المنتخب اليمني يعتذر عن المشاركة في أسياد الدوحة

الكاتب : الرجل القادم   المشاهدات : 477   الردود : 0    ‏2006-11-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-21
  1. الرجل القادم

    الرجل القادم عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-19
    المشاركات:
    50
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    أقر إتحاد كرة القدم اليوم الاعتذار عن مشاركة المنتخب الأولمبي في منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي تنطلق الشهر القادم في العاصمة القطرية الدوحة , وإعفاء المدرب الوطني أمين السنيني المدير الفني للمنتخب من قيادته .
    وقال مصدر مسئول في إتحاد كرة القدم لوكالة ( سبأ ) أن الإتحاد في اجتماعه المنعقد اليوم برئاسة الأخ احمد صالح العيسي رئيس الإتحاد استعرض اللائحة الخاصة بالمنشطات في دورة الألعاب الآسيوية , ورسالة اللجنة الأولمبية الوطنية حول ضرورة إجراء فحص المنشطات لاحتمال تعاطي بعض لاعبي المنتخب الأولمبي للقات الذي يعتبر مادة منشطة ومحظورة وفقا للجنة الأولمبية الدولية ,وكذا عدم توفر الإمكانيات اللازمة لإجراء فحص واختبار لجميع لاعبي المنتخب الأولمبي للتأكد من عدم تناول احدهم مادة القات خلال فترة الإعداد الماضية أقر إلغاء المشاركة والاعتذار عنها .
    وكان مجلس إدارة اللجنة الأولمبية في اجتماعها اليوم نصحت إتحاد كرة القدم بإعادة النظر في المشاركة بعد أن كثرت الأقاويل والتصريحات الصحفية بخصوص احتمال تناول بعض اللاعبين للقات خلال فترة الإعداد ونتيجة لأن تأثير القات يظل في الدم ستين يوما وهو ما يمكن أن يضر بسمعة اليمن ولاعبيه في حال ثبوت تعاطي أحدهم لهذا المنشط المحظور أولمبيا .
    جدير بالذكر أن قرعة دورة الألعاب الآسيوية كانت وضعت اليمن في المجموعة الثالثة مع كل من الكويت، وفلسطين، وتايلاند ، وفقا لجدول المنافسات كان يفترض أن يخوض الأولمبي اليمني أولى مبارياته مع نظيره الكويتي في الثامن والعشرين من نوفمبر الجاري .
    وخاض المنتخب الأولمبي بقيادة المدرب الوطني أمين السنيني عدد من معسكرات الإعداد الداخلية بدءا من شهر أبريل الماضي وأقام معسكرا خارجيا في القاهرة خلال شهر أغسطس الماضي لمدة أسبوعين , قبل أن يتعثر برنامج الإعداد مؤخرا بإلغاء معسكر خارجي في الإمارات كان مقررا له أن يبدأ الأسبوع الماضي نتيجة تعذر إقامة مباريات تجريبية طلبها الجهاز الفني .
    وتأتي إقالة أمين السنيني بعد سلسلة من المشاكل التي تعرض لها المنتخب بقيادة أمين السنيني ومنها تمرد ستة من لاعبيه عقب المعسكر الخارجي في مصر وإصرارهم على ترك المنتخب بقيادة السنيني .
    وعلمت وكالة ( سبأ ) أن من أهم أسباب إقالة المدرب أمين السنيني هو تقريره المقدم لإتحاد الكرة بخصوص عدم وصول اللاعبين إلى الجاهزية المطلوبة رغم انقضاء فترة طويلة من الإعداد الداخلي وإقامة معسكر خارجي في مصر بغض النظر عن تعذر إقامة معسكر خارجي ثاني في الإمارات كما طلب الجهاز الفني قبل المشاركة , وقد تحمل إتحاد الكرة نفقات مالية كبيرة من اجل الإعداد وصرف مرتبات الجهاز الفني واللاعبين , وهذا الأمر الذي أدى لإقالة المدرب السنيني وإعفائه من مسئوليته رغم أن الإتحاد كان تمسك به في فترة سابقة تقدم بها السنيني بالاعتذار عن مواصلة المهمة في أكتوبر الماضي .
    وسيبقى المنتخب الأولمبي في حالة استعداد متواصل بقيادة الجهاز الفني المساعد المكون من عبد الرحمن سعيد مساعد المدرب وعبد الله عتيق مدرب الحراس , لخوض التصفيات التمهيدية لأولمبياد بكين العالمي في يناير فبراير القادم مع المنتخب الفلسطيني ذهابا وإيابا , بانتظار أن يتم التقاعد مع مدرب أجنبي لقيادته.
     

مشاركة هذه الصفحة