رعد الجنوب .. بعد التحية .. هذه صراحتي وإيماني

الكاتب : ابو عهد الشعيبي   المشاهدات : 1,737   الردود : 37    ‏2006-11-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-26
  1. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    السلام والرحمة ..
    رعد الجنوب وكلنا للجنوب رعود بالوفاء والإخلاص فأني أحيي نفسك الطاهرة وأحيي أكثر نًبل
    مشاعرك الصادقة وأصالتها ، فالتربية الحسنة لا تفرز إلا سلوك حسن وسجايا أصيلة وكم بالجنوب من رجال على نفس نمطك ايها الرعد الغالي ..
    جميل يا أخي إن تعيش نفوسنا راحت الرضاء والطمئنينة والسكون إلى صميمها والأجمل إن نرتبط بفطرتنا الأدمية بالمولى لنرضيه ونقتنع بما شاء ونسير على الهدي والتقاء ما ستطعنا لتستقر أرواحنا وتُهذب فطرتنا وتصفا نفوسنا وتُعبد بارئها وتتطهر من الأخطاء والذنوب ، وإني أعتز وبقوة بما راية لك من حروف نقية وصريحة وبريئة برائة الحق الجنوبي الطاهر .. كلماتك التي جسدت كل المعاني الطكيبة التي نفاخر إن نمتلكها في الجنوب كنتاج لبيئة صحيحة وسليمة تربينا فيها .. كلماتك والي قل ان نجد من يحملها من الناس في هذا الزمن الذي طغى على كل تفاصيله كل مالا يرضي الله أشعرتني بغناء روح باذخ ..
    نعم هي تلك الكلمات تحت عنوان " من يجرؤ على مصارحة رعد الجنوب ....... " .. لقد قراتها قبل لحظات ووجدتها تلامس عمقي بشقفافية ، إنها جعلتني أمعن التفكر بسجايا الناس ونعم الله علينا كجنوبيين تميزنا بنضافة الفطرة عن باقي شعوب الارض ولا أبالغ بقولي هذا لإن كل من عرف الجنوبيين وجد فيهم هذا ..
    لقد حلقت بكل كلمة قلتها هناك إلى صميمي وجعلتني أعتز كثير بكل ما يربطني فيك كوننا أبناء بيئة واحدة وتربية متقاربة .. جعلتني أفخر أكثر بالقضية التي أعطيها من وقتي الكثير لإنها قضية أناس كثيرون يحملون نفس برائة ونقاء روحك .. والحمد لله كثير
    ولكن يا ايها الكريم دعني أأخذك باتجاه ما نحن دائماً في المحك والعمق لأجله .. إنه الجنوب !
    جنوبنا المحتل من قبل الشمال وما يعاني جراء ذلك أهلنا بسببه .. يجب إن يستمر وبوتيره تصاعدية العمل لأجل تحريره للنهوض بقضاياه ورفع معانات أهلنا فيه ذلك ما يؤكد صدق المشاعر الوفية لجذورها وما يؤصل شموخ الإنتماء ، فلا بد من صحوة مبكرة لكل النخب الجنوبية للذود عن تراب وطننا المدعوس تحت أقدام عصابات صنعاء ومن لف لفها من المناصرين والناهبين والمطبلين منذ سبعة سبعة .. هذا الواجب الكبير الذي لا يمكن إن ترتاح ضمائرنا إلا بتأديته نحن به ملزمين شرعاً وديناً وعرفاً وحتى قبلياً .. فالذي لا ينضر لهذا الأمر بما يستحق وأهميته لا يمكن إن نسميه مكتمل الخصال والرجولة ، والذي يساوم و يهادن أو يقبل الرضوخ ولا يستشعر عظمة الوفاء لهذا الوطن ذلك نسميه فاقد الإنتماء وضعيف الإيمان والإراده ، والذي يجهل التفاصيل الحقائق فحق علينا إن ننوره ونبين له كل ما لا يدركه .. وهكذا نبقا شامخين بأداء رسالتنا الوطنية وسنكمل بعضنا البعض وستقود وطننا للخلاص من فرضيات الضلم والباطل إن شاء الله ..
    يجب بارعد الحبيب إن نسخَر أقلامنا لقول الحق ومؤازرته وتعريت الباطل وأهله بحزم وبجدية ورجوله فإنما ذلك هو عنوان بقائنا أشراف وبعز وليس مهم إن يتحقق التحرير ونحن على قيد الحياه بل الأهم إن نؤدي الواجب بنزاهه نحو وطننا وأهلنا مابقينا جثث مرتويه بالدم والحركة لنضل مرفوعي الرؤس وشامخي القامات حتى يقدر الله أمراً من عنده متى شاء وهو القادر على كل شي !
    يجب إن نلتزم سُبل التعامل الحسن مع كل من يشاركنا الحوار بمسؤلية وإن نعطي قضيتنا وجنوبنا كل الغالي من دم أكبادنا وجهودنا ، وإن نحملها بإخلاق لأنها قضية إخلاقية ووطنية نضيفة ، ولإن ذلك مسؤليه وواجب مقدس تجاه الأوطان في كل أصقاع الارض ولن نكن مبتدعين بذلك بل مواصلين لنهج شريف وكريم سار عليه أبائنا والكرام من الناس منذ نشئت الكون والبشر ، ويجب إن يتضاعف ذلك مواكباً للواجب مع كل حدث وبرؤية حقيقية متكاملة بحيث لا يخضع ذلك للعامل العاطفي أو المصلحة الشخصية والعلاقات اوالجانب النفسي البريئ الذي يحمله الجنوبيين فكلنا يعلم إن ما أوصلنا إلى ما نحن عليه من حال اليوم ماهو إلا طيبت أنفسنا وصدق نياتنا وبرائت خصالنا التي أغرقتنا بسذاجة التقدير وسرعت الركون وضعف النضر والتأويل " والمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين " وهذا قول أطهر خلق الله صلوات الله عليه وسلم "..
    إن المستقبل مخيف ومخيف جداً في كل شي تقريباً ذلك ما ينبأ به الحال بكل حيثياته ومعطياته وما يؤكه إستمرار نهج الإحراق والبطش التي تمارسة العقلية الطرشاء التي تدير الاوضاع وتتحكم بمصائر الشعوب والأوطان والتي لا تؤمن بغير إختلاق الأزمات وتفقير الناس وتجهيلهم وحرقهم بكل مالهم وعليهم وزرع الفتنه فيما بينهم حتى تجعل الهم والألم هو الطاغي والأساس في كل قلب وفكر ليتسنا لها البقاء مخلده على كرسي الفساد والنهب ..
    فأهلنا في الجنوب يعانون الفقر والفساد والقهر بكل اشكاله إلى حد إن كثير من الناس لا يجدون في بيوتهم قوت يومهم وأطفالهم ، وإلى حد إن كثير من الناس تعرضوا للجنون جراء الضغوط النفسية التي تسببها صعوبة العيش ، بل وإن كثير المعدمات فقراً وحالاً واليتيمات من ضعيفات الإيمان يبيعين أجسادهن وشرفهن لأولاد الحرام من أبناء الفاسدين والتجار والوافدين من شباب الخليج لكي يحصلن بعد إن تحولت عدن في عهد الشيوعية الشرعية إلى بانكوك أخرى على الارض على مقابل بخس يسد رمق عيشتهن وأسرهن ، بينما ثروات بلادنا الكبيرة والوفيرة تذهب لخزائن طواغيت صنعاء ، وتُهدر بعبثية بشكل فضيع ، وأصبح الجنوبيين متعبين نفسياً ومعنوياً وكل يوم يحس منا بهذا الإحساس جراء إستمرار سياسات النظام الصنعاني بممارست أعمالة الإرهابية والقهرية ضدنا منذ سبعة سبعة تاريخ الغدر إلى اللحظة وإلى ما لانهاية ..
    وإلى حين يشتد الحراك الجنوبي الرافض للدخلاء على أرضنا وطردهم من حيث أتوا ..
    وجب إن نكمل المشوار الذي لا شموخ لنا دون إن نؤديه كاملا ..


