محافظ البنك المركزي..... هل يقوم بدور عنان لأنقاذ العالم؟!

الكاتب : الشانني   المشاهدات : 486   الردود : 5    ‏2006-12-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-03
  1. الشانني

    الشانني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    1,360
    الإعجاب :
    0
    يقوم محافظ البنك المركزي برحلات مكوكية منذ أكثر من 8 أشهر الى الكثير من دول العالم ولا يداوم في مكتبه الا 3 أيام بعد كل رحلة على الأكثر. غيابه سبب الكثير من المشاكل و أعطى الفرص لبعض المسئولين هناك بالتلاعب بالصرفيات الادارية وزيادة اللعب بالمناقصات وغير ذلك خوفاً من استقراره ليكون له بعض القرار فيما يتم اتخاذه.

    الكثير من الموظفين يقولون أنه يقوم بذلك لأنه خائف من التغيير الذي يهدد به المسئولون منذ قبل التغيير الحكومي الاخير في فبراير الماضي.

    فيما يبدي آخرون استغرابهم في حركات التوظيف غير العادية لأبناءه (وعددهم اثنين) و صهره الذي ترقى الى رئيس قسم خلال خمسه اشهر بعد التثبيت وابنة أخت زوجته و العديد من اقرباءه الأبعد في المركز الرئيسي و الفروع.

    العديد من المسئولين لا يذكر انجازا للسماوي منذ تعيينه عام 1998 ما عدا رفع سقف الاحتياطي للبنوك بمبلغ 6 مليارات لا غير ثم الانجاز الكبير الذي يفخر به السماوي و هو اقفال البنك الوطني (بعد افلاسه تماماً و خواء خزانته ماعدا ما اجماله 20 مليون ريال في كل فروعه).

    فمتى ومن يقول للسماوي (كفى)
    كفى سفرا عبثياً
    كفى توظيفاً للعيال
    كفى اهمالا لثروة الامة
    كفى ظلما لموظفيك

    كفى

    كفى

    كفى
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-03
  3. الرجل الاخر

    الرجل الاخر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    4,947
    الإعجاب :
    0
    من 98 و فاسد و لا سوى شئ؟!!

    هذا المفروض نقله برع يا فاااسد يا سارق مش كفى!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-03
  5. الشانني

    الشانني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    1,360
    الإعجاب :
    0
    و اليكم التطور الجديد... يا ترى ما دور البنك المركزي في الحالة التالية::


    الأضواءنت:خاص

    افادت مصادر مطلعة لموقع"الأضواءنت" بأن الرئاسه اليمنية تعكف حالياً على دراسه مقترح تقدمت به مجموعه من قيادات الحزب الحاكم يتمحور حول محاولة احداث تغييرات في حكومة المؤتمر الشعبي العام. وقالت تلك المصادر بأن هذا المقترح تم تقديمة يوم امس الأول الى مكتب الرئاسة.

    واشارت تلك المصادر بأن هذا التغيير اذا ماتم الإتفاق علية سيكون مفاجئة للجميع لكونه هذه المرة يدق ابواق التغيير في رئاسه الحكومه نفسها وبعض وزرائها.

    وحول الموضوع قال احد الوزراء الذين اتصلنا بهم للتعقيب على مدى جدية الموضوع رد علينا بأن الوزراء ورئاسه الوزراء لاتملك أي معلومات حول هذا التغيير.

    يذكر بأن هناك عدة جهات في المؤتمر الشعبي العام لم يرق لهم وجود ب"باجمال" في رئاسه الوزراء خصوصاً في ظل اتهامات قوى المعارضة له بأن السبب الرئيسي في الوضع السيء الذي وصلت اليه الاوضاع في اليمن، هذا التغيير اذا ماتم فأنه سيكون مؤشراً يوحي بأن هناك قيادات في الحاكم تعمل على تصفية مايسمى بـ"الحرس القديم" للرئيس واحلالهم بوجوة جديدة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-04
  7. rydan

    rydan عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-16
    المشاركات:
    329
    الإعجاب :
    0

    والله يابوالشباب مادام اجهزة ارقابة والقضأ نائمة مافيش فائدة حتى الشريف يفكر يسرق لذلك ازاحوامسؤلين واتوا بأخرين الوضع هو الوضع
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-12-04
  9. الشانني

    الشانني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    1,360
    الإعجاب :
    0
    لاحظوا العنوان و المحتوى بالرغم من أن المركزي (رسمياً) ينفي و لا يضع في تقاريره الرسمية أي عملية غسيل أموال على الاطلاق ليطمن الخارج بأن كل شي تمام يا فندم، وبالرغم من أن قانون غسيل الاموال و مسودة قانون الفساد تعد جرائم الفساد جرائم غسيل أموال و بالكلوركس كمان...

    البنك المركزي يكشف عن جرائم غسيل اموال في اليمن

    كشف البنك المركزي اليمني عن وقوع جرائم غسيل أموال في اليمن، وأن البنوك العاملة في اليمن ضبطت أكثر من حالة، كما أن الكثير من قضايا غسيل الأموال موجودة وتكتظ بها النيابات والمحاكم.
    وقال مصطفي سيف قائد مدير عام الشؤون القانونية بالبنك المركزي اليمني في حديث لـ(سبأنت) " رغم أن أموال البنوك في اليمن متواضعة قياسا بالبنوك الإقليمية والعالمية، لكن جرائم غسيل الأموال موجودة ولا احد يستطيع أن يقول إنها غير موجودة ".
    وأكد مصطفي سيف نائب رئيس لجنة مكافحة غسيل الأموال ووحدة جمع المعلومات في البنك المركزي اليمني أن اليمن خطى خطوات هامة في مجال مكافحة غسيل الأموال والإرهاب، وان مشروع قانون غسيل الأموال في مراحله النهائية بالتعاون مع الأمم المتحدة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-12-04
  11. الشانني

    الشانني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    1,360
    الإعجاب :
    0
    أخر خبر .... طازج من أخبار اليوم ...

    السماوي يخطب أمس أبنه أحمد (الذي توظف قبل سنة و أصبح رئيس قسم تحليل الاستثمار ما شاء الله) من بنت علي الانسي اللي بتدرس في أمريكا الان. مبروك لأحمد البنية و لأبيه الوزارة.
     

مشاركة هذه الصفحة