لماذا تم منح اليمن هذه المبالغ ؟

الكاتب : اليماني الجريح   المشاهدات : 339   الردود : 0    ‏2006-11-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-21
  1. اليماني الجريح

    اليماني الجريح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-29
    المشاركات:
    671
    الإعجاب :
    0
    سلام الله عليكم و رحمة تتنزل من عند المولى عز و جل تغشانا أجمعين



    أخوتي و أحبتي دار في الآونة الأخيرة جدل واسع حول مؤتمر المانحين الذي عقد في لندن حول منح مساعدات مالية للدولة اليمنية و ذلك مقابل التنمية الموعودة و المشاريع التي لازالت على الورق . بعض منا أصر على فشل هذا المؤتمر و عدم نجاحه لعدة أسباب أهمها الفساد المنتشر في ربوع اليمن الذي أضحى و بكل صراحة سمة يتصف بها البعض و لا يستطيع العيش بدونها كأنها قوته .. لأنه إذا حرم منها مات جوعا .. هذا حال بعضنا و الأغلبية من الشعب المسكين .و الغير راهن على ثقة الغير باليمن و الاعتقاد بأنه شريك امني مهم في الحفاظ على الجهة الجنوبية من الوطن العربي و ماله من ثقل في المنطقة . و الفوز بالمنح الموعودة من قبل الكثير . لكن قبل هذا تدور في مخيلتي بعض الأسئلة أتمنى أن ألقى جوابا شافيا لها و طبعا مع احترام الأعضاء الآخرين لأسأ لتي و بصراحة نكون بعيدين عن التجريح و الكلام الفارغ .
    على أي أساس تم منح الدولة اليمنية هذه المبالغ , نحن نعلم هذه الأيام انه لا يوجد شئ بالمجان و أن الوضع الاستراتيجي لجميع دول العالم تغير من حيث الناحية الأمنية و المصالح و لذلك هل تم منح هذه الأموال مقابل أشياء معينة . و الجميع يعلم أن اليمن له موقع استراتيجي مهم في الجنوب العربي و أيضا بتميزه بالثروات الطبيعية و لا ننسى قوته في موقعه الجغرافي . نعلم جيدا أن الذين انفقوا أموالهم على اليمن هم من القوة الاقتصادية العالمية او حتى من الدول ذات القوة الاستراتيجية .. مثلا قد يتم التدخل في بعض المشاريع لاستخراج بعض الخامات من باطن الأرض أي انه قد تكون هناك مناقصة سوف ترسى على الشركة الفلانية المعروفة سلفا انها هي الفائز و التي تعتبر محسوبة على تلك الدول .
    ايضا شراء الأراضي المتواجدة فيها الثروات الطبيعية لمدة لا تقل عن 50 سنة و ذلك سوف يتم الاستفادة منها و يكون الربح في اعتقادي ضعفين من قيمة الشراء .
    كل هذا و اكثر قد يحصل لليمن , اضف الى ذلك , المبلغ الذي تم التبرع فيه , بكل صراحة نقولها هل يكفي لبناء مفاعل نووي او بناء سكة حديدية من المهرة للحديدة او انشاء مصفاة لتحويل المياة المالحة الى عذبة , اذا اخذنا بعين الاعتبار ان اغنى اغنياء العالم ثروته المالية تتجاوز المنح المقدرة لليمن بأضعاف .





    تحياتي لكم و اتمنى ان يكون حوارا هادفا بعيدا عن الشتم و التعريض


     

مشاركة هذه الصفحة