جازان سعودية سعودية قبل اتفاقية جدة وقبل كل الاتفاقيات المزعومة

الكاتب : ابوسراج   المشاهدات : 2,073   الردود : 32    ‏2006-11-16
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-16
  1. ابوسراج

    ابوسراج عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-16
    المشاركات:
    3
    الإعجاب :
    0
    ان منطقة جازان هي احدى مناطق المملكة العربية السعودية وهي جزئ من مملكتنا لا يتجزأ وان ماتقولة بانها من الاراضي اليمنية المزعومة في ضنكم وان الاوان لكم ان تفهموا وتعرفو حدودكم .....


    وارجو من كل يمني صغير كان ام كبير ان يتذكر مافعلتة المملكة العربية السعودية لليمن سواكان في الماضي ام الحاضر وان السعودية هي التي تدعم اليمن اقتصاديا .......واناغلب المشاريع الموجودة في اليمن هي مقدمة من شركات سعودية .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-16
  3. ابن الزمره

    ابن الزمره قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    2,632
    الإعجاب :
    0
    جيزان جزء من اليمن من قبل انشاء مملكة اسيادك السعوديين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-16
  5. SENIOR - JUDGE

    SENIOR - JUDGE عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-10
    المشاركات:
    240
    الإعجاب :
    0
    يالله اليوم يا اخوان*** حال وقت الطلب حان

    نستعيد نجران وجيزان*** والذي بايكون كان

    حقنا مابانسيبه*** كلا ولا بانضيعه


    ارض اليمن تمتد الى مكه ياطويل العمر والاتفاقيه الذي وقع لكم علي عبدالله صالح بلوها واشربوا ماها والحق عيرجع بعد سنه ولا مائه والايام بيننا وخلوا بوش ينفعكم يارجال الغدراء مالصبح تروحوا فشوش


    اما التاريخ يابطل فاليمن معروفه من قبل الاف السنين ولكن دولة ال سعود المصطنعه فوق ارض نجد والحجاز فهي دوله توسعيه محتله لها مائة سنه ولا تفرق عن اي كيان استيطاني توسعي محتل ويوم يسقط الثور ستعرف كم هم سكاكينه

    ال سعود هدروا اموال الله والاسلام على التوسع والملذات والاستهلاك ومعصية الله ونشر الارهاب الوهابي واسأل العالم عنكم وستعرف رايه


    موعدنا عندما يذهب الامريكان حاميكم ويومها عنشوف يابو مشلح
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-16
  7. شهاب21

    شهاب21 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-09-16
    المشاركات:
    3,241
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم
    هدئ من روعك فجيزان سواء كانت يمنيه ام سعوديه فهذا لايفرق كثيرا في الوقت الحالي فقد رسمت الحدود بين البلدين وانتهى الامر

    اما مافعلته المملكه لليمن فنحن لم ننسى ذلك واتمنى الا تنسوا دور اليميين في تطوير المملكه وتواجدهم بقوه لدعم الاقتصاد السعودي

    لن ننسى ايضا بان اليمن وقفت ودعمت السعوديه في فتره من الفترات الماضيه عندما كانت السعوديه لاتزال قريه صغيره .

    اخي الكريم
    لن لوم ننكر الجميل وفي المقابل يجب ان لاتاخذكم العزه كثيرا بانفسكم فالمال زائل والسلطه زائله ولا تبقى الا الكلمه الطيبه والعمل الحسن .
    نهارك سعيد
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-16
  9. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    الاتفاقيات بين الدول هي من يحدد مثل هذه الامور وليس اشخاص والمملكة واليمن بعيدا عن الحدود الجغرافية هي بلد واحده وارض واحده ارض العروبة والاسلام .
    الرجاء كل الرجاء البعد عن المماحكة والاحترام من الجميع للاخر.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-11-16
  11. ابوسراج

    ابوسراج عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-16
    المشاركات:
    3
    الإعجاب :
    0
    السعودية قادرة تنفي اليمن في لمح البصر وان تعرف هذا الشيء .........

