الحبشي يجيز التوجه إلى قبور الأموات والإستغاثه بهم وووووو

الكاتب : محبوب   المشاهدات : 938   الردود : 10    ‏2002-07-26
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-07-26
  1. محبوب

    محبوب عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-24
    المشاركات:
    48
    الإعجاب :
    0
    الحبشي يجيز التوجه إلى قبور الأموات والإستغاثه بهم وطلب قضاء الحوائج منهم وقد أجاز التعوذ بغير الله كأن يقول المستعيذ أعوذ بفلان (( من كتابه الدليل القويم ص 173 و بغية الطالب ص 8 ))

    أعوذ بالله من هذه الفتاوي التي تهدم الدين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-07-28
  3. محبوب

    محبوب عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-24
    المشاركات:
    48
    الإعجاب :
    0
    للرفع

    هناك بعض الرسائل شطبت
    نريد توضيح للأمر يامشرفنا الفاضل ؟؟؟؟ ....... هذا حال الأحباش لكن سنفضحكم ياعباد القبور .........مع تحيات حبشي تائب :D :D
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-07-30
  5. محبوب

    محبوب عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-24
    المشاركات:
    48
    الإعجاب :
    0
    حبشي تائب وراكم ياعباد القبور;) ;) :D
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-07-30
  7. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    ذكر بعض العلماء والفقهاء والقضاة الذين ناظروا ابن تيمية أو ردوا عليه وذكروا معايبه ممن عاصروه أو جاءوا بعده.

    ذكر أسماء بعض من ناظر ابن تيمية المتوفى سنة 728 ص أو ردّ عليه من المعاصرين له والمتأخرين عنه من شافعية وحنفية ومالكية وحنابلة، ونذكر رسائلهم وكتبهم التي ردوا عليه فيها فمنهم.

    ا- القاضي المفسر بدر الدين محمّد بن إبراهيم بن جماعة الشافعي المتوفى سنة 733هـ .
    2- القاضي محمّد بن الحريري الأنصاري الحنفي.
    3- القاضي محمّد بن أبي بكر المالكي.
    4- القاضي أحمد بن عمر المقدسي الحنبلي.
    وقد حبس بفتوى موقعة منهم سنة 726 هـ . أنظر عيون التواريخ للكتبي، ونجم المهتدي لابن المعلّم القرشي.

    5- الشيخ صالح بن عبد الله البطائحي شيخ المنيبيع الرفاعي نزيل دمشق المتوفى سنة 707هـ.
    أحد من قام على ابن تيمية ورد عليه، (أنظر روضة الناظرين وخلاصة مناقب الصالحين لأحمد الوتري". وقد ترجمه الحافظ ابن حجر في الدرر الكامنة.

    6- عصريه الشيخ كمال الدين محمد بن أبي الحسن علي السراج الرفاعي القرشي الشافعي.
    تفاح الأرواح وفتاح الأرباح.

    7- قاضي القضاة بالديار المصرية أحمد بن إبراهيم السروجي الحنفي المتوفى سنة 710 هـ .
    اعتراضات على ابن تيمية في علم الكلام.

    8- قاضي قضاة المالكية علي بن مخلوف بمصر المتوفى سنة 718 هـ. كان يقول: ابن تيمية يقول بالتجسيم وعندنا من اعتقد هذا الاعتقاد كفر ووجب قتله.

    الشيخ الفقيه علي بن يعقوب البكري المتوفى سنة 724 هـ ، لما دخل ابن تيمية إلى مصر قام عليه وأنكر على ابن تيمية ما يقول.

    10- الفقيه شمس الدين محمد بن عدلان الشافعي المتوفى سنة 749 هـ . كان يقول: إن ابن تيمية يقول: إن الله فوق العرش فوقية حقيقية، وان الله يتكلم بحرف وصوت.

    11- الحافظ المجتهد تقي الدين السببكي المتوفى سنة 756 هـ .
    الاعتبار ببقاء الجنة والنار.
    الدرة المضية في الرد على ابن تيمية.
    شفاء السقام في زيارة خير الأنام.
    النظر المحقق في الحلف بالطلاق المعلق.
    نقد الاجتماع والافتراق في مسائل الأيمان والطلاق.
    التحقيق في مسألة التعليق.
    رفع الشقاق عن مسألة الطلاق.

    12- ناظره المحدث المفسر الأصولي الفقيه محمّد بن عمر بن مكي المعروف بابن المرخل الشافعي المتوفى سنة 716.
    13- قدح فيه الحافظ أبو سعيد صلاح الدين العلائي المتوفى سنة 761 هـ .
    * أنظر ذخائر القصر في تراجم نبلاء العصر لابن طولون (ص/ 32- 33).
    * أحاديث زيارة قبر النبي .

    14- قاضي قضاة المدينة المنورة أبو عبد الله محمد بن مسلّم بن مالك ألصالحي الحنبلي المتوفى سنة 726 هـ .
    15- معاصر ه الشيخ أحمد بن يجيى الكلابي الحلبي المعروف بابن جهبل المتوفى سنة 733 هـ .
    * رسالة في نفي الجهة.

    16- القاضي كمال الدين بن الزملكاني ألمتوفي سنة 727 هـ .
    * ناظره وردّ عليه برسالتين، واحدة في مسئلة الطلاق الأخرى في مسئلة ا لزيا رة.

    17- ناظره القاضي صفي الدين الهندي المتوفى سنة 715 هـ .

    18- الفقيه المحدّث علي بن محمّد الباجي الشافعي المتوفى سنة 714 هـ
    ناظره في أربعة عشر موضعا وأفحمه.

    19- المؤرخ الفقيه المتكلم الفخر بن المعلّم القرشي المتوفى سنة 725 هـ-
    نجم المهتدي ررجم المعتدي.

    20- الفقيه محمد بن علي بن علي المازني الدهان الدمشقي المتوفى سنة !! رسالة في الرد غلى ابن تيمية في مسألة الطلاق.
    رسالة في الرد على ابن تيمية في مسألة الزيارة.

    21- الفقيه أبو القاسم أحمد بن محمد بن محمد الشيرازي المتوفى سنة 733 هـ
    رسالة في الرد على ابن تيمية.

    22- رد عليه الفقيه المحدث جلال الدين محمد القزويني الشافعي المتوفى سنة 739 هـ

    23- مرسوم السلطان ابن قلاوون المتوفى سنة 741 وو بحبسه.

    24- معاصره الحافظ الذهبي المتوفى سنة 748 هـ
    * بيان زغل العلم والطلب.
    * النصيحة الذهبية.

    25- المفسر أبو حيان الأندلسي المتوفى سنة 745 هـ
    * تفسير النهر الماد من البحر المحيط.

    26- الشيخ عفيف الدين عبد الله بن أسعد اليافعي اليمني ثم المكي المتوفى سنة 768هـ.

    27- الفقيه الرحالة ابن بطوطة المتوفى سنة 779هـ .
    رحلة ابن بطوطة.

    28- الفقيه تاج الدين السبكي المتوفى سنة 771 هـ.

    * طبقات الشافعية الكبرى.
    29- تلميذه المؤرخ ابن شاكر الكتبي المتوفى سنة 764 هـ
    * عيون التواريخ.

    30- الشيخ عمر بن أبي اليمن اللخمي الفاكهي المالكي المتوفى سنة 734 هـ .
    * التحفة المختارة في الرد على منكر الزيارة.

    31- القاضي محمد السعدي المصري الأخنائي المتوفى سنة755 هـ .
    * المقالة المرضية في الرد على من ينكر الزيارة المحمدية، طبعت ضمن "البراهين الساطعة" للعزامي.

    32- الشيخ عيسى الزواوي المالكي المتوفى سنة 743 هـ.
    * رسالة في مسألة الطلاق.

    33- الشيخ أحمد بن عثمان التركماني الجوزجاني الحنفي المتوفى سنة 744هـ .
    * الإبحاث الجلية في الرد على ابن تيمية.

    34- الحافظ عبد الرحمن بن أحمد المعروف بابن رجب الحنبلي المتوفى سنة 795هـ .
    * بيان مشكل الأحاديث الواردة في أن الطلاق الثلاث واحدة.

    35- الحافظ ابن حجر العسقلاني المتوفى سنة 852هـ .
    * الدرر الكامنة في أعيان المائة الثامنة.
    * لسان الميزان.
    * فتح الباري شرح صحيح البخاري.
    * الإشارة بطرق حديث الزيارة.

    36- الحافظ ولي الدين العراقي المتوفى سنة 826 هـ.
    الأجوبة المرضية في الرد على الأسئلة المكية.

    37 _ الفقيه المؤرخ ابن قاضي شهبة الشافعي المتوفى سنة 851 هـ.
    * تايخ ابن قاضي شهبة.

    38- الفقيه أبو بكر الحصني المثوفى مشة 829 هـ.
    * دفع شبه من شبه وتمرد وننسب ذلك إلى الإمام أحمد.

    39- رد عليه شيخ إفريقيا أبو عبد الله بن عرفة التونسي المالكي المتوفى سنة 853هـ .

    45- العلأمة علاء الدين البخاري الحنفي المتوفى سنة 841 هـ ، كفره وكفر من سماه شيخ الإسلام أي من يقول عنه شيخ الإسلام مع علمه بمقالاته الكفرية، ذكر ذلك الحافظ السخاوي في الضوء اللامع.

    41- الشيخ محمد بن أحمد حميد الدين الفرغاني الدمشقي الحنفي المتوفى سنة 867 هـ.
    * الرد على ابن تيمية في الاعتقادات.

    42- ردّ عليه الشيخ أحمد زروق الفاسي المالكي س المتوفى سنة 899هـ .
    * شرح حزب البحر.

    43- الحافظ السخاوي المتوفى سنة 902 هـ .
    *الإعلان بالتوبيخ لمن ذمّ التاريخ.

    44- أحمد بن محمد المعروف بابن عبد السلام المصري المتوفى سنة 931 هـ.
    * القول الناصر في رد خباط علي بن ناصر.

    45- ذمه العالم أحمد بن محمد الخوارزمي الدمشقي المعروف بابن قرا المتوفى سنة 968 هـ.

    46- القاضي البياضي الحنفي المتوفى سنة 1098 هـ.
    * إشارات المرام من عبارات الإمام.

    47- الشيخ أحمد بن محمّد الوتري المتوفى سنة 980 هـ .
    * روضة الناظرين وخلاصة مناقب الصالحين.

    48- الشيخ ابن حجر الهيتمي المتودى سنة 974هـ .
    * الفتاوى الحديثية.
    " الجوهر المنظم في زيارة القبر المعظم.

    حاشية الإيضاح في المناسك.

    49- الشيخ جلال الدين الدواني المتوفى سنة 928 هـ
    * شرح العضدية.
    50- الشيخ عبد النافع بن محمّد بن علي بن عراق الدمشقي المتوفى سنة 926 هـ
    * أنظر ذخائر القصر في تراجم نبلاء العصر لابن طولون (ص/ 32- 33).

    51- القاضي أبو عبد الله المقرى.
    * نظم اللالي في سلوك الأمالي.

    52- ملا علي القاري الحنفي المتوفى سنة 014 ا هـ.
    * شرح الشفا للقاضي عياض.

    53- الشيخ عبد الرءوف المناوي الشافعي المتوفى سنة 531 ا هـ
    * شرح الشمائل للترمذي.

    54- المحذث محمّد بن علي بن علان الصديقي المكي المتوفى سنة 057 ا هـ.
    المبرد المبكي في رد الصارم المنكي.

    55- الشيخ أحمد الخفاجي المصري الحنفي المتوفى سنة 9 1 0 ا هـ.
    شرح الشفا للقاضي عياض.

    56- المؤرخ أحمد أبو العباس المقري المتوفى سنة 041 ا.
    أزهار الرياض.

    57- الشيخ محمّد الزرقاني المالكي المتوفى سنة 122 ا هـ .
    * شرح المواهب اللدنية.

    58- الشيخ عبد الغني النابلسي المتوفى سنة 43 ا اهـ
    * ذمه في أكثر من كتاب.

    59- ذمه الفقيه الصوفي محمّد مهدي بن علي الصيادي الشهير بالرواس المتوفى سنة 1287 هـ.

    60- السيد محمّد أبو الهدى الصيادي المتوفى سنة 1328 هـ.
    * قلادة الجواهر.

    61- المفتي مصطفى بن أحمد الشطي الحنبلي الدمشقي المتوفى سنة 1348 هـ
    * النقول الشرعية.

    62- محمود خطاب السبكي المتوفى سنة 1352 هـ
    * الدين الخالص أو إرشاد الخلق إلى دين الحق.

    63- مفتي المدينة المنورة الشيخ المحدث محمد الخضر الشنقيطي المتوفى سئة 1353.
    * لزوم الطلاق الثلاث دفعه بما لا يستطيع العالم دفعه.

    64- الشيخ سلامة العزامي الشافعي المتوفى سنة 1376 هـ
    * البراهين الساطعة في ردّ بعض البدع الشائعة.
    *مقالات في جريدة المسلم (المصرية).

    65- مفتي الديار المصرية الشيخ محمد بخيت المطيعي المتوفى سنة 1354 هـ.
    * تطهير الفؤاد من دنس الاعتقاد.

    66- وكيل المشيخة الإسلامية في دار الخلافة العثمانية الشيخ محمّد زاهد الكوثري المتوفى سنة 1371 هـ
    * كتاب مقالات الكوثري.
    *التعقب الحثيث لما ينفيه ابن تيمية من الحديث.
    * البحوث الوفية في مفردات ابن تيمية.
    * الإشفاق على أحكام الطلاق.

    67- إبراهيم بن عثمان السمنودي المصري، من أهل هذا العصر.
    *نصرة الإمام السبكي برد الصارم المنكي.

    68- عالم مكة محمد العربي التبّان المتوفى سنة 1395هـ .
    * براءة الأشعريين من عقائد المخالفين.

    69- الشيخ محمّد يوسف البنوري الباكستاني.

    * معارف السنن شرح سنن الترمذي.

    70- الشيخ منصور محمّد عويس ، من أهل هذا العصر.
    * ابن تيمية ليس سلفيا.

    71- الحافظ الشيخ أحمد بن الصديق الغماري المغربي المتوفى سنة 1380 هـ
    * هداية الصغراء.
    * القول الجلي.

