على راي المثل

الكاتب : شمر يهرعش   المشاهدات : 766   الردود : 3    ‏2002-07-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-07-27
  1. شمر يهرعش

    شمر يهرعش شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-05-19
    المشاركات:
    502
    الإعجاب :
    0
    قصيدة اتمنى ان تنال اعجابكم وهي عن بعض احوال الزمن وما آلنا اليه واسال الله ان ينصر الامة على اعدائها الداخليين والخارجيين وارجو المعذرة من اي خطاء وقد تم استخدام الاف المدودة بدلا عن اللينة في بعض الاصدر(الصدر) وذلك من اجل الشكل لا غير ومذاهب الشعر الشعبي تجيز ذلك

    أبو يوسف عيينا في زمان الحقد والبغضاء
    =====================ومن كل المبادىء والقيم اصبح زمن فاضي
    زمن لضغان والاحقاد يكره بعضنا بعضاء
    ======================بدون أسباب نتقاتل ونجعل خصمنا قاضي
    على راي المثل من نار نستنجد في الرمضاء
    ==================== وحوم الشمس قد ما يختلف عن نار لحماضي
    بلانا الله فيمن أصبحوا 0بالكنقرس أعضاء
    ====================ونحنا شعب جاهل عن حقوقه شعب متغاضي
    شعوب الارض تتقدم ونحنا نعشق الفوضاء
    =====================ترانا نجهل الحاضر ونستهزي في الماضي
    وتهنا ماعرفنا كيف نتخلص من الضوضاء
    =====================وصرنا تحت حكم الذل كلا" مننا راضي
    أذلونا وحتى0 الذل فينا بعد لن0 يرضاء
    ======================لان 0الذل ذه ليام داخل سوقهم حاضي
    وباعونا قبل والشمس واضح نورها وضاء
    ======================لانهم0 يحسبونا مثلما سلعة وأغراضي
    ونحنا لا متى يا ناس بانصبر0 ونتغاضاء
    =====================قبلنا الذل لكن كيف نقبل هتك لعراضي
    لماذا ننتظر تأييدنا0 والنصر من0 مرضاء
    ====================وهل يعقل يعالج جرحنا من كانوا أمراضي
    جدار الصمت لازم0 نهدمه لابد0 نتقاضا
    =====================ونا خذ ثار من ماتون ظلما تحت لنقاضي
    وقبل أن نعطي السنة يجب أن نكمل الفرضاء
    ======================نصفي بيتنا أول من الطامع ولغراضي
    وبعده0 بانأذن أيها 0المسلم0 قم0 اتوضاء
    ======================ونحو القبله اتوجه وكبر لا قدك واضي
    ولا أخلصنا نوايانا بنصر الله قد نحضاء
    ===================== ووعده لامحاله سوف ياتي لاقده راضي
    وختمت القوافي تحتها التأريخ والامضاء
    ======================وعاد الراس مثل النهر يتدفق وفياضي
    وصلى الله على المختارمولا اللحية البيضاء
    ====================باذن الله نشرب من يده من عذب لحواضي

    والسلام عليكم ورحمة الله
    اخوكم أحمد حسين الحميقاني(أبو يوسف)


    شمر يهرعش
    7/27/2002
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-07-27
  3. التام

    التام شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    4,379
    الإعجاب :
    0
    أذلونا وحتى0 الذل فينا بعد لن0 يرضاء
    ======================لان 0الذل ذه ليام داخل سوقهم حاضي

    صدقت وابدعت وصح الله لسانك

    ويا ريت كل انسان يسمع ويعمل بهذا الكلام

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-07-28
  5. درهم جباري

    درهم جباري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    6,860
    الإعجاب :
    1
    أبدعت أخي أحمد ..


    أبو يوسف عيينا في زمان الحقد والبغضا
    ===================== ومن كل المبادىء والقيم اصبح زمن فاضي
    زمن لضغان والاحقاد يكره بعضنا بعضا
    ====================== بدون أسباب نتقاتل ونجعل خصمنا قاضي
    على راي المثل من نار نستنجد في الرمضا
    ==================== وحوم الشمس قد ما يختلف عن نار لحماضي
    بلانا الله فيمن أصبحوا بالكنقرس أعضا
    ==================== ونحنا شعب جاهل عن حقوقه شعب متغاضي
    شعوب الارض تتقدم ونحنا نعشق الفوضا
    ===================== ترانا نجهل الحاضر ونستهزي في الماضي
    وتهنا ماعرفنا كيف نتخلص من الضوضا
    ===================== وصرنا تحت حكم الذل كلا" مننا راضي
    أذلونا وحتى الذل فينا بعد لن يرضا
    ====================== لان الذل ذه ليام داخل سوقهم حاضي
    وباعونا قبل والشمس واضح نورها وضا
    ====================== لانهم يحسبونا مثلما سلعة وأغراضي
    ونحنا لا متى يا ناس بانصبر ونتغاضا
    ===================== قبلنا الذل لكن كيف نقبل هتك لعراضي
    لماذا ننتظر تأييدنا والنصر من مرضا
    ==================== وهل يعقل يعالج جرحنا من كانوا أمراضي
    جدار الصمت لازم نهدمه لابد نتقاضا
    ===================== ونا خذ ثار من ماتون ظلما تحت لنقاضي
    وقبل أن نعطي السنة يجب أن نكمل الفرضا
    ====================== نصفي بيتنا أول من الطامع ولغراضي
    وبعده بانأذن أيها المسلم قم اتوضا
    ====================== ونحو القبله اتوجه وكبر لا قدك واضي
    ولا أخلصنا نوايانا بنصر الله قد نحضا
    ===================== ووعده لامحاله سوف ياتي لاقده راضي
    وختمت القوافي تحتها التأريخ والامضا
    ====================== وعاد الراس مثل النهر يتدفق وفياضي
    وصلى الله على المختارمولا اللحية البيضا
    ==================== باذن الله نشرب من يده من عذب لحواضي

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    أعدت كتابتها لأستمتع بقرائتها .. أنت رائع أيها الغريد أبو يوسف ..

    لك الود .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-07-29
  7. شمر يهرعش

    شمر يهرعش شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-05-19
    المشاركات:
    502
    الإعجاب :
    0
    شكر

    اشكرك اخي التام على تعقيبك ودائما سباق وهذا يدل على نشاطك الذي الايقارن وحسن اخلاقك مع الجميع يدل على اصالة معدنك فلك الشكر الجزيل

    اخي واستاذي المبدع درهم جباري لا استطيع ان اقول شىء يفيك حقك ايها الغالي وما اجمل نقدك الذي لا بجرح
    المنقود دائما رسائلك تاتيني وهي مشفرة وبين السطور فها انا قد قراءتها واقول لك شكرا من اعماقي ايه المبدع الذي تنحني القوافي لهيبته وتاتيه طائعة ليس في الفصيح فحسب بل وفي الشعر الحميني لله درك وحفظك الله من كل شر

    اخوك احمد الحميقاني(ابو يوسف)
    شمريهرعش
     

مشاركة هذه الصفحة