    والسعودية يحميها الله عز وجل ولاتنتضر منك اومن امريكا حميتها

    والسعودية فيها رجال يحمونها ويقفون في وجه كل حاسد باغض لسعودية بعد الله عز وجل
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-11-16
  13. SENIOR - JUDGE

    SENIOR - JUDGE عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-10
    المشاركات:
    240
    الإعجاب :
    0
    قد شفنا الرجال الذي حررت الكويت يارجال

    لولا الامريكان وبني صهيون حموا عرش ال سعود ان صدام وحد بلاد الجزيره


    انتوا رجال على المساكين على اليمن والبحرين وقطر بفلوسكم وحقدكم ضاعت فلسطين واسأل من باعها لليهود اسال عبدالعزيز ال سعود من وقع صك بيع فلسطين مقابل انشاء السعوديه


    من ضيع العراق وسلمها لليهود والامريكان والرافضه الستم انتم يارجال ال سعود
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-11-16
  15. SENIOR - JUDGE

    SENIOR - JUDGE عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-10
    المشاركات:
    240
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-11-16
  17. SENIOR - JUDGE

    SENIOR - JUDGE عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-10
    المشاركات:
    240
    الإعجاب :
    0
    اليمن في تاريخ ابن خلدون

    ?حاول الباحثُ والمؤرخُ الأستاذ / محمد حسين الفرح في كتابه ( اليمن في تاريخ ابن خلدون ) الصادر عن الهيئة العامة للكتاب عام 2001م أن يجمع ما كتبه المؤرخ والعلامة عبد الرحمن بن خلدون – المتوفي عام 808 هجرية 1406 ميلادية – عن اليمن معززاً ما جمع بتعليقاته وتدقيقاته وتبيينه وشروحه.
    وقد استهل الباحث (الفرح) كتابه بمقدمة قال فيها ( منذ سنوات مضت ازداد اهتمامي بكتاب تاريخ ابن خلدون المسمَّى ( كتاب العِبر وديوان المبتدأ والخبر في أيام العرب والعجم والبربر ومن عاصرهم من ذوي السلطان الأكبر) وهو كتابٌ جليلُ القدرِ عظيم الفائدةِ لا يضاهيه في كتب التاريخ أي كتاب) .
    وأضاف :" لقد أعطى ابن خلدون اهتماماً خاصاً لتاريخ اليمن واليمانيين منذ أقدم الأزمنة والعصور التي ليس إلى معرفة ما قبلها سبيل وهي عصور الطبقة الأولى من العرب العاربة".
    وفي ختام مقدمته أشار إلى أن ابن خلدون " أرَّخ لليمن واليمانيين على امتداد نحو ستة آلاف وأربعمائة سنة، وليس هناك مؤرخ من قبل ولا من بعد استقصى معالم تاريخ وملوك ودول وقبائل اليمن عبر كل تلك الأزمنة والعصور، وبما أن ذلك جاء متفرقاً في فصول وأجزاء الكتاب، ومتداخلاً مع أخبار أخرى في كثير من الأحايين ومستوجباً للتبيين وللتجميع والتحقيق والتعليق الذي تكتمل به المعرفة، فقد استلزم في هذا الكتاب – أعني ( اليمن في تاريخ ابن خلدون ) – جهد سنوات من البحث والتحقيق في مئات المصادر والمراجع بحيث تكاملت – من خلال التبيين والتعليق في الهوامش- معالم تاريخ اليمن واليمنيين والدور المجيد لهذا الوطن والشعب وإسهامه الوافر في تاريخ وحضارة وأمجاد أمته العربية ووطنه العربي وعالمه الإسلامي وفي المسيرة الحضارية للجنس البشري " وقد احتوى الكتاب على (اثنين وعشرين فصلاً) أفرد الباحث " الفصل الأول " منه للحديث عن الطبقة الأولى من العرب وهم العرب العاربة وذكر نسبهم والإلمام بملكهم ودولهم على الجملة، بينما يتحدث في " الفصل الثاني" عن الطبقة الثانية من العرب وهم بنو قحطان ويعرفون باليمنية والسبئية وذكر أنسابهم وأيامهم وملوكهم والإلمام ببعض الدول التي كانت على عهدهم شارحاً بالتفصيل نسب قحطان وعصر التكوين القحطاني ودولة يمن يعرب بن قحطان وعصور وملوك دولة سبأ الأقدم موضحاً ذلك بملحق كرونولوجيا ملوك عصور دولة اليمن السبئية الأقدم.
    وفي " الفصل الثالث" يتحدث الباحث عن الملوك التبابعة من حمير ودولتهم باليمن ومصائر أمورهم، وعن ملوك العصر الثاني لتبابعة سبأ وغزو الملك ياسر إلى المغرب بالإضافة إلى الحديث عن العصر الثالث والرابع والأخير لملوك سبأ التبابعة الحميريين ، موضحاً كل ذلك – أيضاً- بملحق كرونولوجيا – ترتيب وزمن- ملوك سبأ التبابعة وعصورهم.
