مجلس النواب يدعو المواطنين للإبلاغ عن جرائم الفساد، واقرارالمصفوفةالتنفيذية للصالح

الكاتب : الخط المستقيم   المشاهدات : 725   الردود : 18    ‏2006-11-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-22
  1. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    تعالوا نساعد الوطن الحبيب فاالتوجه جدى وصادق للنهوض بالوطن ،،، دعونا يكفى مناكفات ومماحكات لنحارب الفساد جميعاً لينموا ويزدهر الوطن ،،، تعالوا نقول للخطأ خطأ ،،، وللصح صح ،، نتقد انتقاداً بناء حريص على الوطن،، ونشجع ونشيد باالايجابيات


    مجلس النواب يدعو المواطنين للإبلاغ عن أية جريمة فساد ،، والحكومة تقر المصفوفة التنفيذية للبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية


    دعا مجلس النواب في جلسته اليوم كل شخص علم بوقوع جريمة من جرائم الفساد اعلام الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد او الجهة المختصة مع تقديم مالديه من معلومات حولها لتتولى دراستها للتاكد من صحتها واتخاذ الاجراءات القانونية بشأنها .

    واكد مجلس النواب في مناقشاته التي دارت اليوم حول احد ى مواد مشروع قانون مكافحة الفساد وهي مادة دور المجتمع ووسائل الاعلام- اكد على الدور البارز لوسائل الاعلام والصحافة في الاضطلاع بمسئوليتها في رفع درجة الوعي بأضرار الفساد وآليات مكافحته بما يخدم الدفع بعجلة التنمية البشرية والاقتصادية طفرات الى الامام.

    ويتضمن مشروع القانون - الذي يناقش مجلس النواب في الوقت الراهن- مادة تخول للهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القيام من تلقاء نفسها بالتحري والتحقيق في جرائم الفساد المنشورة في وسائل الاعلام المختلفة.



    الحكومة تقر المصفوفة التنفيذية للبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية


    أقرت الحكومة مصفوفة البرنامج التنفيذي لمحاور البرنامج الانتخابي للرئيس علي عبدالله صالح وقد ارتكزت المصفوفة التنفيذية التي أقرت في اجتماع مجلس الوزراء اليوم في آلياتها على مضامين وتوجهات الخطة الخمسية الثالثة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والبرامج الاستثمارية القطاعية على المستويين المركزي والمحلي .
    وقد تمت ترجمة توجهات البرنامج الانتخابي الرئاسي عبر هذه المصفوفة وذلك في اطار خمس منظومات تنفيذية تناولت الاولى مواضيع الاصلاحات القانونية والادارية والاقتصادية، والثانية الاصلاحات القضائية وتعزيز الامن والاستقرار, فيما أشتملت المنظومة الثالثة على البرامج المتعلقة بتطوير البنى التحتية والخدمات العامة ، والرابعة على برامج التنمية البشرية والتخفيف من الفقر في الوقت الذي تضمنت فيه المنظومة التنفيذية الخامسة البرامج والسياسات المتعلقة بتعزيز كفالة الحقوق والحريات وتمتين الثقافة الوطنية والعقيدية الشاملة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-22
  3. الــثــائــر

    الــثــائــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-17
    المشاركات:
    2,615
    الإعجاب :
    0
    ممكن توضح من هم اعضاء ورئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد .. قبل أن نبدأ بإرسال ملفات الفساد..​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-22
  5. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حياك الله أخي الحبيب الخط المستقيم ...........وأحييك على روح المثابرة والصمود .

    أخي الكريم نحن وبالتأكيد كل يمني يهمه مصلحة وطنه ..وأن إنهاء الفساد المستشري في كثير من مؤسسات الدولة هو حلم يراود كل أبناء اليمن ...كافة ..معارضة وغير معارضة ...فنسأل الله سبحانه وتعالى أن يغير حالنا إلى أحسن حال .

    قبل أن يتم إبلاغ مجلس النواب بقضايا الفساد ...عليه أولا الانتهاء من مناقشة قانون مكافحة الفساد ...وقانون المناقصات والمزايدات . ..وتحديد خطة عمل واضحة .
    كذلك نريد من القضاء بصفته المطلع الاكثر على قضايا الفساد ....أن تبت في عدد ولوكان قليل من قضايا الفساد التي يرفعها الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ....والاطاحة ولو برأس أو إثنين من رؤس الفساد ...تحقيقا لمبدأ الفداء ...وأن يتوب بقية الفاسدين ويأخذ بقية المفسدين والمفسدات العبرة من هذه الرؤس .....أليس هذا منطقي .

    كان هذا رأيي ..لكن قابلت البارجة أحد رؤساء فروع المؤتمر في المحافظات ....وأخبرني أن الحرب المعنوية تأثيرها ..أكبر....ويعتبر إعلان الحرب الفساد تعتبر نفخة في الصور للغافلين أن يستيقظوا ...ولكن هذه النفخة تنفع بعدها التوبة ...؟!!

    ثم إنه أذكر أنه فتح موضوع في مجلسنا عن قضايا الفساد كل واحد يذكر قضية ......وأعتقد أنه طمر بين كثبان مواضيع الانفصاليين وغيرهم ...ونتمنى أن ننفض عنه الغبار ....ويعود مرة اخرى الى شرفة المجلس ....حتى ننفذ مطالب مجلس النواب أليس ....كذلك ....؟!!

    أو أقترح أيضا أن يكون موضوعك هذا أخي الخط المستقيم ....موضوع مثبت يتم فيه الابلاغ عن أي قضية فساد ..تنفيذا لرغبة الدولة في ذلك .

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-22
  7. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    التحفظ على أسمائهم شىء مطلوب وضروري ..حتى لايتعرضوا للاغراء أو التهديد ...؟!! :)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-22
  9. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0



    حياك الله أخى الثائر،،، واليك الخبر


    مجلس النواب يدعو اليمنيين لابلاغ الجهات المختصة بأية جريمة فساد

    المصدر نيوزيمن

    دعا مجلس النواب اليمنيين الى ابلاغ الجهات المختصة عن أية جريمة من جرائم الفساد تحصل في البلاد.

    وجاءت دعوة البرلمان أثناء مناقشته اليوم مواد خاصة بالمجتمع ووسائل الاعلام ضمن مشروع قانون مكافحة الفساد الذي بدأ مناقشته منذ الأسبوع الماضي.

    وأكد مجلس النواب على دور وسائل الاعلام والصحافة في رفع الوعي بأضرار الفساد وآليات مكافحته .
    وحملت ملاحظات النواب مسئولية أن تباشر الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد التحري والتحقيق في جرائم الفساد المنشورة في وسائل الاعلام المختلفة.

    وورد في مشروع القانون أن تقوم الهيئة بدراسة وتقييم واقتراح تطوير نظم التوظيفو النظم المالية, متطرقة لبى الاجراءات الخاصة بمكافحة الفساد.. كما أن مشروع القانون حمل الهيئة مسئولية دراسة وتقييم وتطوير النظم والتدابير المتعلقة بالقطاع الخاص.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-11-22
  11. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0


    حياك الله يامحمد ،،، يعلم الله ان طلتك تشرح الخاطر وتسر القلب

    اتفق معك فى كل ما سطرتة اعلاه ،،، ونوكد ان يطرح الاعضاء قضايا الفساد

    مقرؤنة باالدليل الواضح والقاطع لكي نساعد بلادنا الحبيبة فى القضاء على الفساد

    وأستصالة ،،، وليتم التقدم والازدهار لبلادنا،،،، وو الله يامحمد انها دعوة من القلب للجميع

    نقول لهم تعالوا نساعد الوطن الحبيب فاالتوجه جدى وصادق للنهوض بالوطن ،،، دعونا يكفى مناكفات ومماحكات لنحارب الفساد جميعاً لينموا ويزدهر الوطن ،،، تعالوا نقول للخطأ خطأ ،،، وللصح صح ،، نتقد انتقاداً بناء حريص على الوطن،، ونشجع ونشيد باالايجابيات



    جل التحــــــــــايأ وكل الود لك ايها الاعز
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-11-22
  13. الــثــائــر

    الــثــائــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-17
    المشاركات:
    2,615
    الإعجاب :
    0
    حياك الله اخي الخط المستقيم

    لم أجد في خبر يمن نيوز ما يجيب عن سؤالي..
    كيف يدعو مجلس النواب الشعب للإبلاغ عن جرائم الفساد الى ما تسمى بالهيئة العليا لمكافحته.. دون أن يوضح لنا من هم اعضاء ورئيس هذه الهيئة او مكانها او العنوان الذي يمكن أن نتقدم بالشكاوى اليه!!!!
    واعرف أن هذا ليس مشكلتك.. ولكن قبل أن تنقل الخبر من موقع الى أخر.. من المهم أن تقرأ الخبر اولاً وتستوعبه وبعد ذلك انشره لتعم الفائدة..

