اقوال العلماء في حسن نصرالله و أمثاله لمن اغتر به

الكاتب : أبو هاجر الكحلاني   المشاهدات : 966   الردود : 15    ‏2006-12-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-02
  1. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    اقوال العلماء في حسن نصرالله و أمثاله لمن اغتر به

    هذه بعض الأقوال الرائعة .. و القوية جدا ً .. في أبناء المتعة و الزنا .. الرافضة الشيعة الإمامية الجعفرية خاصة ..
    و غيرها من فرق الكفر الشيعي الرافضي عامة كالإسماعيلية و النصيرية و الدروز ..
    و بإذن الله تعالى ستفيد هذه النقولات جدا ً في الرد على أبناء المتعة ..
    و ياليت إخواننا أهل السنة الذين اغتروا بزعيم حزب اللات .. أن يتعظوا جيدا ً بهذه الأقوال ..
    و الله المستعان ..



    --------------------------------------------------------------------------------

    (1) ــ الإمام مالك : ــ
    روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سمعت أبا عبدالله يقول ، قال مالك : الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسم أو قال : نصيب في الإسلام .

    السنة للخلال ( 2 / 557 ) .

    وقال ابن كثير :عند قوله سبحانه وتعالى : ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً
    سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل
    كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار .. ) .
    قال : ( ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة رضي الله
    عنهم قال : لأنهم يغيظونهم ومن غاظ الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية ووافقه طائفة من العلماء رضي الله
    عنهم على ذلك ) . تفسير ابن كثير ( 4 / 219 ) .
    قال القرطبي : ( لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله فمن نقص واحداً منهم أو طعن عليه في روايته فقد رد
    على الله رب العالمين وأبطل شرائع المسلمين ) .تفسير القرطبي ( 16 / 297 ) .

    (2) ــ الإمام أحمد : ــ

    رويت عنه روايات عديدة في تكفيرهم ..
    روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سألت أبا عبد الله عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة ؟
    قال : ما أراه على الإسلام . وقال الخلال : أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال : سمعت أبا عبد الله قال :
    من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض ، ثم قال : من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق
    عن الدين ) . السنة للخلال ( 2 / 557 - 558 ) .
    وقال أخبرني عبد الله بن أحمد بن حنبل قال : سألت أبي عن رجل شتم رجلاً من أصحاب
    النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ما أراه على الإسلام .
    وجاء في كتاب السنة للإمام أحمد قوله عن الرافضة :
    ( هم الذين يتبرأون من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم ويكفرون الأئمة إلا أربعة : علي وعمار
    والمقداد وسلمان وليست الرافضة من الإسلام في شيء ) . ( السنة
    للإمام أحمد ص 82 ) .
    قال ابن عبد القوي : ( وكان الإمام أحمد يكفر من تبرأ منهم ( أي الصحابة ) ومن سب عائشة أم المؤمنين ورماها مما
    برأها الله منه وكان يقرأ ( يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنت مؤمنين ) .( كتاب ما يذهب إليه الإمام أحمد ص 21) .

    (3) ــ البخاري : ــ
    قال رحمه الله : ( ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي ، أم صليت خلف اليهود والنصارى ولا يسلم عليهم ولا يعادون
    ولا يناكحون ولا يشهدون ولا تؤكل ذبائحهم ) .
    خلق أفعال العباد ص 125 .

    (4) ــ عبد الله بن إدريس : ــ
    قال : ( ليس لرافضي شفعة إلا لمسلم ) .

    (5) ــ عبد الرحمن بن مهدي : ــ
    قال البخاري : قال عبد الرحمن بن مهدي : هما ملتان الجهمية
    والرافضية .
    ( خلق أفعال العباد ص 125 ) .

    (6) ــ الفريابي : ــ
    روى الخلال قال : ( أخبرني حرب بن إسماعيل الكرماني ، قال : حدثنا موسى بن هارون بن زياد قال : سمعت الفريابي
    ورجل يسأله عمن شتم أبا بكر ، قال : كافر ، قال : فيصلى عليه؟ قال : لا ، وسألته كيف يصنع به وهو يقول لا إله إلا
    الله ، قال : لا تمسوه بأيديكم ارفعوه بالخشب حتى تواروه في حفرته ) .
    السنة للخلال ( 2 / 566 ) .

    (7) ــ أحمد بن يونس : ــ
    الذي قال فيه أحمد بن حنبل وهو يخاطب رجلاً : ( اخرج إلى أحمد بن يونس فإنه شيخ
    الإسلام ) .
    قال : ( لو أن يهودياً ذبح شاة ، وذبح رافضي لأكلت ذبيحة اليهودي ، ولم آكل ذبيحة الرافضي لأنه مرتد عن الإسلام ) .
    ( الصارم المسلول ص 570 ) .

    (8) ــ ابن قتيبة الدينوري : ــ
    قال : بأن غلو الرافضة في حب علي المتمثل في تقديمه على من قدمه رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته عليه ،
    وادعاءهم له شركة النبي صلى الله عليه وسلم في نبوته وعلم الغيب للأئمة من ولده وتلك الأقاويل والأمور السرية قد
    جمعت إلى الكذب والكفر أفراط الجهل والغباوة ) .
    ( الاختلاف في اللفظ والرد على الجهمية والمشبهة ص 47 ) .

