نص: استقالة النائب أبو راس لرئيس مجلس النواب

الكاتب : فيصل ابوراس   المشاهدات : 2,481   الردود : 25    ‏2006-11-17
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-17
  1. فيصل ابوراس

    فيصل ابوراس عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-16
    المشاركات:
    55
    الإعجاب :
    0
    نص: استقالة النائب أبو راس لرئيس مجلس النواب
    الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر – رئيس مجلس النواب المحترم
    بعد التحية،،،
    الموضوع: تقديم الاستقالة من عضوية مجلس النواب
    الأخ رئيس المجلس: على مرأى ومسمع وعلم هذا المجلس الموقر، وفي ظل غياب الشفافية والمساءلة البرلمانية، دأبت الحكومة على مضاعفة معاناة الناس وهمومهم.. وجثمت على أنفاسهم وتمادت في انتهاج سياسات قاتلة زادت من الفقر والبطالة، ومن تفاقم الفساد والهدر والاستبداد..
    الأخ رئيس المجلس: إن هذه الحكومة غارقة في الفساد وحيث يوجد فساد لا توجد تنمية ولا يمكن للفاسد أن يحاسب نفسه ولا يحاسب الهيئات والإدارات والمؤسسات التي تتبعه ما لم يكن هناك مجلس فاعل وقادر على محاسبتها، بكل المقاييس إن الوضع كوارثي وسيتفاقم إذا لم يضطلع مجلس الشعب مصدر السلطات، ويمارس مهامه وأداء دوره الضابط لأداء السلطة التنفيذية وتفعيل آليات الرقابة والمساءلة والمحاسبة، لا الاكتفاء بتوجيه النقد للحكومة والتأنيب والتصويت لها ولمشاريعها القاتلة مما ساهم في أن تحيد الحكومة عن مسارها الصحيح، وعندما لا يراقب المجلس سياسات الحكومة يخسر الوطن.
    الأخ رئيس المجلس: إن الفساد لا ينتج إصلاحا ولا ينتج سوى المزيد من الفساد ولن يستقيم الظل ما دام العود أعوج ولن يستقيم عود الحكومة "الدمار الشامل" إلا بطرح الثقة وإسقاط حكومة اتفاقيات البيع والشراء المشبوهة، و الوعود العرقوبية والعهود الكاذبة. حكومة تتصرف وكأن الوطن صفقة لتحقيق المكاسب والفوائد الشخصية على حساب الوطن، وتبدد ثرواته وترهن مستقبل الأجيال، حكومة دمرت ثروات البحر ورهنت وباعت ما في باطن الأرض وما عليها لتفقد أي أمل في مستقبل صناعي، لتتوسع فوائد كل مستغل كل محتكر وكل عدو للخير.. إنهم يبيعون كل شيء وكأنه إرث ورثوه، إنها حكومة تجاوزت صلاحياتها وقصرت في مهامها وفشلت في تحقيق برامجها، حكومة خلطت بين المال العام بالمال الخص، حكومة عشش الفساد فيها وتأسس.
    الأخ رئيس المجلس: إن عدم ترجيح كفة الشعب إبقاءه خارج رادار اهتمام المجلس، يدخل المجلس في لعبة سياسية معينة يفرغ التجربة الديمقراطية من محتواها ويحول دون تحقيق الفصل بين السلطات، فلا يحكم الشعب نفسه بنفسه عبر ممثليه في المجلس.. إن من شأن الانقسام (المستتر) بين المنصة وبعض قيادة الكتلة من جهة و القاعة من جهة أخرى، نتيجة انتخاب غير دستوري يشجع الحكومة في تماديها والاستمرار في ارتكاب الممارسات الخاطئة والخروقات السافرة.. هذا الانقسام لا يرجح كفة الشعب وحقه في المحاسبة بل يشجع الحكومة في تماديها ويبقى الفاسد حيث هو ولو ارتشى المسؤول وافسد واعتدى على الأموال العامة وارتكب كل الموبقات.
    الأخ رئيس المجلس: لقد جئنا إلى هذا المجلس لنعمل لحساب شعب عظيم ننوب عنه في مساءلة ومحاسبة السلطة التنفيذية، ندافع عن مصالحه وعن قيمه ومبادئه وأن لا نتراجع عن أداء واجبنا نحو الوطن.. الشعب اليمني لن يغفر لنا ولن ننتظر طويلا إلى الأبد لمحاسبتنا يوم الانتخاب.. يوم يقول الناخب كلمته لرفع الظلم عنه.. إن تغييب دور المجلس وعدم مراقبته للسياسات العامة للحكومة المالية وغير المالية ساهم إلى حد كبير في خروج تلك السياسات عن مسارها ولغير الصالح العام، جراء عدم تفعيل حق الاستجواب لمحاسبة الحكومة حول نهج سياستها وتوجيه الأسئلة وطلبات الإحاطة وحق طرح الثقة وإسقاط الحكومة.
    الأخ رئيس المجلس: إننا في هذا المجلس مدانون بأننا لا نملك حرية القرار مسلوبي الإرادة، والصلاحية، لا نملك سوى خيار التراجع عن الوعود التي قطعناها للناس وأداء الواجب.. في نظر الناخب سيبقى محسوب علينا أننا ساهمنا في مضاعفة معاناة ومآسي الناس وإننا تمكنا من استيفاء حقوقنا كأعضاء وتناسينا أن للشعب وللوطن حقوق لم تستوفى بعد نتيجة أفكارنا الملوثة وأيدينا الملطخة وولائنا للمصالح لا للوطن.. لقد تحولنا إلى مجرد محللين وشهود زور لحكومة الوعود العرقوبية وحكومة الآثام كل الآثام، حكومة باعت ثروات الوطن ومستقبل الأجيال، حكومة من المنتفعين دخلوا في سباق محموم من أجل بيع ثروات الوطن وتقسيم البلاد إلى كنتونات مصالح ومناطق نفوذ وفوائد اقتصادية وحكومية دمرت الاستثمار وأرعبت المستثمر وكل من يرغب في إقامة مشروع مجد يفيد الوطن والمواطن.
    الأخ رئيس المجلس: طالما وبقيت المحاسبة والمساءلة كلمتين خارج هذا المجلس سيعم الفساد الإدارات ويستشري في صفوف المسؤولين في الداخل والخارج وسيتلاعبون بالقوانين وسيقاسمون الدولة عائداتها فيثرون بطرق ملتوية ولا من يحاسب ولا من يحاسبون، وسيبقى المواطن المتضرر يشكو في لقمة عيشه وكرامته التي هي من كرامة هذا الوطن، ضحية الفساد والهدر والنهب والمتاجرة بالقيم والمبادئ وضحية تقصير برلماني لا يمارس المحاسبة السياسية ويتلكأ عن تشكيل لجان خاصة تحاسب الحكومة وعلى مستوى الوزارات والهيئات والإدارات و الاستعانة بتقارير الجهاز المركزي ولا يصمم على إحالة ملفات المتورطين في الفساد إلى المحاكم.. ولا يملك القدرة على مراجعة ملفات الاتفاقيات التي وقعت خلف الأبواب الموصدة لمعرفة مصلحة الوطن من عدمها ولا يقر تشكيل هيئة لها صلاحية قانونية ودستورية وقضائية لمتابعة من ثبت تورطهم ومقاضاتهم في المحاكم.
    الأخ رئيس المجلس: ما دامت السلطة التنفيذية تهيمن على السلطات ولا تؤمن بالفصل بينها ويصبح عدم الإجابة على أسئلة الأعضاء مع الاستجوابات وعدم الالتزام بالتوصيات وكل ما اتفق عليه مع الحكومة سياسة تتبعها الحكومة مخالفة للنصوص الدستورية واللائحية، لا يبرر سوى تهرب السلطة التنفيذية من أداء الواجب الملقى على عاتقها ومحاولة بقصد منها إخفاء الحقيقة والالتفاف على العمل البرلماني من خلال تقييد يد النائب وشل عمله البرلماني ومصادرة حقه في الرقابة على أداء السلطة التنفيذية، بمجملها تصرفات تثير الريبة وسلوك يشير إلى شبهات أو مخالفات تريد الحكومة أو أحد أعضاءها الهروب منها أو التغطية عليها بطريقة أو بأخرى.
    الأخ رئيس المجلس: أمام هذه التحديات وإلى أن ترجح كفة الوطن ويتم إنصاف المواطن أجد نفسي مضطرا لتقديم استقالتي وإعادة الأمانة إلى من ائتمنني عليها تقول له أن في صنعاء لا يحكم الشعب نفسه بنفسه و الشعب مصدر السلطات سيبقى حلما يراودنا ونصبو إليه.
    وفي الأخير لا يفوتني إلا أن أؤكد لكم ولزملائي الأعضاء عن فائق الاحترام والمودة والتقدير، إلا أن هذا لا يحول دون طرح رؤيتي الحقيقية لدور المجلس والممارسات التي تحول دون قيامه بدوره التشريعي الحقيقي و الأسباب التي دفعتني إلى تقديم استقالتي المعللة عملا بالدستور واللائحة المنظمة، نظرا لما تقتضيه الأمانة المطلوبة و شرف المهنة وواجب القسم..
    اللهم أحفظ اليمن وشعبه كم كل مكروه، والحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد الصادق الأمين وآله الطاهرين وأصحابه أجمعين.

    مقدم الإستقالة
    فيصل بن أمين أبوراس
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-17
  3. التعاون1

    التعاون1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك ... ولا هنت ...

    أين أنتم يا أعضاء مجلس النواب من هذا العملاق ...

    والله لا أعرف من أي حزب أنت ولا أي دائرة تمثل ...

    ولكنك نبض الشعب ... وجزئ منه ...

    وفقك الله ...
    ولعلها أمانه تخليت منها وحملها الباقون إنهم ظالمون بتمرير الموازنات ضد هذا الشعب المسكين جهلاء بما يدار وراء الكواليس من حكومتنا الرشيدة ...


    سر على بركة الله ولا تتردد ... وفقك الله
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-17
  5. طائر المساء

    طائر المساء قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-03
    المشاركات:
    4,150
    الإعجاب :
    1

    "إن الله ليزع بالسلطان ما لايزع بالقرآن"
    وقد كان للمشائخ الأحرار وأسر المشائخ دور جوهري ومحوري في نجاح الثورة اليمنية والتخلص من الحكم الفردي والاستبداد والظلم...
    فنذكر على سبيل المثال الشيخ علي ناصر القردعي والشيخ عبد الولي الذهب والشيخ علي عبد ربه العواضي والشيخ حميد الأحمر والشيخ محمد علي عثمان .. وغيرهم وغيرهم .. ممكن وظفوا مكانتهم القلبية للوقوف في وجه الظلم والاستبداد ...
    لقد دخلت مجلس النواب بعقد بينك وبين الذين انتخبوك هو أن تمثلهم وتدافع عن مصالحهم وهاانت لم تخن عقدك .. وتعاملت معهم بما يمليه عليك ضميرك ... ويرضي ربك ...
    تحية لك .. ولقادة العدالة الذين خلدهم التاريخ ...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-17
  7. طارق-عثمان

    طارق-عثمان كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-18
    المشاركات:
    4,332
    الإعجاب :
    2
    هل لهذا الاسم الجميل (( فيصل )) اثرا اجمل على حامليه فبعد استقالة قامة سامقة هو الاستاذ( فيصل بن شملان) من مجلس النواب يستقيل هامه شامخة هو الشيخ ( فيصل ابو راس ) ... هل الاسم الذي يوحي بالقدرة على التفريق بين الصواب والخطا يدفعهم الى اتخاذ مواقف فيصلية في المحطات المفصلية من مسيرة المجلس ...
    لن اقف كثيرا عند الاسم ... ولكن ساقف عند الفعل الذي يستحق الوقوف منا جميعا لتأمله وتأمل مبرراته التي الخصها هنا في
    - تمادي الحكومة بسسب غياب دور المجلس الرقابي ..
    - غرق الحكومة في الفساد
    - لم يعد يرتجى اصلاح من حكومة فاسدة ولابد من اسقاطها .
    - ابتعاد المجلس عن هموم الشعب مما زاد في تمادي السلطة .
    -تغول السلطة التنفيذية على بقية السلطات مما يجعلها في منأ عن اي مساءلة ..
    اسباب لا يستطيع احد ان ينفي وجودها او يعتبرها غير كافية للاستقالة فياليت غيرك ياشيخ يكونوا عند المسؤولية ويسلموا الامانة الى اهلها بدلا من تضييعها وتضيع الشعب
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-17
  9. الشحرور

    الشحرور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-17
    المشاركات:
    341
    الإعجاب :
    0
    اين الشيخ عبدالله .... اين الشيخ سنان ..........أرضيتم بالحياة الدنيا .. من الاخره ...... الا تتذكرون وقوفكم يوم الدينونه الكبرى الا تخشون ذلك ؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-11-17
  11. جبل خنفر

    جبل خنفر عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    67
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الله اكبر الله اكبر الله اكبر


    خطوة شجاعة ونتمنى ان يحذوا بقيه اعضاء المجلس الموقر بحذوه

    والسلام تحيه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-11-17
  13. البار78

    البار78 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-05
    المشاركات:
    39
    الإعجاب :
    0
    الفرق بين الأخوين
    فيصل ابو راس (عضو مجلس النواب): عرف الحق وعمل به وبما يرضي ربه وضميره
    صادق امين ابو راس (وزير الادارة المحليه): فاسد من الكبار وحاقد على جميع الوطنيين الشرفاء، تربي فى عهده قليلين الاصول واولاد السوق
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-11-17
  15. الرجل الاخر

    الرجل الاخر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    4,947
    الإعجاب :
    0
    تقول هذا الكلام و تحمل صورة علي عبدالله!!

    عجايب!!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-11-17
  17. mddahabutar

    mddahabutar عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    942
    الإعجاب :
    0
    واخوه صادق امين ابو راس ليش ما يقدم استقالته
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-11-17
  19. مهدي الهجر

    مهدي الهجر كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-12-13
    المشاركات:
    2,471
    الإعجاب :
    0
    الخ فيصل ...الزميل الجديد
    ان كنت غير الاخ فيصل صاحب الاستقالة فاني احملك امانة الى الرجل الحر النادر مثله
    هو ان تقبل راسه نيابة عني ،امانة عليك
    وان كنت انت هو فاسمح لي سيدي ان اطبعها قبلات على جبينك الحر
    هذه مداخلتي وكفى
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة