فجور المؤمنين: الصوفي، مرض "الأنا" وعقدة التشفي والتحطيط..

الكاتب : أحمد شوقي أحمد   المشاهدات : 1,937   الردود : 45    ‏2006-11-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-24
  1. أحمد شوقي أحمد

    أحمد شوقي أحمد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-29
    المشاركات:
    2,107
    الإعجاب :
    0
    أكتبُ هنا لأنّ بي شبقٌ للكتابة عن فجور المؤمنين الأطهار، عن فحش الرهابنة وعبادَ الأديرة، عن منشدي القداس الأعظم، يدعونَ دينَ الله، ويلبسونَ ثيابَ الرهابنة والتقاة، ويلقونَ من أيديهم "ماء الربّ".. يا لها من سماجة..

    يضيع الصحفي العظيم والكبير والمتضخم والنرجسي والمغرور والعالي والمرتفع والشاهق والمنتفخ والمتوّرم والذاتي نبيل الصوفي كلّ ما يمكن أن يدعوكَ لتجاهل رأيك القاسي فيه وليجعلك تبحر بعيداً عن تناوله وعن شجبه على افتراضية عدم الأذية لمن لم يأتيكَ بالأذية..

    إنني أبحث عن سببٍ مقنع لما يقوم بهِ نبيل الصوفي من أجل تقديم نفسه بتلك الطريقة التي تجعلني أحاول التهرّب منه والتغرّب عنه بدعوى أنه لم يعد يمكن تقبّل نبيل الصوفي لأنّه يصادر هواء الآخرين في سبيل نفخ ذاته وسيطرتها على الأجواء، أنا أشعر بأنّ نبيل الصوفي يريد مصادرة بطولات الآخرين وإنجازاتهم واختزال الفضيلة في ذاته وللأسف..

    قرأتُ مؤخراً نزراً مما كتبهُ نبيل الصوفي في الأستاذ/ خالد ابراهيم سلمان، لم أشعر إلا ونبيل يتساقط ويتداعى في داخلي أكثر وأكثر، لم أشعر إلا وأنا أراني مشمئزاً من تلكَ الطريقة وذلك الأسلوب وذاك التبرير، إنه يذكرني ببعض "النيوليبراليين" العرب الذين دائماً ينظرونَ لكَ من خلف الرجاء الصالح..

    خالد إبراهيم سلمان هو الديمقراطيّ الشهم البطل العظيم، الذي قدّمَ لنا أولئك الرائعينَ جداً في صحيفته "الثوري" إنه المناضل الذي أضلّه الوقت وأضلّه الرجال، إنّ خالد سلمان عظيمٌ بما يكفي لأن يكبر مزيداً حدّ السحاب، فليسَ للسابلة وأترابهم وأذنابهم أن يرونا بتلك الطريقة الشائنة رأياً في خالد سلمان على سبيل التشمّت والإهانة..

    إنّ خالد سلمان هوَ الذي وفر لنبيل وغيرَ نبيل أن يتكلم بأيّ طريقةٍ يحبّ عن هذا النظام، إنه الدرع البشري الأعظم الذي واجهَ نيابةً عنّا تبعات الحريّة، إنه الرمز الذيذ لألم الكلمة وجرأتها وقوتها وصلابتها، إنني أحزن ليسَ لأنّ خالد ذهبَ إلى لندن، وليسَ لأنّ خالد تخلى مثلاً عن البقاء هنا، ولكني حزين لأني أفتقدُ سطوره بيننا.. إنّ كلمات خالد سلمان ستبقى آيات حريتنا القادمة، لأرى وحقّ لي الرأي أن يبنى في يومٍ قريب تمثالٌ عظيم في ميدان السبعين بصنعاء لبطلٍ يمانيّ كبير يدعى خالد سلمان..

    إنّ خالد أشجع وأكثر تهوّراً من البقاء خلف الأقنعة، أو المناغزة من خلفِ جُدُر كما يفعل البعض، إنه أجمل من أن يتقابح بتلك المساحيق التجميلية التملقية التي يستخدمها البعض، إنه أروع من أولئك الذين يتعلّمون الرقصات المبتذلة على صحنِ القصر الجمهوري وفروعهِ في مؤسساتهم وأحزابهم وانتماءاتهم، إنه زورو ومهاتما وجيفارا بنسبٍ مصغرة، إنهُ رجلٌ في جلّ الأوضاع..