    (9) ــ عبد القاهر البغدادي : ــ
    يقول : ( وأما أهل الأهواء من الجارودية والهشامية والجهمية والإمامية الذين كفروا خيار الصحابة .. فإنا نكفرهم ، ولا
    تجوز الصلاة عليهم عندنا ولا الصلاة خلفهم ) .
    ( الفرق بين الفرق ص 357 ) .
    وقال : ( وتكفير هؤلاء واجب في إجازتهم على الله البداء ، وقولهم بأنه يريد شيئاً ثم يبدو له
    ، وقد زعموا أنه إذا أمر بشيء ثم نسخه فإنما نسخه لأنه بدا له فيه ... وما رأينا ولا سمعنا بنوع من الكفر إلا
    وجدنا شعبة منه في مذهب الروافض ) .
    ( الملل والنحل ص 52 - 53 ) .

    (10) ــ القاضي أبو يعلى : ــ
    قال : وأما الرافضة فالحكم فيهم .. إن كفر الصحابة أو فسقهم بمعنى يستوجب به النار فهو كافر ) .
    ( المعتمد ص 267 ) .
    والرافضة يكفرون أكثر الصحابة كما هو معلوم .

    (11) ــ ابن حزم : ــ
    قال : ( وأما قولهم ( يعني النصارى ) في دعوى الروافض تبديل القرآن فإن الروافض ليسوا من المسلمين ، إنما هي
    فرقة حدث أولها بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة .. وهي طائفة تجري مجرى اليهود
    والنصارى في الكذب والكفر ) .
    ( الفصل في الملل والنحل ( 2 / 213 ) ) .
    وقال وأنه :]ولا خلاف] بين أحد من الفرق المنتمية إلى المسلمين من أهل السنة ، والمعتزلة والخوارج
    والمرجئة والزيدية في وجوب الأخذ بما في القرآن المتلو عندنا أهل .. وإنما خالف في ذلك قوم من غلاة الروافض وهم
    كفار بذلك مشركون عند جميع أهل الإسلام وليس كلامنا مع هؤلاء وإنما كلامنا مع ملتنا ) .
    ( الإحكام لابن حزم ( 1 / 96 ) ) .

    (12) ــ الإسفراييني : ــ
    فقد نقل جملة من عقائدهم ثم حكم عليهم بقوله : ( وليسوا في الحال على شيء من الدين ولا مزيد على هذا النوع من
    الكفر إذ لا بقاء فيه على شيء من الدين ) .
    ( التبصير في الدين ص 24 - 25 ) .

    (13) ــ أبو حامد الغزالي : ــ
    قال : ( ولأجل قصور فهم الروافض عنه ارتكبوا البداء ونقلوا عن علي رضي الله عنه أنه كان لا يخبر عن الغيب مخافة أن
    يبدو له تعالى فيه فيغيره ،وحكوا عن جعفر بن محمد أنه قال : ما بدا لله شيء كما بدا له إسماعيل أي في أمره
    بذبحه .. وهذا هو الكفر الصريح ونسبة الإله تعالى إلى الجهل والتغيير ) .
    ( المستصفى للغزالي ( 1 / 110 ) ) .

    (14) ــ القاضي عياض : ــ
    قال رحمه الله : بتكفير غلاة الرافضة في قولهم إن الأئمة أفضل من الأنبياء ) . وقال : وكذلك نكفر
    من أنكر القرآن أو حرفاً منه أو غير شيئاً منه أو زاد فيه كفعل الباطنية والإسماعيلية ) .

    (15) ــ السمعاني : ــ
    قال رحمه الله : ( واجتمعت الأمة على تكفير الإمامية ، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة
    وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم ) .
    ( الأنساب ( 6 / 341 ) ) .

    (16 ) ــ شيخ الإسلام ابن تيمية : ــ
    قال رحمه الله : ( من زعم أن القرآن نقص منه آيات وكتمت ، أو زعم أن له تأويلات باطنة
    تسقط الأعمال المشروعة ، فلا خلاف في كفرهم .ومن زعم أن الصحابة ارتدوا بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام إلا نفراً
    قليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً أو أنهم فسقوا عامتهم ،فهذا لا ريب أيضاً في كفره لأنه مكذب لما نصه القرآن في غير
    موضع من الرضى عنهم والثناء عليهم . بل من يشك في كفر مثل هذا ؟ فإن كفره متعين ،
    فإن مضمون هذه المقالة أن نقلة الكتاب والسنة كفار أو فساق وأن هذه الآية التي هي : ( كنتم خير أمة أخرجت للناس )
    وخيرها هو القرن الأول ، كان عامتهم كفاراً ، أو فساقاً ،ومضمونها أن هذه الأمة شر الأمم ، وأن سابقي هذه الأمة هم
    شرارها، وكفر هذا مما يعلم بالاضطرار من دين الإسلام ) .
    ( الصارم المسلول ص 586 - 587 ) .
    وقال أيضاً عن الرافضة : ( أنهم شر من عامة أهل الأهواء ، وأحق بالقتال من الخوارج ) .
    ( مجموع الفتاوى ( 28 / 482 ) ) .