    على كل حال.. سمعت في احد الليالي أن هناك هيئة عليا لمكافحة الفساد في اليمن ورئيسها هو الأخ علي محمد الانسي مدير مكتب رئاسة الجمهورية ورئيس الجهاز القومي.. فاذا كانت هذه الهيئة نفسها معنية بالخبر الذي نشره موقع نيوز يمن ومن بعده أنت.. فألتزم الصمت!!

    خالص تحياتي​
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-11-22
  15. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    الاعز الثائر تحية من القلب

    يقال ان هنالك لجنة سرية لمكافحة الفساد مشكلة من الرئيس الصالح شخصياً وتقوم بعملها بهدوء وصمت ولكنها تتحرى الدقة المقرؤنة باالدليل الساطع حتى لا يظلم أحد


    وهنالك ايضاً لجنة مبدئية او مؤقتة كما ذكرت انت اخى العزيز يراسها على الانسي ،،، لكن كما نعلم جميعاً سيتم قريباً تشكيل الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد و اعتقد ان يصدر قرار جمهوري بذلك بعد ان يفرغ مجلس النواب من مناقشة قانون مكافحة الفساد ...وقانون المناقصات والمزايدات ،،،

    ولو قرات الخبر جيداً اخي العزيز لوجدت هذة الفقرة :

    اكد على الدور البارز لوسائل الاعلام والصحافة في الاضطلاع بمسئوليتها في رفع درجة الوعي بأضرار الفساد وآليات مكافحته بما يخدم الدفع بعجلة التنمية البشرية والاقتصادية طفرات الى الامام.
    ويتضمن مشروع القانون - الذي يناقش مجلس النواب في الوقت الراهن- مادة تخول للهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القيام من تلقاء نفسها بالتحري والتحقيق في جرائم الفساد المنشورة في وسائل الاعلام المختلفة.



    بمعنى ان من يعلم عن قضايا فساد حقيقة مقرؤنة باالادلة الواضحة يجب علية ان يرسلها للجنة المؤقتة الحالية او لوسائل الاعلام،، واعتقد ايضاً لتتم التوعية لرفع درجة الوعي بأضرار الفساد وآليات مكافحته بما يخدم الدفع بعجلة التنمية

    الى ان يتم تشكيل الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ،،،

    وعموماً أخى العزيز جميعنا ان شاء الله لن نيأس ابداً فحربنا على الفساد أصبحت ضرورة وواجب وطني ،، مع التاكيد والحرص من الجميع ان يطرحوا قضايا الفساد

    مقرؤنة باالدليل الواضح والقاطع بعيداً عن المناكفات والمماحكات ومقاضاة الاغراض لنحارب الفساد جميعاً لينموا ويزدهر الوطن ،،،

    جليل التقدير لك أخى العزيز

     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-11-22
  17. الــثــائــر

    الــثــائــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-17
    المشاركات:
    2,615
    الإعجاب :
    0
    شكراً على التوضيح..

    وأقول من موقعي هذا للأخ الرئيس علي عبدالله صالح.. بأنه لا يحتاج الى أدلة واضحة وقاطعة..

    وزيارة منه الى مدينة حدة وأطرافها.. ليرى القصور والفلل والاسوار وغيرها.. و

    سيعرف من هم الفاسدين وهو يعلمهم جيداً ويكفي أن ينظر حوله فقط..

    ويكفي أن يسأل اي من مالكي هذه القصور.. سؤال واحد فقط

    من أين لك هذا؟؟؟


    ومع ذلك ..

    نحن جاهزين إن شاء الله..

    تحياتي​
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-11-22
  19. ابو العتاهية

    ابو العتاهية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    9,979
    الإعجاب :
    0
    من مصلحة البعض ان تظل بعض السوكيات السلبية مفتوحة ودون معالجات حتي تظل مرتعا خصبا لهم
    للا نتقاد والتهكم واتبات الذات وفش الغل او يظل الجرح ينزف دما ودون علاج حتي يتحول الي قيح وصديد حتي يتعيشوا مثل الفيروسات التي تتكاتر في بيئة القذارة والوساخة وتموت من الطهارة والنظافة
    لهذا تراهم يشككون في كل توجة صادق لأجتثات الفساد والا لن يجدوا هامش للمناورة وسوف يجف
    مداد اقلامهم وتخرس السنتهم
     

مشاركة هذه الصفحة