ملتقى التصالح الجنوبي (القائد حسن باعوم رئيسا ً ) ونقول دعونا نتصالح من أجل الوطن !

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 1,394   الردود : 28    ‏2006-11-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-26
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    بعد أن مرة علينا حقبة من الزمن كان فيها المد والجزر إختلافا ً واتفاقا ً كما هي عادة الأمم لكن في اليمن الجنوبي كانت هناك حقبة من الزمن دفع ثمنا ً فيها وطن بأكمله .... ثمن تلك الأخطاءات البشرية لسوء الإدارة والفهم للآخر وكيفية بناء الوطن .... ولكن بعد أن تدارك الجيل الجديد كيفية البناء وأدرك الخطر القادم بدأ يلملم الجراح لبناء وطن كبير يتسع للجميع عبر مؤسسات قانونية يحتكم إليها الجميع ...
    ووها نحن نرى أن القيادات التاريخية والشابة بدأت تعي مايحاك لها وما هي الأسباب التي جعلت الوطن يتجه نحو التفتت والتمزق والفرقة ولكن بعد أن دفعت ثمنا ً غاليا ً وهنا وجب أن يخرج الجيل الجديد بدروس تاريخية يستمد منها بناء وطنه عقائديا ً وإنسانيا وقانونيا ًً ..... تحياتي لكم


    لجنة تحضيرية للقاء الوطني للتصالح والتسامح بحضرموت

    المكلا «الأيام» خاص:

    قال بلاغ صادر عن اللجنة التحضيرية للقاء الوطني للتصالح والتسامح في محافظة حضرموت أمس الأول الثلاثاء 21 نوفمبر 2006م «إن عددا من الشخصيات السياسية والوطنية والاجتماعية المعروفة في محافظة حضرموت تداعت خلال الأسابيع القليلة الماضية الى عقد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات المفتوحة في مدينة المكلا تدارست خلالها سبل وطرق العمل الخيري والاجتماعي للإسهام في حشد وتوحيد طاقات أبناء المحافظة من أجل المساهمة الفاعلة في جهود التسامح والتصالح الوطني وإنهاء حالة التهميش والغربة التي يعيشها أبناء الجنوب منذ ان وضعت حرب صيف 1994م أوزارها».

    ومضى بيان اللجنة التحضيرية الذي تلقت «الأيام» نسخة منه في القول: «لقد توجت هذه اللقاءات والاجتماعات بتشكيل لجنة تحضيرية لعقد اللقاء الوطني للتسامح والتصالح في محافظة حضرموت برئاسة الشخصية الوطنية المعروفة المناضل حسن محمد باعوم، وقد تفرعت هذه اللجنة الى عدد من اللجان المتخصصة للعمل على إنجاز هذه المهمة النبيلة والعظيمة».

    وعلمت «الأيام» ان اللجنة التحضيرية تضم 25 عضوا وشكلت سكرتارية للملتقى على النحو التالي: حسن أحمد باعوم (رئيسا)، د.صالح سعيد باربيد (نائبا للرئيس وناطقا رسميا)، صالح عمر باشادي، محمد أحمد بلفحر، ناصر باقزقوز، عبدالعزيز محمد بامعلم (أعضاء).
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-26
  3. تـاج سـبأ

    تـاج سـبأ عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-08
    المشاركات:
    160
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    في الحقيقة والذي أعرفك عنك ياسيادة وزير الإعلام العراقي والمهرج (( الصحاف )) بإنك تعيش في سن كبير وقد ربما طغى عليك الكبر مما أدى إلى تهميشك العقلي والفكري وأصبحت في عداد المخرفين والحجة ليست عندك هي عند من يسمح لمن هم في سنك بمثل هذه الكتابات الغير منطقية وحتى ولو تم نشرها عن طريق صحيفة الأيام فليس من حقك ان تختلق لك خزعبلات وإستنتاج حلمي جديد لكي تغرر على الناس بدلاً من العمل والتقرب إلى الله عز وجل وأنت في هذا السن فإلى متى ستظل عايش مع هذه الأفكار العوجاء والغوغى التي لاتجني ثماراً نستفيد منها وإنما تجني ثماراً للفساد وهذا يدل على توجهك
    وتوجه فكرك إلى عالم خارج عن نطاق الشرعية العالمية فنسأل من الله لك حسن الختام والشفاء إن شاءالله تعالى ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-26
  5. سيف-العدل

    سيف-العدل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-27
    المشاركات:
    857
    الإعجاب :
    0
    سبحان الله الى هذا الدرجه يخيفكم ويرهبكم قول الحقيقه والقاء التصالحي بين ابنا الجنوب ،،
    في مسلم في الدنياء يكره ان يتسامح ويتصالح المسلمون بينهم ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!
    الله اكبر الله اكبر الله اكبر والعزة لله ولرجال الجنوب الاحرار ،،


    و قالو نحن شعب واحد ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!لأ والذي فطر السماوات والارض لسنا ألأ شعبين ،، او اكثر 0؟؟!!

