إتحاد كرة القدم اليمني يوقع على عقد التدريب مع المصري محسن صالح ( تفاصيل )

الكاتب : بسكوت مالح   المشاهدات : 1,267   الردود : 3    ‏2006-11-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-14
  1. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    [​IMG]
    اتحاد كرة القدم يوقع مع المدرب محسن صالح عقدا لتدريب اليمني

    [​IMG]
    مدرب المنتخب اليمني الجديد محسن صالح


    وقع الإتحاد العام لكرة القدم اليوم مع المدرب المصري محسن صالح على عقد يتولى بموجبه تدريب المنتخب الوطني لكرة القدم براتب شهري يبلغ عشرين ألف دولار وبمقدم مائة ألف دولار .
    ويقضي العقد على تولي محسن صالح شئون المدير الفني والمشرف على المنتخبات الوطنية إلى جانب توليه تدريب وقيادة المنتخب الوطني الأول لمدة عام قابل للتجديد , كما يمنح المدرب حق الإشراف على برامج الكرة اليمنية وعقد الندوات والمحاضرات التأهيلية للمدربين الوطنيين والإشراف على لاعبي المنتخبات الوطنية لدى أنديتهم والتشاور مع مدربيهم حول أوضاعهم .
    ووقع العقد من جانب إتحاد الكرة الأخ أحمد صالح العيسي رئيس الإتحاد، وأعرب صالح عن سعادته واعتزازه بالعمل في اليمن , مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده وعصارة خبراته في مجال تدريب كرة القدم للنهوض بالكرة اليمنية والتعاون مع المدربين والفنيين وأعضاء الإتحاد العام لكرة القدم في تطوير الكرة اليمنية وتحسينها في شتى المجالات .
    وبين أن لديه فكرة طيبة عن وضع الكرة اليمنية وأنها تحتاج غلى جهد وصبر وإمكانيات للنهوض بها وتكاتف جميع الأيادي في سبيل ذلك , حتى يمكن أن يتغير تصنيف الكرة دوليا .
    ونفى ما رددته بعض وسائل الإعلام المحلية بأنه وصف الكرة اليمنية والمنتخب اليمني بأوصاف غير لائقة إبان عمله في تدريب المنتخب الليبي , مشيرا إلى أنه في معرض إجابته على سؤال أحد الصحفيين الليبيين بعد أن عسكر المنتخب الليبي في صنعاء خلال شهر أغسطس الماضي وخاض مباراتين تجريبيتين مع المنتخب اليمني , أوضح أن المنتخب الليبي يحتاج إلى مباريات مع منتخبات أقوى من المنتخب اليمني لأن المنتخبين اليمني والليبي - حسب قوله - بحاجة إلى وقت أطول للتطور والاستقرار .
    وعن مشاركة المنتخب اليمني في دورة الخليج قال صالح " المنافسة على لقب بطولة الخليج أمر يكاد يكون مستحيلا ومن الطبيعي والمعقول والمقبول أن نقول أن المنتخب اليمني في هذه المشاركة يمكن ان يقدم مستوى أفضل وأن يبتعد عن مراكز المؤخرة نظرا لقصر الفترة التي تفصلنا عن بدء البطولة , وهي فترة لا تكفي لإعداد منتخب بظروف المنتخب اليمني للفوز بالبطولة " .
    وفي إشارة إلى عناصر المنتخب الحالي وإمكانية التغيير والتبديل قال صالح " لدي عدة خيارات في اختيار تشكيلة المنتخب , وأنا أحب أن يكون لي خياراتي التي أقتنع بها ولا أقبل بخيارات المدربين الآخرين , وبالإمكان أن أستعين بآراء عدد من أفضل المدربين المطلعين على مستويات لاعبي الأندية في ظل عدم وجود نشاط للدوري اليمني حاليا , ومن ثم العمل على تجريب الجميع بما فيهم العناصر الحالية واختيار الأفضل في هذه المرحلة .
    وأشار إلى أن اللاعب اليمني يمتلك الكثير من مقومات النجاح ويمتلك الحماس والقوة والجلد , وسيعمل على رفع معدل اللياقة البدنية باعتبار أن ذلك أسهل عمل يقوم به أي مدرب في العالم , فيما سيركز أيضا على تغيير الفكر الكروي للاعبين واختيار الأفضل منهم وتطوير مهاراتهم الفردية والجماعية لخدمة المنتخب .
    ودعا المدرب المصري محسن صالح رجال الإعلام إلى التعاون معه والحديث بواقعية وعقلانية ومنطق ,وأن يلتزموا بالنقد البناء , وعدم إثارة المشاكل والزوابع حول المنتخب حتى يتسنى لها ولأعضاء المنتخب الذين سيعمل معهم النهوض بواقع الكرة اليمنية .
    وأكد أنه سيعمل مع طاقم مساعد مصري كان يعمل معه في ليبيا وهو حمزة الجمل مدرب عام , وسيد السوير مدرب الحراس وأيمن عوض الله أخصائي العلاج الطبيعي والغذائي , وهذا يعني أن الجهاز الفني الوطني الحالي للمنتخب لن يكون ضمن دائرة الجهاز الفني للمنتخب .
    وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أعرب الأخ أحمد صالح العيسي رئيس الإتحاد عن ارتياحه البالغ للتوقيع مع محسن صالح , مؤكدا أنه يعد مكسبا كبيرا لليمن .
    وقال العيسي " سنعمل على منح المدرب كافة الصلاحيات التي يتطلبها عمله " .
    وبين أن سبب تأخر الإتحاد في إيجاد مدرب خارجي للمنتخب خلال الفترة الماضية يعود إلى المغالاة والاشتراطات التي كانت توضع من قبل المدربين المتاحين أمام الإتحاد , غير أنه توصل في النهاية إلى نتيجة طيبة مع المدرب المصري محسن صالح .
    وقال العيسي " قد ينظر البعض إلى مسألة قيمة العقد والراتب بالمغالاة والتهويل , ولكن عالم كرة القدم يتطلب الإنفاق الكثير , وعندما نحتاج إلى كفاءة تدريبية عالية المستوى عما هو متاح لدينا يجب أن ندفع مقابل ذلك المال اللازم " .
    وأشاد العيسي بجهود الأخ عبد الرحمن الأكوع وزير الشباب والرياضة وتعاونه في دعم الإتحاد , مؤكدا أن علاقة الوزارة مع الإتحاد تمر في أفضل مراحلها بفضل تفهم الأخ الوزير لمتطلبات الكرة اليمنية وتواصله الدائم مع قيادة الإتحاد , ولا يوجد ما يعكر صفو هذه العلاقة كما يتحدث البعض .
    ودعا رجال الصحافة والإعلام إلى التعامل الإيجابي مع المدرب والمنتخب بعقلانية ومنطق من منطلق الحرص على مصلحة الكرة اليمنية وبعيدا عن أي حسابات شخصية .

