العطاس : الانتخابات الرئاسية والمحلية وضعت الديمقراطية على مسارها الصحيح

الكاتب : الخط المستقيم   المشاهدات : 456   الردود : 0    ‏2006-11-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-19
  1. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0


    وجه صفعة قوية لإدعاءات المعارضة


    العطاس : الانتخابات الرئاسية والمحلية وضعت الديمقراطية على مسارها الصحيح


    السبت - 18 - نوفمبر - 2006 - الثورة نت






    أكد رئيس الوزراء الأسبق المهندس حيدر أبوبكر العطاس على نجاح الانتخابات الرئاسية والمحلية الأخيرة ، مشيراً إلى انها وضعت الديمقراطية على مسارها الصحيح.
    وقال العطاس في تصريحات نشرتها صحيفة "الموقف" الالكترونية بأن الانتخابات الأخيرة شكلت بشقيها الرئاسي والمحلي محطة لتحريك الأوضاع العامة.
    منوهاً إلى ان اليمن شهدت خلال هذه الانتخابات توجها حقيقياً نحو الشعب عبر برامج المرشحين الانتخابية لكسب وده ورضاه.
    ورأى محللون سياسيون ان تصريحات العطاس جاءت بمثابة رد قوي من شخصية سياسية بارزة في المعارضة على إدعاءات أحزاب اللقاء المشترك التي كالت الاتهامات للسلطة واعتبرت قبولها بنتائج الانتخابات قبول بأمر واقع.
    وكان العطاس الذي نزح إلى خارج البلاد بعد فشل المحاولة الانفصالية وانتصار الشرعية الدستورية صيف 1994م ضمن قائمة الــ 16 الذين أدينوا قضائياً بإشعال الفتنة والحرب ومحاولة الانفصال.
    ولم يعد هناك ما يمنع من عودته بعد صدور عفو رئاسي على المشمولين بقائمة الــ 16 في مايو 2003م وشهدت الفترة الماضية عودة أغلب قيادات المعارضة في الخارج.
    وكانت أبرز تلك القيادات مثل الجفري وياسين سعيد نعمان والدكتور احمد بن دغر قد أكدت في مناسبات عدة بان عودتها جاءت بعد قناعة بفشل وعدم جدوى أي معارضة من الخارج باعتبارها تكون مرتهنة للآخر وبيد الغير وأكدت هذه الشخصيات ان المعارضة الحقيقية تكون من الداخل خصوصاً وان اليمن تعيش تجربة ديمقراطية وحرية رأي وشفافية في الممارسة
     

مشاركة هذه الصفحة