    عشت يا صحاف ورعاك الله وحفظك ،،

    والخزي والعار لكل من يخاف من تصالح وتسامح ابنا الجنوب الابطال 0

    فحيه لرجال الجنوب الابطال و لهم جزيل الاحترام 00ابو ابداع
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-26
  7. زيد الخيل

    زيد الخيل عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-16
    المشاركات:
    29
    الإعجاب :
    0
    تاج سبأ:
    لو علمت سبأ انك ستحمل معرفا باسم تاجها لخرجت من التاريخ ,,,,,, اي رجل انت الخبر منقول من صحيفه محترمه ومعروفه ولا احد تنطبق عليه كل الالفاظ التي ذكرتها الا عليك فكل اناء بمافيه ينضح.
    لقد اسأتوا الينا نحن ابناء الشمال بهذا الكلام اتركوا الصراخ واعلوا صوتكم بالحجه والا؟؟؟؟عليكم السلام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-26
  9. الــثــائــر

    الــثــائــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-17
    المشاركات:
    2,615
    الإعجاب :
    0
    خـــطـــوة في الاتـــجــاه الـصــحــيــح​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-11-26
  11. SANKOH

    SANKOH عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    1,323
    الإعجاب :
    0
    اخونا الصحاف:
    بارك الله فيك للنقل المفيد وهو ان دل على شيء فانه يدل على مقدرتنا نحن ابناء الجنوب على اخذ المبادره ورص الصفوف مهما كانت الصعوبات وجميع من ذكروا بالخبر هم من اكفأ الرجال واصلبهم
    وهي خطوه صحيحه وثابته نحو خلق وحدة صف داخليه جنوبيه تكون سدا ضد الهجوم التتاري المغولي القادم من الشمال.
    اتمنى التوفيق لهؤلاء الرجال واشد على ايديهم
    وبس
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-11-26
  13. azeedco

    azeedco عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    133
    الإعجاب :
    0
    وانا اطالب الشرفاء في المناطق الوسطى الشماليه ( اب تعز البيضاء رداع الحجريه ) ان يحذون حذو اخواننا في المحافضات الجنوبيه في التسامح وطي صفحات التاريخ المؤلمه اللتي سُجلت بدم الابرياء من الجانبين في احداث ماكانت تسمى ( ايام الجبهه ) حيث وان الثارات قائمه الى يومنا هذى ومع الاسف يدفع ثمنها االلذي لاذنب لهم .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-11-27
  15. القعقوع

    القعقوع عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-05-11
    المشاركات:
    432
    الإعجاب :
    0

    مع المادة كما وردت وأتمنى التوفيق لأهل الجنوب في التصالح والتسامح من أجل قضية الشعب الجنوبي المهدورة منذ صيف 1994م والذي أتخذت منحنى خطير يهدف الى أذلال أبناء هذا الشعب وتشريدة من وطنة وأحلال مستوطن تاتاري قادم من اليمن الشمالي على حساب أبناء الجنوب الأحرار .​
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-11-27
  17. rydan

    rydan عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-16
    المشاركات:
    329
    الإعجاب :
    0

    اصبحنا الان تتار الله يسامحك.على الاقل نحن في الشمال لم نتقاتل فيما بيننا عكسكم حينما تصفون بعضكم البعض بابراز الهوية. يااخي لماذا الان تتباكون وعلى ماذا تتباكون.ماذا تريدون بالضبط.انفصال لاتحلموا به.لكن ممكن نتصالح نحن اليمنيين فيما بيننا لنواجه علي مقرع وعصابة الالف حرامي.تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-11-27
  19. عيدروس اليافعي

    عيدروس اليافعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-17
    المشاركات:
    266
    الإعجاب :
    0
    أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

    أحيي الأخ الصحاف على النقل الطيب ، والذي تحدث عن المصالحة بين أبنا محافظة حضرموت ، وقد سبق تصالح بين أبنا الضالع وردفان ويافع وشبوة والمناطق الأخرى الذين كانوا ضحايا الحرب الجاهلية أو ما يسمى بأحداث 13 يناير التي أدت إلى تناحر الأخوة وأبناء العمومة ، وهذا تاريخ ولى وإلى غير رجعة إن شاء الله تعالى .
    لكن الذي أعجب منه هو التطرف عند بعض الأخوة ممن لا يزالون يعيشون عصر الإعلام المغرض والداعي إلى الفرقة وهو إعلام ( الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ) ، والذي كان يجب أن يندثر مع حلول فجر 22 مايو 1990 لكن للأسف لا يزال هذا الإعلام الهدام يعشعش في عقول الكثيرين ممن لم يستوعبوا الوحدة اليمنية ولم يفرقوا بين الوحدة وبين الفساد من العصابة الحاكمة ، واختلط السم بالعسل ، واختلط الحق بالباطل .
    فيا إخوتي كفى فرقة وتشرذم وكفى ظلم وقهر وإذلال للشعب اليمني .
    فلندعوا كل المحافظات والمديريات والقبائل إلى التصالح والتوحد والتكاتف ضد كل ما هو فساد وظلم لأي فرد أو مجموعة أو منطقة ، فلنتعاون على البر والتقوى ولنجتنب الإثم والعدوان .
    وأن نلتزم حديث النبي صلى الله عليه وسلم ( أنصر أخاك ظالما أو مظلوما) ، قالوا يارسول الله: ننصره مظلوما فكيف ننصره ظالما ، قال: (تنهاهه عن الظلم فذلك نصره) ، أو كما قال عليه الصلاة والسلام.
    .
     

مشاركة هذه الصفحة