نصيحتي للزنداني ...!

الكاتب : بن السلفي   المشاهدات : 1,805   الردود : 35    ‏2002-07-26
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-07-26
  1. بن السلفي

    بن السلفي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-07-26
    المشاركات:
    13
    الإعجاب :
    0
    نصيحتي للزندانيِ
    أهل السنة والجماعة إن كانوا يبغضون المبتدعة والمتحزبة إلا أنهم يحبون الخير والهداية للجميع ويبذلون النصح لغيرهم ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأنا أريد أن اذكّرك يازنداني بيوم تقشعر من ذكره الأبدان وهو يوم تُعرض فيه الأعمال أمام الخلائق فكيف سيكونون فوقك يازنداني عندما يأتي ونساء المؤمنين متعلقات برقبتك وهن يحاججنك بين يدي الله وينقلن : يارب هذا الذي ساعد على إضلالنا وأخرجنا من بيوتنا أتريد عرضاً من الدنيا فما متاع الدنيا إلا قليل قال الله سبحانه تعالى : ) وما الحياةُ الدنيا إلا لعب ولهوٌ وللدار الأخرة خير للذين يتقون أفلا تعقلون ( وقال جل ذكره ) اعلموا أنما الحياة الدنيا لعب ولهوا وزينة وتفاخر بينكم وتكاثر في الأموال والأولاد كمثل غيث أعجب الكفار نباته ثم يهيج فتراه مصفراً ثم يكون حطاماً وفي الأخرة عذاب شديد ومغفرة من الله ورضوان وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور ( وقال سبحانه وتعالى :) كل نفسٍ ذائقة الموت وإنما توفون أجوركم يوم القيامة فمن زحزح عن النار وأدخل الحنة فقد فازوماالحياة الدنيا إلا متاع الغرور((
    نعم هذه هي السعادة بعينها سعادة المرء وفوزه وفلاحه هوأن يتزحزح عن النار ويدخل الجنة .
    وأما حب المال فلا حدّ له ولا نهاية : (( و كان لابن آدم وادٍ من ذهب أحب أن يكون له واديان ولن يملأ فاه إلا لتراب ويتوب الله على من تاب )).
    فاقنع من الدنيا واكتف بما أتاك الله وتب مما قد أحدثته بين أوساط المسلمين .
    أتحل التصوير والصور , أتحل النظر إلى النساء الأجنبيات بأعمالك الشنيعة وتحث ى خروج المرأة من بيتها لغير ما حاجة ضرورية .
    وإن قلت : بأنك لم تفت بإباحة الصور أو النظر إلى النساء الأجنبيات, فالجواب : أعمالك ممارستك لهذه الأعمال أكبر برهان على هذا , وإياك أن تكون ممن قال فيهم المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه : (( رأيت قوماً تقرض ألسنة بمقاريض من نار أو قال : من حديد ! قال : فقلت : من هؤلاء ياجبريل ؟ قال : هؤلاء خطباءُ من أمتك )) .
    وهؤلاء هم الذين يقولون ولا يعلمون .
    أسألك : أتعتقد الديمقراطية أنها كفر أم لا ؟ .
    إن قلت (( لا)) : فمثلك مثل من قال الله فيهم : (( كمثل الحمار يحمل أسفاراً بئس مثل القوم الذين كذبوا بآيات الله والله لا يهدي القوم الظالمين )), (( ويلكم لا تفتروا على الله كذباً فيسحتكم بعذابٍ وقد خاب منِ افترى))
    وإن قلت (( نعم )) و قلنا : إذاً فقد أقمت على نفسك الحجة . فالحذرالحذر يازنداني وإياك أن تكون سبباً في إفساد المرأة اليمنية كما أن قاسم أمين كان السبب في إفساد المرأة المصرية . يقول عليه الصلاة والسلام من حديث جرير بن عبدالله : فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏مَنْ سَنَّ فِي الْإِسْلَامِ سُنَّةً حَسَنَةً فَعُمِلَ بِهَا بَعْدَهُ كُتِبَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِ مَنْ عَمِلَ بِهَا وَلَا يَنْقُصُ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْءٌ وَمَنْ سَنَّ فِي الْإِسْلَامِ سُنَّةً سَيِّئَةً فَعُمِلَ بِهَا بَعْدَهُ كُتِبَ عَلَيْهِ مِثْلُ وِزْرِ مَنْ عَمِلَ بِهَا وَلَا يَنْقُصُ مِنْ ‏(((‏ أَوْزَارِهِمْ )))‏ شَيْءٌ )) رواه مسلم ويقول أيضاً من حديث ابن مسعود ‏قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏لَا تُقْتَلُ نَفْسٌ ظُلْمًا إِلَّا كَانَ عَلَى ابْنِ ‏ ‏آدَمَ ‏ ‏الْأَوَّلِ ‏ ‏‏(((‏ كِفْلٌ )))‏ ‏ ‏مِنْ دَمِهَا لِأَنَّهُ أَوَّلُ مَنْ سَنَّ الْقَتْلَ)) متفق عليه.
    أعداء الإسلام هم في طريقهم لإساد المجتمع اليمني ولكن إياك أن تكون ممسحةً لم , فبادر بالتوبة يا زنداني من هذا القرار , و أيضاً من حضورك رقص النساء في عدن , بادر قبل أن تندم يوم لا ينفع الندم .
    خذ من شبابك قبل الموت والهرم وبادر التوبة قبل فوات و الندم
    واعلم بأنك مجزي ومرتهن وراقب الله واحذر زلة القدم
    نصحتك فاستمع قولي ونصحي فمثلك قد يدل على الصواب
    ينادي في صبيحة كل يوم لدوا للموت وابنوا للخراب
    من كتاب (( تحذير الفتاة العفيفة من تلبيسات الزنداني الخبيثة ))
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-07-27
  3. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    يا ابن السلفي اي زنداني تقصد من انت ومن ارسلك تتبلى على الشيخ الذي ما خضع للذي اخضع جل من تظن انك تنتسب اليه افصح ابن اي تلبيسات واي فتنة واي بهتان هذ الذي تدعيه اللهم لا حول ولا قوة إلا بك .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-07-27
  5. الجبل العالي

    الجبل العالي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-12-19
    المشاركات:
    1,859
    الإعجاب :
    0
    المكرم ابن السلفي


    النصيحة عند السلف لها أدابها

    لها اسلوبها

    كان صلى الله عليه وسلم اذا رأى منكر يقول ما بال أقوام يقولون كذا ما مبال أقوام يعملون كذا.

    اما النصحية الشخصية كان يقول الأمام الشافعي :

    تعمدني بنصحك في انفردي ------------- وجنبني النصيحة في الجماعة

    الى آخر ما قال رحمه الله تعالى


    ولا تسوقونا الى فتنة أخرى في هذا المجلس كفاية الأحباش يسرحوا على كيفهم في تكفير وتضليل علماء المسلمين ولا رادع



    كفاية جدل لايخدم الإسلام

    ولا يخدم الدعوة

    هذا الكلام على اساس انك من أهل السنة وتريد الحق

    اما إذا كنت دبوسا مرسل من أعداء الدين فستفضح ولا ينطلي على أهل المجلس


    نسأل الله الهدية للجميع
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-07-27
  7. الرملة

    الرملة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-06-25
    المشاركات:
    279
    الإعجاب :
    0
    أوافق ابو الفتوح والجبل العالي فيما قالا

    ابن السلفي كلنا ان شاء الله على منهج السلف
    فتنة الأحباش في المجلس لازالت وأنت قمت بفتح جبهة جديدة
    أسألك بالله أن تركز جهودك على جبهة واحدة .....
    رغم أن الشك قد بدأ يساورني عندما قرأت تسآؤلات ابو الفتوح /ن أنت ؟
    ولا أظنك حبشي تريد تمزيق اللصف
    والأنتقال الى معركة أخرى لإبعاد السهام عنكم

    اعقل وأثقل وضع الأمور في نصابها
    فالزنداني ليس الهرري
    والزنداني ليس الخميني
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وإن خالف فيما قد ترى أنت أنه صواب فلا ينبغي أن ........
    فالأمور تقدر بقدرها
    بارك الله فيك ونفع بعلمك
    أخوك محب منهج السلف / قاصد كريم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-07-27
  9. المنصوب

    المنصوب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-07-27
    المشاركات:
    587
    الإعجاب :
    0
    ياابن السلفي عيب عليك وحرام ايظا شتم رجل يعتبر حجة الاسلام في عصره ويكفيه فخرا اسلام العديد من الكقار على يديهز وكل ما قاته عن الزنداني فهو حلال وموجود في الكتاب والسته وان شئت ارجع الة سبرة المصطفى ثاى الله عليه وسلم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-07-27
  11. بن السلفي

    بن السلفي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-07-26
    المشاركات:
    13
    الإعجاب :
    0
    الأخ (( أبو الفتوح )) وفقني وإياه على السنة والمنهج السلفي ..
    ألا ترى أنك أبعدت النجعة في الكلام ... ماهذا الذي تدعيه من أن هناك جهة أرسلتني ... ولو فرضنا أن هناك جهة أرسلتني , فهل الذي ذكرته آنفاً لكم حق أو باطل أم لا !!!! أجيب ولا داعي للمهاترات التي لا طائل .

