لاتحاد اليمني يرفض قرار نقل كأس العرب من عدن إلى بيروت

الكاتب : توني تون   المشاهدات : 589   الردود : 5    ‏2006-11-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-15
  1. توني تون

    توني تون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    332
    الإعجاب :
    0
    أبدى الاتحاد اليمني لكرة القدم أسفه الشديد لقرار الاتحاد العربي القاضي بنقل منافسات المجموعة الثانية لكأس العرب التي كان مقررا لها أن تجرى في مدينة عدن خلال ديسمبر المقبل إلى بيروت.

    وقال حسين الشريف النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة اليمني"فوجئنا بقرار الاتحاد العربي من طرف واحد والقاضي بنقل مباريات المجموعة الثانية إلى بيروت بعد أن كنا قد استكملنا جميع الترتيبات وبذلنا الجهد من أجل الإعداد والتهيئة لملاعب صنعاء وعدن لاستضافة تصفيات كأس العرب في مجموعتين بمشاركة ثمانية منتخبات عربية".

    وأضاف أن التواصل مع الاتحاد العربي ممثلا في النائب الثاني لرئيس الاتحاد محمد روراوة كان حتى آخر لحظة هذا الأسبوع يمضي في طريق التنسيق بين الاتحادين اليمني والعربي والشركة الراعية لتنظيم هذه الاستضافة والتشاور حول بعض القضايا المرتبطة، بما فيها التأكيد على إنهاء مشكلة النقل التلفزيوني التي كانت تتعلل بها شبكة راديو وتلفزيون العرب art الشركة الراعية.

    وبناء على الاتفاق المسبق بين الاتحادين اليمني والعربي والشركة الراعية تشترك في تصفيات البطولة ثمانية منتخبات هي اليمن والسودان وفلسطين ولبنان وموريتانيا والصومال وجيبوتي وجزر القمر، خلال الفترة من 14 إلى 21 ديسمبر المقبل، وتم تقسيمها إلى مجموعتين تضم الأولى منتخبات اليمن، فلسطين، جيبوتي، وجزر القمر، وتستضيف تصفياتها العاصمة صنعاء، فيما تحوي الثانية منتخبات السودان، لبنان، الصومال، وموريتانيا، وكان مقررا أن تجرى تصفياتها في مدينة عدن، على أن يصعد الأول في كلا المجموعتين إلى المرحلة الثانية من التصفيات التي تجرى في 2009 ولم يحدد مكانها بعد.

    وبين الشريف "أن اتحاد الكرة أرسل مطلع هذا الأسبوع الموافقة النهائية من قبل التلفزيون اليمني على نقل مباريات التصفيات في صنعاء وعدن لصالح شبكة art، وهي المشكلة الوحيدة التي كانت قائمة أمام تنفيذ برنامج التصفيات في اليمن، وذلك بناء على مهلة زمنية محددة من الاتحاد العربي، غير أن نائب رئيس الاتحاد العربي اتصل قبل يومين بالاتحاد اليمني وأبلغه عزمه نقل تصفيات المجموعة الثانية من اليمن. وأكد أن الاتحاد اليمني أعلن عن رفضه هذا القرار الذي جاء من طرف واحد، وبعد أن وصله القرار العربي الرسمي قام بالرد عليه مبديا أسف الاتحاد اليمني ورفضه مثل هذا التعامل.

    وقال " تضمنت رسالتنا للاتحاد العربي الدعوة إلى احترام الاتفاقات مع الاتحادات الأهلية وجهودها، وأن يكونوا عند وعودهم واتفاقاتهم معنا، وأكدنا لهم مجددا جاهزيتنا للوفاء بما التزمنا به".

    مؤكدا أن تصفيات المجموعة الأولى التي تضم منتخب اليمن ستظل قائمة في العاصمة صنعاء، وأن التعامل مع الاتحاد العربي مستقبلا سيعاد النظر فيه بما يحفظ مصالح الكرة والاتحاد اليمني.

    وقال الشريف "حرصنا ونحرص دائما على أن نكون فاعلين ومساهمين في نجاح أنشطة الاتحاد العربي المختلفة، والذي يأتي من حرصنا على مصلحة الكرة العربية غير أن الاتحاد العربي يتخذ أحيانا قرارات لمصلحة البعض على حساب الآخرين رغم وجود اتفاقات منظمة، وهذا ما نرجو ألا يتكرر".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-15
  3. ابو شرف البكري

    ابو شرف البكري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-07-26
    المشاركات:
    470
    الإعجاب :
    0
    ضروري يرفضون
    مشكور على الموضوع
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-16
  5. امير برشلونه

    امير برشلونه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    290
    الإعجاب :
    0
    ان شاء الله تتوفق اليمن بتقديم تنظيم رائع واكيد من حقهم يرفضو
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-17
  7. البأف

    البأف عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-22
    المشاركات:
    1,614
    الإعجاب :
    0
    الصح يفرحوا ....عيخزوا بعدين من الفضايح حقهم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-17
  9. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    مرحبا:



    ولو رفض وش بيسوي

    لانملك شيئا ونحن ضعفاء

    ............................................................
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-11-19
  11. ألشلوي

    ألشلوي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-22
    المشاركات:
    524
    الإعجاب :
    36
    الرفض من اليمن هل سايعود القرار الى الادراج
    ام يتجاهلونا ؟
    علينا مقاطعة الدوره اذا اصرو على قرارهم
    وعلى اليمن تسهيل المهمة لشركة الراعية
    اذا تمة الموافقة والعوده 0
    ســــــــــلامـــــــــــــــــــــــــــــــــ
     

مشاركة هذه الصفحة