نيابة الصحافة تستدعي الشاطر في شكوى من حميد الأحمر

الكاتب : نشوان الجلدوي   المشاهدات : 560   الردود : 1    ‏2006-11-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-16
  1. نشوان الجلدوي

    نشوان الجلدوي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-03
    المشاركات:
    145
    الإعجاب :
    0
    عاجل - نيابة الصحافة تستدعي الشاطر في شكوى من حميد الأحمر

    نيابة الصحافة تستدعي الشاطر في شكوى من حميد الأحمر 15/11/2006 صنعاء, نيوزيمن:
    حددت نيابة الصحافة والمطبوعات الأحد القادم لمثول رئيس دائرة التوجية المعنوي والسياسي بوزارة الدفاع رئيس تحرير صحيفة 26 سبتمبر (العميد علي حسن الشاطر) أمامها للأستماع لأقواله حول الشكوى المرفوعة من رجل الأعمال والقيادي في حزب الإصلاح النائب حميد الأحمر.
    ووجه الأحمر عبر مؤسسة علاو للمحاماة والاستشارات القانونية في دعواه الجزائية المقدمة الي النائب العام- حصل نيوزيمن على نسخة منها- تهمة السب والقذف والتشهير وبناءاً عليها وجه النائب العام نيابة الصحافة بالتحقيق مع الشاطر.
    وأشارت مذكرة الدعوى إلى ان القصيدة المنشورة في صحيفة 26 سبتمبر تضمنت عبارات سب واهانة للنائب حميد الأحمر, مستندة الى أن قانون العقوبات يحرم السب ويعاقب من يقوم بذلك, اضافة الى ان قانون الصحافة والمطبوعات الزم الصحافة باحترام كرامة وسمعة الافراد ومنع نسبة اقوال شخص دون التحقق من صحة نسبتها واعتبر المساس بكرامة الاشخاص جريمة معاقب عليها.
    يأتي هذا في حين كان رئيس مجلس النواب الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر 11 طلب رفع حصانة عن 11 عضواً في المجلس من بينهم نجله حميد في الدعوى المقدمة ضده من الشاطر بتهديده على ذمة القصيدة ذاتها.
    وأحال الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب الى اللجنة الدستورية 11 طلبا من وزير العدل برفع الحصانه البرلمانية عن نواب ينتمي اثنان منهم للإصلاح احدهم نجله حميد الأحمر فيما البقية من كتلة المؤتمر الشعبي العام هي المقدمة للمجلس للعامالجاري 2006 فقط ولا تشمل بقية الاعوام السابقة.
    وقال مصدر برلماني ان هذه الطلبات لا تعد لرفع الحصانة نهائية, بل يجب ان تدرسها اللجنة الدستوريه وترفع تقريرها الى المجلس, ومن ثم يطرح الموضوع للتصويت, مؤكدا أنه لا بد من حصول الاغلبية اللازمة لرفع الحصانة على اعتبار ان المجلس سيد قراره .
    وكانت صحيفة 26سبتمبر الرسمية نشرت قصيدة بعنوان "ناكر المعروف" نسبتها إلى شيخ الجعاشن وعضو مجلس الشورى الشاعر المقرب من الرئيس علي عبدالله صالح (محمد احمد منصور) وطالت القصيدة هما الشيخ حميد الاحمر ونفى منصور أن يكون هو صاحب القصيدة ورفضت صحيفة 26 سبتمبر نشر النفى مطالبا إدارة تحرير الصحيفة بإجراء تحقيق لمعرفة سبب الخطأ الذى أساء إليه قبل أن يسيئ إلى المقصود بالتجريح في القصيدة وبررت الصحيفة ذلك بالخطأ الفني غير المقصود, وطالب الشيخ حميد الأحمر في رسالته الى الصحيفة نشر اعتذار عما صدر من إساءة وتجريح بحقه والتزوير بحق الشاعر منصور.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-16
  3. حجر الزاوية

    حجر الزاوية عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-31
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    الشاطر يستدعي النيابة إلى مكتبة .. أو إلى مجلسة الفاخر لبحث الموضوع !!

    لاأحد يستدعي الشاطر سوى الرئيس وأخوتة والأولاد جميعاً ! أما غيرهم فيقول :

    " المبترع يجي إلى عند الطاسة !"
     

مشاركة هذه الصفحة