اليمن والكويت تنشئان شركة قابضة برأسمال 100 مليون دولار

الكاتب : بسكوت مالح   المشاهدات : 399   الردود : 0    ‏2006-11-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-15
  1. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    تعتزم اليمن والكويت إنشاء شركة قابضة برأسمال ابتدائي قدره مائة مليون دولار, تتكفل الكويت بالجانب المادي فيما تتكفل اليمن بالجانب العيني المتمثل بتوفير مواقع إنشاء الفروع في المحافظات والمراكز التعاونية الموجودة، وأسطول النقل الحديث ومواقع ومرافق مبردة وثلاجات ثابتة في أغلب المراكز بما في ذلك المملكة العربية السعودية.


    وقال محمد محمد بشير رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي الأمين العام المساعد للاتحاد العام للفلاحين والتعاونيين الزراعيين العرب : أن دولة الكويت الشقيقة ستتحمل تكاليف دراسة إنشاء هذه الشركة والتي سيتم الإعلان عن المناقصة لها بين المكاتب المتخصصة في إعداد الدراسات الفنية والاقتصادية خلال شهر ابريل الجاري وعلى ضوئها سيتم توقيع عقد الإنشاء.


    على صعيد آخر وقع في صنعاء على اتفاقية تمويل مشاريع استثمارية بين بنك التسليف التعاوني الزراعي وصندوق الصادرات السعودي بمبلغ وقدره 3 ملايين دولار .


    وقال حافظ فاخر معياد رئيس مجلس ادراة بنك التسليف التعاوني الزراعي ان توقيع الاتفاقية يأتي ضمن التبادل التجاري بين البلدين وان المستفيد الاول من الاتفاقية هو المواطن والمستثمر اليمني الذي يستورد من الصادرات السعودية بالتعاون مع بنك التسليف التعاوني الزراعي لان صندوق دعم الصادرات السعودية لا يتعامل مباشرة مع المستوردين, كما ان وسائل الدفع بين المصدر والمستورد تتم عبر البنوك .


    منوهاً بأن اختيار صندوق تنمية الصادرات السعودية لبنك التسليف الزراعي لم يأت مصادفة وإنما جاء نتيجة للتطورات التي يشهدها البنك في جميع المجالات .. ودعى معياد الى ضرورة إنشاء صندوق صادرات يمني لما له من الأثر على تشجيع الصادرات اليمنية ودعم المواطنين والمستثمرين بين البلدين الشقيقين .


    واوضح احمد بن محمد الغنام مدير عام ترويج الصادرات بالصندوق السعودي أن الاتفاقية تهدف الى تنمية الصادرات السعودية وهو الهدف الرئيسي للصندوق الذي يتم عن طريق تقديم كافة التسهيلات وفتح 6 خطوط تنموية بمبلغ 3 ملايين دولار كخطوة اولى وتشجيع المواطنين والمستثمرين اليمنيين في المساهمة في هذا المجال عبر بنك التسليف التعاوني الزراعي.


    الشورى نت - خاص
     

مشاركة هذه الصفحة