3 زوامل . بدء وجواب وجواب الإجابه .. تفضلوااااااا

الكاتب : فلان2   المشاهدات : 739   الردود : 4    ‏2006-11-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-26
  1. فلان2

    فلان2 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    الأخوه الكرام
    أهديكم 3 زوامل أراها رائعة وأرجو أن أرى رأيكم فيها


    والزوامل هي بين شخصين مرض أحدهما وسافر للعلاج فأرسل له الشخص الثاني وهو من معارفه وأصدقائه ، أرسل له زامل ليطمئن عليه
    وكان الرد منه رائعا مثلما كان البدء رائعا من صديقه ، ولكن الرد جاء يحمل في طياته موضوعا اختلف قليلا عن موضوع البدء ، لكنه استثار البداع فرد بجواب للإجابه لم يكن أقل من البدء ولا من الإجابه

    أترككم مع الزوامل وأريد رأيكم​


    البدء

    يا بوجمال الله يردك بالسلامه **** ويجعل ايامك عسل
    أبو محمد قال لا تنسى كلامه **** وارتاح من ساعة تصل
    ارتاح لو قامت على الدنيا قيامه **** وانسى المشاكل والعمل
    نشتي نرى في وجه ابو جبر ابتسامه **** تعيد للكل الأمل
    قال المثل ماشي على الغايب ملامه **** من حين سرح لاما يصل
    والله يحيي كل من رمت عظامه **** والحي له عنده أجل
    وابو علي سافر وهو شدي حزامه **** ما نتركه مهما حصل
    رفيع عند الكل قدره واحترامه **** رجال معدوم المثل



    الجواب

    حيا عدد ما الفوج يطلع من تهامه **** وما نزل سيل العقل
    حيا الله الدكتور ذي فيه الشهامه **** والقبيله عنده دبل
    أولاني الدكتور جهده واهتمامه **** يوم سرت والركبه عطل
    أنا اشهد ان الجيد ماتهمى علامه **** وان الجبل ثابت جبل
    يا صاحبي غثوني اصحاب الفخامه **** بيحطموا كمن بطل
    صحنا ونكرنا على واحد إمامه **** واليوم ها قد هي شلل
    أشخاص معدودين بيمشوا نظامه **** أهل الأراضي والفلل
    والشعب يتجرع قرارات الزعامه **** ويدفع اثمان الخلل
    هذه علامه من علامات القيامه **** العصفره تاكل جمل
    قال المثل شكوى على الصاحب حجامه **** والا فما قد زل زل




    وكان جواب الإجابه :

    حيا عدد ما الرعد حرك للغمامه **** والسيل من بعده نزل
    بابو جمال الجيد عنوان الكرامه **** رجال يعطي من سأل
    يابو جمال الشعب راضي بالظلامه **** والا عنلقى ألف حل
    مواطن الغفله على فمه فدامه **** عدل قبيلي ما اعتدل
    كم عالجونا بالمكاوي والحجامه **** وكم إبر سوو عضل
    صحنا على الساده وهي كانت عمامه **** ما اليوم قدي من جا بتل
    تموا حقوق الشعب بتروله وخامه **** ولا حدا حصل عمل
    شلوك يا شعب اليمن وايش الغشامه **** قد الدول وصلت زحل
    والبعض في شعب اليمن ياكل قمامه **** لا جا فشل عقب فشل
    يا خي قد الباطل ظهر قامه بقامه **** مع العمى زاد اكتحل
    كانت مع دولة سبا في الخد شامه **** خلاف عن كل الدول
    بنت لنا في المجد والتاريخ هامه **** والعز والخير اكتمل
    مبروك للصياد ذي صاد الحمامه **** من لحمها كم قد أكل
    لو صام طول الدهر ما يقبل صيامه **** ولوتوضى واغتسل
    قلوا لبا جمال كذاب اليمامه **** هي سايبه من شل شل
    أنا اعتقد ما عاد لها إلا أسامه **** من اعجبه والا رحل
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-26
  3. فلان2

    فلان2 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    الأخوه الكرام
    أهديكم 3 زوامل أراها رائعة وأرجو أن أرى رأيكم فيها


    والزوامل هي بين شخصين مرض أحدهما وسافر للعلاج فأرسل له الشخص الثاني وهو من معارفه وأصدقائه ، أرسل له زامل ليطمئن عليه
    وكان الرد منه رائعا مثلما كان البدء رائعا من صديقه ، ولكن الرد جاء يحمل في طياته موضوعا اختلف قليلا عن موضوع البدء ، لكنه استثار البداع فرد بجواب للإجابه لم يكن أقل من البدء ولا من الإجابه

    أترككم مع الزوامل وأريد رأيكم​


    البدء

    يا بوجمال الله يردك بالسلامه **** ويجعل ايامك عسل
    أبو محمد قال لا تنسى كلامه **** وارتاح من ساعة تصل
    ارتاح لو قامت على الدنيا قيامه **** وانسى المشاكل والعمل
    نشتي نرى في وجه ابو جبر ابتسامه **** تعيد للكل الأمل
    قال المثل ماشي على الغايب ملامه **** من حين سرح لاما يصل
    والله يحيي كل من رمت عظامه **** والحي له عنده أجل
    وابو علي سافر وهو شدي حزامه **** ما نتركه مهما حصل
    رفيع عند الكل قدره واحترامه **** رجال معدوم المثل



    الجواب

    حيا عدد ما الفوج يطلع من تهامه **** وما نزل سيل العقل
    حيا الله الدكتور ذي فيه الشهامه **** والقبيله عنده دبل
    أولاني الدكتور جهده واهتمامه **** يوم سرت والركبه عطل
    أنا اشهد ان الجيد ماتهمى علامه **** وان الجبل ثابت جبل
    يا صاحبي غثوني اصحاب الفخامه **** بيحطموا كمن بطل
    صحنا ونكرنا على واحد إمامه **** واليوم ها قد هي شلل
    أشخاص معدودين بيمشوا نظامه **** أهل الأراضي والفلل
    والشعب يتجرع قرارات الزعامه **** ويدفع اثمان الخلل
    هذه علامه من علامات القيامه **** العصفره تاكل جمل
    قال المثل شكوى على الصاحب حجامه **** والا فما قد زل زل




    وكان جواب الإجابه :

    حيا عدد ما الرعد حرك للغمامه **** والسيل من بعده نزل
    بابو جمال الجيد عنوان الكرامه **** رجال يعطي من سأل
    يابو جمال الشعب راضي بالظلامه **** والا عنلقى ألف حل
    مواطن الغفله على فمه فدامه **** عدل قبيلي ما اعتدل
    كم عالجونا بالمكاوي والحجامه **** وكم إبر سوو عضل
    صحنا على الساده وهي كانت عمامه **** ما اليوم قدي من جا بتل
    تموا حقوق الشعب بتروله وخامه **** ولا حدا حصل عمل
    شلوك يا شعب اليمن وايش الغشامه **** قد الدول وصلت زحل
    والبعض في شعب اليمن ياكل قمامه **** لا جا فشل عقب فشل
    يا خي قد الباطل ظهر قامه بقامه **** مع العمى زاد اكتحل
    كانت مع دولة سبا في الخد شامه **** خلاف عن كل الدول
    بنت لنا في المجد والتاريخ هامه **** والعز والخير اكتمل
    مبروك للصياد ذي صاد الحمامه **** من لحمها كم قد أكل
    لو صام طول الدهر ما يقبل صيامه **** ولوتوضى واغتسل
    قلوا لبا جمال كذاب اليمامه **** هي سايبه من شل شل
    أنا اعتقد ما عاد لها إلا أسامه **** من اعجبه والا رحل
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-27
  5. ابو ايمن

    ابو ايمن عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-06
    المشاركات:
    129
    الإعجاب :
    0
    كلام صحيح

    ((( ابو ايمن الحرتاكي))×)
    [COLOR="Lime[FONT="Arial"]"]ياحمر العين يامحارب بهامه&&& ضربت في الصميم الى جوفي وصل
    يخزن المسؤل بغصن قامه &&& والشعب مسكين يرضى بالقطل
    شعب مغفل ويستاهل دوامه &&& مخدر بالجرع وقد صابه خلل
    فلا هنئ بالعيش دون الكرامه&&& ولا حياه ذليله مافيها امل
    يحاسب السارق يجرد حسامه&&&ويخرج الحق من تحت السبل
    ومثل الزبيري يولى الزمامه &&& وغيره يرمى من سفح الجبل
    ونلحق الركب ونطوي ظلامه &&&وينهض الشعب من بعد الشلل
    [/COLOR]
    [/FONT]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-27
  7. المُغني

    المُغني شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-03
    المشاركات:
    2,561
    الإعجاب :
    0
    ياسلام زوامل جميله0000 بارك الله فيك اخي فلان على النقل
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-27
  9. فلان2

    فلان2 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    الأخ أبو أيمن محاوله جميله
    الأخ المغني شكرا على الإطراء
    شكرا جزيلا لمروركما الكريم
    انتظروا المزيد
    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة