الكويت تخذل صنعاء في مؤتمر المانحين00

الكاتب : مطلع الشمس   المشاهدات : 1,844   الردود : 24    ‏2006-11-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-17
  1. مطلع الشمس

    مطلع الشمس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-31
    المشاركات:
    4,596
    الإعجاب :
    0
    الكويت تخذل اليمن في مؤتمر المانحين في لندن
    GMT 11:00:00 2006 الجمعة 17 نوفمبر
    محمد الخامري



    --------------------------------------------------------------------------------





    محمد الخامري من لندن : علمت "إيلاف" من مصادر مطلعة أن استياءً عاماً من دولة الكويت ساد الوفد اليمني المرافق للرئيس علي عبد الله صالح إلى مؤتمر المانحين لدعم الاقتصاد اليمني الذي اختتم أعماله مساء أمس الخميس بعد يومين من النقاشات الجادة بين الحكومة اليمنية من جهة ، والدول والمنظمات الدولية المانحة من جهة أخرى حول العديد من الدراسات والوثائق التي قدمتها اليمن ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي حول مجالات الإصلاحات الاقتصادية ومكافحة الفقر والأمية وتوفير المياه والمرأة وغيرها من المجالات التي تضمنتها الأجندة اليمنية المقدمة للمؤتمر.

    وأضاف المصدر أن دولة الكويت لم تعلن عن أي مبلغ في المؤتمر أسوة بالمملكة العربية السعودية التي قدمت مليار دولار والإمارات وقطر اللتين قدمتا مليار دولار أخرى وعمان التي قدمت 100 مليون دولار ، مشيراً إلى أن الوفد الكويتي الذي مثله وزير الخارجية ووزير المالية لم يعلن أي مبلغ باستثناء 200 مليون دولار كقروض ميسرة فقط وليس منحًا أو هبات كما هو المأمول من المؤتمر. وكان الرئيس علي عبد الله صالح أكد في المؤتمر الصحافي الذي عقد في ختام المؤتمر في قصر لانكستر هاوس أن مؤتمر المانحين عمل على نقل علاقات اليمن مع جيرانه في مجلس التعاون الخليجي والمجتمع الدولي إلى مرحلة الشراكة الحقيقية ، مشيراً إلى أن المبلغ الذي قدمه المانحون بلغ 4 مليارات و 736 مليون دولار وان المؤتمر مثل خطوة صحيحة في الطريق الصحيح لكل ما يسعى إليه اليمن من تكامل مع جيرانه.

    وعبر الرئيس صالح عن شكره وتقديره لكافة الدول المانحة وفي مقدمتها دول مجلس التعاون الخليجي التي قال إنها بذلت الجهد الأكبر وكان لها الدور الأبرز في إنجاح المؤتمر. كما عبر عن شكره لنائبة رئيس البنك الدولي للشرق الأوسط وجنوب أفريقيا دانيلا جريساني ووزير التنمية البريطاني غارث توماس لدورهما في إنجاح المؤتمر وكافة الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية التي ساهمت وشاركت في المؤتمر كدول ومنظمات مانحة.


