نائب كويتي يطالب نائب رئيس حكومته بالكشف عن جميع القروض الممنوحة لليمن منذ عام

الكاتب : مطلع الشمس   المشاهدات : 1,018   الردود : 11    ‏2006-11-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-30
  1. مطلع الشمس

    مطلع الشمس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-31
    المشاركات:
    4,596
    الإعجاب :
    0
    نائب كويتي يطالب نائب رئيس حكومته بالكشف عن جميع القروض الممنوحة لليمن منذ عام




    لندن/ عدن برس : 27 /11/2006 : وجّه النائب مسلم البراك سؤالاً الى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية في شأن القرض الذي وافقت الكويت على منحه لليمن ضمن أعمال مؤتمر الدول المانحة لليمن الذي عقد في لندن منذ أيام عدة.
    وطبقا لما نشرته صحيفة " الرأي " الكويتية في عددها الصادر اليوم ، فقد نقل المسلم في سؤاله البرلماني ما ذكرته وسائل الإعلام عن نية دولة الكويت منح الجمهورية اليمنية «قرضاً ضخماً» طالباً موافاته بأجوبة عن الأسئلة التالية:



    1 - ما قيمة القرض الذي ستمنحه دولة الكويت للجمهورية اليمنية، وهل تم الإقراض بالفعل وإذا كان كذلك أرجو إفادتي بتاريخ منح القرض المشار إليه؟
    2 - ما الأسباب التي أدت الى التزام دولة الكويت لمثل هذا الرقم من الجوانب السياسية والاقتصادية؟
    3 - وما الأسس التي تمت عليها تقديم القرض وهل هي بناء على دراسات وتزويدي بالدراسات التي أدت بتحديد هذا المبلغ وليس غيره؟
    4 - وما الصورة والآليات والكيفية التي سيتم دفع المبلغ فيها وطرق تسديدها؟
    5 - هل تم الارتباط والالتزام بهذا القرض بأي شكل بين دولة الكويت والجمهورية اليمنية؟ وفي حال الاجابة بالإيجاب يرجى بيان الشكل القانوني حول هذا الارتباط؟
    6 - يرجى بيان كل القروض والمنح التي قدمتها دولة الكويت منذ 1961 حتى تاريخه للجمهورية اليمنية سواء الشطر الجنوبي أو الشمالي أو في وضعها الحالي بعد الوحدة مع بيان ما تم تسديده ومتأخرا ته؟
    7 - يرجى تزويدي بجميع المشاريع التي أنشئت بالجمهورية اليمنية من صندوق التنمية أو هيئة الخليج والجنوب العربي؟
    8 - ما الاستثمارات الكويتية المملوكة لدولة الكويت بشكل مباشر أو غير مباشر في الجمهورية اليمنية؟
    -9 ما موقف الجمهورية اليمنية من العدوان العراقي الغاشم لدولة الكويت منذ تاريخ 2/8/1990 حتى تاريخه باختلاف مراكزها سواء توضيح موقفها عندما كانت الجمهورية اليمنية تشغل مقعداً في مجلس الأمن أو مواقفهم في الأمم المتحدة والجامعة العربية وغيرها؟
    10 - يرجى تزويدنا بنسخة من المحضر الذي أعد من قبل الوفد الشعبي الكويتي الذي زار الجمهورية اليمنية أبان الاحتلال العراقي لدولة الكويت وعلى وجه الخصوص المقابلة التي تمت مع رئيس الجمهورية اليمنية علي عبد الله صالح؟
    11 - هل تقدمت الجمهورية اليمنية للانضمام إلى دول مجلس التعاون الخليجي وما هو موقف دولة الكويت من هذا الطلب؟
    يذكر أن النائب مسلم البراك من أكبر المعارضين الكويتيين لليمن منذ حرب غزو الكويت من قبل نظام صدام حسين في العراق عام 1990 ، ويرجع البراك موقفه العلني المعارض لأي خطوات للتطبيع مع الجمهورية اليمنية بسبب موقف اليمن من ذلك الغزو ، وامتناع مندوب اليمن وقتها الراحل عبد الله الاشطل التصويت في مجلس الأمن الدولي على قرار إدانة الاحتلال العراقي للكويت .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-30
  3. مرخه

    مرخه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-16
    المشاركات:
    6,018
    الإعجاب :
    0
    والله معه حق رجل صاحب مبداء
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-30
  5. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    إنا لله وإنا إليه راجعون
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-30
  7. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    اخي مطلع الشمس البراك هذا متخصص في اليمن والأردن وفلسطين بأختصار شديد لن ينسى الكويتيين هذا عن تجربه وتعامل معهم في امور دبلوماسيه مابالك في غير ذالك تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-30
  9. محمود المسلمي

    محمود المسلمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    9,996
    الإعجاب :
    0

    أظن أنه سيضاف الى قاموس الامثال العربيه : ( وأحقد من كويتي )

    ألم يكفي الأخوة الكويتيين مايجري في العراق ؟؟!! ألم يشفي غل قلوبهم الدماء التي تسال
    يوميا من أخوتنا العراقيين بمختلف طوائفهم ؟؟!!
    (( يا أمة ضحكت من جهلها الأمم ))
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-11-30
  11. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    مطلع حنب له في البراك

    هوّ إيه الحكاية؟!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-11-30
  13. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    أخي الكريم.. دعك من مطلع الذي أصبح الناقل الرسمي لمسلم البراك :) لا تأخذك تفاهات هذا البراك لتفتح النار على إخواننا في الكويت.. فالكويت فيها رجال فيهم خير لعروبتهم ودينهم ولا يحملون أي أحقاد ضد أي شعب عربي.. فإذا كان هذا الناعق قد شذ عن القاعدة فهو لا يمثل إلا نفسه ولا يمثل الشعب الكويتي.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-11-30
  15. محمود المسلمي

    محمود المسلمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    9,996
    الإعجاب :
    0
    أخي الكريم الكويتييين فعلا شعب حاقد ومتكبر ويكفي للتدليل على ذلك ( قضية البدون)
    أتدري أنه يوجد في الكويت عشرات الالاف من الكويتيين الذين لايعرفون لهم جنسية
    أخرى ومع ذلك يرفضون منحهم الجنسية الكويتية ...... أتدري أن أمريكا وكل دول
    العالم التي تضيق بسكانها تمنح الجنسية لمن يصل اليها لمجرد أنه قضى فيها سنوات
    معدوده ...... أما هؤلاء المتكبرون فيرفضون الاعتراف باخوانهم الذي مضى على وجودهم
    عشرات السنين ....... بينما يصرفون على القواعد الامريكيه لحمايتهم ....
    أما نحن اليمنيين فلنا الله نحن وجدنا قبلهم وسنظل بعد أن تنضب مادة البترول التي
    لولا وجودها لما كان لهم ذكر ........ ورحم الله الأمام الذي رفض أن يعترف بدويلتهم .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-12-01
  17. البأف

    البأف عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-22
    المشاركات:
    1,614
    الإعجاب :
    0
    هذا الرجال ابو عينها
    قال المثل الشعبي :اللاطم ينسى والملطوم ما ينسى !!!!!!
    مسرع نسيتوا ويش صلحتوا
    صدق ابو يمن ما يستحوش !!!!!​
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-12-01
  19. البأف

    البأف عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-22
    المشاركات:
    1,614
    الإعجاب :
    0
    تستاهلوووووووووووووووووون ​

    الامريكان اخرجوا صدام اما انتوا ياللي تقولوا اخوه صفقوتوا له !!!!!!!
     

مشاركة هذه الصفحة