هذا الرجل فاز بجائزه دوليه- مبروك-

الكاتب : ثقيل دم   المشاهدات : 343   الردود : 1    ‏2006-11-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-15
  1. ثقيل دم

    ثقيل دم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-27
    المشاركات:
    440
    الإعجاب :
    0
    كل يوم يزداد المرء فخرا بذلك الشعب المثابر المجاهد - نجاح تحت الحصار والتجويع - ألف مبروك للأمه العربيه وشعب فلسطين الحر هذا النجاح .......

    --------------------------------------------------------------------------------------------------


    http://www.iugaza.edu.ps/ara/

    الجامعة الإسلامية تفوز بجائزة جاليليو الدولية للبصريات التي تمنحها الهيئة الدولية للبصريات


    حق لفلسطين أن تفاخر العالم بظفرها بجائزة عالمية تمنح سنوياً لعالم واحد على مستوى العالم, وحق للجامعة الإسلامية بغزة أن تكون حاضنة للإبداع والمبدعين وأن تحقق لفلسطين هذا الفخر العالمي, وحق لمدينة بيت حانون الواقعة في محافظة شمال غزة أن تتباهي أمام مدن الوطن العربي كونها المدينة العربية الأولى التي تمخضت وأنجبت أول عالم عربي يفوز بجائزة جاليليو الدولية للبصريات ومقرها إيطاليا.
    فقد أعلنت الهيئة الدولية للبصريات فوز الأستاذ الدكتور محمد موسى شبات – أستاذ الفيزياء في الجامعة الإسلامية بغزة – بجائزة الهيئة لعام 2006م.
    سيرة علمية مشرفة
    وتعد الهيئة الدولية للبصريات إحدى مؤسسات الاتحاد الدولي للفيزياء البحتة والتطبيقية, وتمنح هذه الجائزة منذ عام 1996م, للمساهمات المتميزة في مجال البصريات, خصوصاً تلك التي يتم التوصل إليها تحت ظروف عصيبة, وقد منحت الهيئة الأستاذ الدكتور شبات الجائزة بعد تقدمه إليه بمساهمات علمية شملت مجموعة مميزة من المقالات والأبحاث العلمية المحكمة والمنشورة في مجلات عالمية, علاوة على نشاطه المميز في البناء المؤسسي, حيث تقلد عدة مناصب إدارية في الجامعة منها عمله عميداً لكلية العلوم في الجامعة, وعمله نائباً لرئيس الجامعة الإسلامية للشئون الإدارية.
    وتتكون الجائزة من ميدالية فضية لجاليليو تمنحها الجمعية الإيطالية للبصريات, ومنحة نقدية, ودعوة لعرض إنتاج الباحث في الاجتماع القادم للهيئة.
    جوائز قيمة
    بدوره, أشاد الأستاذ الدكتور عادل عوض الله – عميد البحث العلمي في الجامعة الإسلامية بالنشاط العلمي المميز للأستاذ الدكتور محمد موسى شبات, مستعرضاً أهم الجوائز التي حصل عليها, ومنها: جائزة عبد الحميد شومان للعلماء العرب الشبان عام 1996م, وجائزة الجامعة الإسلامية للبحث العلمي عام 2005, ووقف على نشاطاته العلمية الخصبة, منوهاً إلى أن الأستاذ الدكتور شبات يقضي إجازة تفرغ علمي في معهد ماكس بلانك في درسون بألمانيا.
    وأكد الأستاذ الدكتور عوض الله على جهود الجامعة الإسلامية في دعم البحث العلمي وذلك من خلال منح البحث العلمي التي تقدمها سنوياً, والمؤتمرات والأيام الدراسية ذات التخصصات المختلفة التي تعقدها الجامعة, إلى جانب تشجيعها الأساتذة لحضور المؤتمرات العلمية, وسفرهم لإجازات التفرغ العلمي, وأشار الأستاذ الدكتور عوض الله إلى أن إطلاق الجامعة الإسلامية جائزة للبحث العلمي شجع مسيرة البحث العلمي في الجامعة.
    سجل ثري
    جدير بالذكر أن الجامعة الإسلامية بغزة فازت بعدة جوائز منها: جائزة مؤسسة عبد الحميد شومان للعلماء العرب الشبان, وجائزة البنك الإسلامي للتنمية, وجائزة مؤسسة هشام أديب حجاوي, وجائزة المهندس زهير حجاوي, وجائزة جامعة النجاح الوطنية للبحث العلمي, وجائزة مؤسسة كريم رضا سعيد, وجائزة كيرشوف, وجائزة مؤسسة أميرالد الدولية للنشر, وجائزة الأكاديمية البريطانية لعلوم الإدارة.






    07/11/2006
    المصدر موقع الجامعه الاسلامية
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-15
  3. SENIOR - JUDGE

    SENIOR - JUDGE عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-10
    المشاركات:
    240
    الإعجاب :
    0
    الف مبررررررررررروك لهم وهؤلاء هم الرجال في ساحات الجهاد والعلم فلله درهم


    شكرا ياخفيف يارايق
     

مشاركة هذه الصفحة