    وبالتالي كلمتين لبعض ممن نأمل بعودتهم لرشدهم من زملائنا ابناء الشمال : ـ
    كم أتمنى على أشراف الشمال بالفعل أن يعيدوا الحسبة التي ركبت أدمغتهم غلط في زمن غلط وبتعبية غلط طوال سنوات مابعد الهدم والضم ليقتربوا بوعي وإنصاف من نفسيات الأخر " الجنوبين " ليتحسسوا ما بداخلها من ألم وما تعانيه من قهر بعد ان طالهم الباطل والعسف بعد حرب الدمار وفتاوي الهلاك .. فاذا ما حصل ذلك بصدق نيه مع أنفسهم والله وبأخذ أسباب التعامل الإنساني الذي أمر به المولى جل شانه ورسوله الكريم المؤمنين إنتهاجه مع بعضهم البعض فانا متأكد إنهم سيتغيرون قولاً وعملاً بل أراهن إن كثير من ألأمورالمغروسة بأدمغتهم أفكارهم ستتحول وسيؤدي ذلك إلى تقارب حقيقي بيننا كمسلمين وعرب وبالتالي قد يقود ذلك لنوع من الوفاق الذي يرجوه كل مسلم ليضمن للناس حقوقهم في الشمال والجنوب ..
    أما وان يستمر البعض على التمادي في شتمنا وتكفيرنا ومحاولة إقصائنا وراينا لإنا فقط منحازين للحق والذي يسميه البعض " إنفصال " فأني أقول لأولئك البعض .. إنكم تخالفون الفطرة التي فطركم عليها الله وتشيدون حواجز البُعد والكراهية في نفوسنا بعداً منكم وكرهاً لكم ، فالحقيقة التي تشتمون من يبرزها ويدافع عنها ، وتنعتون المدافعين عنها بصفات لا يقرها وازع إنما هي تعنيكم مثلنا بالضبط لو كنتم تعقلون وتفقهون قول الحق ، فأعلموا إنكم إذا ما استمريتم بما أنتم عليه إنكم لن تخادعونا ولن تمكرونا لإنا لسنا أولئك السُذج الذي تعتقدون بل إنكم تخدعون وتمكرون أنفسكم التي طغى عليها سرطان الباطل من الكبر والهوء والأنانية والذي نسئل الله تعالى إن يشفيكم وينقي أنفسكم وبصائركم منه ..



    وللجميع إحترامي
    رعد

    26/ نوفمبر / 2006م


    عدن
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-26
  3. القاضي اليماني

    القاضي اليماني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-19
    المشاركات:
    473
    الإعجاب :
    0
    القات اليوم باين عليه فاخر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-26
  5. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    أقرأ الموضوع وبعدها عقب
    كيف ترد بدون ما تقرأ ؟
    حاول تقترب وتفهم وتتحاور إلينا بعقلية جادة
    فنحن أخوان في الدم والدين والعروبة ..
    وذلك من صميم الواجب ..

    أما القات فانا لا أخزن به إلا نادراُ

    إحترامي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-26
  7. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    حمالة الحطب يريد يتحاور معه الناس بعقلية ويقول أنه أخونا في الدم والدين؟! :eek:

    اقرأوا ما قاله (حمالة الحطب) في موضوع آخر

     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-26
  9. قلب الأسد

    قلب الأسد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-11-21
    المشاركات:
    1,327
    الإعجاب :
    0

    لا تعليـــــــــــــــــــق !!!! :rolleyes:
    [​IMG]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-11-26
  11. دار القهار

    دار القهار عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-02-24
    المشاركات:
    408
    الإعجاب :
    0
    بصراحه انت الى غلط ومن هم على شاكلتك غلط وافكارك غلط وستضلي غلط وتموت غلط وكلك غلط في الف مليون غلط
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-11-26
  13. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-11-26
  15. هلال الفلكـ

    هلال الفلكـ عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    1,187
    الإعجاب :
    0





    احترمٌ لكــ 00 وطنيتكـ عزيزي 00 وحريتكـ


    ولكن 00 قٌل لي 00 بالله عليكـ 00 اليس الجميعٌ 00 متضررون من هذه الحقبةُ من الحكــم 00 :)


    الا يمتلك اليمن 00 الحبيب 00 في اجزائة وجهاته الاربع 00 واقاليمه المختلفه 00


    رجالاً وطنييون 00 واصحااب رأي 00 واصحاب مشاريع طموحــه 00 ( توصلهم الى مرادهـم ،وباقصر الطرق ) وعبر الطرقٌ المشرووعـــــه 00 ( فاين هؤلاء 00 لا نراهم على الساحةٌ السياسيةٌ اليمنية 00 بل وعلى ارض الواقع 00 وعلى مستوى الشارع 00 او الصحف الحزبية 00


    ستقول لي 00 هناك صٌحف 00 ( تٌقد الى المحاكم 00 على مقالات تحريضيه 00 او غير وحدويه )


    00 لكن بالله عليكـ 00 هل رايت يمنياًَ 000 يقول ان هذا العمل في غير محله 00 ( اي محاكماته ومعاقبتها ) انا اعتقد 00 انه لا يرضى اي يمني 00 سواءُ :



    شمالي .. ( من صنعاء 00 او تعز او اب او صعده او حجه او غيرها ) او جنوبي على قولتكـ ( من عدن او ابين او الضالع او شبووه او غيرها ) من المناطق الشماليةٌ او الجنوبية 00 بانه يعٌد 00


    تضييعاً للوقت 00 لان الوقت ليس في صالحنا 00 لنعد الى المااضي 00 ونبقى في صرااعٌمع ذواتنا 000 الا اذا كانت القضيةً مصيريةُ 00 لدى البعض 00 ويرون فيها صالحهم 00


    فانه 00 لا يجب ان يتكلم باسم الكل 00 و من حقه 00 النضال 00 ( من اجل هدفه :) ) 00


    ولكن الظلمٌ 00 الذي تتحدث عن وقوعه على ابناء 00 ( وطنك المنهوب ) 00 فوطننا منهووبُ 00

    حتى نكاد نحنٌ 00 المواطنون منهوبون ايضاً 00 من راسنا الى اخمصُ القدمين 00 ان فكرنا في حال الوطنٌ الام 000 ولم نفكرٌ 00 مطلقاً 00 في شمالاًً وجنوباً 00


    وطريقةٌ تفكيرنا واللتي اراها في البعض (جنوباً وشمالأً ) هي احد الاسباب 00 اللتي تبرر للحكوومةٌ 00 تماديها 00في غيها 00 واستغلال الصراعات الداخلية 00 من اجل تضييع وهدر حقوقُ المواطن 000 وكرامته ( المنهوبه ) 00 و تساهلها 00 في ظبط المخالفين 00 للدستور والقانون 00 والتغاضي 00 عن الفساد والمفسدين 00 وناهبي اموال الشعبٌ 0 00 واللتي ( زادات ابااان قياام الوحدةٌ اليمنيةٌ - على حسب قولكـم :D )



    ولكنها ان رأت الشعبٌ كله يٌقدس الوحدهٌ 00 ويسعى للحفاظٌ عليها 00 ومحاسبة مجرميها 00 والمذنبين 00 في من قاموا بتعطيلها من مضمونهــأ 00 ويُشجعٌ .00 من يسعى ( لاصلاح مسارها ) فذلكـــ 00 سيكون رادعاً لها عن التهويل 00 بالانفصال والانفصاليين 00 ومن يسعون للقضاء على الوحدةٌ 00 والتشدقُ ليلاً ونهاراً 00 بالدفاع عن الوحدةٌ 00 ومكاسبها الكاذبـــــــه 00


    واخيراً :

    وما نيل المطالبٌ بالتمني **** ولكن تؤخذٌالدنياء غلاباء 00


    فلا تٌمنوا انفسكـــــم على 00 حريةٌ 00 سعى للخلاص من 00 قهر 000 وعناء وقوعهــــأ ( حرية الشطرين ، في قاموس اخواننا ابناء اليمن الحبيب 000 الواحد ) 00 نصفٌ الشعب 00



    وسعى الى تحقيق الهدفٌ الوحدوي 00 حتى من قام بطلب الانفصال 000 فذلكـ يعدٌ من حقه 00

    ولكن الامر اليومٌ 00 امراً اخر 00 وان كان لا زال 00 يومٌ من اجل النضاال 00 كون ايام السعي 00

    نحو الحريةُ 00 لا تنهتي 00 حتى نرى الشمس 00 ولكن الشمسٌ غاائبةُ عن اليمن 00


    بشطريـــــــه ( شماله - وجنوبـــه ) 000 فمتى ستشرقٌ شمسٌ الصبااح 00 عن عالمنا 00 المظلم 00 ومتى سنعتبر بالالمان 00 و الاتحااد الاوروبي 00 وكل المجتمعات اللتي 00 سعت الى الحريةُ الكاملةٌُ 00 واللتي كانت وحدةٌ الوطن00 احد مكملاااااااات هذه الحرية 00 :)


    وفي الاخير 00 تقبل 00 خالص تحياتي 00 وتقديري 00 لوطنيتكـ 00 وحريتكـ 00 واللتي يجبٌ ان تكوون 00 في محلهــــــــــا 000 واتمنى ان اجدكــ 000 في صفُ وحدتنا 00 ووحدتناالعربية 000 وصادق ودي اليكــ 00 اخي ابو عهـــــد 00 وكل الاحتراام للاخ الفااضل / رعــــــــد اليـمـــــــــن 00




    والسلامٌ عليكم 00 ورحمةٌ الله وبركاااااتــه 00 :D
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-11-26
  17. طائر المساء

    طائر المساء قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-03
    المشاركات:
    4,150
    الإعجاب :
    1

    دعوه يموت كمداً ولا تردوا عليه ...
    معه ثلاثة أو أربعة موتورين يؤيدونه .. دعوا الموضوعات مغلقة عليهم ...
    إذا نطق السفيه فلا تجبه .......... فخير من إجابته السكوت
    فإن كلمته فرجت عنـــــه .......... وإن خليته كمداً يمـــــوت
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-11-26
  19. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0

    عنصرية بغيضة...

    مكانها مزبلة التاريخ
    .
     

مشاركة هذه الصفحة