    (17) ــ ابن كثير : ــ
    ساق ابن كثير الأحاديث الثابتة في السنة ، والمتضمنة نفي دعوى النص والوصية التي تدعيها الرافضة لعلي ثم عقب
    عليها بقوله : ( ولو كان الأمر كما زعموا لما رد ذلك أحد من الصحابة فإنهم كانوا أطوع لله ولرسوله في حياته وبعد
    وفاته ، من أن يفتاتوا عليه فيقدموا غير من قدمه ، ويؤخروا من قدمه بنصه ، حاشا وكلا . ومن ظن بالصحابة رضوان
    الله عليهم ذلك فقد نسبهم بأجمعهم إلى الفجور والتواطيء على معاندة الرسول صلى الله عليه وسلم ومضادته في
    حكمه ونصه ، و من وصل من الناس إلى هذا المقام فقد خلع ربقة الإسلام ، وكفر بإجماع الأئمة الأعلام وكان إراقة دمه
    أحل من إراقة المدام ) .
    ( البداية والنهاية ( 5 / 252 ) ) .

    18 ــ أبو المحاسن الواسطي : ــ
    وقد ذكر جملة من مكفراتهم فمنها قوله :
    ( إنهم يكفرون بتكفيرهم لصحابة رسو الله صلى الله عليه وسلم الثابت تعديلهم وتزكيتهم في القرآن بقوله تعالى : (
    لتكونوا شهداء على الناس ) وبشهادة الله تعالى لهم أنهم لا يكفرون بقوله تعالى : ( فإن يكفر بها هؤلاء فقد وكلنا بها
    قوماً ليسوا بها بكافرين ) . ) .
    ( الورقة 66 من المناظرة بين أهل السنة والرافضة للواسطي وهو مخطوط ) .
    ولا ينقضي عجبي ــ بعد هذه الأقوال ــ من هؤلاء الجهال الذين
    يعتبرون الرافضة إخوانهم .. بل يقولون ــ و العياذ بالله ــ أنه لا فرق بين المسلمين و بينهم .. !!



    منقول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-02
  3. الناصح السلفى

    الناصح السلفى عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-12
    المشاركات:
    7
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله

    جزاك ربى خيرا اخى ابو عبد الله
    اخوك ابو عبد الرحمن الطالبى
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-02
  5. ذو الخويصرة

    ذو الخويصرة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-24
    المشاركات:
    598
    الإعجاب :
    0
    هم كالجامية سواء بسواء
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-02
  7. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك أخي الكحلاني وجزاك الله خيرا ..
    أماصاحب الخصر المعوج فأسأل من الله له الهداية أو أن يقسم خصره ..
    اللهم آمين ..
    والله المستعان.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-12-02
  9. العامري111

    العامري111 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-28
    المشاركات:
    305
    الإعجاب :
    0
    هذا التافه لا يستحق أن يرد عليه .
    ويكفيه اسمه ​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-12-02
  11. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيرا وبارك فيك أخانا الكحلاني ..
    للرفع لبيان علم العلماء ..
    وجهل السفهاء ..
    في الوقت نفسه ..
    والله المستعان ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-12-02
  13. Malcolm X

    Malcolm X قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-10
    المشاركات:
    2,973
    الإعجاب :
    0
    Peace

    أدعو إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة
    الآخ الكحلاني، أريد منك أن تقول لي من هو الكافر؟
    ثانيا، وقد قلتها مرارا، ألا يوجد غير هذه المواضيع كشغل شاغل للأمه،
    ثالثا، والله لو كان نصرانيا الذي عمل ما عمله حزب الله في لبنان لكنتم
    قد كتبتم فيه وتمدحتم فيه ودعوتم له بالهداية، فما بالك بمسلم يقول
    لا إله إلا الله محمد رسول الله، بغض النظر عن الخلافات بيننا وبينهم،
    لماذا لا نعمل على وحدة الصف بدلا من الفرقة، الا يكفي ما هم فيه العرب،
    والمسلمين، لماذا لا نحاول التقريب بين الفرقاء والنقاش الموضوعي، دون
    الشتم والتكفير، لآحد ،
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-12-02
  15. abobakr

    abobakr عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-27
    المشاركات:
    71
    الإعجاب :
    0
    لا حول ولا قوة الا بالله

    القافلة تسير والكلاب تنبح
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-12-02
  17. الحر الرياحي

    الحر الرياحي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-21
    المشاركات:
    196
    الإعجاب :
    0
    لا حول و لاقوة الا بالله العلي العظيم
    قبح الله من يثير الفتنة و التفرقة بين المسلمين
    اللهم عجل بزوال خوارج العصر
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-12-02
  19. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1

    وانت جزاك الله خيرا وبارك فيك أخي الكريم ضياء.

    أما المدعو ذو الخويصرة فهو احقر من أن نشغل أنفسنا بالرد عليه.
     

مشاركة هذه الصفحة