قالوا عن الإسلام

الكاتب : أمير الشعراء   المشاهدات : 408   الردود : 0    ‏2002-07-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-07-29
  1. أمير الشعراء

    أمير الشعراء عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-07-24
    المشاركات:
    257
    الإعجاب :
    0
    قالوا عن الإسلام

    هذه بعض الكلمات التي قالها بعض اليهود و النصارى عن ديننا الاسلامي الحنيف



    يدعو القرآن إلى الرحمة والصفاء وإلى مذاهب أخلاقية سامية .

    ايرفنج مستشرق أمريكي

    ــــــــــــــــ



    إن القرآن ليس ليس معجرة بمحتواه وتعليمه فقط ،إنه أيضاً ويمكنه أن يكون قبل أي شيء آخر تحفة أدبية رائعة تسموا على جميع ما أقرته الإنسانية وبجلته من التحف .. إن الخليفة المقبل عمر بن الخطاب ( رضي الله عنه ) المعارض الفظفي البداية للدين الجديد ، قد غدا من أشد المتحمسين لنصرة الدين عقب سماعه لمقطع من القرآن . وسنورد الحديث فيما بعد عن مقدار الإفتتان الشفهي بالنص القرآني بعد أن رتله المؤمنون .

    بلاشير مستشرق فرنسي .

    ــــــــــــــــ



    لقد أثبت التنزيل برفضه الفصل بين الروحي والزمني أنه دين ونظام اجتماعي .. ومن البدهي أن التنزيل والسبيل الذي ظن امكان استخدامه فيه قد طبعا المجتمع بعمق .. .

    إن القرآن لم يقدر فقط على اصلاح عرب الجاهلية ، إنه على العكس يحمل الشؤيعة الخالدة والكاملة والمطابقة للحقائق البشرية ، والحاجات الإجتماعية في كل الأزمنة .

    إن الأدوات التي يوفرها التنزيل القرآني قادرة ولا ريب على بناء مجتمع حديث .. بوازار مفكر وقانوني فرنسي له كتاب

    ( إنسانية الإسلام)

    ــــــــــــــــ



    ابتعت نسخة من ترجمة سافاري الفرنسية لمعاني القرآن وهي أغلى ما أملك . فلقيت من مطالعتها أعظم متعة وابتهجت بها كثيراً حتى غدون وكأن شعاع الحقيقة الخالد قد أشرق علي بنوره المبارك .

    بيكارد كاتب انجليزي ( أعلن اسلامه )

    ــــــــــــــــ



    إنه لابد منالإقرار بأن القرآن ، فضلاً عن كونه كتاب دين وتشريع ، فهو أيضاً كتاب لغة عربية فصحى . وللقرآن فضل كبير على ازدهار اللغة ، ولطالما يعود إليه ائمة اللغة ، في بلاغة الكلمة وبيانها ، سواء كان هؤلاء الأئمة مسلمين أم مسيحيين . وإذا كان المسلمون يعتبرون أن صوابية القرآن هي نتيجة محتومة لكون القرآن منزلاً ولا تحتمل التخطئة ، فالمسيحيون يعترفون أيضاً بهذه الصوابية ، بقطع النظر رعن كونه منزلاً أو موضوعاً ، ويرجعون إليهخ للإستشهاد بلغته الصحيحة ، كلما استعصى عليهم أمر من أمور اللغة .

    جورج حنا كاتب مسيحي لبناني ذو رؤية مادية .
     

مشاركة هذه الصفحة