بن لادن مازال حيا

الكاتب : أمير الشعراء   المشاهدات : 384   الردود : 0    ‏2002-07-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-07-28
  1. أمير الشعراء

    أمير الشعراء عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-07-24
    المشاركات:
    257
    الإعجاب :
    0
    بن لادن مازال حيا
    ( منقول)

    على مسؤولية القدس العربي وعبد الباري عطوان





    مقربون من بن لادن: مازال حيا وعمليته المقبلة بامريكا علي الارجح
    لندن ـ القدس العربي :
    اكدت مصادر وثيقة الاطلاع ان الشيخ اسامة بن لادن في صحة جدة للغاية بعد اجرائه عملية جراحية في كتفه الايسر لازالة شظية اصيب بها اثناء القصف السجادي الامريكي لافغانستان في تشرين الاول (اكتوبر) الماضي.
    ولم تذكر هذه المصادر كيفية اجراء هذه الجراحة ومكانها، لكن من المرجح ان يكون الدكتور ايمن الظواهري الذي يحمل درجة علمية طبية عالية في الجراحة قد اجري هذه العملية او اشرف عليها.
    ونفت هذه المصادر نفيا قاطعا ان يكون الشيخ بن لادن زعيم تنظيم القاعدة يعاني من اي مرض في الكلي، مثلما تردد في بعض الاوساط الغربية، وقال انه لو كان فعلا يعاني من فشل كلوي لما بقي علي قيد الحياة كل هذه المدة.
    وقالت ان امتناع بن لادن عن الظهور في شريط فيديو جديد يعود الي عدة اسباب ابرزها الحاق اكبر قدر ممكن من القلق في اوساط الادارة الامريكية، والانتظار لحدوث عملية هجوم كبري يخطط لها التنظيم علي اهداف امريكية حتي يكون هذا الظهور ذا معني.
    وكان الشيخ سليمان بوغيث المتحدث باسم القاعدة قد اكد ان الشيخ بن لادن مازال حيا، وفي صحة جيدة، وكذلك الملا عمر زعيم حركة طالبان. واشاد في شريط مسجل بعث به الي قناة الجزيرة الفضائية بعملية الهجوم علي برجي التجارة في نيويورك، وقال ان التنظيم سيشن عمليات انتقامية لضحايا القصف الامريكي في افغانستان.
    ولاحظ المراقبون ان تنظيم القاعدة بدأ يجمع صفوفه ويكثف من عملياته ضد اهداف امريكية، ونجح مؤخرا في اسقاط طائرة امريكية عملاقة من طراز سي 130 بصاروخ ستينغر.
    ويرجح الكثير من المراقبين ان تكون اي ضربة قادمة للقاعدة داخل الولايات المتحدة لتحقيق اكبر قدر ممكن من الضجة الاعلامية، وكسب الشارعين العربي والاسلامي اللذين تصاعدت في اوساطهما حدة العداء للولايات المتحدة بعد قصفها لافغانستان، ومساندتها للعدوان الاسرائيلي في فلسطين المحتلة، واعدادها لعدوان آخر ضد العراق.
     

مشاركة هذه الصفحة