاخر

    الرجل الاخر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    4,947
    الإعجاب :
    0
    يمكن مزوج تشيكية؟؟؟

    :)

    انا مع رد الاخ زعيم الغلابة
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-12-03
  17. ثقيل دم

    ثقيل دم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-27
    المشاركات:
    440
    الإعجاب :
    0
    عيب الشتم والسباب ياشباب
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-12-03
  19. الشانني

    الشانني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    1,360
    الإعجاب :
    0
    و الله أنك صاحب الجواب الصحيح. وحنكة الرمز في ذلك عشان يكون سفير بلاد أخوال العيال. طبعا اقول ذلك لأني أستقي معلوماتي من صديق صديقي (ابن الجبلي نفسه) الذي كان بطل من ابطال السلة و الان رجل أعمال مرموق جداً برغم حداثة سنه.

    يا عزيزي هي سياسة صالح و جامعته الابتدائية هي التي تخطط لمثل هكذا سياسات. و لا دخل لانتمائه للحديدة في هذا المجال وإن تم اعتماد وزارة لكل محافظة مباشرة بعد انخلاع هذا الماجن من الوزارة....

    وهل تعرفون كيف انخلع من عرش الوزارة؟؟؟؟ لن أخذلكم أكثر من هذا و لكن ببساطة فقد كان الجبلي مديرا عاما بسيطا جدا في شركة النفط وكان يلف ادارات الشركة حاملاً كشف تبرع من الموظفين لعلاج ابنه الاصغر في الخارج.

    بعد ذلك بشهرين فقط لمع اسمه في طواريد الرئاسة عبر صاحب الفخامة البورجي و محمد صدام (زوج ابنته الكبرى) ليترشح بذلك فقط لأن يكون وزيرا لوزارة لا يفقه فيها شيئا و لا يكاد يفرق بينها وبين النفط الا أن كلاهما يتعامل مع الأرض و التربة.

    هذا الجبلي القزم أصبح وزيراً أخيراً وبدأ بالمجاهرة في معاقرة الخمر في مكتبة و حتى درجة الثمالة ومن كان ريباً من مكتبه (ولو في خارج مكتبه) كان يسمع الرغاء و الضوضاء و الشتائم و أقذع العبارات من قبل (الوزير المخمور) و الذي كان يكيل كل تلك الشتائم على الموظفين و المعاملين و أستغرب سكوتهم ازاء ذلك.

    قدم الهولنديون منحة ب30 مليون دولار لاعادة هيكلة الوزارة و مؤسساتها و مشاريعها في خطوة نحة اصلاح قطاع الزراعة ودخل معهم الجبلي باصرار في نقاشات خرج اثرها بمطالبتهم بحوالي 20% من اجمالي المنحة لصالحه (هكذا و بكل صراحة) مما حدا بالهولنديون بعد استغاثاتهم الفاشلة برئيس الوزراء و وزارة التخطيط بالغاء المنحة ثم الغاء كامل و جميع المنح الهولندية (50 مليون دولار سنويا) المقدمة لقطاع الزراعة (ولا زال اللغاء سار حتى كتابة هذا النص).

    إلا أن هذه الالغاءات لم تحرك لعلي صالح و لا اعوانه شعرة من حياء أو غيرة أو انسانيةز فبعد 3 شهور من الغاء تلك المنح قرر الرمز أن يغير الحكومة و على اثر ذلك انتقل الجبلي العتي الى مجلس الشورى وما تبقى له من كرامة (إن تبقى) محفوظة. ولم يشر الرمز عند ازلة رديفه الصغير الى ممارسات الفساد في تبرير عزل تلك الحكومة.

    وهكذا انتقل البطل الجبلي الى سدة السفارة وآن له الاوان الان أن يعاقر الخمر و يضاجع من ضاجع و أن يقلب السفارة الى بار وطني يرحب بزوارة من الانساب و جيرانهم و اصدقائهم وكل من له شأن في توطيد (النسب) وهذا شأو الفاسدين على طول الدهور.
     

مشاركة هذه الصفحة