    لا أستطيع أن أفكر أو أن أشعر أو أن أظنّ أو أن يخطر لي على بال وأنا أرى خالد سلمان يلجأ إلى لندن إلا أن أحسّ بأنه ذلك البطل العملاق والرجل الفذ والرائع المتربّع على القلوب، إنني لأشعر بأنّ خالد معنا حتى وهوَ هناك، إنّ خالد قد علا بأفعاله إلى المستوى الذي لم يعد معهُ ممكناً أن تنال من مصداقيتهِ ورائقتهِ لدينا أيّةُ تصرفات تحسب عليه أو أيةُ دعاوى موتورةٌ في الأساس استولى عليها الحسد من المكانة والإغراء بالمكانة فصارت تضربُ ذاتَ اليمين وذاتَ الشمال على رأبة التوسط المزعوم والذي وإن لا يسمّى توسطاً إلا أني سأستدلٌ ببيتٍ للبردّوني آسفاً على الاستدلال المجافي لمقترفةِ الصوفي

    إنّ التوسطَ موتٌ == أقسى وسموهُ ألطف

    لقد سفّه نبيل أحلامنا وسبّ أعلامنا ونالَ من خالد سلمان آخر قلاع الحريّة في هذا البلد، في هذا العام..

    خالد لا نمتلكُ إلا أنّ نحبك، قريباً منا نحبك، وبعيداً عنّا نحبك، كيفما كنتَ نحبّك.. نخبُ الجمال نحبك، نحب السلامِ نحبّك نخب الحرية نحبّك أيها الرائع..

    لا تحرمنا منكَ.. نرجوك.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-24
  3. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    سبحان مغير الأحـوال

    وأنت مغـرور كذلك
    ألم نقل يوماً أنه مغـرور فقلت لا هو رجل يحمـل كلمـة حـق
    فما كان قصدك إلا نكاية بالإصلاح
    والان مانملك أن نقول إلا الحمدلله أنك عـرفت ولو أخيراً أنه مغـرور وأن الإصلاح لم يستهدفه يوماً وهو من رباه , ولكن المادة التي يمتلكها الحزب الحاكم هي من إستهدفته وجعلته يحيد عن الطريق


    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-24
  5. عبدالله جسار

    عبدالله جسار أسير الشوق مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-02-09
    المشاركات:
    33,818
    الإعجاب :
    202
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2006
    أحمد شوقي ..

    مرحبا بعودتك إلينا ...


    محبة الأسير :)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-25
  7. أحمد شوقي أحمد

    أحمد شوقي أحمد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-29
    المشاركات:
    2,107
    الإعجاب :
    0
    أولاً: صدقت حينما قلتَ عني مغرور.. نعم أنا مغرور ولا مشكلة لديّ بالاعتراف بذلك يا صديقي :D

    ثانياً: صاحب كلمة حق حينما كانت كلمة حق "بنظري" وحينما تحدّث عن الحقّ، ولكن حينما يتشمّت بتلك الطريقة ويعمد إلى تهوين خالد سلمان والدفع بهِ نحو زاوية الشفقة ومحاولة إقناع الآخرين "مع حسن الظنّ بمحاولته" بأنّ خالد سلمان ذلك الشخص الذي يحاول تهويل الأمور بينما "الرئيس" حفظه الله كانَ وكانَ وكان..!

    غريب هذا الأمر، ولأجل هذا كتبت "فجور المؤمنين" لأني أرى مؤمناً آمنتُ لهُ وسلمتهُ قضيتي يتعامل بهذهِ الطريقة مع مناظلٍ آخر أثبتَ بقوة كبيرة كم هوَ شجاع وبطوليّ..

    كلما قرأت لسلمان أقول لنفسي: متى يدركُ هذا المناضل الساذج أنّ الوقت لم يعد لهُ، وأنّ له أن يهرب خارج هذا البلد، متى يدرك أن زمن الهنود الحمر انتهى، ولم يبقى إلا لقطاءِ كولومبوس وأذنابه..

    فلا تخلط هذهِ بتلك..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-25
  9. ولد صبري

    ولد صبري عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-05
    المشاركات:
    62
    الإعجاب :
    0
    نبيل الصوفي منذ مابعد الإنتخابات وقبلها بدأ خطوات معروفة للتقارب مع الإشتراكيين وكان أول من أستقبله بحفاوة بالغة هو خالد سلمان وفتح له صدر صفحات الثوري فيما كان الصوفي وصحيفته الصحوة من أكثر المحرضين على الإشتراكي... ولم يقبل في الصحوة أن يكتب خالد سلمان ليعكس فعلا حقيقة من يؤمن بالديمقراطية والحرية ومن لديه حس وطني وأخلاقي متسامح وحاضر وإيجابي!!.