    72- الشيخ المحدث عبد الله الغماري المغربي المتوفى سنة 1314 هـ .
    * إتقان الصنعة في تحقيق معنى البدعة.
    * الصبح السافر في تحقيق صلاة المسافر.
    * الرسائل الغمارية، وغيرها من الكتب.

    73- المسند أبو الأشبال صالم بن جندان الأندونيسي.
    * الخلاصة الكافية في الأسانيد العالية.

    74- حمد الله البراجوي عالم سهارنبور.-
    * البصائر لمنكري التوسل بأهل القبور.

    75- وقد كقره الشيخ مصطفى أبو سيف الحمامي في كتابه غوث العباد ببيان
    ا لرشا د.
    وقرّظه له جماعة وهم الشيخ محمّد سعيد العرفي، والشيخ يوسف الدجوي، والشيخ محمود أبو دقيقة، والشيخ محمّد البحيري، والشيخ محمّد عبد الفتاح عناتي، والشيخ حبيب الله الجكني الشنقيطي، والشيخ دسوقي عبد الله العربي، والشيخ محمّد حفني بلال.

    76- رد عليه أيضا محمد بن عيسى بن بدران السعدي المصري.

    77- السيد الشيخ الفقيه علوي بن ظاهر الحداد الحضرمي.

    78- مختار بن أحمد المؤيد العظمي المتوفى سنة 1340 هـ
    *جلاء الأوهام عن مذاهب الأئمة العظام والتوسل بجاه خير الأنام عليه

    الصلاة والسلام، رد فيه على كتاب "رفع الملام " لابن تيمية.

    79- الشيخ إسماعيل الأزهري.
    * مرءاة النجدية.

    80- الشيخ سراج الدين عباس الأندونيسي المتوفى سنة 1403 هـ.
    له كتب في العقيدة حذر فيها من عقائد ابن تيمية.
    فانظر أيها الطالب للحق وتمعن بعد ذلك، كيف يلتفت إلى رجل تكلم فيه كل هؤلاء العلماء ليبينوا حقيقته للناس ليحذروا منه، فهل يكون بيان الحق شيئا يعترض عليه، سبحانك هذا بهتان عظيم.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-07-30
  9. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    ذكر بعض من ألف في الرد على محمد بن عبد الوهـاب النجدي
    أو ذمه أو عابه

    ا- إتحاف الكرام في جواز التوسل رالاستغاثة بالأنبياء الكرام: تأليف الشيخ محمد بن الشدي، مخطوط في الخزانة الكتانية بالرباط برقم/ 1143 ك مجموعة.

    2- إتحاف أهـل الزمان بأخبار ملوك تونس وعهـد الأمان: تأليف أحمد بن أبي الضياف، طبع.

    3 -أجوبة في زيارة القبور: للشيخ العيدروس، مخطوط في الخزانة العامة بالرباط برقم 2577/ 4 د مجموعة.

    4- الأجوبة النجدية عن الأسئلة النجدية: لأبي العون شمس الدين محمد بن أحمد بن سالم، المعروف بابن السفاريني، النابلسي، الحنبلي، المتوفى سنة 1117 هـ.

    5- الأجوبة النعمانية عن الأسئلة الهـندية في العقائد: لنعمان بن محمود خير الدين الشهـير بابن الالوسي البغدادي، الحنفي المتوفى سنة 1317 هـ.

    6- إحياء المقبور من أدلة استحباب بناء المساجذ والقباب على القبور تأليف: الحافظ أحمد بن الصديق الغماري المتوفى سنة 1380هـ، طبع.

    7- الإصابة في نصرة الخلفاء الراشدين: تأليف الشيخ حمدي جويجاتي الدمشقي.

    هــ الأصول الأربعة في ترديد الوهّابية: لمحمد حسن صاحب السرهـندي، المجذدي، المتوفى سنة 1346 وو، مطبوع.

    9- إظهـار العقوق ممّن منع التوسّل بالنبي والوليّ الصدوق: للشيخ المشرفي المالكي الجزائري.

    10- الأقوال السنية في الرد على مدعي نصرة السنة المحمدية: جمعهـا إبراهـيم شحاتهـ الصديقي من كلام المحدث عبد اللهـ الغماري، طبع.

    ا ا- الأقوال المرضية في الردّ على الوهّابية: للفقيه عطا الكسم الدمشقي الحنفي، مطبوع.
    2 ا- الانتصار للأولياء الأبرار: للشيخ المحدث طاهـر سنبل الحنفي.

    3 ا- الأوراق البغدادية في الجوابات النجدية: للشيخ إبراهـيم الراوي البغدادي، الرفاعي، رئيس الطريقة الرفاعية ببغداد، مطبوع.

    4 ا- البراءة من الاختلاف في الرد على أهـل الشقاق والنفاق والرد على الفرقة الوهّابية الضالّة: للشيخ علي زين العابدين السوداني، مطبوع.

    5 ا- البراهـين الساطعة في رد بعض البدع الشائعة: للشيخ سلامة العزامي، المتوفى سنة 1379هـ، طبع.

    6 ا- البصائر لمنكري التوسّل بأهـل المقابر: لحمد الله الداجوي الحنفي الهـندي، مطبوع.

    7 ا- تاريخ الوهّابية: لأيوب صبري باشا الرومي صاحب "مرءاة الحرمين.

    8 ا- تبرك الصحابة باثار رسول الله : لمحمد طاهـر بن عبد القادر الكردي، طبع.

    9 ا- تجريد سيف الجهـاد لمدّعي الاجتهـاد: للشيخ عبد الله بن عبد اللطيف الشافعي، وهـو أستاذ محمد بن عبد الوهـاب وشيخه ، وقد ردّ عليهـ في حياته.

    20- تحذير الخلف من مخازي أدعياء السلف: للشيخ محمد زاهـد الكوثري.

    21- التحريرات الرائقة: للشيخ محمد النافلاتي الحنفي مفتي القدس الشريف، كان حيا سنة 1315هـ ، مطبوع.

    22- تحريض الأغبياء على الاستغاثة بالأنبياء والأولياء: للشيخ عبد اللهـ بن إبراهـيم الميرغني الحنفي، الساكن بالطائف.

    23- التحفة الوهـبية في الردّ على الوهّابية: للشيخ داود بن سليمان البغدادي، النقشبندي الحنفي، المتوفى سنة 299 ا.

    24- تطهـير الفؤاد من دنس الاعتقاد: للشيخ محمد بخيت المطيعي الحنفي، من علماء الأزهـر، مطبوع.

    25- تقييد حول التعلق والتوسل بالأنبياء والصالحين: قاضي الجماعة في المغرب ابن كيران، مخطوط في خزانة الجلاوي/ الرباط برقم/ 153 ج مجموعة.


    26- تقييد حول زيارة الأولياء والتوسل بهـم: للمؤلف السابق، وضمن المجموعة السابقة.

    27- تهـكم المقلّدين بمن ادعى تجديد الدين: للشيخ محمد بن عبد الرحمـن الحنبلي.
    رد فيه على ابن عبد الوهـاب في كل مسألة من المسائل التي ابتدعهـا بأبلغ رد.

    28- التوسّل: للمفتي محمد عبد القيوم القادري الهـزاروي، مطبوع.

    29- التوسّل بالنبي والصالحين: لأبي حامد بن مرزوق الدمشقي الشامي، مطبوع.

    30- التوضيح عن توحيد الخلاق في جواب أهـل العراق على محمد بن عبد الوهـاب: لعبد الله أفندي الراوي. مخطوط في جامعة كمبردج/ لندن باسم "ردّ الوهّابية، ومنهـ نسخة في مكتبة الأوقاف/ بغداد.

    31- جلال الحقّ في كشف أحوال أشرار الخلق: للشيخ إبراهـيم حلمي القادري ا لاسكندري، مطبوع.
    32- الجوابات في الزيارة: لابن عبد الرزاق الحنبلي.
    قال السيد علوي بن الحدّاد: رأيت جوابات للعلماء الأكابر من المذاهـب الأربعة من أهـل الحرمين الشريفين، والأحساء والبصرة وبغداد وحلب واليمن وبلدان الإسلام نثرًا ونظمًا.

    33- حاشية الصاوي على الجلالين: للشيخ أحمد الصاوي المالكي.

    34- الحقائق الإسلامية في الردّ على المزاعم الوهّابية بأدلّة الكتاب والسنة النبوية: لمالك ابن الشيخ محمود، مدير مدرسة العرفان بمدينة كوتبالي بجمهـورية مالي الأفريقية، مطبوع.

    35- الحق المبين في الردّ على الوهـابيّين. للشيخ أحمد سعيد الفاروقي السرهـندي النقشبندي المتوفى سنة 1277 هـ.

    36- الحقيقة الإسلامية في الردّ على الوهّابية: لعبد الغني بن صالح حمادة، مطبوع

    37- الدرر السنيّة في الردّ على الوهّابية: للسيد أحمد بن زيني دحلان.

    مفتي مكة الشافعي، المتوفى سنة 1304هـ، مطبوع.

    38- الدليل الكافي في الرد على الوهـابي: للشيخ مصباح بن أحمد شبقلو البير وتي، مطبوع.

    39- الرائية الصغرى في ذم البدعة ومدح السنة الغرا: نظم الشيخ يوسف النبهـاني البيروتي، مطبوع.

    45- رد المحتار على الدر المختار: لمحمد أمين الشهـير بابن عابدين الحنفي الدمشقي، مطبوع.

    41- الردّ على ابن عبد الوهـاب: لشيخ الإسلام بتونس إسماعيل التميمي المالكي، المتوفى سنة 1248هــ، وهـو في غاية التحقيق والإحكام. مطبوع في تونس.

    42- ردّ على ابن عبد الوهـاب: للشيخ أحمد المصري الأحسائي.

    43- ردّ على ابن عبد الوهـاب: للعلامة بركات الشافعي، الأحمدي، المكّي.

    44- الردود على محمد بن عبد الوهـاب. للشيخ المحدث صالح الفلاني المغربي.
    قال السيد علوي بن الحدّاد: كتاب ضخم فيه رسالات وجوابات كلّهـا من العلماء أهـل المذاهـب الأربعة: الحنفية، والمالكية، والشافعية، والحنابلة، يردون على محمد بن عبد الوهـاب بالعجب.

    45- الرد على الوهّابية: للشيخ صالح الكوا ش التونسي، وهـي رسالة مسجعة نقض بهـا رسالة لابن عبد الوهـاب، مطبوع.

    46- الرد على الوهّابية: للشيخ محمد صالح الزمزمي الشافعي، إمام مقام إبراهـيم بمكة المكرمة.

    47- الردّ على الوهّابية: لإبراهـيم بن عبد القادر الطرابلسي الرياحي التونسي المالكي من مدينة تستور، المتوفى سنة 1266هــ .

    48- الردّ على الوهّابية: لعبد المحسن الأشيقري الحنبلي، مفتي مدينة الزبير بالبصرة.

    49- الردّ على الوهّابية: للشيخ المخدوم المهـدي مفتي فاس.

    50-الردّ على محمد بن عبد الوهـاب: لمحمد بن سليمان الكردي الشافعي، أستاذ ابن عبد الوهـاب وشيخه.
    ذكر ذلك ابن مرزوق الشافعي، وقال: "وتفرس فيه شيخه أنه ضال مضل كما تفرس فيه ذلك شيخه محمد حياة السندي ووالده عبد الوهـاب ".

    51- الردّ على الوهّابية: لأبي حفص عمر المحجوب، مخطوط بدار الكتب الوطنية/ تونس، برقم 2513، ومصورتهـا في معهـد المخطوطات العربية/ القاهـرة. وفي المكتبة الكتانية- الرباط برقم 1325 ك.

    52- الردّ على الوهّابية: لقاضي الجماعة في المغرب ابن كيزان، مخطوط بالمكتبة الكتانية/ الرباط، برقم 1325 ك.

    53- الردّ على محمد بن عبد الوهـاب: للشيخ عبد الله القدومي الحنبلي النابلسي، عالم الحنابلة بالحجاز والشام المتوفى سنة 1331هــ . رد عليهـ في مسئلة الزيارة ومسئلة التوسل بالأنبياء والصالحين، وقال: إنه مع مقلديه من الخوارج، وقد ذكر ذلك في رسالته "الرحلة الحجازية والرياض الأنسية في الحوادث والمسائل ، طبع.

    54- رسالة في تأييد مذهـب الصوفية والرد على المعترضين عليهـم: للشيخ سلامة العزامي المتوفى سنة 1379 هــ ، مطبوع.

    55- رسالة في تصرف الأولياء: للشيخ يوسف الدجوي، طبع.

    56- رسالة في جواز التوسّل في الردّ على محمد بن عبد الوهـاب: للعلاّمة مفتي فاس الشيخ مهـدي الوازناني.

    57- رسالة في جواز الاستغاثة والتوسل: للسيد يوسف البطاح الأهـدل الزبيدي نزيل مكة المكرمة.
    أورد فيهـا أقوال العلماء من المذاهـب الأربعة ثم قال: "ولا عبرة بمن شذَّ عن السواد الأعظم وخالف الجمهـور وفارق الجماعة فهـو من المبتدعة "
    .
    58- رسالة في حكم التوسّل بالأنبياء والأولياء: للشيخ محمّد حسنين مخلوف العدوي المصري وكيل الجامع الأزهـر، مطبوعة.

    59- رسالة في الردّ على الوهّابية: للشيخ قاسم أبي الفضل المحجوب المالكي.

    60- الرسالة الردّية على الطائفة الوهّابية: لمحمّد عطاء الله المعروف بعطا الرومي، من كوزل حصار.

    61- رسالة في مشاجرة بين أهـل مكة وأهـل نجد في العقيدة: للشيخ محمّد ابن ناصر الحازمي اليمني المتوفى سنة 1283 هــ ، مخطوط في المكتبة الكتانية/ الرباط " برقم 30/ 1 ك مجموعة.

    62- الرسالة المرضية في الردّ على من ينكر الزيارة المحمذية: لمحمّد السعدي المالكي.

    63- روض المجال في الرد على أهـل الضلال: للشيخ عبد الرحمن الهـندي الدلهـي الحنفي، مطبوعة!جدة- 1327 هــ .

    64- سبيل النجاة من بدعة أهـل الزيغ والضلالة: للقاضي عبد الرحمن قوتي.

    65- سعادة الداربن في الردّ على الفرقتين: الوهّابية، ومقلّدة الظاهـرية: لإبراهـيم بن عثمان بن محمّد السمنودي المنصوري المصري، مطبوع في مصر سنة 1320 هــ ، في مجلدين.

    66- سناء الإسلام فـي أعلام الأنام بعقائد أهـل البيت الكرام ردّا على عبد العزيز النجدي فيما ارتكبهـ من الأوهـام: لإسماعيل بن أحمد الزبدي.

    67- السيف الباتر لعنق المنكر على اكابر: للسيد علوي بن أحمد الحداد، المتوفى سنة 1222 هــ.

    68- السيوف الصقال في أعناق من أنكر على الأولياء بعد الانتقال: لعالم من بيت المقدس.

    69- السيوف المشرقية لقطع أعناق القائلين بالجهـة والجسمية: لعلي بن محمّد الميلي الجمالي التونسي المغربي المالكي.
    70- شرح الرسالة الردية على طائفة الوهّابية: للشيخ محمّد عطاء الله بن محمّد بن اسحاق شيخ الإسلام الرومي المتوفى سنة 226 ا هــ .

    71- الصارم الهـندي في عنق النجدي: للشيخ عطاء المكي.

    72- صدق الخبر في خوارج القرن الثاني عشر في إثبات أن الوهّابية من الخوارج: للشريف عبد الله بن حسن باشا بن فضل باشا العلوي الحسيني الحجازي، أمير ظفار، طبع باللاذقية.

    73- صلح الإخوان في الردّ على من قال على المسلمين بالشرك والكفران: في الردّ على الوهّابية لتكفيرهـم المسلمين. للشيخ داود بن سليمان النقشبندي البغدادي الحنفي، المتوفى سنة 1299هــ .

    74- الصواعق الإلهـية في الردّ على الوهّابية: للشيخ سليمان بن عبد الوهـاب شقيق المبتدع محمّد بن عبد الوهـاب، مطبوع.

    75- الصواعق والرعود: للشيخ عفيف الدين عبد الله بن داود الحنبلي. قال العلامة علوي بن أحمد الحداد: (كتب عليه تقاريظ أئمة من علماء البصرة وبغداد وحلب والأحساء وغيرهـم تأييدا له وثناء عليه) .

    76- ضياء الصدور لمنكر التوسل بأهـل القبور: ظاهـر شاه ميان بن عبد العظيم ميان، طبع.

    77- العقائد التسع: للشيخ أحمد بن عبد الأحد الفاروقي الحنفي النقشبندي، مطبوع.

    78- العقائد الصحيحة في ترديد الوهّابية النجدية: لحافظ محمّد حسن السرهـندي المجددي، مطبوع.

    79- عقد تفيس في ردّ شبهـات الوهّـابي التعيس: لإسماعيل أبي الفداء التميمي التونسي، الفقيه المؤرخ.

    80- غوث العباد ببيان الرشاد: للشيخ مصطفى الحمامي المصري، مطبوع.

    81ـ فتنة الوهّابية: للشيخ أحمد بن زيني دحلان، المتوفى سنة 1304 هـ، مفتي الشافعية بالحرمين، والمدرّس بالمسجد الحرام في مكة، وهـو مستخرج من كتابه "الفتوحات الإسلامية المطبوع بمصر سنة 1354 هـ، مطبوع.

    82- فرقان القرءان: للشيخ سلامة العزامي القضاعي الشافعي المصري، ردّ فيه على القائلين بالتجسيم ومنهـم ابن تيمية والوهّابية، مطبوع.

    83- فصل الخطاب في الردّ على محمّد بن عبد الوهـاب: للشيخ سليمان بن عبد الوهـاب شقيق محمّد مؤسس الوهّابية، وهـذا أول كتاب ألف ردّا على ا لوهّـا بية.

    84- فصل الخطاب في ردّ ضلالات ابن عبد الوهـاب: لأحمد بن علي البصري، الشهـير بالقبّاني الشافعي.

    85ـ الفيوضات الوهـبية في الرد على الطائفة الوهّابية: لأبي العباس أحمد بن عبد السلام البناني المغربي.

    86- قصيدة في الردّ على الصنعاني في مدح ابن عبد الوهـاب: من نظم الشيخ ابن غلبون الليبي، عدّة أبياتهـا (40) بيتا، مطلعهـا:
    سلامي على أهـل الإصابة والرشدِ وليس على نجد ومن حلّ في نجد

    87 - قصيدة في الردّ على الصنعاني الذي مدح ابن عبد الوهـاب: من نظم السيد مصطفى المصري البولاقي، عذة أبياتهـا (126) بيتا، مطلعهـا:

    بحمد وليّ الحمد لا الذمّ أستبدي وبالحق لا بالخلق للحقّ أستهـدي

    88- قصيدة في الردّ على الوهّابية: للشيخ عبد العزيز القرشي العلجي المالكي الأحسائي، عذة أبياتهـا، (95) بيتا، مطلعهـا:

    ألا أيهـا الشيخ الذي بالهـدى رُمي سترجع بالتوفيق حظّا ومغنما
    9
    89- قمع أهـل الزيغ والإلحاد عن الطعن في تقليد أئمة الاجتهـاد: لمفتي المدينة المنورة المحدث الشيخ محمّد الخضر الشنقيطي المتوفى سنة 1353 هــ.

    90- محق التقوّل في مسألة التوسّل: للشيخ محمّد زاهـد الكوثري.

    91- المدارج السنيّة في ردّ الوهّابية: للشيخ عامر القادري، معلّم بدار العلوم القا درية-كرا تشي، الباكستان، مطبوع.


    92- مصباح الأنام وجلاء الظلام في ردّ شبه البدعي النجدي التي أضل بهـا العوام: للسيد علوي بن أحمد الحداد، المتوفى سنة 1222 هــ . طبع بالمطبعة العامرة بمصر 1325 هــ.

    93- المقالات: للشيخ يوسف أحمد الدجوي أحد كبار مشايخ الأزهـر المتوفى سنة 1365 هــ.

    94- المقالات الوفيّة في الردّ على الوهّابية: للشيخ حسن قزبك، مطبوع بتقريظ الشيخ يوسف الدجوي.


    95- المنح الإلهـية في طمس الضلالة الوهّابية: للقاضي اسماعيل التميمي التونسي المتوفى سنة 1248 هـ .

    مخطوط بدار الكتب الوطنية في تونس رقم 2785، ومصورتهـا في معهـد المخطوطات العربية/ القاهـرة، وقد طبع.

    96- المنحة الوهـبيّة في الردّ على الوهّابية: للشيخ داود بن سليمان النقشبندي البغدادي، المتوفى سنة 1299 هـ. طبع في بومباي سنة 1305 هــ .

    97- المنهـل السيال في الحرام والحلال: للسيد مصطفى المصري البولاقي.

    98- نصيحة جليلة للوهـابية: للسيد محمّد طاهـر ءال ملا الكيالي الرفاعي نقيب أشراف ادلب، وقد أرسلهـا لهـم. طبع بادلب.

    99- النقول الشرعية في الردّ على الوهّابية: للشيخ مصطفى بن أحمد الشطي الحنبلي، الدمشقي. طبع في إستانبول 1406 هــ .

    100- يهـودا لا حنابلة: للشيخ الأحمدي الظواهـري شيخ الأزهـر.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-07-30
  11. محبوب

    محبوب عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-24
    المشاركات:
    48
    الإعجاب :
    0
    قص ولصق هذا حالكم يا مفلسون ههههههههههههه ما أحد يقرأ هذا اللصق ...

    كل من ذكرتهم لانعلم بهم شئ

    :D :D
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-07-30
  13. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    وانت حالك و مذهبك السب و الشتم. هذا ما تدعوا اليه ديانتك الوهابية. السب و الشتم و قذف السلمات. و انتظر كتاب تاريخ الوهابية وبيان فضائحهم وقتلهم و نحرهم للمسلمين و اغتصابهم للمسلمات و سرقتهم و دوسهم على المصاحف وكتب البخاري و مسلم وفيه ايضا اعتراف اسياد مذهبكم باجرامكم.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-07-30
  15. محبوب

    محبوب عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-24
    المشاركات:
    48
    الإعجاب :
    0
    على الأقل ما عندنا عالم يجيز الرذيله والفسق مثل شيخكم الهالك الذي أجاز لبس الجينز للنساء والخروج به وهم متعطرات

    كيف ترضون لأهلكم هذا الشيء

    يا زين هذا الدين العجيب

    رساله لكل حبشي

    قبل ماتكفرون شيخ الإسلام يا ثيران:D :D :D
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-07-30
  17. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    الحمدلله على نعمة الاسلام. اما من ينشر دين النصارى باسم الاسلام فعليه لعنة الله وملائكته. اللهم احرق قبره.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-07-30
  19. بن السلف2

    بن السلف2 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-07-27
    المشاركات:
    26
    الإعجاب :
    0
    إيه واضحه مره كل ماقفل موضوع المشرف فتحتوا موضوع اخر يالصوفيه الضالين اسمع انت يالمخبول اللعين محبوب الله لايحبك واسمع انت يالباز الاجرب اللعين الله يجربك والله ياليمنيين يالكلاب تراكم تفضحوا نفسكم بنفسكم واحد مسويلي فيها انه مدافع عنا ويسب الثاني علشان يعطي الكلب الثاني اللي زيه مجال يسبنا خلاص اللعبه قديمه دوروا غيرها الله يلعنكم حقدكم واضح يابو يمن انت وهو وماهوب جديد علينا يالمخنزين ستظل ارض نجد واهل نجد ومشايخ نجد وحكام نجد شوكة في حلوزكم يايهود اليمن يامنافقين والله بعيدة عن شواربكم جيزان يالمخنزين
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة