استياء عام ساد الوفد اليمني بمساهمت الكويت بمئتي مليون دولار

الكاتب : alkasadi   المشاهدات : 1,349   الردود : 22    ‏2006-11-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-18
  1. alkasadi

    alkasadi عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-13
    المشاركات:
    11
    الإعجاب :
    0
    آمال / «الثلاثي الكوكباني»

    «مرحبا آلاف يا جابر الأحمد، رحّبت فيك صنعاء ومن فيها / مدرستنا تحييك والمعهد، جامعتنا تقول أنت بانيها»، هذه بعض كلمات أغنية قديمة غنتها فرقة الثلاثي الكوكباني - قبل الغزو العراقي للكويت- بمناسبة زيارة المرحوم الشيخ جابر الأحمد لصنعاء، وفيها اعتراف من اليمنيين أنفسهم بأن الكويت هي التي بنت المدارس والمعاهد والجامعات لهم ومع ذلك أيدوا الغزو العراقي للكويت! وأمس، قرأنا عن «استياء عام ساد الوفد اليمني المرافق للرئيس صالح بعد أن ساهمت الكويت بمئتي مليون دولار كقروض ميسرة»! ونحن نعرف أن كلمة «قروض ميسرة» تعني أن المبلغ «خرج ولن يعود» أو «ذهب مع الريح» وبالإنكليزية «ون وي تيكيت»! طيب، لماذا لا نعمل «delete» أو مسح لاسم اليمن من قائمة الدول الصديقة طالما بقيت «الجوقة» ذاتها على رأس الهرم اليمني، كي تتعلم الجوقة تلك معنى «الاستياء» على أصوله؟ الجواب لأننا لا نستطيع مصارعة قسوة الحياة من دون الاعتماد على صناعات اليمن الثقيلة والخفيفة.
    طبعا اليمن ليست الدولة الوحيدة التي تنظم قصائد الهجاء فينا حتى قبل أن تغسل يديها من خيرات السفرة الكويتية، إذ سبقها عراق صدام، بل وما بعد صدام عندما شكر رئيس الحكومة العراقية الأسبق إياد علاوي كل مَن في الأرض والبحر والجو، وتناسى الكويت خوفا من ردة فعل الشارع العراقي، رغم أنه لم ينس شكر البرازيل ونيوزيلندا وأسماك الزينة وهيفاء وهبي والممثل المصري صلاح نظمي الذي لا ينافسه على ثقل الدم سوى بعض كتاب الصحف الكويتية من فئة «كويتيي الجنسية عراقيي الهوى»، الذين يطالبون الكويت يوميا بمساعدة العراق وما ان برزت مشكلة الحدود الكويتية العراقية واقتنعوا بأنها من تدبير الحكومة التي يريدون مساعدتها حتى تحولوا إلى تأييد «المفاعل النووي الإيراني» ومهاجمة «سعد الحريري»!
    وقبل فترة، جاءت الكويت في مرتبة متأخرة في استفتاء أُجري في مصر عن الدول الأحب للشعب المصري، علما بأن الجالية المصرية هي الأكثر في الكويت! وبالمناسبة، بعد أن كتبت عن فساد «الباشوات» المصريين في الكويت بمباركة ودعم قياديينا، سنّ بعض الزملاء في صحف مصر أقلامهم لمهاجمتي، وعلى رأسهم الكاتب في الصفحة الأخيرة في صحيفة الجمهورية محمد العزبي، وبعض كتّاب الصحف «الترللي» على مبدأ «اللي يحب النبي يضرب... الوشيحي»! ولا أدري هل يريدون مني أن أقول للباشوات بكل نعومة وعلى طريقة هاني شاكر «ربنا يخليكوا ليّه يا حبايبي»؟ طيب، لنتخيل الصورة معكوسة، يعني لو كان مستشارو الوزراء المصريين هم من القانونيين «الكوايتة»، ويعملون في مصر، والمصريين كما يعمل الباشوات فينا هنا... كيف ستكون ردة فعل الصحافة المصرية حينها؟
    المهم، أن الكويت وكما يقول المثل الشعبي «مأكولة ومذمومة» عند «الأخوة» العرب، وتدير خدها الأيسر لمن يصفعها على خدها الأيمن... وتحيا الأمة العربية.

    وزير الإعلام «مولانا القوي» محمد السنعوسي، طلب مبلغ مئة ألف دينار لجمعية الصحافيين، ليس لمرة واحدة وإنما كمعونة سنوية! وإذا وافقت الحكومة على طلبه فسنكتب: «عفية، لا تساعدوا جمعيات المعاقين، والصم والبكم، وأهالي الأسرى وغيرها، فهؤلاء لا يملكون أقلاما تدافع عن زميلكم وقت الاستجواب».

    alwashi7i@hotmail.com - محمد الوحيشي كاتب المقال الراي العام الكويتية
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-18
  3. alkasadi

    alkasadi عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-13
    المشاركات:
    11
    الإعجاب :
    0
    آمال / «الثلاثي الكوكباني»

    «مرحبا آلاف يا جابر الأحمد، رحّبت فيك صنعاء ومن فيها / مدرستنا تحييك والمعهد، جامعتنا تقول أنت بانيها»، هذه بعض كلمات أغنية قديمة غنتها فرقة الثلاثي الكوكباني - قبل الغزو العراقي للكويت- بمناسبة زيارة المرحوم الشيخ جابر الأحمد لصنعاء، وفيها اعتراف من اليمنيين أنفسهم بأن الكويت هي التي بنت المدارس والمعاهد والجامعات لهم ومع ذلك أيدوا الغزو العراقي للكويت! وأمس، قرأنا عن «استياء عام ساد الوفد اليمني المرافق للرئيس صالح بعد أن ساهمت الكويت بمئتي مليون دولار كقروض ميسرة»! ونحن نعرف أن كلمة «قروض ميسرة» تعني أن المبلغ «خرج ولن يعود» أو «ذهب مع الريح» وبالإنكليزية «ون وي تيكيت»! طيب، لماذا لا نعمل «delete» أو مسح لاسم اليمن من قائمة الدول الصديقة طالما بقيت «الجوقة» ذاتها على رأس الهرم اليمني، كي تتعلم الجوقة تلك معنى «الاستياء» على أصوله؟ الجواب لأننا لا نستطيع مصارعة قسوة الحياة من دون الاعتماد على صناعات اليمن الثقيلة والخفيفة.
    طبعا اليمن ليست الدولة الوحيدة التي تنظم قصائد الهجاء فينا حتى قبل أن تغسل يديها من خيرات السفرة الكويتية، إذ سبقها عراق صدام، بل وما بعد صدام عندما شكر رئيس الحكومة العراقية الأسبق إياد علاوي كل مَن في الأرض والبحر والجو، وتناسى الكويت خوفا من ردة فعل الشارع العراقي، رغم أنه لم ينس شكر البرازيل ونيوزيلندا وأسماك الزينة وهيفاء وهبي والممثل المصري صلاح نظمي الذي لا ينافسه على ثقل الدم سوى بعض كتاب الصحف الكويتية من فئة «كويتيي الجنسية عراقيي الهوى»، الذين يطالبون الكويت يوميا بمساعدة العراق وما ان برزت مشكلة الحدود الكويتية العراقية واقتنعوا بأنها من تدبير الحكومة التي يريدون مساعدتها حتى تحولوا إلى تأييد «المفاعل النووي الإيراني» ومهاجمة «سعد الحريري»!
    وقبل فترة، جاءت الكويت في مرتبة متأخرة في استفتاء أُجري في مصر عن الدول الأحب للشعب المصري، علما بأن الجالية المصرية هي الأكثر في الكويت! وبالمناسبة، بعد أن كتبت عن فساد «الباشوات» المصريين في الكويت بمباركة ودعم قياديينا، سنّ بعض الزملاء في صحف مصر أقلامهم لمهاجمتي، وعلى رأسهم الكاتب في الصفحة الأخيرة في صحيفة الجمهورية محمد العزبي، وبعض كتّاب الصحف «الترللي» على مبدأ «اللي يحب النبي يضرب... الوشيحي»! ولا أدري هل يريدون مني أن أقول للباشوات بكل نعومة وعلى طريقة هاني شاكر «ربنا يخليكوا ليّه يا حبايبي»؟ طيب، لنتخيل الصورة معكوسة، يعني لو كان مستشارو الوزراء المصريين هم من القانونيين «الكوايتة»، ويعملون في مصر، والمصريين كما يعمل الباشوات فينا هنا... كيف ستكون ردة فعل الصحافة المصرية حينها؟
    المهم، أن الكويت وكما يقول المثل الشعبي «مأكولة ومذمومة» عند «الأخوة» العرب، وتدير خدها الأيسر لمن يصفعها على خدها الأيمن... وتحيا الأمة العربية.

    وزير الإعلام «مولانا القوي» محمد السنعوسي، طلب مبلغ مئة ألف دينار لجمعية الصحافيين، ليس لمرة واحدة وإنما كمعونة سنوية! وإذا وافقت الحكومة على طلبه فسنكتب: «عفية، لا تساعدوا جمعيات المعاقين، والصم والبكم، وأهالي الأسرى وغيرها، فهؤلاء لا يملكون أقلاما تدافع عن زميلكم وقت الاستجواب».

    alwashi7i@hotmail.com - محمد الوحيشي كاتب المقال الراي العام الكويتية
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-18
  5. حسام عبدالله

    حسام عبدالله عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-21
    المشاركات:
    507
    الإعجاب :
    0
    ليش يعني 200مليون قليلة المفروض طالما ان يدنا ممدودة ان نشكر من يعطي مهما كان العطاء وعلى ما اعلم الكويت اشوى من بعض الدول الاخرى
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-18
  7. حسام عبدالله

    حسام عبدالله عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-21
    المشاركات:
    507
    الإعجاب :
    0
    ليش يعني 200مليون قليلة المفروض طالما ان يدنا ممدودة ان نشكر من يعطي مهما كان العطاء وعلى ما اعلم الكويت اشوى من بعض الدول الاخرى
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-18
  9. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    ياجماعه لابد ان نعترف ان اليمن أخطاء اثناء العدوان الصدامي على الكويت ... ولاكن لابد لنا ان نعرف سبب ذكر اليمن في الصحف الكويتيه على انها دوله مساعدات كويتيه .. ونريد ان نعرف هذه الهاله المدويه كم من المبلغ تلقتها اليمن عليها هل مدرسه وجامعه فقط....... وللعلم بستطاعة اي رجل اعمال عملهما تحتاج لكل هذه التشهير باليمن من قبل الكويت على ان فضل الكويت وصل كل شبر في اليمن ... معا العلم ان الأردن تلقى اضعاف المضاعفه من المساعدات الكويتيه ولاكن لم نسمع على ان الكويت ساعدتها ... عكس اليمن التي تذكر في الطالع والنازل ...
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-11-18
  11. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    ياجماعه لابد ان نعترف ان اليمن أخطاء اثناء العدوان الصدامي على الكويت ... ولاكن لابد لنا ان نعرف سبب ذكر اليمن في الصحف الكويتيه على انها دوله مساعدات كويتيه .. ونريد ان نعرف هذه الهاله المدويه كم من المبلغ تلقتها اليمن عليها هل مدرسه وجامعه فقط....... وللعلم بستطاعة اي رجل اعمال عملهما تحتاج لكل هذه التشهير باليمن من قبل الكويت على ان فضل الكويت وصل كل شبر في اليمن ... معا العلم ان الأردن تلقى اضعاف المضاعفه من المساعدات الكويتيه ولاكن لم نسمع على ان الكويت ساعدتها ... عكس اليمن التي تذكر في الطالع والنازل ...
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-11-18
  13. حسام عبدالله

    حسام عبدالله عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-21
    المشاركات:
    507
    الإعجاب :
    0
    طيب ليش ما تقل لرجال الاعمال والمشائخ الذين يكدسون الدولارات والريلات ان يبنوا اي شئ هل سمعت ان اي واحد بنى اي شئ في اليمن ام كلها مساعدات خارجية؟ والجامعة يا اخ خالد كلفت الكويت 300 مليون دولار ووضع لها الحجر الامير شخصيا ثم شفت كيف كان الجزاء والجحود
    الله يجازي اللي كان السبب
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-11-18
  15. حسام عبدالله

    حسام عبدالله عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-21
    المشاركات:
    507
    الإعجاب :
    0
    طيب ليش ما تقل لرجال الاعمال والمشائخ الذين يكدسون الدولارات والريلات ان يبنوا اي شئ هل سمعت ان اي واحد بنى اي شئ في اليمن ام كلها مساعدات خارجية؟ والجامعة يا اخ خالد كلفت الكويت 300 مليون دولار ووضع لها الحجر الامير شخصيا ثم شفت كيف كان الجزاء والجحود
    الله يجازي اللي كان السبب
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-11-18
  17. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    (( جاءت الكويت في مرتبة متأخرة في استفتاء أُجري في مصر عن الدول الأحب للشعب المصري، علما بأن الجالية المصرية هي الأكثر في الكويت ))

    لو أجري هذا الاستفتاء في كل الدول العربية لجاءت الكويت في المرتبة الأخيرة

    فلماذا لا يسأل نفسه الكاتب لماذا ؟

    هناك سر يعرفه الجميع و تتجاهله الكويت
    و خصوصا بعد غزو العراق


    واذا لم تفهم الكويت الموقف الذي يقول (( لا لإحتلال الكويت .. لا للوجود الأجنبي ))

    فهذه مشكلتها

    ومصيبة تعاني منها المنطقة كلها الى اليوم والليلة
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-11-18
  19. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    (( جاءت الكويت في مرتبة متأخرة في استفتاء أُجري في مصر عن الدول الأحب للشعب المصري، علما بأن الجالية المصرية هي الأكثر في الكويت ))

    لو أجري هذا الاستفتاء في كل الدول العربية لجاءت الكويت في المرتبة الأخيرة

    فلماذا لا يسأل نفسه الكاتب لماذا ؟

    هناك سر يعرفه الجميع و تتجاهله الكويت
    و خصوصا بعد غزو العراق


    واذا لم تفهم الكويت الموقف الذي يقول (( لا لإحتلال الكويت .. لا للوجود الأجنبي ))

    فهذه مشكلتها

    ومصيبة تعاني منها المنطقة كلها الى اليوم والليلة
     

مشاركة هذه الصفحة