حول ويندوز vista

الكاتب : عبدالله جسار   المشاهدات : 484   الردود : 3    ‏2006-12-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-01
  1. عبدالله جسار

    عبدالله جسار أسير الشوق مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-02-09
    المشاركات:
    33,818
    الإعجاب :
    202
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2006
    الأحبة الكرام
    سلام الله عليكم ورحمته وبركاته

    لنجعل هذه الصفحه للحديث عن ويندوز فيستا الجديد ,, مميزاته .. مشاكله .. ثغراته ..


    حملته قبل أيام ووجدته أروع مما توقعت وإن لاحظت بعض المشاكل كإنطفاء الشاشة عند ورود تحذير لثوان قليلة .. وأيضا عدم توافق أغلب البرامج التي كانت منصبة لدي مع الويندوز الجديد وسأضطر للإنتظار حتى نزول برامج خاصة به أو معالجة البرامج السابقة ..


    أتمنى أن نستفيد جميعا هنا ...


    محبتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-02
  3. almsaodi

    almsaodi عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    384
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم،

    أنقطعت عن الكتابة في المنتدى لفترة طويلة نظراً لإنشغالي، ولكن حبيت اليوم أشارك في هذا الموضوع. سبب إنجذابي نحو هذا الموضوع هو أني كنت في طائرة قبل يومين، بجوار أحد المبرمجين من شركة مايكروسوفت العاملين في قسم تطوير نظام فيزستا.

    دار بيننا حوار طريف بدأ بالتحدث عن أخرى تقنيات الموبايل، والأجهزة اليدوية، ولمن سيكون السبق GSM مع الـ UMTS أو CDMA مع الـ HSDPA. المهم، كلمة ورى كلمة ووبدأنا نتكلم على مايكروسوفت وعمل المبرمج هناك، وكذلك تعمقنا في الحديث عن الفيزستا.

    بعد حوار طويل، أخرج المبرمج جهازه المحمول وقام باستعراض كامل للفيزستا (Ultimate) وهي النسخة الأقوى، يعني بعد الستاندرد والبروفيشنل. تلخيص لحوارنا أحب أكتب المزايا التي أعجبتني في النظام، طبعاً بعيداً عن الواجهة الجميلة (تقليد أبل طبعا).

    1- بإمكان المستخدم زيادة الرام (الذاكرة المؤقتة) بشكل تلقائي عن طريق استخدام ذاكرة خارجية USB Drive, Jump Drive, Thumb drive. فمثلاً إذا كانت ذاكرة جهازك 512 ولديك ذاكرة 1 جيجا، يمكنك إدخالها في منفذ اليو إس بي، وإعلام نظام التشغيل برغبتك في أن يتم استخدامها كذاكرة مؤقتة، فيصبح لديك 1.5 جيجا رام.
    2- تمت إعادة برمجة لب نظام التشغيل (الكيرنل)، وتم تغيير العديد من نقاط المعالجة والتكرير لكي يتسطيع النظام إنجاز المهام بشكل أسرع. يعني أن النظام الحديث لا يعتمد بشكل أساسي على تقنية إن تي، مثل نظام إكس بي السابق.
    3- تم إضافة خاصية فريدة من نوعها تتعلق بالتطويرات Updates التي يتم إرسالها بشكل دائم لسد الثغرات وحل المشاكل، وذلك عن طريق السماح لأكثر من ملف .dll لكل نقطة معالجة، بينما كان النظام السابق يطلب من المستخدم إستبدال أو حذف الملف، ولذلك عادة ما يتم طلب إعادة تشغيل الجهاز لكي يعمل التحديث. وكذلك تم إضافة برنامج يدير أخر التحديثات بدلاً من الاعتماد على بريمجات الـ active x التي كانت تقوم بعملية البحث عن أخر التطويرات.


    كان هناك العديد من النقاط التي ناقشناها خلال الرحلة التي استمرت لمدة 3 ساعات، منها رأيه في ظني بأن جوجل تحظر نظام تشغيل خاص بها مبني على اللينكس، والبرامج ومستقبلها في عالم الإنترنت، ... إلخ، ولكن حان وقت النوم.

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-02
  5. DBA

    DBA عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    6
    الإعجاب :
    0
    i think the vista it will release in 30-jan-2007 .......so how did you installed in your PC before release pleas tell me the way
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-02
  7. عبدالله جسار

    عبدالله جسار أسير الشوق مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-02-09
    المشاركات:
    33,818
    الإعجاب :
    202
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2006
    أخي المسعودي ,, أنا لدي فيزستا (Ultimate) وهو بالفعل رائع ,, ومعلوماتك مهمه جدا


    شكري وتقديري لك :)
     

مشاركة هذه الصفحة