الناس على دين ملوكهم ...........ولا عجب .......!!!!!

الكاتب : محمد الضبيبي   المشاهدات : 1,900   الردود : 49    ‏2006-11-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-24
  1. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حيا الله كل الاخوة في المجلس اليمني ..........ومجلس السياسة ..خاصة
    أسعد الله صباحكم بالخير والبركة ......وجعل أيامكم كلها ..سعد وهناء .

    ورد في بالي فكرة ...أو خاطر إن صح التعبير ....وأنا أتأمل المواضيع التي تطرح في الساحة للنقاش ...وكلها مواضيع تكاد تقترب من مضمونها ..وتقترب من طبيعة التعليقات ..التي لاتحمل أي جديد ..إلا الجديد الغير مرحب ...به .

    وقبل أن أذكر ..ماهي المواضيع ....جاءني خاطر أخر...وهو العبارة .." كيفما تكونوا يولى عليكم " ....فتذكرت ..ما أورده الخاطر الاول ...عن حالنا مع السياسة وطبيعه مواقفنا منها ....ومع مواقف قياداتنا من السياسة الدولية منها أقصد ....كنا دائما ما نتندر على الموقف العربي ..الذي في الغالب ..لا يجيد إلا الشجب والاستنكار و...و...وغيرها من أفعال العاجزين ....لكن هذه الطبيعة في هذه القرارت ...تكاد تكون إنعكاس طبيعي ..للواقع الذي يمارسه الناس ..السياسي منه أعني ....فلا نجيد إلا الشجب والاستنكار والتأييد ...والمسابقه على البيانات التضامنيه ...ولا نأكل إلا ما تطبخة لنا الصحافه ..بحلوها ومرها ...ولا جديد ..إلا ما تلوكه ألسنة قلة من الناس تمارس مهنه ..هي غالبا شريفه ..ولكنها دائما ما تكون معرضة للاغراء أو التهديد من دون أي فرق بينهما .

    بعض الناس الذين نقلوا العدوى ..إلى القادة ..ومنهم إلى الموقف العربي عامة ...هم أولئك ..الذين يطحنون الطحين ..ويخبزون الخبز ...ولايعرفون غير التطبيل ...وهذا التطبيل ليس تهمة للمدافعين عن الحاكم ...وإنما للاقلام التي لا تفكر ..ولا تجيد إلا رد الفعل ..إما البكائي أو ..التبجيل ...حد الغثيان .

    إستقال صخر الوجيه ...من حزبه ...فكان الصخر الاصم ..والصخرة التي سقطت من جبل الفساد ....وجاء بن شملان ..الذي حاز بلا منافس لقب نبي .من أنبياء السعيدة ....ثم المناضلة الجسورة رشيدة القيلي ....ثم المناضل الثائر ...وعثمان بن عفان ..أو عبد الرحمن بن عوف ..أقصد حميد الاحمر ...عليه السلام ...إنتهت الزوبعة ..التي تثير الغبار في عيون هؤلاء ..وجاء...حميد شحرة ..فكان رمز الصمود ...والكلمة الحرة ....وشهيد عصرة..وسيد الشهداء ..ولم لا ...والكل يسابق ويكتب في رثاء ...الشهيد ..رحمه الله وأسكنه فسيح جناته ....وجاءت فتنة ..أحمد سيف حاشد ..فكان النموذج الفريد...تأمل الفريد .....؟!!!
    ثم ...البطل المغوار ...وقائد الجيش الجرار..ذلك المحارب في زمن الزيف ..خالد سلمان ...رئيس تحرير جريدة(!!!)..الست صفحات ....وموضوع تلو موضوع وسيول الكلمات والثناء...والشهد يقطر من كل فم يتحدث ..عن ذلك المتخلف (بحسب تعبير الحزب الاشتراكي )..وسواءا كان متخلف عقليا ...أم متخلف..عن القافلة التي أقلته ..وأكل من طعام أهلها ...وشرب من ألبان نوقها ....وهكذا دواليك ...والكل ينتظر أي قضية..ليسرع في التضامن مع صاحبها ..أو التبجيل ...والتفخيم ....وغيرها من أساليب العاجزين المفلسين ...عن أن يقدموا أي رؤية سياسية تستحق ...التقدير ...مجرد كلام فاضي ...أشبه بجلسات التفرطة ..والغيبة والنميمة ..وقالت قالوا ...!!!ولا حول ولا قوة إلا بالله

    متى يفيق االشباب ..من ثقافة الرثاء ...والبيانات التضامنية ....وتوزيع ألقاب النضال والوطنية ......وهذه المضامين المفرغة التي يصفر فيها الهواء ..كأنها أعجاز نخل خاوية .
    إنتهى الوطن ...وأصبح ملك الصحافة والصحفيين ......حتى غدت شؤنهم الخاصة تشغل جل أوقاتنا .....ولا عجب ....فالوقت مجانا ...!!!

    إذن لا عجب من الموقف العربي ...المتحاذل الذي لا يجيد إلا نفس الحيلة..تجاه المجازر البشعه في فلسطين ولبنان والعراق ........فكيفما تكونوا يولى عليكم ...والناس على دين ملوكهم . .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-24
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    حينما نناقش مثل هذه الحالات يجب أن نضع هذا السؤال :

    ماهي الأسباب التي جعلتنا نوصل إلى هذه الحالأت ومن المسؤول عنها ؟
    تحياتي لكم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-24
  5. thoyezen

    thoyezen قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    26,715
    الإعجاب :
    1
    ملوكهم هم المسؤلون عن كل هذا

    تحباتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-24
  7. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    أهلا ....وألف أهلا ....بأستاذنا الصحاف ..........!!
    أولا حياك الله ........ومشكور أستاذي الكريم ..على التعقيب ..!!

    وللجواب ..على سؤالك ....نحتاج ..ضحية ..من هذه الضحايا ..ليشرح لنا الاسباب الذي أوصلتهم إلى هذا الانحدار .....في الطرح السياسي ....وعجز المخزون الثقافي ..والرؤية السياسية ....عن تقديم أي جديد ...في الساحة ....!!!


    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-24
  9. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    طيب .....بس أنت إيش رأيك بمثل هذه الحالات ...؟؟!! ...ولا ما قريت الموضوع ....:)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-11-24
  11. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي القدير / محمد
    تصدق أستيقنت نفسي بأننا نبحث عن المصالح والشهرة لم أرى (مثل أولئك الذين ظهروا في منتصف القرن العشرون ) ولو أنهم أخطئوا بالإتجاه لكنهم حاولوا أن يجعلوا منا بشرية تحب أوطانها إلا أن المصالح طغت علينا وأصبحنا نبحث عن مداخل الشهرة والمصلحة وسرعان ما نتحول إلى نفس الإتجاه المرسوم له سلفا ً من قبلنا ... كلمة (وطنية أصبحت في خبر كان ) .. و (الدولار هو الوطن ) ...:) ولاتنسى سطوة الحاكم فهي تدع المرء يغيير من مبادئه ....

    تحياتي لكم إنسى إنسى ... تحياتي
    وعلى قول المصريين في الغرزة مسااااااء الخيييييييييييييير :)
    تحياتي لكم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-11-24
  13. التعاون1

    التعاون1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0
    كلاً بعقله مستريح


    الأخ الفاضل المهندس / محمد الضبيبي
    نرحب بك أجمل ترحيب بعد الاعتكاف الذي دام كثيراً وظننا أن أختبارات قد حالت بيننا وبينك ....

    بالرغم أنه كان لي أعتكاف عن الكتابه في المجلس طيلت شهر رمضان إلا القليل ...


    فقط لي تعليق على هذا الاقتباس .



    أخي أنت تعلم إن كل من كتب ويكتب هنا في هذا المجلس في مدح صخر الوجيه أو بن شملان أو حميد الأحمر أو رشيدة أو خالد أو أي صحفي من الصحفيين أو السياسيين ... وذلك لأنهم يروا فيهم أناس تمردوا في زمن الانبطاح وهذه الرؤي قد تكون صحيحة أو باطلة ... ولكننا نرى ذلك ..... نرى فيهم أنهم أبتعدوا عن السلطان والحاكم والحكومة الفاسدة في زمن التزلف والتطبيل والمجاملات على حساب ملايين البشر ... وقد تكون رؤيانا صحيحة أو خاطئة ... ولكننا نرى ذلك ... نحن نرى فيهم أنهم قالوا لا ,,, في زمن أنبطح فيه الكثير وقالوا ( ما قال سيدي سلمناه ) بالرغم أنهم يروا المأسي الذي نراها ولا أظنهم مصابون بالعمى .... أخي الفاضل هذه الأقلام وهذه المشاركات التي تكتب هنا وتراهم بأم عينك ليسوا في صنعاء ولا في اليمن ( أغلبهم ) هم مهاجرون ومشتتون في أقطار الأرض ..... أخي هم لا يرجون من صخر الوجيه أو بن شملان أو حميد أو رشيدة أو خالد منفع شخصية لأنهم لا يملكونها ولا يستطيعون أن يقدموا لنا وظيفه في وزارة الكهرباء مثلاً عندما نعود إلى أرض الوطن لأن ذلك بيد حكومة المؤتمر وسلطان البركاني الذي كتبت فيه موضوع طويل ( إذا ما زلت تذكر ) حتى ضننت ( أنا ) أن سلطان البركان من عبّاد الحرم وأنه الفضيل بن عياض ... وقد طلق الدنيا وأعتكف في المسجد حتى ناداه محمد الضبيبي ( من المجلس السياسي ) وقال ...
    يا عابد الحرمين لو أبصرتنا @@@@ لعلمت أنك بالعبادة تلعب
    من كان يخضب خده بدموعه @@@ فأقلامنا ( في المجلس اليمني ) بمدداها تتخظب

    وبعد أيام يغير الاخ / محمد الضبيبي الطير الجمهوري ويحمل لنا صورة العلامه والبحر الفهامه اللذي على رأسه علامه / طارق الشامي وفي نفس المنوال لم ينتهي الأخ / محمد من أنه قمه في الأدب والحياء والخلق الرفيع حتىظننت أنه قد أوتي الخلق باكمله لولا أني أعلم جازماً ويقينناً بأن رسولنا الكريم هو صاحب الخلق العظيم ( وإنك لعلى خلق عظيم ) ....

    ومع هذا لم نتهمك أخي محمد بأنك خرجت عن إطار الصحيح ... ولم نقل شئ .... ولم نقل ـ ما عليه الأخ محمد بيدرس وبعد العوده يمكن مش عاجبته وظيفة بسيطة يريد مدير عام أوشئ من هذا القبيل ... لا لم نقل هذا لأن النيات بيد الله هو الذي يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور ...

    وختاماً أخي يجب أن تعرف بأن الله وزع الأرزاق والكل معترض على رزقه لأنه ( لو أوتي أبن آدم وادي من ذهب لطلب الوادي الآخر ) .... وأعطى العقول فكل واحد راضي بعقله وكما يقول المثل ( كلاً بعقله مستريح )

    تحياتي لك أخي .. وآسف على الإطالة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-11-24
  15. البيان الاول

    البيان الاول قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-30
    المشاركات:
    9,200
    الإعجاب :
    0
    [=محمد الضبيبي;2169534



    بعض الناس الذين نقلوا العدوى ..إلى القادة ..ومنهم إلى الموقف العربي عامة ...هم أولئك ..الذين يطحنون الطحين ..ويخبزون الخبز ...ولايعرفون غير التطبيل ...وهذا التطبيل ليس تهمة للمدافعين عن الحاكم ...وإنما للاقلام التي لا تفكر ..ولا تجيد إلا رد الفعل ..إما البكائي أو ..التبجيل ...حد الغثيان .


    مع اني اختلف معك في الفكره اذ ان دور الشعوب قادم لامحاله . الا انني ساضيف طرفه . تقول ان احد المسئولين اراد طرح فكره لاختبار صراحة وصدقية مرؤسيه قال بضرورة بناء جامع كبير وسط المدينه اكد المرؤسين واحدا تلو الاخر بالدعاء له والثناء على الفكره بعدها قال مارايكم ان نحيل المكان الى حديقة اطفال . فهللوا للفكره فعلا فعلا كرمت يداك الاطفال بحاجه لحديقه ومتنزهات . ثم قال ما رايكم ان نحيل المكان الى مركز تجاري . قالوا وكل يسابق الاخر فكره جيده فعلا جيده المدينه بحاجه لسوق تجاري كما اشار سعادتكم . اخيرا تنفس ذلك الحكيم وقال ولكنني اصر على ان تكون سجنا جيدا رد هؤلا القوم المطبلين فعلا فعلا الفكره جيده ومن يردع المجرمين سوى سجن كهذا . .... هذه نماذج موجوده على طول وعرض وطننا العربي البائس مع الشكر
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-11-24
  17. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    10,848
    الإعجاب :
    4
    hod
    اخي محمد الضبيبي
    اتفق معك ان هناك اندفاع خلف اي شخصيه تخرج وتقول لا اين كانت اسبابها دون النضر في خلفيه هذه الشخصيه وهوا مايسمى التاييد الاعمى نعم
    لاكن في القمابل ومن مالاشك فيه ان الانطلاقه اليمنيه كنضريه حول المستقبل جيده لاكن لايوجد حراك على الارض بل اجل مايوجد مجرد شعارات وشعارات وهي لغه قديمه مستمره
    لايمكن ان نضع الجوعا والفقرا والمحتاجين ومن يعانون كل هذه الاشيا مضافا عليها فساد ينال حد الكرامه الادميه لهم ونضعهم داخل صناديق ونقول لهم غنوا للرئيس وللحكومه هذا غير منصف ولايعني تاييد الرئيس لدرجه ان نضعه رسول الله الذي لايجوز الخروج عليه
    نعم نحن نويده في اشيا ونقف ضده في اشيا كثيره اهمها الفساد وان خانتني الذاكره فقد بدا الحديث عن الفساد في عام1993م وخرج الى الشارع مالذي جرى منذو ذلك التاريخ وكم من الزمن نحتاج لان نزيله ولوفي حدوده الدنيا هل تم منع القيود من ارجل المواطننين هل الغيت الاجره الذي تجبى من المواطن ويقاد الى السجن ويدفع ثمن سجن حريته لايمكن ان ننكر ابدا ولايمكن ان نغمض عيوننا اكثر من ذلك
    اراد انتخابات واعطيناه اراد جرعات وايدناه اراد حربا ونصرناه اذا عليه ان ينفذ بدون حجج وتاخير والى فانه سيحصل على زعيم الفساد وليس رمزه بلا معاني اخرى من يحكمنا ليس لطفي ولاحميد ان كانو فاسدين فليحاسبهم هوا وليس نحن هذه مهمته وهوموجود من اجلها وسنرحب بما يقوم به فقد رحبنا بموت انس كثير قبلهم لاتخف
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-11-24
  19. المنفـي الحبوب

    المنفـي الحبوب عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-20
    المشاركات:
    293
    الإعجاب :
    0

    أنا جاءتني خاطرة الان !!

    لما تروح ببقى ارد عليك !!
     

مشاركة هذه الصفحة