ماهو وجه الشبه بين اليمني والخليجي والصومالي في التعامل بيننا اخلاقيآ ؟؟

الكاتب : رعد الجنوب   المشاهدات : 1,550   الردود : 20    ‏2006-11-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-26
  1. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    هل هناك شبه بين معاملتنا لصوماليين في اليمن وبين معاملة بعض الخليجيين لليمنيين في الخليج من حيث النضره والتحقير والدونيه لماذا لا نتجنب اخطاء بعض الخليجيين مع الحزم في ذالك وفي نفس الوقت انا لا اتحامل على الخليجيين لأن النضره تظل فرديه فهناك من الخليجيين من يعامل اليمنيين افضل من اليميين انفسهم وكذالك اليمنيين تجاه الصوماليين لنركز على الجانب القبيح فقط
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-26
  3. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    هل هناك شبه بين معاملتنا لصوماليين في اليمن وبين معاملة بعض الخليجيين لليمنيين في الخليج من حيث النضره والتحقير والدونيه لماذا لا نتجنب اخطاء بعض الخليجيين مع الحزم في ذالك وفي نفس الوقت انا لا اتحامل على الخليجيين لأن النضره تظل فرديه فهناك من الخليجيين من يعامل اليمنيين افضل من اليميين انفسهم وكذالك اليمنيين تجاه الصوماليين لنركز على الجانب القبيح فقط
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-26
  5. عليــــــــــان

    عليــــــــــان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-12
    المشاركات:
    1,168
    الإعجاب :
    0
    لو تلاحظ في الخليج ان الحضارم يعاملون أفضل من اي يمني من منطقه اخرى .. طبعا اتكلم عن التعامل الشخصي وليس الرسمي لذا فالاختلاف عند الخليلجي ليس في الجنسيه بل المنظور الذي يرى به الشخص من حيث الملبس والاسلوب وطريقة التعامل .. اكثر صورة مأخوذه عن اليمنين في الخليج انهم مهربين للشحاته وهذا نقطه سلبيه تؤثر على اليمنين في الخليج
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-26
  7. عليــــــــــان

    عليــــــــــان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-12
    المشاركات:
    1,168
    الإعجاب :
    0
    لو تلاحظ في الخليج ان الحضارم يعاملون أفضل من اي يمني من منطقه اخرى .. طبعا اتكلم عن التعامل الشخصي وليس الرسمي لذا فالاختلاف عند الخليلجي ليس في الجنسيه بل المنظور الذي يرى به الشخص من حيث الملبس والاسلوب وطريقة التعامل .. اكثر صورة مأخوذه عن اليمنين في الخليج انهم مهربين للشحاته وهذا نقطه سلبيه تؤثر على اليمنين في الخليج
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-26
  9. الحبيشي

    الحبيشي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-07-17
    المشاركات:
    3,228
    الإعجاب :
    0
    معك حق أخي الكريم ، لكن تعرف إيش سبب الترفع على الغير في اليمن ، لأن الشعب اليمني يحس بنقص موجود فيه ، لأنه مسلوب الإرادة لذلك يسلط المشاعر المحبوسة في نفسه تجاه هؤلاء المساكين ،،،
    وكذلك في الخليج ، وإلا فالقاعدة الصحيحة أنه لا تزر وازرة وزر أخرى ، لكن من تخابر ،،،،
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-11-26
  11. الحبيشي

    الحبيشي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-07-17
    المشاركات:
    3,228
    الإعجاب :
    0
    معك حق أخي الكريم ، لكن تعرف إيش سبب الترفع على الغير في اليمن ، لأن الشعب اليمني يحس بنقص موجود فيه ، لأنه مسلوب الإرادة لذلك يسلط المشاعر المحبوسة في نفسه تجاه هؤلاء المساكين ،،،
    وكذلك في الخليج ، وإلا فالقاعدة الصحيحة أنه لا تزر وازرة وزر أخرى ، لكن من تخابر ،،،،
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-11-26
  13. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    تعامل الخليجي تجاه الحضرمي افضل شويه لان شعار ابو حضرم
    قع ذره تاكل سكر
    اما طريقه المعامله القذره فهي موجوده في الخليجي تجاه الغير وفي بعض اليمنيين تجاه اللاجئيين ولكن مستورده من الخليج
    لم الاحظ اي معامامله في اي دوله في العالم مثل الخليجيين في غررورهم وتكبرهم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-11-26
  15. ردمان الدبعي

    ردمان الدبعي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-26
    المشاركات:
    34
    الإعجاب :
    0
    بصرحاه اوسخ ناس في المعاملات هم اصحاب الخليج اما الحضارم فسبهم طبق عليهم المثل الذي يقول من تزوج امنا فهو عمن​
    ا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-11-26
  17. almodhna

    almodhna قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-07
    المشاركات:
    4,058
    الإعجاب :
    1
    في الحقيقة والواقع ومن كل المواقع أقول بأن اليمن بلد حريات بينما الخليج بلد اللاحريات

    اليمن هو البلد الوحيد في العالم الذي لا يحتاج لمعاملة دخول بينما دول الخليج هي أشد الدول في تطبيق قانون الدخول

    الصوماليين في اليمن لديهم الحريات المطلقة بينما اليمني في الخليج مقيد

    الصومالي في اليمن أصبح كاليمني فهو يقطن اليمن منذ عشرات السنين حتى أصبح العرق اليمني يجري في فيه

    الخليج ينظرون إلى اليمن كشعب متخلف

    ولكن اليمني في الخليج يلقى معاملة أفضل من شقيقه العربي كما يلقى الصومالي معاملة أفضل من شقيقه الأفريقي في اليمن
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-11-27
  19. Ibn ALbadyah

    Ibn ALbadyah قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-12-29
    المشاركات:
    2,831
    الإعجاب :
    0
    لا حول ولا قوة الا بالله التمييز والعنصرية حتى بين المسلمين
     

مشاركة هذه الصفحة