    الأخ (( الجبل العالي )) أحسن الله إليك ..
    نعم من منهج السلف رحمهم الله تعالى النصيحة في انفراد إذا كانت الأخطاء لم تظهر للناس وكان مرتكبها لا يُجاهر بها الناس , فإذا خرجت مصائب الرجل إلى الناس كان لابد من نشر الدواء على الناس كما نُشر الداء ...
    فالنبي صلى الله عليه وسلم تارة صرّح بأسماء أصحابه في نصيحتهم وعلناً وهكذا أيضاً إقتدوا به الصحابة رضي الله عنهم في التحذير من المخطأ الذي فشى غلطه وانتشر بين خلق الله تعالى ... فبارك الله فيك ليس عليك أن تمسك طرف الخيط وتترك الآخر فاجمع الأدلة في ذلك حفظك الله تعالى .

    الأخ (( رملة )) حفظك الله تعالى وأعزك بطاعته ..
    أقول بارك الله فيك , لانريد أن نقوم بفتنة هنا وإنما نحنُ ننقل لكم كلام أهل العلم في هؤلاء الناس ونقول ما نعتقد ونمضي , فالنصيحة مرةً ولا مراء في ذلك ومن تقبل النصح كان به ومن رفض النصح نسأل الله تعالى أن يهديه أو أن يكفينا شره .
    ومعروف أن أهل السنة لا يقتصرون ولا يواجهوون جبهة واحدة فقط بل جميع الجباه عندهم ضارة على الأمة المحمدية ولابد من محاربتها , من إخوان مفلسين وسرورين وصوفيين وشيعة ومعتزلة وأشاعرة وقبوريين و .. و .. الخ .
    فلا نحتكر على أحد في التحذير من أهل البدع أينما كانوا .

    الأخ (( المنصوب )) حياك الله ...
    ممكن تثبت لي العيب فيما ذكرتُ والحرام الذي حرمته أنت من كتاب الله وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .
    وكذلك ممكن تقول لي بارك الله فيك مَنْ من العلماء المعاصرون قال في الزنداني أنه حجة الإسلام , أريد واحداً من علماء أهل السنة قال عنه أنه عالم في الدين وأثبت لي على يد مَن درس الزنداني .!!!؟؟؟؟

    الرجاء :التأدب مادمتُ معكم متأدباً .
    ولا يخفى عليكم ما هو مكتوب في شعاري ... للتذكير فقط ... وحفظ الله الجميع .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-07-27
  13. بنـت الإسـلام

    بنـت الإسـلام عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-30
    المشاركات:
    115
    الإعجاب :
    0
    !!!!!!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-07-27
  15. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئ وهو السميع العليم
    الحمد لله والصلاة والسلام على خير خلق الله وبعد المكرم ابن السلفي أعلم يرحمك الله انني انما اردت تنبيهك إلى ان هذا الموضوع غير لائق ولا مناسب خصوصا واننا جميعا نعلم ان الشيخ يقدم خدمة للإسلام منذ زمن ودعوته لأساطين الكفر مشهورة ومعلومة ويكفيه فخرا انه اسلم على يديه الكثير ضف الى هذا انه صاحب فرس السبق بين العلماء في مجال الإعجاز العلمي في القران الكريم وضللت انت واصحابك تتعلمون منه حتى الأمس القريب واليوم لما رفض المداهنة والتصريح بفتاوي الكفر التي اجازت الإستعانة باكافرين وتوليهم على المؤمنين ساءكم ذلك واصبحتم تدعون الشيخ الى السنة سبحان الله مثلك انت والمؤلف يعلم الشيخ السنة رجل احيا امة في اليمن واقام اكبر صرح علمي غير خاضع لأي تبعية والكل داري وعارف هذا أولا
    ثانيا العم يرحمك الله انه قد اثار فتنتك هذه الشيخ مقبل ورجع بخفين حنيين حيث ثبت للجميع ان الشيخ انضف واطهر ممن يرمونه بلإثم وقد كان يوشك ان يطالب ابناء الشعب اليمني بجلد القاذف تماما كما حاول هذه المحاولة الخسيسة طغمة اشتراكية معروفة ورموا الشيخ بما تحاول انت واسيادك الوصول اليه بطرق ملتويه ولكن يأبا الله إلا ان يتم نوره ويجعل الشيخ منارة في اليمن يكفي ان الله قيضه لينزل بمن يتجرأعلى الله اقسى الضربات ويوقض شعبا برمته بخطاب واحد يكفي ان الله حفظ به دستور اليمن من الكفر والعياذ بالله . يكفي ان شيخنا خرج امام منصة الطواغيت يقول لهم انتم تقودون البلاد الى الكفر لا نجاملكم لو دفعنا رؤسنا ثمنا لكلمة الحق وماذا عنكم تفقد فتاوي مشايخكم وإلا استعرناها من بعض الأعضاء هنا فلهم خبرة كافية بفتاوي من تدعي انهم احق بلإنتماء اليهم من الشيخ وتزعم ان الشيخ جر الفساد الى اهل اليمن والله ثم والله ليس مفسدا أكبر من شيطان اخرس اتعلم منه الشيطان الأخر ام نخبرك
    لأخيرا كف عن هذايانك قبل ان تلقى ما لايحمد عقباه ونكشف المغطا من الأورق التي لا يليق بما انا عليه من الحياد طرحها لكن ربما ينبري لها غيري .فهل انت منتهي ومعتذر اما قولك.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-07-27
  17. بنـت الإسـلام

