كيف تتخلصي من آلام الدورة الشهرية؟!!

الكاتب : عبير محمد   المشاهدات : 812   الردود : 3    ‏2006-11-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-27
  1. عبير محمد

    عبير محمد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-08-25
    المشاركات:
    1,781
    الإعجاب :
    0
    تعاني معظم السيدات والفتيات من اعراض مزعجة ومؤلمة في احيان كثيرة قبل الدورة الشهرية، من ضمنها الشعور بالتعب، والعصبية، والالم الجسدي الشديد، وقد تصبح هذه الاعراض قوية وحادة بحيث تمنع السيدة من القيام بواجباتها اليومية، والاجتماعية، والتي تسبب بالنسبة للسيدة او الفتاة هاجسا مزعجا، ومنتظم.
    وربما لا تحتاج هذه السيدات والفتيات الى حبة دواء اخرى لتسكين الالم، ولكن الى بديل عملي وصحي وسهل، وهو تناول كوب من اللبن، أو كوب من الحليب الخالي من الدسم قبل النوم. اظهر بحث شمل 1000 سيدة على مدى 10 سنوات بأن النساء اللواتي تناولن طعاما غني بالكالسيوم، والفيتامين دي تخلصن من الالم المنتظم للدورة الشهرية، ويعتبر فيتامين د من الفيتامينات الضرورية لانها تستاعد الجسم على امتصاص الكالسيوم من الطعام.
    وتبين النتائج بان النساء اللواتي تناولن الالبان الخالية من الدسم تخلصن من جزء كبير من الالم المرافق للدورة الشهرية بعكس النساء اللواتي تناولن الحليب الغني بالدسم.
    ويعتقد العلماء بان السيدات يمكنهن الحصول على ذات الفائدة من المكملات الغذائية للكالسيوم وفيتامين دي، ولكن الدراسة اظهرت بان النساء لم يستفدن بذات القدر من المكملات مقارنة مع المواد الغذائية الطبيعية.
    ولا تزال الكمية المناسبة والمحددة غير معروفة، حيث اظهرت دراسات قديمة بان المكملات الغذائية تساهم في التخلص من الم الدورة الشهرية، وفقا لعالمة الاغذية اليزيبث برتون-جونسون، من جماعة ماسشوستس، وكانت هذه الدراسة الاولى من نوعها التي تظهر بان الكالسيوم وفيتامين دي يساهمان في التخلص من الم الدورة الشهرية.
    ولكن اذا لم تكوني تعانين من الم الدورة الشهرية فهل هذا يعني بانك تتناولين كفايتك منها؟ ليس بالضرورة، يتناول الناس الاطعمة الغنية بالكالسيوم حرصا منهم على سلامة العظام، ولكن ما تحتاج اليه فعلا هو فيتامين دي الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم في الجسم.
    حيث وجد بحث بان النساء فوق الخمسين من اعمارعن واللواتي يعتبرن في خطر اكبر للاصابة بقلة سماكة العظام، يعلمن بان فيتامين دي ضروري لصحة عظامهن.
    بينما تعتقد 75% من النساء خطأ بان الخضار ذات الاوراق الخضراء تحتوي على فيتامين دي, بينما المادة الوحيدة التي توفر الكالسيوم هي الحليب المدعم وعصير البرتقال، وبعض الحبوب والاسماك مثل السلمون والسردين.
    اما الوسيلة السهلة للحصول على فيتامين دي فهي المشي في الشمس لبضع دقائق يوميا, حيث يقوم الجسم تلقائيا ببناء الفيتامين. بينما تشير دراسات اخرى الى ان الشمس تعتبر لوحدها علاجا للكثير من الامراض النفسية والمرتبطة بالمزاج خصوصا في فصل الشتاء.
    اذا لم تقتنع بعد، فهناك اسباب كثيرة اخرى لتناول الحليب المدعم (او عصير البرتقال). الكالسيوم وفتامين دي، ضروريان لمنع الاصابة بمرض كرون، نقص المناعة، بالاضافة الى سرطانات الثدي، والكولون، والبروستات.


    منقول من موقع اسلامي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-27
  3. اليمنـــــــية

    اليمنـــــــية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-26
    المشاركات:
    19,718
    الإعجاب :
    0
    أختي الفاضله عبير ..


    جزاك الله كل خير .. ووفقك له ..


    تقبلي محبتي و أخوتي :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-27
  5. مرجانه

    مرجانه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-11-11
    المشاركات:
    21,548
    الإعجاب :
    3
    بارك الله فيك

    مشكوره على النقله
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-02
  7. الشرعي 2006

    الشرعي 2006 شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-11
    المشاركات:
    6,846
    الإعجاب :
    1
    موضوع في غاية الاهميه
    مشكوره على النقل الجميل
     

مشاركة هذه الصفحة