مالفرق بين الروافض الإثني عشرية والروافض الزيدية؟؟؟؟

الكاتب : noor_284   المشاهدات : 1,276   الردود : 18    ‏2006-12-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-01
  1. noor_284

    noor_284 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    هنا من خلال النص المرفق الذي بين فيه الأستاذ محمد يحيى سالم عزان حقيقة (الزيدية) او من يطلق عليهم الهادوية (وهم غالبية الزيدية في اليمن) المستترين من خلف الكواليس بينما أن حقيقة مايضمرونه في سرائرهم غالباً هو ضد سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم لافرق بينه وبين مايضمره الروافض قبحهم الله أعداء الإسلام والمسلمين الناهشين في عرض سيد ولد آدم صلى الله عليه وسلم وصحابتة الاخيار رضي الله عنهم فحق لنا نحن أتباع السلف الصالح أن نفتخر أننا نحن حملة سنة الرسول صلى الله عليه وسلم وسيرة الصحابة رضي الله عنهم وأرضاهم، وإليكم ما بينه الأستاذ محمد يحيى سالم عزان(الزيدي سابقاً) الذي خلع ربقة التستر الزيدي الهادوي ليكشف الأستار عن حقيقة هولاء والنص هو:



    (إثنى عشرية -أي الزيدية الهادوية - بالقول بالنص والوصية والاحتفال بيوم الغدير، وغيرها من الافكار المغالية لدى الهادوية كالقول بتخطئة ابي بكر وعمرو وعثمان، مع التأويل لهم والنقد والعتاب، ومع الايام والمتغيرات فقد تطور هذا-النقد- الموجه لابى بكر وعمرو وعثمان الى التجريح والسب والطعن، فظهرت جماعات تقول بالنص والوصية وتكفر جموع الصحابة، وظهر الغلاة الذين يرون النيل من الصحابة واجباً دينياً وامراً مشروعاً بحجة اظهار الولاء والبراء).

    محمد يحيى سالم عزان، الصحابة عند الزيدية، الطبعة الاولى 1425هـ/ 2004م مركز التراث والبحوث اليمني-كتاب-المسار.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-01
  3. Zarqawi

    Zarqawi عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-20
    المشاركات:
    14
    الإعجاب :
    0
    لا يوجد فرق

    نعم ان علما اهل السلف يقولون ان المذهب الزيدي قريب من اهل السنه في الامور الفقهية فقط اما الامور العقائدية فهم اقرب للروافض بل هم اذيالهم في اليمن وقد جربتهم كثيرا وسكنت مع الكثير معهم اثنا الدراسة ولكن يتقنون التقية تماما فالكثير منهم يفتخر بصور الخميني وصور حسن نصر الله ولا يأبهون لم يحصل لاهل السنه في افغانستان والعراق وفلسطين وقد جادلناهم كثيرا في هذه المواضيع ودائما ضعاف في النقاش كل حجتهم هي ال البيت وخلاف معاوية مع علي رضي الله عنهما ...............
    ..................... الخلاصة انهم روافض وخصوصا اهل صعدة وقد بين حقدهم في قتل افراد الجيش فهذه من عقيدتهم وقد كنا متساهلين معهم من شأن الاسلام والامه ولكن تبين كل شيء بعد احتلال العراق حيث ذهب الشك تماما وذهب معهم دعاة التوفيق بين الشيعة والسنة كالاخوان المسلمين وغيرهم من اصحاب المصالح السياسية التي لا تدرك معنى العقيدة ومعنى حقد الشيعة على اصحاب رسول الله فمثلا حزب الاصلاح يوجد فيه شيعة بالمليان ولو حصل لليمن مثلما حصل للعراق فانه سيكون نفس الشيء فقد كان هناك شيعة في حزب البعث واليوم هم قيادات في جيش الدجال وفيلق غدر الذين همهم الوحيد ذبح اهل السنه لذلك لابد من دراسة العقيدة الصحيحة وفهم معنى الولاء والبراء
    ولكن مصيبتنا اهل السلف بضعف علمائنا القابعين تحت اسواط السلاطين والملوك نسال الله لهم التوفيق
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-01
  5. الذيباني 7

    الذيباني 7 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    11,358
    الإعجاب :
    3
    من انت على شان تقيم المذهب الزيدي وتصنف المذاهب

    كل من يريد ان يثير مثل هذه المواضيع علينا ان نعتبره شيطان رجيم يجب الحذر منه لانه يريد ان يحدث الفتن بين المسلمين
    انا مسلم زيدي اكذب كلامك جملة وتفصيلا ً ونحن اليمنيون نعيش معا ووصل الأمر الى ان يتعايش الناس على اختلاف اديانهم فضلا ً عن اختلاف مذاهبهم الا من في قلبه مرض الجهل او العمل لحساب اعداء الأمة او لحساب الشيطان ليثير الفتن بين المسلمين ولا يؤيد كلامك الا من به نفس المرض او نفس ا لخلل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-01
  7. wail66

    wail66 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    1,863
    الإعجاب :
    0
    يمكن الاخ الزرقاوي قصده بعض الزيود مش الكل
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-12-01
  9. noor_284

    noor_284 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيكم هذا هو الصحيح قاتلهم الله
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-12-01
  11. سكر زيادة

    سكر زيادة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-12-01
    المشاركات:
    548
    الإعجاب :
    0
    في زيود يختلفوا عن زيود يا نور
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-12-01
  13. noor_284

    noor_284 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    ليس نحن من نثير النعرات فنحن أتباع السلف الصالح رضي الله عنهم انما الروافض الزيديهم وهذه أحد الدلائل من أحد علمائهم فما عساك ان تقول؟

    يقول العلامة نشوان بن سعيد الحميري فإنه ليس باليمن من فرق الزيدية غير الجارودية وهم بصنعاء وصعدة وما يليها.نشوان بن سعيد الحميري، الحور العين، تحقيق كمال مصطفى، الطبعة الثانية1985، المكتبة اليمنية-صنعاء.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-12-01
  15. noor_284

    noor_284 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    وهنا القاضي اسماعيل الاكوع، يبين عقيدة الزيدية وهو كان زيدي فتحر ورجع إلى السلف الصالح رضي الله عنهم.


    وهكذا توسع التيار الجارودي في الهادوية والقائلون بوجود نص ووصية بولاية الامام علي-رضي الله عنه- وفي المقابل برز مظهر الموقف العدائي من أبي بكر وعمر وعثمان وعائشة والزبير وطلحة، والقول بكفر معاوية بن ابي سفيان وعمرو بن العاص والمغيرة بن شعبة -رضي الله عنهم- وفي هذه المناخات اصبحت السنة وعلومها، والعمل بها-عند الغالبية-من المنكرات والمويقات، وكل من انكر عليهم السب واللعن اتهموه بالنصب والعداء لاهل البيت، وكل من ترضى على الصحابة واشتغل بكتب الحديث وعلوم السنة اتهموه بالخروج على مذهب آل البيت.
    ووصل الامر بالعديد من العلماء الذين التزموا الكتاب والسنة، ويترضون على الصحابة أن كانوا يتحاشون الجهر بذلك خوفاً من المقلدين والعامة، وخاصة في عهود الائمة الحكام الذين اعتنقوا الجارودية واعتقدوا الرفض والسب عقيدة وديانة وعملوا على نشر الافكار الاثنى عشرية، واشاعوا الثقافة الرافضية وكان هذا الغالب على الائمة باستثناءات بسيطة، حيث عرف اثنان او ثلاثة من الائمة الذين كانوا يترضون على الصحابة، ومنهم الامام محمد بن المطهرين يحيى المرتضى المتوفي سنة 729هـ إلا انه كان يتحاشى الجهر بميوله السنية خوفا من رعاع الناس.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-12-01
  17. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    الحقيقة أن هناك سلفيين كانوا الى أمد قريب رفاق ينكرون حتى وجود الله لكن بعد اندحار مشروعهم تلقفتهم بعض الايادي التي حولتهم الى سلفيين وغير ذلك .
    أن كنت لا تعلم فنحن زيود وابناء زيود ونفتخر بذلك ونقدر صحابة رسول الله جميعاً دون استثناء ولا نرى فرقاً بين المسلمين الذين يعبدون الله ولا يسيسون الدين لأن التقسيمات وجدت لتقسيم الامة وكسب الاتباع والاشياع ونمقت ما يقوم به الشيعة وبعض السلفيين ولا نعرف التقية ولا عاداتنا تسمح بها فهي وسيلة الضعفاء مثلكم الذين يتلونون كل يوم بلون .​
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-12-01
  19. وكراوي

    وكراوي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-06-23
    المشاركات:
    801
    الإعجاب :
    0
    انا ارى ان الزيود لا فرق بينا وبينهم

    صلاتهم كصلاتنا وسنتهم كسنتنا الا في بعض المسائل الفقهيه

    التي لا تعتبر مخالفه

    فاين الزيود من الشيعه

    فلا تحاولوا خلط الامووووووور

    تحيتي لكم
     

مشاركة هذه الصفحة