    بنـت الإسـلام عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-30
    المشاركات:
    115
    الإعجاب :
    0
    حفظ الله الشيخ الجليل واطال الله عمره في الصالحات

    الأخ الفاضل أبو الفتوح :

    أحسنت احسن الله إليك واثابك الله خيرا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-07-28
  19. المنصوب

    المنصوب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-07-27
    المشاركات:
    587
    الإعجاب :
    0
    للمقارنه فقط

    الاخوه اتباع السلف الصالح السلام عليكم ورحمة الله وبعد ان مما يعيب منهج الاخوه في الله من السلفيين هو سبهم وذمهم للعلماء المخالفين لهم بالراي ويصل ذلك منهم اتهام علماء اكابر بضعف الايمان وليت شعري هل يعلم الاخوه بان الدين ما غمض منه فلا بد من الاجتهاد ولكن من خالف السلفيين في ذلك فهو اما ناقص علم او عميل ....الخ،،الا تعلمون ان اختلاف العلماء رحمه؟ فمثلا على سبيل المثال لا الحصر كان الشيخ مقبل الوادعي رحمه الله يكيل التهم جزافا لاكابر مفكري وعلماء المسلمين فالزنداني في نظره زنديق ، والقرضاوي عالم مال، والترابي ناقص فكر..بالله عليكم كيف يصدر ذلك من شيخكم لعلماء اجلاء،هل رأيتم ملحدين يسلمون على يد الزنداني، هل رأيتم كتب الاعجاز العلمي في القرءان للزنداني،،هل قرأتم للقرضاوي،هل تعلمون ان البيت الابيض يترقب لخطبه اكثر من لزعماء العرب انفسهم، هل قرأتم لحسن الترابي تلكم المؤلفات اللتي ابهرت العالم،،،،اولئكم الاشخاص خدموا الاسلام جل خدمه على العكس منكم فلا يصدر منكم الا السب والذم والتجريح واللذي بدوره يشق صف المسلمين،،،،
    الاخـــــــــــــــوه الاكـــــــــارم.............
    من الواضح ان علماءنا الكرام لم يردوا يوما على افتراءات السلفيين وتهم شيخنا الجليل الوادعي اقول شيخنا لاننا نحترم ونقدر علمه مهما صدر عنه في سب رموز الامه.
    ذلك لانهم ذو حكمه بحق حريصون على وحدة الصف.
    ان من اساسيات الدعوه الاسلاميه هو عدم تجريح وشتم الاخرين حتى ولو كانوا كفار لقوله تعالى(ولو كنت فظا غليظ القلب لانفظوا من حولك)،،لكن العكس تماما موجود عند السلفيين،،يا ليتهم تعرضوا للكفار او لمن كانوا يدعون الى قيام دوله علمانيه في اليمن يا للعجب ،،لماذا يسمون انفسهم سلفيين والسلف الصالح لم يكن هكذا وهو بريئ من ذلك,,,
    اسأل الله ان يهدينا الى الطريق الصحيح
    واذكر ان الاختلاف في الراي لا يفسد
    في الود قضيه,,,,,,,,,,والسلام خير ختام
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة