ماذا ستخسر اليمن من هذا القرار ؟؟

الكاتب : باليمني الفصيح   المشاهدات : 328   الردود : 1    ‏2006-11-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-22
  1. باليمني الفصيح

    باليمني الفصيح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-10-04
    المشاركات:
    784
    الإعجاب :
    0
    مبدأ المعاملة بالمثل حق لكل دولة لا ينازع في ذلك أحد .

    ولعلكم تذكرون المشكلة التي حدثت لبلادنا مع إحدى الدول الخليجية المجاورة حيث منعت الأخيرة الصادرات الزراعية اليمنية من الدخول لأسواقها ( بحجة عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمي ) ..
    قامت الحكومة اليمنية حينها باتصالات وإجراءات كثيرة ومعقدة لدى الجانب الآخر للسماح بمرور تلك الشاحنات التي تلفت حمولتها من طول الانتظار دون جدوى .

    وتعرضت كثير من المؤسسات والمزارعين اليمنيين للإفلاس بسبب ذلك ..
    بينما كانت صادرات مصانع ومنتجات تلك الدولة تدخل لليمن بالسهولة التي يمر بها الماء إلى جوف شاربه .

    فما كان من الحكومة اليمنية إلا أن طبقت ( مبدأ المعاملة بالمثل ) على صادرات تلك الدولة ( بحجة عدم مطابقتها للمواصفات القياسية اليمنية ) فانتهت المشكلة في لمح البصر وأصبحت الصادرات الزراعية اليمنية ( بقدرة قادر ) ( صالحة للاستهلاك الآدمي ) !!!!!.

    السؤال الأول هل يمكن تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل على حرية الحركة والتنقل للمواطنين أيضاً ؟؟؟
    فالمواطن الخليجي يمكن أن يستيقظ من النوم في صباح يوم جميل وفجأة يقرر في دقيقة واحدة السفر لليمن فلا يكلفه ذلك من الوقت إلا ارتداء ثوب وشماغ والتوجه لأقرب مطار والتجول في اليمن سداح مداح ).

    السؤال الثاني ماذا استفادت اليمن من الزيارات المكوكية للمواطنين الخليجيين غير الزواج السياحي وزيادة نسبة رواد المراقص والمواخير وبعض مدمني القات ؟؟؟


    للماذا لا يطبق على الزائرين مبدأ الحصول على التأشيرة مسبقاً من السفارة اليمنية في بلده خاصة وأن من يأتون لليمن ليسوا علماء ذرة أو أطباء تخصصات نادرة أو مهندسي تكنولوجيا؟

    ماذا ستخسر اليمن لو طبقت هذا القرار ؟؟

    هل من حق الدول الأخرى الاحتجاج على هذا القرار اليمني فيما لو صدر ؟؟​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-22
  3. mddahabutar

    mddahabutar عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    942
    الإعجاب :
    0
    أعتقد بأن الضرر سيكون في اليمنيين المتجنسين بالخليج فهم غالبا ما يقضون عطلات الصيف باليمن ولاتنسى بانهم قبل ذلك مواطنين يمنيين ولا يزالون يصرفون على اسر كثيرة باليمن كما ان القانون اليمني لا يحرم عليهم ازدواج الجنسية واصبحت المصلحة من فتح الحدود هي لصالح اليمن وبالنسبة للزواج السياحي فهذا يحصل في مناطق معينة باليمن ولكن في بقية المناطق اعتقد بأنه من الصعوبة ان يزوجون بناتهم حتى لمن هم يمنيين من مناطق غير مناطقهم لاسباب اسرية وخوفهم على بعد بناتهم عنهم واحتمال تعرضهن للأذى
    اعتقد بأن الحكومة اليمنية لو فرضت بعض القوانين مثل تقديم طلب تاشيرة دخول لليمن لان البعض من العرب وليس الخليجيين ينتمون لمنظمات إرهابية والبعض منهم يشتغلون في تهريب آثار اليمن للخارج والبعض منهم يعلمون اليمنيين اساليب الأجرام الحديثه
    انا مع فرض تأشيرة مسبقة على غير اليمنيين حتى تكون لبلدنا قيمة
     

مشاركة هذه الصفحة