    محسن صالح في سطور :
    الاسم : محسن صالح محمد صالح حميدان
    تاريخ الميلاد : 22 / 6 / 1949م .
    المؤهل العلمي : بكالوريوس جامعي
    لاعب سابق في النادي المصري بمدينة بورسعيد , والمنتخب الوطني الأول بمصر ومحترف بنادي التضامن الكويتي , والنجمة اللبناني والنادي الأهلي المصري .
    الدورات التدريبية : حصل على ثمان دورات تدريبية من الإتحادات المصري والأفريقي ( مرتين ) والألماني والبرازيلي والإنجليزي والمجري والروماني , كان أولها دورة الإتحاد المصري عام 1979م , وأخرها دورة الإتحاد الأفريقي 2003م .
    الأندية والمنتخبات التي عمل معها :
    - النادي الأهلي المصري 1979 - 1980م
    - نادي الخليج السعودي 1980 - 1981 م
    - نادي العين الإماراتي 1981 - 1983م
    - نادي الأهلي الإماراتي بدبي 1983 - 1985م
    - نادي بور فؤاد المصري 1986م
    - نادي الوطن السعودي 1986 - 1989م
    - نادي الوحدة السعودي 1990م
    - النادي المصري 1991م
    - نادي مرباط العماني 1992م
    - نادي ظفار العماني 1992 - 1993م
    - النادي المصري 1993 - 1994م
    - منتخب شباب مصر 1994م
    - منتخب مصر الأول 1995 - 1996م
    - نادي النجمة السعودي 1997م
    - النادي المصري 1998 - 1999م
    - النادي الإسماعيلي المصري 2000 - 2002م
    - منتخب مصر الأول 2002 - 2004م
    - نادي النصر السعودي 2004م
    - نادي العربي الكويتي 2005م
    - منتخب ليبيا الأول 2006م .
    المصدر: سبأ نت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-14
  3. امير برشلونه

    امير برشلونه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    290
    الإعجاب :
    0
    اشكرك اخى بسكويت مالح على الاخبار واتمنى التوفيق للمدرب الجديد هل انت العضو نفسه الذى فى استار تايمز اقصد منتدى كوره
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-15
  5. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    مرحبا:
    عزيزي بسكوت مالح شكرا لخبرك الجميل ولجهودك المميزة دوما

    نتمنى للكرة اليمنية مزيد من التطور

    .....................................................
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-15
  7. شعثم

    شعثم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-04-14
    المشاركات:
    2,921
    الإعجاب :
    4
    نتمنى انه يقدم شي للمنتخب او بالاصح انهم يعطووه فرصه يقدم شي للمنتخب
     

مشاركة هذه الصفحة