    إشادة خليجية بالمؤتمر

    في الاطار نفسه قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية في بيان أصدرته الأمانة العامة للمجلس مساء أمس وحصلت "إيلاف " على نسخة منه أن حجم التعهدات في مؤتمر لندن لدعم اليمن فاق حجم التعهدات في أي من مؤتمرات المانحين السابقة لدعم الاقتصاد اليمني كما أن حجم التعهدات التي تم تقديمها في هذا المؤتمر- والتي تجاوزت 50% من إجمالي حجم التعهدات تجاوزت بكثير ما كان متوقعا من هذا المؤتمر الذي وصفه بأنه نجح نجاحا باهرا بجميع المقاييس وهو ما يمثل نقلة نوعية كبيرة في العمل المشترك لمصلحة التنمية في اليمن.
    وأضاف العطية أن الاجتماع أتاح للدول المانحة الاطلاع على تقرير الحكومة اليمنية والذي استعرض التقدم الذي تم في مجالات الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والحكم الرشيد والرؤية المستقبلية لتنمية اليمن كما تضمنتها خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الثالثة وتحديد مجالات الدعم في إطار البرنامج الاستثماري للأعوام الأربعة المقبلة 2007 إلى 2010م ، مشيدا بالبرنامج الاستثماري الذي قال انه وثيقة تستحق الإشادة لأنها نجحت إلى حد كبير في تحديد أولويات الاحتياجات الاستثمارية بصورة متجانسة مع الإطار الاقتصادي العام والسياسة الاقتصادية الكلية لليمن.
    وأعلن أمين عام مجلس التعاون الخليجي في ختام بيانه عن استعداد المجلس لتقديم كل ما يمكنه من العون والمساعدة في هذا المجال ، مشددا على أن نجاح المؤتمر يمثل نقلة نوعية كبيرة في العمل المشترك لمصلحة التنمية في اليمن معربا عن أمله في أن يستمر ذلك في المستقبل من خلال التقويم المستمر لنتائجه والاستمرار في دعم جهود الحكومة اليمنية في تحقيق أهدافها التنموية الطموحة.
    وقال إن دول المجلس رغبت من خلال رعايتها لمؤتمر المانحين لدعم اليمن في أن توضح الأهمية القصوى التي توليها لدعم مسيرة التنمية في اليمن الشقيق الذي تجمعه مع دول المجلس علاقات متينة من الجوار والتاريخ والمصالح المشتركة ، موضحاً أن فكرة هذا المؤتمر ورعاية دول المجلس له ولدت في شهر آذار (مارس) الماضي خلال الاجتماع المشترك لوزراء الخارجية في دول المجلس مع وزير الخارجية والمغتربين في اليمن.
    وأشار أمين عام مجلس التعاون إلى أن هذه الخطوة أتت في سياق التعاون الوثيق بين دول مجلس التعاون واليمن والذي بدأ في القرار الذي اتخذه قادة دول المجلس في عام 2001م بدعوة اليمن للانضمام إلى عدد من منظمات مجلس التعاون وهي عملية مستمرة بهدف انضمام اليمن إلى المزيد من المنظمات المتخصصة في مجلس التعاون واندماج الاقتصاد اليمني في اقتصاد دول المجلس.
    وكان مؤتمر المانحين لدعم الاقتصاد اليمني وتأهيله للاندماج في اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي اختتم أعماله مساء أمس في قصر لانكستر هاوس في العاصمة البريطانية لندن.







    --------------------------------------------------------------------------------




    9 :عدد الردود





    GMT 11:34:27 2006 الجمعة 17 نوفمبر
    الكويت لم تخذل



    abojasem

    الكويت لم تخذل اليمن بمؤتمر المانحين بل (الملك)علي عبدالله صالح ونظامه هو من خذل الشعب اليمني ومصلحته يوم وقف ضد إدانة الإحتلال الصدامي علي بلدي دولة الكويت عام 1990 بل وأكمل هذا النظام خذلانه لبلدي الكويت ولمجلس التعاون الخليجي وبلاد مثل مصر وسوريا ولبنان والمغرب يوم وقف ضد أي قرار صدر من مجلس الأمن لتحرير دولة الكويت . يا سادة..... النظام اليمني هو خذل الكويت .







    --------------------------------------------------------------------------------



    GMT 11:44:54 2006 الجمعة 17 نوفمبر
    امــال واحلام فى ظل حكومة الفساد المؤتمرى



    يماني

    انا حقيقة لا اثق بالمؤتمر الشعبى الحاكم ان يكون فعلا قائدا للنهضة اليمنيه لانه حزب لا برنامج له . ومعظم قياداته هى قيادات فاسده ولو كان عند الرئيس صدق التوجه لمحاربه الفساد لكنا راينا ازاله باجمال على الاقل لكن ان يكون هولاء هم الذين سيحاربون الفساد . فمن يحارب نفسه ؟ والله لا قائمة لليمن بقياداتها الحاليه نتمنى النجاح لليمن لكن من حكم اكثر من 28 عام لن يتغير بعام ؟ وفاقد الشيى لا يعطيه







    --------------------------------------------------------------------------------



    GMT 11:57:10 2006 الجمعة 17 نوفمبر
    صياغه متحامله من الكاتب



    خليجى

    تمت صياغة الخبر وكان الكويت لم تقدم شى !فلماذا يقال ان الوفد الكويتى لم يقدم اي شى باستثناء مأتين مليون دولار!ولماذا لاتقول ان الكويت اعلنت عن تقديم المأتين مليون !؟هذا تحامل مقصود من كاتب الخبر علما بان الكويت تأتى بعد السعوديه في حجم مساعداتها لليمن والتى ناهزت ستمأئه وخمسين مليون دولار منذ الستينات وقبل ان تنتظر عقد هذا المؤتمر فأتقوا الله فيما تكتبون







    --------------------------------------------------------------------------------



    GMT 12:11:44 2006 الجمعة 17 نوفمبر
    عجيب والله



    محمد

    شنووو الكويت ولدت اليمن ونستها؟؟؟؟؟ والله حاله........!!!!!!!! 200 مليون والله يعين الحكومة من مجلس الامة والشعب لانها كثيرة على اليمن!!!! اعتقد ان لنا تجربة تعيسة من اليمن التعيس وشعبه ورجاء لا تلصقونه بمجلس التعاون والله يبعدهم عنا..







    --------------------------------------------------------------------------------



    GMT 12:14:06 2006 الجمعة 17 نوفمبر
    عين الصواب



    سليمان العنزي

    نعم شكرا للكويت على ما فعلت قروض ميسرة فقط بقيمة 200 مليون دولار وليس هبة هذا الصواب بعينة وعلمة الكويت فعلت الكثير لليمن من ايام اليمنين الى الان وهي ما حصلت علية اثناء احتلال العراق لها اليمن طبلت وزمرت وساندنت العراق الان جاء وقت الحساب نرجو من دول الخليج حذو الكويت حتى لا نكون كالبقرة الحلوب فقط نعطي صباحا ويشتمونا مساء . في الكويت الان قاعدة الاول تحول يا حبيبي . والله من وراء القصد







    --------------------------------------------------------------------------------



    GMT 12:35:30 2006 الجمعة 17 نوفمبر
    استياء اليمن من الكويت



    فارس كويتي

    ماذا يتوقع اليمن من الكويت مقابل وقوفه مع الغزو العراقي وتصويته في مجلس الامن الدولي انذاك ضد تحرير الكويت والتطبيل والتهليل لصدام حسين ومع هذه المواقف لم تبخل على اليمن فلا يحق لليمن ان يطلب اويستاء من الكويت ولاكن المشكله ان بعض الدول العربيه تنسى مواقفها المحزيه ولاكن التاريخ لاينسى؟







    --------------------------------------------------------------------------------



    GMT 13:22:51 2006 الجمعة 17 نوفمبر
    للتاريخ



    محمد عبده

    لمن لا يتذكر ، الكويت ومند الستينيات أسست هيئه مستقله بكاملها يرأسها وكيل وزاره مستقل وهو كويتي من أصل يمني هدفها الاساسي تنمية اليمن وجنوب الجزيره العربيه ، وكانت تخصص لها ميزانيه سنويه ضخمه تقتطع من اموال البلد وتعادل مبالغا كانت تخصص لاعانة كافة البلاد الصديقه الاخري ، وتم ذلك عندما كان سعز برميل النفط بدولارين ، وماذا كانت النتيجه ، صوت مندوب النظام اليمني في الامم المتحده ، وهو المفروض انه يمثل الدول العربيه جميعا ، صوت و بكل لؤم ، ضد كل قرار صدر من محلس الامن ضد الغزو العراقي ،







    --------------------------------------------------------------------------------



    GMT 13:31:41 2006 الجمعة 17 نوفمبر
    عفى الله عما سلف



    مغترب يمني

    تعليق رئيس الوفد الكويتي في المؤتمر و الذي اشار فيه ان المساعدات المقدمة في هيئة قروض ميسرة ليست لها أي علاقة بانضمام اليمن بمجلس التعاون الخليجي و هذا اعلان صريح ضد مشاركة اليمن في منظومة مجلس التعاون و على العموم على صالح اخطاء في دعم صدام و الشعب اليمني كذلك لم يحسب الحسبة الصحيحة و انا هنا اتمنى ان يعفي الشعب الكويتي عما سلف 16 عام منذ ان انتهت الحرب لا داعي للأستمرار العداء فنحن كلنا مسلمين و عرب و لكن اقدم اعتذاري عن المواقف السابقة و من سوف يستفيد من هذا العداء اليمن على وشك انهيار قادم ...







    --------------------------------------------------------------------------------



    GMT 14:09:31 2006 الجمعة 17 نوفمبر
    الكوبت مشكورة



    عبدالله أحمد النعمان

    الكويت كانت على الدوام سباقة في مد يد العون لليمن ولها قضل كبير على اليمن منذ الخمسينات حبث قدمت الكثير من المنح الدراسية وابتعثت طلابا إلى أمريكا وبنت أول جامعة في اليمن وأول مستشفى حديث وأفامت المشاريع الإنمائية وحفرت الأبار وشقت الطرقات وأنشأت المدارس وقدمت المنح الدراسية وفتحت أبوابها للعمالة اليمنية وكان جزاؤها جزاء سنمار أيام الغزو وما تعهدت به الكوبت مشكورة من قروض مشروطة ليدل على روح النسامح ويدل في نفس الوقت بما لا يقبل الشك على معرفتهم العميقة بحجم الفساد الذث ينخر في جسد الحكم ونظامه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-17
  3. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    لا تلومون الكويت يا جماعة

    وقوف الرئيس علي صالح مع صدام في محو الكيويت من الخريطة سبب كافي لجعل دولة الكويت تقاطع نظام مثل النظام اليمني والظالم نسي لكن المظلوم ما ينسى

    اليمن في ظل الرئيس صالح لا يمكن ان ترى اي تقدم لان سياسته مبنية على الدولة البوليسية ولديه استعداد لفعل اي شيئ في سبيل بقاءه بالسلطة

    هذه حقيقة ومن يخالفها فهو اما منتفع (جارية او محظية ) أو من مجانين باب اليمن أو انه من المخزنين للقات المليء بالمبيدات المحرمة دوليا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-17
  5. أبو وليد

    أبو وليد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    3,334
    الإعجاب :
    0
    نعم والف نعم الكويتيين على حق خلوا صدام ينفع علي عبدالله زمروا وطبلوا له ايام الشطحه وتناسوا ماقدمه الكويت الشقيق من منح وهبات كثير جدا ولكن بعد الموقف المخزي والتصويت ضد تحرير الكويت حس الرئيس بحرقة الجوع والفقر والان يدور يغطي خزوته
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-17
  7. قلم مدبدب

    قلم مدبدب عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-16
    المشاركات:
    41
    الإعجاب :
    0
    عفى الله عن ما سلف ونحن عيال اليوم
    والاجيال المتتابعه لا تتحمل اخطاء السابقين
    وربنا كريم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-17
  9. SENIOR - JUDGE

    SENIOR - JUDGE عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-10
    المشاركات:
    240
    الإعجاب :
    0
    شكرا لاخونا السعودي الاصيل على رايه وحكمته ولا يغرك صاحب الموضوع والشرذمة التي ردت عليه فهي النطيحه والموبؤه ومااكل السبع من اليمنيين
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-11-17
  11. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    وانت ما دخلك الكويت تخذل صنعاء تخذل عدن تخذل بعدان تخذل المخادر :D :D :D
    ولا حتى فريق المخادر ومعهد المعلمين ما دخلك برع يا انفصالى برع :cool: :cool:
    تخذل الضالع او عمران
    ما حشرك
    من اعطى صك التدخل فى شئون الجمهوريه اليمنيه
    انت خليك فى جمهوريه افلاطون حقك التى طحست
    وخليك بعيد لاتتدخل فى شئون اليمنيين
    العزى من فين من لندن او من فاريس
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-11-17
  13. الرجل الاخر

    الرجل الاخر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    4,947
    الإعجاب :
    0
    انا ماشوف 200 مليون دولار بالنسبة لدولة مثل اليمن خذلان
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-11-17
  15. البكيان

    البكيان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-18
    المشاركات:
    1,377
    الإعجاب :
    0
    المجتمعات والدول الاوربية طوت صفحة الحرب العالمية الثانية
    بكل احداثها ومساوءها ، وهاهم اليوم يشكلون وحدة أقتصادية
    وسياسية مرشحة بان تكون القوة العالمية القادمة

    أما نحن العرب فــــ ......

    تحياااااتي​
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-11-17
  17. SENIOR - JUDGE

    SENIOR - JUDGE عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-10
    المشاركات:
    240
    الإعجاب :
    0
    هذا لان تلك المجتمعات فيها امثالك بينما العرب فيها امثال تلك الغربان والامعات التي ترى بعضها اعلاه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-11-17
  19. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0
    هذا وعاد اسمك يمن الحكمه

    اذا كان هذامن الحكمه

    فكيف التهور والغبى

    اتقى الله ياهذا
     

مشاركة هذه الصفحة