    في أشد أزمات نبيل الصوفي كان سلمان صديقا للصوفي ولم يشارك مع أعضاء حزب الإصلاح بالتشهير بالصوفي والذين كما يبدو وجدو فيه مبكرا هوى للسلطة والتقرب منها عكس المبدأ الذي أعتقدوه فيه وما فيه من إلتزام أخلاقي تجاه الأخوان وقضاياهم ومشاريعهم التي يرون فيها أنها عادلة ومشروعة ... وهذا يبدو أنه ماتنبه له الصوفي مبكرا وان مشاريع الأخوان ليست قابلة للتحقيق وفيها الكثير من الصعوبة وراح ينظر لليبرالية الإسلامية والتقارب مع القوميين والإشتراكيين لدرجة أنه أتهم يوما بأنه إشتراكي ظل طريقة للإصلاح... وحينها حدثني صديق عزيز وصحفي مميز أن نبيل الصوفي شخص إنتهازي ومتطرف للإخوان وهو يمارس التظليل السياسي بخطابة المهادن ومحاولا تسجيل مواقف متقدمة على بقية أخوانه من الأخوان الملسمين في حزب الإصلاح تكفل له ميزة المشاركة في قيادته وأن يكون أحد المؤثرين فيها وبخطاب إعلامي سابق للآخرين وأكثر إعتدالا من الذين قبله جميعا ومنتهزا ظرفا سياسيا دوليا ومحليا مهما وهذا حق مشروع ... ورأى الصوفي حينها أن الفرصة مؤاتيه لذلك من خلال التقارب مع المشترك وساهم بشكل فاعل في ذلك وقاد مع سلمان رحلة التقارب الإعلامي بين الثوري والصحوة وتغيير الخطاب نحو الإيجابية... ونجح الى حد كبير وهذا مالم يعجب الأجنحة المتشددة في الإصلاح وأخرجته من الإصلاح وفقد مع هذا الأمل بقيادة حزب الإصلاح أو المشاركة على الأقل بقيادته والتنظير له إعلاميا ...

    راهن الصوفي على الإنتخابات الأخيرة وتحقيق نتيجة إيجابية ولكنها خيبت آماله وعاد هاجسه القديم الجديد للتقرب من النظام وبدأ بعد الإنتخابات وشن حملة على المعارضة وأشاد بالإنتخابات.... والآن هاهو يكتب عن أخلاق خالد سلمان وهو يعلو ولايعلى عليه في الأخلاق وظل موقفا على الأقل والموقف أخلاق ياصوفي كما نعرف الآن من خالد سلمان ؟!.

    ولم يتوقف الصوفي عند هذا الحد وراح ينتهز الفرصة ويسجل موقفا إنتهازيا وعلى حساب صديق الأمس القريب وهذا الموقف كل مافيه واضح وهو التقرب من النظام وهناك ألف طريقة وليس إحداها النيل من خالد سلمان الزميل على الأقل ياصوفي..

    كل حسابات الصوفي كما نرى كانت خاسرة كما نرى وهذه إحداها بالتأكيد ؟! وأتذكر ماقاله الخيواني على الأقل ليس خالد سلمان على الأقل رجل في المعارضة وأخرى بالقصر وهذه قمة الأخلاق.!!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-11-25
  11. معاذ الوهباني

    معاذ الوهباني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-11
    المشاركات:
    3,956
    الإعجاب :
    0
    بصراحه أنا شفت أحمد شوقي اليوم :)
    ويشبه الشيخ مقبل بن هادي الوادعي هههههههههههه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-11-25
  13. عبدالرزاق الجمل

    عبدالرزاق الجمل كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    11,560
    الإعجاب :
    0
    العزيز أحمد قلمك جميل ولغتك أجمل لكن لماذا لايكون بين الجميل والاجمل اسلوب راقي في تناول اي قضية
    وتعامل بمنطقية بعيدة عن أي اساءة لاداعي لذكرها مثلا فالكثير من الالفاظ التي وردت في موضوعك قد لايكون
    لذكرها داعي وقد تنسف أيضا منطقية الموضوع الذي أراه منطقيا الى حد كبير , بس ماهو نص كلام الاستاذ
    نبيل الصوفي في خالد سلمان ؟هل يمكن ان تنقله هنا؟ فقد يكون للغتك مبرر لانني لم اتعود من احمد شوقي
    الهادئ على هذه اللغة الحادة الا في مواضع تستحق مثل هذه اللغة

    تحياتي
    عبد الرزاق الجمل
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-11-25
  15. نبيله الحكيمي

    نبيله الحكيمي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2004-08-05
    المشاركات:
    1,646
    الإعجاب :
    0
    اخي احمد شوقي


    عافاك الله من كل شر فقد فؤجئت وانا اقرا ماكتبت

    اخى اني لم اعد اصدق انك من كتبت بل وتعترف انك مغرور وصاحب انا

    وتعنون كتابتك متهما زميلا لك واخ هواكبر منك سنا على الاقل وتدعي انه مصاب بمرض الانا ؟؟؟

    فلا ندري من منكما مصاب عافاكم الله جميعا


    اسمح لي بني ان اعقب على كلماتك واعتبرها نصيحه من ام لك قبل ان تكون كاتبه مثلك


    بني انا لاعلاقة تربطني بالصوفي ولابك
    الا الزماله والاخوه والاحترام
    لذا فكلامي هنا ليس للمصلحه ولا للانا ولا للاسفاف حتى لا اهاجم
    ولكن لقول الحق وتبيانه وللعوده للحوار ومنطق العقلانيه وتفحص الاراء
    لا الاهواء والحدة في الهجوم

    اولا
    انا قرات موضوع نبيل واطلعت على ماكتبته هنا

    ومع التسليم المطلق بحق خالد سلمان في اختيار مايراه مناسبا له

    في طريقه القادم

    وحق الصوفي ان يبدي وجهه نظره حول ماحدث

    دون الالتفات للمسببات
    في ما قام به سلمان

    ايجابيه ام سلبيه

    ولا ادري لما هذا الهجوم الشرس على الصوفي

    تعال بني اناقشك انت


    من منطلق اتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم وانتم تتلون الكتاب افلا تعقلون
    وان سلمنا بخطا ارتكبه نبيل فهل يعقل ان نسلم بما تكتبه انت هنا


    يقول الرسول الكريم
    (اتبع السئيه الحسنه تمحها )

    فما هو اسلوبك في الرد على من اعتبرته اهان زميل له


    التكفير له واهانته


    اهذا هو الواجب عليك

    لقد قلت



    فبربك هل الرجل فاجر وفاحش وخارج عن دينه

    لاحول ولاقوة الا بالله بماذا اجيبك

    غير اني اشهد انه زميل خلوق ومهذب وذو خلق ودين

    وهو صاحب راي نتفق او نختلف معه لا يجوز لك شرعا ولا قانونا ان تقذفه بتلك الكلمات

    وهنا تاتي بكم هائل من الالفاظ الخارجه عن ما تدعو له


    من احترام زماله خالدسلمان وبنفس الوقت من يحاسبك على هذا الكم اللفظي

    الذي انا مومنه ان زميلنا الصوفي بري من تلك الالفاظ براءه الذئب من دم يوسف


    وان كان قد اخطا فيما راءة فهي وجهة نظر علينا تانيبه بما يعالج لا ما يفك الرباط الاخوي


    فله مواقف قديمه رائعه سواء مع زملائه او في قضيه الخيواني

    وكم كنت اتمنى ان لانكفر ونكفر زملاء لنا

    ونحاول ان نقيم اعوجاجهم بما يلين بصيرتهم لا ما يقطع حبل الموده والاخوه والزماله


    وكم اتمنى ان تخف من حدتك على زميلك ان كنا نريد ان نغير وطن علينا بتغير اسلوبنا في التخاطب وان نكون الامثل والافضل



     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-11-25
  17. abdo

    abdo عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-08
    المشاركات:
    26
    الإعجاب :
    0
    I do not like to compliment anybody. I believe that nabil alsofi is one of the best Yemeni journalists at the moment. All of u re attacking him, because he is saying the truth and what he believes and does not care about which party he is . If nabil insults the government like others .all of you guys will make him prophet and will start writing poems complimenting him.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-11-25
  19. عبدالله جسار

    عبدالله جسار أسير الشوق مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-02-09
    المشاركات:
    33,818
    الإعجاب :
    202
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2006
    أحمد شوقي ..


    أواثق أنك أنت من كتب هذا :rolleyes:


    أين إحترام الرأي الآخر .. أم أنك قد غصت بسريرة نبيل الصوفي وعرفت هدفه


    هدء من روعك وتذكر أن خالد سلمان ليس أبو ذر الغفاري حتى تنتفض من أجله هذه الإنتفاضه

    وتذكر أن الصوفي قال رأيه ولم يشتم أحدا كما فعلت معه الآن ...


    أم أنه البحث عن الشهرة بأي سبب ... من يدري ...:rolleyes:

    محبتي
     

مشاركة هذه الصفحة