ماهذا ياباصرة؟ماهذا يابشير الخير؟

الكاتب : سيسبان   المشاهدات : 375   الردود : 0    ‏2006-11-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-15
  1. سيسبان

    سيسبان عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-16
    المشاركات:
    14
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    أعزائي.........
    لكم هو صعب عليا أن أسطر هذة السطور ولكم هو اصعب أن أضعها هنا ولكم ترددت كثيرا قبل أن أكتب حرف واحد منها ليس لشي ولا من شي,ولكن لان لا يُفهم قصدي بطريقة غير الطريقة التي قصدتها . بالرغم من إيماني الشديد بأن الشكوة لغير الله مذلة ولكن لا أشتكي لكم وإنما سطرت هذه الكلمات ربما لكشف أوراق اللعبة التي مللنا جميعاً من اللعب فيها ورغم أني قد قرأت الكثير من المشاركات هنا قد تحمل نفس المضمون ولكن بطريقة مختلفه ولكني أحببت أن أشارك هنا برأي وتجربتي التي قد تكون يوماً ما سبب لاظهار حق أُناس قد ياتون بعدنا ليجنوا مازرعنا.
    سأبدا قصتي ,بعد شهرين من بدأيت العام الدراسي الجديد لنا هنا في القاهرة إلا أننا نجد أنفسنا بدون كتب او بطائق جامعية وذلك بسبب عدم دفع المستحقات الجامعية فالبعض المقتدر إلى حد ما قام بتصوير جزء من الكتب على الاقل التي نحتاجها لتقديم الامتحانات والجزء الاخر قام باستعارت الكتب من الزملاء الذين يسبقونه بعام في الدراسة , والادهى من ذلك وأمر أن تجد طلاب هم باذن الله اطباء ومهندسين... الخ ذلك يقفزون من فوق أسوار الجامعة ليودوا واجبهم الذي تركوا أوطانهم وأسرهم وتحملوا مشقة الغربة لاجلة وما رايكم بطالبات هن طبيبات ومهندسات .... الخ. المستقبل يتعرضون لسماع كلمات تخرج من أُناس - أمن الجامعة يودون واجبهم تمام كما نفعل نحن- ولكنهم قد يفسدوا عليهن بقيت يوم ملي بالهموم والمشقة .
    وربما أخترت أسم موضوعي يحمل أسم وزير التعليم العالي والبحث العلمي لانه كان بالنسبه لي على الاقل - مما قيل عنه- كالشمس الذي تشرق بعد ليل مظلم اسود بارد فعندما سمعت اسمه ظمن التشكيل الوزاري الجديد الذي لم يمر عليه سوى أشهر إلا وتنفست الصعداء وأستبشرت بغد أفضل من أمسنا وظننت أن سنتنا هذة ستكون مختلفة عن سابق اخواتها قد اكون مبالغة في ما قلت ولكن هذة هي الحقيقة ,ومع يقيني الدائم أن الفساد ليس يُمثل بشخص واحد بل هي شبكة من الاشخاص ألا ان هذا لا يمنع ان هذا الشخص لابد أن يعلم ما يحصل حوله مما نعرفه نحن جميعا . ماذنبي وذنب الاخرين معي بنقل مبنى الوزارة? وما غلطتي بعدم توفر ميزانية في السفارة تغطي نفقة الطالب ?ولماذا يبتعثونا وهم لايملكون مال -إذا افترضنا أننا أطفال أو جُهلاء وهم يكذبون علينا - ؟ سؤال اتساله لنفسي كثيراً.
    ماذا أقول لاُناس يحملون اوطانهم على أكتافهم وأعناقهم رغم طول العناء؟ماذا أقول لاُناس أقسموا أمام الله أن يصنعوا يمن أفضل ؟ وماذا أقول لاُناس شغلهم الشاغل كيف يهدمون أحلام وطموحات جيل يأمل بتغير وطنة ودفعة إلى الامام؟
    كلمات احببت ان تكونوا رفقائي فيها وهي أول وقد تكون أخر ما أكتب ولايهم إن لاقت إستحسان البعض وسخص البعض الاخر ولكن هذة هي حُصالت اربع سنوات من نفس الرواية التي سنرى متى يكون اخر فصولها هل هذا الفصل ؟ أم ستكون هناك فصول ممتده إلى أعوام تالية؟ والحمد لله وكفى والصلاة على من اصطفى.
    ملاحظة :
    1-أشكر مسبقا من سيقوم بالتعقيب على موضوعي هذا واعتذر ايضا مسبقا لاني لن استطيع الرد على تعقيباتكم.
    2- هذا الموضوع يعبر عن رأيي الشخصي.


    يمن الحضارة
    نحن عار عليك
    نحن الذين انزلناكِ من قِمم العلاء
    الي الحظيظ إلى الشقاء
    نحن الذين نزعنا عنكِ أوسمت النقاء
    وابدلناك اياه
    شوكٌ وطينٌ وداء
    أخط لك إعتذاري يمن العلياء
    فأنتي بداخلي وردة تنتظر الماء
    وجبل لايحركه كلام السفهاء.
     

مشاركة هذه الصفحة