    وأفرد "الفصل الرابع" للحديث عن ملوك وتبابعة الدولة الحميرية والخبر عن ذي نواس وما بعده وعن قصة سيف بن ذي يزن ومعد يكرب بن سيف بن ذي يزن " ونهاية عصور التبابعة، مضيفاً في " الفصل الخامس " من الكتاب الخبر عن شعوب حمير وقضاعة بن مالك بن حمير والخبر عن حمير من القحطانية وبطونها وتفرع شعوبها وأنساب حضرموت وجرهم والحديث عن قضاعة وبطونها والإلمام ببعض الملك الذي كان فيها وتشعب البطون من قضاعة .
    بينما يتحدث " الفصل السادس" عن بطون كهلان من القحطانية وشعوبهم واتصال بعضهم مع بعض وانقضائها وعن بطون ومواطن طيء، وفي " الفصل السابع" عن قبائل اليمن من قحطان الذين كان الملك فيهم بالعراق والحجاز والشام والخبر عن ملوك الحيرة من آل المنذر من هذه الطبقة وكيف انساق الملك إليهم ممن قبلهم وكيف صار إلى طيء من بعدهم، وفي " الفصل الثامن" عن ملوك كندة من هذه الطبقة ومبدأ أمرهم وتصاريف أحوالهم، وفي " الفصل التاسع" عن أنباء جفنة ملوك غسان بالشام وأوليتهم ودولهم وكيف انساق الملك إليهم ممن قبلهم.
    أما في " الفصل العاشر" من الكتاب فيتحدث عن الأوس والخزرج أبناء قيلة من هذه الطبقة وملوك يثرب دار الهجرة وذكر أوليتهم والإلمام بشأن نصرتهم وكيف انقرض أمرهم، وفي " الفصل الحادي عشر " عن وفود اليمن إلى رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) وعماله على اليمن وخبر الأسود العنسي وعن خبر بأذان عامل كسرى في اليمن، وفي " الفصل الثاني عشر " عن اليمن في عصر الخلافة الإسلامية الراشدة وخبر السقيفة وثورة قيس بن مكشوح المرادي وخبر فتنة الناقة في حضرموت وعن ردة أهل عمان ومهرة باليمن ومسيرة أهل اليمن في فتوح الشام وعن موقعة اليرموك وفتوح دمشق .
    وفي " الفصل الثالث عشر" يتحدث عن ولاية يعلى بن منية على اليمن، والخبر عن أهل اليمن في فتوح العراق وفارس وما رافقها وخلافة عمر بن الخطاب وعثمان بن عفان، بينما يفرد " الفصل الرابع عشر " للحديث عن أخبار اليمن وأعلام القادة والأمراء اليمنيين خارج اليمن في عصر الخلفاء الأمويين الأوائل بدأً بخلافة معاوية ابن أبي سفيان وانتهاءً بأخبار ثورة ابن الأشعث ومقتلة .
    أما في " الفصل الخامس عشر" ففيه أبناء اليمن وأعلام اليمنيين في عهود الخلفاء الأمويين بدأ من خلافة الوليد بن عبد الملك وانتهاءً أخبار اليمن وأعلام اليمنيين في عهود الخلفاء الأمويين هشام بن عبد الملك ، الوليد بن يزيد، يزيد بن الوليد، مروان بن محمد، وثورة طالب الحق عبد الله بن يحيى الكندي .. إلى نهاية الدولة الأموية، وفي"الفصل السابع عشر " أخبار اليمن وأعلام اليمنيين في عصر الخلفاء العباسيين الأوائل للدولة العربية الإسلامية وفي " الفصل الثامن عشر " أخبار اليمن والدولة الإسلامية التي كانت فيها للعباسيين والعبيديين وسائر ملوك العرب وابتداء ذلك وتصاريفه على الجملة ثم تفصيل ذلك على مدته وممالكه واحدة بعد واحدة .
    ويتناول في " الفصل التاسع عشر " الخبر عن دولة بني الصليحي القائمين بدعوة العبيدين باليمن ، والخبر عن دولة بني نجاح بزبيد موالي بني زياد ومبادئ أمورهم وتصاريف أحوالهم وخبر قتل الملك الصليحي ثم الحديث عن الداعي سبأ بن ابي السعود وأخبار ابن مهدي الخارجي وبنيه وذكر دولتهم باليمن بدايتها وانقراضها، وفي "الفصل العشرين" يتحدث عن دولة بني أيوب وولاتهم باليمن والحديث عن ولاية مسعود بن الكامل الأيوبي على اليمن .
    وفي " الفصل الحادي والعشرين" يتناول دولة بني رسول الملوك في اليمن ومبدأ أمرهم وتصاريف أحوالهم إلى الحديث عن ولاية الأشراف إسماعيل بن الأفضل عباس . وأخيراً يتحدث في " الفصل الثاني والعشرين" والأخير عن قواعد اليمن ومدنه واحدة بعد واحدة، والحصون والمواقع الأخرى بأعمال صنعاء ومن ثم البلاد المضافة إلى اليمن .

    عرض / علي مهدي الذهب
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-11-16
  19. SENIOR - JUDGE

    SENIOR - JUDGE عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-10
    المشاركات:
    240
    الإعجاب :
    0
    أصل العرب وأجدادهم

    ?لا تستطيع في اليمن أن تكون عابراً, أو تضيف هذا الإسم إلى قائمة البلدان التي زرتها... اليمن قصة مختلفة لا تستطيع قراءتها إلا إذا كان النبي سليمان والملكة بلقيس يعششان في ذاكرتك.
    الذاكرة هنا مطلوبة للحضور كون هذه البلاد دهرية, وأم كل العرب وأصلهم وهذه اليمن تراها بانتظارك فهي أم الجزيرة العربية واصل العرب وأجدادهم ومنها كان تاريخ العرب , فهي شيء آخر.. هي قدم الأنبياء, ومساجد الصحابة, والمحروسة ثقافيا من أعين العالم حتى لا يخدشها أحد, بما في ذلك عاديات الزمن.
    لذلك تدخل في لعبة إدارة الوقت فلا تضيع مشهداً على عينيك, ولا تمنع الدهشة عن ذاتك, ولا تكون في حضرة الثقافة والعراقة إلا ممتلئاً, وتشعر أنك صاحب شأن معنوي يزيدك في القيمة, وينفي عنك صفات عدم الإهتمام والإكتراث.
    نوزع الوقت على المهمات، وتكون صنعاء القديمة في انتظارنا وسيرة هدهد سليمان. هنا سوق الملح, وهناك مسجد الصحابي, وهنالك البيوت العتيقة التي تنضح بالدهرية والقدم, والبوابة التي كانت تغلق على الأهالي من أول غروب الشمس إلى شروقها.
    وهناك عدن, حارسة المضائق وعاشقة البحار.. إنك لن تقدر أن تمتنع عن التحليل حين ترى مدينة بهذه الأهمية, ولن تقدر أن تتوقف عن استيعاب موقعها الجيو بوليتيكي, والإستراتيجي, حيث هي واسطة إتجاه نحو جهات الأرض الأربع... هذه بلاد تحرضك على الثقافة, وتستفزك لمعرفة من تكون ، وأي ذاكرة للتاريخ قائمة في ذاتك ونفسك.
    وفي الوقت نفسه تبحر في الذاكرة إلى أن تصل إلى بلقيس وسليمان وسد مأرب, إلى أصل العرب كلهم.إنها اليمن الكبرى تاريخ الحضارة وحضارة التاريخ .

    اليمن الكبرى
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة