بين وزيرين !!!!!!!!!!

الكاتب : المتحري   المشاهدات : 396   الردود : 0    ‏2006-11-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-16
  1. المتحري

    المتحري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-06-12
    المشاركات:
    381
    الإعجاب :
    0
    هذا الخبر وجدته في موقع الجزيره الرياضيه ...الوزير التيواني يتعهد بالنجاح في الاسياد القادمه ...
    فتذكرت بلادنا الغاليه ووزرائها المبجلون !!! ​
    !
    15 ميدالية ذهبية أو الاستقالة ​


    تعهد وزير الرياضة التايواني بتقديم استقالته إذا لم تحرز بلاده 15 ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة الشهر المقبل.

    وقال تشن تشوان شو مدير عام مجلس اللياقة البدنية والرياضة في تايوان: " أتمنى أن نحقق هدفنا نحرز 15 ميدالية ذهبية في الدورة الآسيوية، إذا لم نحقق هذا الهدف سأستقيل من منصبي".

    وجاء ذلك في مذكرة قدمها تشن لرئيس الوزراء سو تسينغ تشانغ عن الاستعدادات النهائية للبعثة التايوانية التي تشارك في الدورة التي تقام فعالياتها بدء من الأول وحتى 15 من كانون أول/ديسمبر المقبل.

    كما أشاد سو بالجهود التي يبذلها المجلس وأعرب عن أمله في أن يقدم رياضيو تايوان عروضا راقية في الدورة.

    وكان المجلس قد أعلن في تشرين أول/أكتوبر الماضي أن هدف البعثة التايوانية في الدورة سيكون إحراز 10 إلى 15 ميدالية ذهبية بينها ميداليتين أو ثلاث ميداليات ذهبية في التايكوندو وميداليتين في كل من البولينغ والبلياردو والجولف.

    ويبلغ عدد سكان جزيرة تايوان 23 مليون نسمة، ورغم ذلك لا توجد بها النظم التقليدية لتدريب اللاعبين، وتمثل لعبة البيسبول الرياضة الوطنية في تايوان، كما أن هناك عددا كبير من اللاعبين التايوانيين من أفضل لاعبي التايكوندو في العالم.

    وفازت تايوان بميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية واحدة في لعبة التايكوندو بدورة الألعاب الاولمبية 2004 بأثينا مما حسن من صورتها على الساحة الرياضية العالمية.

    ويبدو أن تايوان وضعت لنفسها هدفا معتدلا في دورة ألعاب آسيا 2006 حتى لا تضغط لاعبيها الذين بدأوا حديثا التدريبات استعدادا لدورة الألعاب الاولمبية المقبلة التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين عام 2008.

    ووصل رصيد تايوان في دورة ألعاب آسيا 1998 في بانكوك عاصمة تايلاند إلى 19 ميدالية ذهبية، ولكن العدد تراجع في الدورة التالية التي أقيمت في بوسان بكوريا الجنوبية ليصبح عشر ميداليات ذهبية فقط.

    ويأمل مسئولو الرياضة في تايوان أن تكون دورة ألعاب آسيا 2006 أفضل إعداد للاعبي تايوان الذين يشاركون في أولمبياد بكين 2008.

     

مشاركة هذه الصفحة