إذاغريمك القاضي من تشارع؟!

الكاتب : عبد الرحمن حزام   المشاهدات : 337   الردود : 1    ‏2006-11-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-19
  1. عبد الرحمن حزام

    عبد الرحمن حزام كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    820
    الإعجاب :
    0
    إذاغريمك القاضي من تشارع؟!

    الطلاب اليمنيين في إيران يشكون تعنت الملحق الثقافي بالسفارة اليمنية .

    يمن برس - طهران

    شكا عددمن الطلاب اليمنيين في العاصمة الإيرانية طهران من الاجراءات التعسفية التي يتعمدها الملحق الثقافي في السفارة اليمنية حيث يعيش أكثر من عشرين طالب منذو اربعة اشهر بدون جوازات وأكد الطلاب أن السفارة قامت بإرسال الجوازات لغرض تجديدها من دون تواقيع مما جعل وزاره الخارجية الي يعادتها مره ثانية
    وهو الأمر الذي أدى تغريم كل طالب تأخر جوازه غرامة مالية تقدر بـ 30 دولار يوميا حسب ما هو متبع من النظام الإيراني ..
    وأضاف أحد الطلاب أن السفارة تقوم بخصم 12 دولارا علي كل طالب تعويضا لخسارة الملحق الثقافي في سيارتة التي تعرضت لحادث مروري .

    وقال مراسل يمن برس في طهران أن الطلاب لا يملكون اي شئ في ايديهم سوى الاعتراض ويقابل اعتراضهم بالقمع الشديد من قبلالسفارة ومصادرة الحقوق من خلال تلفيق تهم عديدة على الطلاب . حيث يصف الطلاب القنصل هادي عامر بانهم من الطابور الخامس .

    وطالب الطلاب كل الكتاب والسياسيين والمهتمين بمتابعة قضيتهم وإثارتها والعمل على حلها وأن يبدوا رايهم من اجل محاربة الفساد والمفسدين في اليمن.

    كما طالبوا السفير باستبدال الملحق الثقافي هادي عمر 'الذي ليس لديه أي مؤهل ولم يحصل حتى على الثانوية العامة .. بأحد اعضاء السفاره المؤهلين أمثال السيد زين القعيطي
    وقد هدد ممثلي الطلاب بالاعتصام أمام السفارة في طهران وذلك في إطار التعبير عن امتعاضهم الشديد من الملحق الثقافي في السفارة .

    http://www.yemen-press.com/news.php?go=fullnews&newsid=131
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-19
  3. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    استغرب لتصرفات المسئولين اليمنين في سفاراتنا وقنصلياتنا بمختلف ارجاء المعمورة .. يتعاملون مع الطالب (ابن بلدهم) وكأنه غريم لهم .. وينسون أنه لولا الطلبه اليمنيين في الخارج لما كان لوجودهم-اي هؤلاء المسئولين- داعى ولا مبرر أصلاً !!
     

مشاركة هذه الصفحة