لنقراء وجهة نظر بعض الكويتيين عن القرض المقدم من بلادهم لليمن

الكاتب : khalid 12   المشاهدات : 1,058   الردود : 16    ‏2006-11-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-20
  1. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    منتدى اللبراليون الكويتي طرح موضوع القرض المقدم لليمن ال 200 مليون دولار ..

    لنرى وجهة نظرهم المتطرفه الى ابعد الحدود والتي لو ذهبت للعراقيين المحتلين لما كان رد فعلهم بهذه السخافه ... نعم الحقد يملء نفوسهم بسبب انكم يايمنيون دوله فقيره .. فلم تكن اليمن الدوله المحتله فقط موقف ارتجالي خاطء غير مبرر .... لايمكن ان يعلق في النفوس لهذه المده الزمنيه

    فالنقراء ردودهم ..

    http://www.secularkuwait.org/vb/showthread.php?t=14858
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-20
  3. SANKOH

    SANKOH عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    1,323
    الإعجاب :
    0
    اذا كان الحقد اعماهم فالشحاذه اذلتكم وجعلت يداليمنيين السفلى والعلياء خير من السفلى .ولهم كل الحق في نقد حكومتهم ومحاسبتها عن تبديد اموال تخصهم وانتم اهل اليمن لكم راي اخر بالموضوع.
    يعتقد الانسان ان محاسبة النظام والمتسبب بالوصول لهذه الحاله من الذل بالامه اليمنيه هو السلوك الطبيعي للمواطن اليمني الحر وليس القاء اللوم على الاخرين .
    هل انتم كذالك؟ بكل تاكيد لا اجل خذ واسمع ما جاك واسكت لان يدك السفلى
    اليس كذااااالك؟
    وبس
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-20
  5. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    بين اليمن والخليج
    الإثنين, 20-نوفمبر-2006
    الكاتب / مسعد السعدي* - كانت منطقة شبه الجزيرة العربية موحدة منذ مجيء الإسلام وتربط أهاليها صلات الدم الواحد من جنوبها إلي أطرافها الشمالية. وقد جاء الإسلام ليرسخ تلك العلاقات الاجتماعية وينشر العدل والمساواة الذي انتشر لدي كافة بقاع الأرض، فتوحد الجميع تحت راية الإسلام وبلغوا به عزة ورفعة منقطة النظير، حتي جاءت عصور الانحطاط والهزائم تلقاها المسلمون من الشرق والغرب آخرها الاستعمار الأوروبي الذي خلف إسرائيل الدولة اليهودية علي أرض فلسطين.

    أما في وقتنا الحالي فلا يختلف اثنان إذا ما جئنا لنقارن بين أوضاعنا كمسلمين بغير المسلمين أنهم متفوقون علينا كمسلمين إلي درجة كبيرة يظهر ذلك جليا في المال والعدد والعلم ومن حكمة الله سبحانه وتعال لا تقوم لنا قائمة إلا بالوحدة التي قام عليها الإسلام وشدد وحرص بل وأوصي بها، فقد كان المسلمون هم الأفضل وكانوا في قمة الازدهار ونبغ العلماء وتوسعت الفتوحات لنشر الرسالة الإنسانية وعبادة رب العباد المتمثل بالدين الإسلامي الحنيف الذي به ساد المسلمون العالم ولو أمعنا النظر إلي واقعنا المؤلم فنتساءل هل نفتقر إلي المقومات التي تجعلنا أمثال تلك الأمم؟ والجميع يعرف أن لدينا المال والمال الأهم وهو العنصر البشري اضافة إلي العلم فلدينا الكثير من العلماء المهمشين ومنهم من هاجر بعلمه إلي خارج البلاد الإسلامية.

    نعود ونتحدث فيما يخص دول شبه الجزيرة العربية التي بدأت مراجعة الأوراق القديمة وفتح صفحات جديدة للتعامل مع المستجدات علي كل الأصعدة بكل حنكة وجراءة ومن هذا المنطلق تدرك تلك الدول بأن تكون نواة لكل العرب والمسلمين ويترتب ذلك في رسم استراتيجية شاملة قبل نفاد الفرص المواتية، وما خطة تأهيل اليمن إلا واحدة من تلك الرؤي الحكيمة المعد لها حتي يتسني الدخول الكامل في منظومة مجلس التعاون لدول الخليج فمؤتمر المانحين الذي انعقد يومي ال15و16 من نوفمبر لهو خير دليل علي جدية مجلس التعاون في التعامل مع اليمن كعضو كبير ذات ثقل سيلعب دورا هاما في المستقبل.

    ولاشك أن انضمامه يعود بالفائدة للجميع، فهو بالنسبة إلي دول الخليج العمق الاستراتيجي الهام الذي يتمركز موقعه علي البوابة الجنوبية الغربية للجزيرة العربية، وكما أسلفنا القول نحن متفائلون وإذا ما تحقق ذلك عندها تنتهي مرحلة من التشرذم والتباين في المواقف التي لم تفد الكل، ونحن الآن بصدد غلق صفحة إلي الأبد، ونحن علي بشري أخري من صفحات المباديء السامية والأهداف النبيلة تعم سائر العرب والمسلمين والبشرية جمعا.

    أخيراً كلمات شكر للوزير المحنك سعادة الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني علي كلماته الصادقة الكبيرة الدلائل عندما أكد قائلا: سندعم اليمن سياسياً واقتصاديا وماليا وأقول كلماتك لها بالغ الأثر علي كل يمني وتحمل وترمز إلي الكثير والكثير ونتمني أن نلمس مردود هذا التقارب الحميم بين اليمن والخليج.

    * نقلاً عن صحيفة الراية القطرية
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-20
  7. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    لماذا يسيء البعض إلى اليمن؟
    بقلم/ أحمد غراب



    عودة العلاقات اليمنية الكويتية الى اوج قوتها كما كانت عليه قبل حرب الخليج الاولى يمثل مبعث بهجة وارتياح بالنسبة للشعبين اليمني والكويتي على حد سواء. كما انه يعكس حالة من التفاهم والتقارب الاخوي الجاد الذي جسدته العلاقات الوثيقة القائمة بين الرئيس اليمني علي عبدالله صالح وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد. ومنذ أن شرعت الكويت الشقيقة في استقبال عهد جديد عنوانه الشيخ صباح الاحمد، باتت العلاقات الكويتية اليمنية في حالة تقارب متنامية بفضل الديناميكية السياسية التي يتميز بها الشيخ صباح الاحمد خصوصا بعد الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس صالح الى الكويت لتقديم واجب العزاء في الامير الراحل جابر الصباح.
    لكن الشيء الذي يثير المزيد من الأسف في قلوبنا كيمنيين هو لغة التجريح الشخصية التي كثيرا ما يستخدمها بعض الاخوة الكويتيين في نهج مخالف لدبلوماسية التقارب الاخوي التي اظهرها أمير الكويت ومشاعر البداية الطيبة المتماسكة التي تعبر عن امال الشعبين اليمني والكويتي.
    رغم ان الكويت الشقيقة لم تعلن عن أي مبلغ في مؤتمر الدول المانحة لليمن أسوة بالمملكة العربية السعودية التي قدمت مليار دولار والإمارات وقطر اللتين قدمتا مليار دولار أخرى وعمان التي قدمت 100 مليون دولار، باستثناء 200 مليون دولار قدمتها الكويت كقروض ميسرة فقط وليس منحًا أو هبات، فقد استغربت كثيرا وانا اطالع ما ورد في احدى الصحف الكويتية من ان نواب في مجلس الأمة الكويتي استنكروا قيام الكويت بالتبرع بـ 200 مليون دولار لليمن وذلك خلال اجتماع الدول المانحة لليمن، وهي عبارة عن قروض ميسرة. ونقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية عن النواب تعليقاً على مشاركة الكويت في مشاريع استثمارية واقتصادية وزراعية من خلال صندوق التنمية إن "أبناء الشعب الكويتي أولى من غيرهم بخيرات بلادهم في ظل عدم استجابة الحكومة للدعوات النيابية لإسقاط القروض والتخفيف عن المواطنين".
    ومع يقيني الكامل بأن هذا الخبر لا يمثل سوى شعور شخصي اقل ما يمكن القول عنه انه متزمت، خصوصا عندما نستمع الى النائب الكويتي مسلم البراك الذي حرص خلال دعايته الانتخابية اثناء ترشحه كنائب مؤخرا على التجريح بالرئيس علي عبدالله صالح في محاولة منه للمساس بالعلاقات اليمنية الكويتية.
    اليوم يطالعنا النائب ذاته ليقول معلقا على القرض الميسر الذي منحته الكويت لليمن خلال مؤتمر المانحين أن "اليمن وجهت لنا لطمات كثيرة يفترض انها كفتنا لإغلاق الباب في وجهها". وأضاف "ما مدى قناعة الكويت بأن يكون هناك ناد للدول المانحة لليمن وهي من دول العالم الثالث نخرها الفساد؟" وزاد بقوله "هل سيقوم وزير المالية بإعلان الأرقام التي ستوضح نسبة العجز التراكمي؟ ونحن مؤمنون بأن وزير الخارجية يعرف تماما الأدوار التي لعبتها اليمن ضد الكويت وشعبها لكنه سعى 'لطمطمة' تلك المواقف خشية ان تسبب له الحرج، وسياسة الإقراض هذه عبارة عن نزيف مادي تتعرض له الدولة".
    والشيء الذي يمكن ان نصل اليه ونحن نسمع هذه الكلمات هو ان الاخ النائب الكويتي ينظر الى الوراء دائما او بنظارات سوداء لا ترى سوى لغة الحقد الفردية التي لا تثير أي اعتبار لأهمية النهوض بالعلاقات بين الشعوب العربية وتوحيد الصفوف وعدم التأسي على ما فات.
    اعتقد ان المهم لنا ونحن نستقبل عهدا جديدا وواقعا مختلفا من الوضع الاقليمي والتحديات المتلاطمة ان ندرك ان لغة التفرقة والازدراء التي يمثلها البعض لا تمثل نهجا عقلانيا ولا منطقيا ولا اخلاقيا بقدر ما تعبر عن شخصيات انانية تعبر عن مرض شخصي يكن العداء لعلاقات قوية بين شعبين شقيقين هما اليمن والكويت.
    ومن المهم على هؤلاء ان يدركوا جيدا ان اليمن قادر على فرض ذاته الخليجية بعلاقاته وشراكته القائمة مع جميع دول الخليج بما فيها الكويت بحكم ان الجميع باتوا في قارب واحد وروابط الاخوة تظل سيدة الموقف والتسامح هو اللغة الاخلاقية التي يفترض ان تسود بين الاخوة. اما لغة الهجوم العشوائي على اليمن وتحركات التقارب اليمني الخليجي والتعليق الغير لائق على كل ما يتعلق باليمن فهي لغة لا يرفضها اليمنيون فقط، بل يرفضها كل حكيم في الشعب الكويتي.
    والحال، فان العلاقات اليمنية الكويتية اقوى من ان يتم استهدافها بمحاولات البعض جر هذه العلاقات الى الوراء فالواقع الاقليمي والخليجي يستلزم النظر الى الامام والى المستقبل المشرق وفق لغة اخوية مشتركة تتجاوز سلبيات الماضي. هذه هي الرؤية الحقيقية السليمة لمواجهة التحديات الصعبة التي تمر بها المنطقة العربية بأكملها
    نقلا عن ميدل ايست
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-21
  9. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    ولاكن ياعزيزي نقاشهم كان سطحي وغير منطقي وفيه تحقير ... فمثلاَ الشعوب الاجنبيه تساعد وعندك مثال المانيا وهولندا فلم نسمع منهم شيء سلبي ... عكس العرب اعطينا واعطينا ......
    ومن وجهة نظري انهم لهم نظره قديمه لليمن سابقه العام تسعين . وما اتى بعد تسعين سوى اظهار ماكان مخفي في قلوبهم .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-11-21
  11. SANKOH

    SANKOH عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    1,323
    الإعجاب :
    0
    سطحية كلامهم لها قيمه عند حكومتهم وجدية صراخكم ليس له اي قيمه عن نظامنا والادهى ان كل هذا الذل الذي يتحمله اليمنيون مقابل هذا المال المفترض وبالنهايه سيكون المال المذكور من نصيب المتنفذين في النظام والركان الفسااد واول بوادر ذالك اجازة الرئيس ومرافقيه بالمانيا وعلى حساب الشحاذه الطازجه.
    اعذر اخي خالد الكويتيين او غيرهم فاموالنا منهوبه ومسروقه وامام اعيننا ونحن نصرخ فما بالك بهم اليس لهم الحق كل الحق.
    وبس
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-11-21
  13. باليمني الفصيح

    باليمني الفصيح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-10-04
    المشاركات:
    784
    الإعجاب :
    0
    توضيح وتعليق

    التوضيح :
    أن هذا الكلام صادر من موقع ليبرالي ومعروف أن الليبراليين خيرهم مثل القرع شجره يمد لخارج الوطن العربي ونادراً ما تجد ليبرالي يتمتع بحس الوطنية ( ومتحرر ) من التبعية للغرب.
    ومع ذلك هناك من الكتابات التي قرأتها في الموقع أعلاه كانت متزنة.

    التعليق :
    كنت أتمنى أن ينظر رئيسنا لموارد اليمن وخيراته ويصلحها وينميها ويتعب عليها حتى يشتد عود البلد قبل مجرد التفكير في طلب المساعدة.
    لأن المنطقي أنك يجب أن لا تستلف من الناس إلا وأنت متأكد أنك فقير.
    أما من يأخذ من الناس وهو قادر ( ولا يريد أن يتعب ) فهذا ليس بفقير إنما هو ..................
    أليس كذلك ؟​
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-11-21
  15. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الحمد لله على السلام يا خالد

    اشتركنا هناك وعملنا اللازم مبدئيا وسنرى كيف سيكون ردهم

    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-11-21
  17. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    وأيش دخلك فينا
    أتركنا إحنا اليمنين في حالنا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-11-21
  19. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    أخي سرحان هؤلاء يملء قلوبهم الكره لليمن منذ زمن بعيد....

    أخي سرحان لاتتوقع منهم شيء فردودهم ستكون سخيفه الى ابعد الحدود ... تأمل في مقولة احد الردود والذي قال انتم صبابين القهوه عندنا .. والثاني قال شعب قذر ... هل هؤلاء يمتلكون ذره من العقل والمنطق ونحن في القرن الواحد والعشرين . نعم شعوب غنيه ولاكنهم يمتلكون عقول متخلفه وهذا جزء من ثقافتهم ....
     

مشاركة هذه الصفحة