مرة أخرى : علامات العمالة الصهيونية

الكاتب : رجل مسلم   المشاهدات : 1,097   الردود : 17    ‏2002-07-26
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-07-26
  1. رجل مسلم

    رجل مسلم عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-12
    المشاركات:
    139
    الإعجاب :
    0
    الأحباش في الأردن
    " السيرة السياسية والدلالات "

    الاسلام اليوم - محمّد سليمان
    12/5/1423
    22/07/2002


    -دور الأحباش في فصل أساتذة الشريعة من الجامعات.
    -لماذا يتم الوقوف ضد أي مشروع يناهضهم؟

    لم أكن أمتلك معرفة واسعة حول السيرة السياسية للأحباش ، وحول نشاطهم المتزايد عندما تحدّث معي صديق من ألمانيا قبل سنة مستفسرًا عن عقيدة جماعة " الأحباش " ، حيث أشار إلى نشاطهم الهائل الذي أدى إلى مشاكل كبيرة بين المسلمين هناك وتركّز جزء كبير منه حول فتاواهم الفقهية ومعتقداتهم المختلفة ، ومع مرور الأيام كانت أحاديث تصل إلى سمعي حول الصراعات التي تثيرها هذه الجماعة في عدد كبير من الدول – خاصة لبنان - ، وكنت أفكر دومًا في فتح ملفهم في الأردن ، إلاّ أنّ التباطؤ والتأجيل حال دون ذلك ، حتى أتى موضوع فصل أساتذة الشريعة من الجامعات الأردنية ، والذي أشار عدد ممن قابلناهم إلى دور الأحباش في الأمر ، حيث استغلوا " نفوذهم السياسي " و مرروا قرار فصل الأساتذة من خلال مجلس أمن الدولة ! ، وهنا كان لابد من اختبار هذه الفرضية ومتابعة الأمر ، ومحاولة تمييز الحقيقة من الوهم .


    ما قصة " السيرة السياسية " لجماعة الأحباش في الأردن ؟


    ولماذا يتعمدون تكفير الجماعات الإسلامية وكبار العلماء والمفكرين قديمًا وحديثا ؟


    ولماذا يتمتعون بعلاقات قوية مع الحكومات العربية – خاصة في لبنان و سوريا والأردن - ؟



    وما سر الدعم المالي الكبير الذي يتمتع به الأحباش ؟ ، وما هي المساحة الفاصلة بين الوهم المرتبط بنفوذهم السياسي والحقيقة ؟



    وصل (عبد الله الحبشي) إلى لبنان في مطلع عقد الستينات ، بعد أن هاجر من الحبشة لمشاكل سياسية بسبب أفكاره، فانتقل إلى السعودية ثم سوريا قبل أن يستقر في لبنان ، ويبدأ الشيخ نشاطه هناك ومع الزمن كان عدد اتباعه يزداد بشكل كبير ، إلاّ أنّ النفوذ الواسع لهم كان مع عقد الثمانينات ، والسيطرة على جمعية " المشاريع الخيرية " فازداد النشاط الاجتماعي والسياسي الذي كان يتركز حول تأييد التواجد السوري ، ومحاربة الحركات الإسلامية من خلال سلاح التكفير و"التضليل" ( الحكم على المخالف بالضلال )



    وعلى الرغم من إعلان الأحباش أنّهم أشاعرة شافعية صوفية على الطريقة الرفاعية : إلاّ أنّ جملة كبيرة من آراءهم في العقيدة والفقه شاذة



    @ إضافة إلى عدائهم للحركات الإسلامية الذي سبب صراعًا فكريًا وسياسيًا ، وأصبح فيما بعد دمويًا من خلال سياسة الاغتيال والاغتيال المضاد .



    أمّا في الأردن ، فقد ازداد نشاط الأحباش مع بداية عقد التسعينات ، وانتقل نقلة نوعية عام (1994م) مع تأسيس جمعية الثقافة العربية الإسلامية ، حيث بدأ عدد أتباعهم يزداد ( يقدّر الآن بالمئات )




    وشهدت الساحة الإسلامية صراعًا بينهم وبين السلفية إلاّ أنّ الأخيرة ابتعدت عن ساحة الجدال والصراع معهم بسبب ضغط الأجهزة الرسمية وحمايتها للأحباش ، وشعور السلفيين بالخطر – مع بقـاء عدد من الدعاة والعلماء السلفيين يكتب عنهم ويحذّر منهم .




    ازداد النشاط الحبشي مع الوقت وبتسهيلات من الدولة ، وتركّز نشاطهم الفكري في نشر العقيدة الأشعرية والدفاع عن فروعها التي يتبنونها ، وتكفير كل من خالفهم في ذلك ، كما تميّز نشاطهم الفكري بتكفير الحركات الإسلامية والعلماء المشهورين قديمًا وحديثا مثل : ابن تيمية ، حسن البنا ، سيد قطب ، يوسف القرضاوي ، وغيرهم ، ومع أنّهم هاجموا جماعة الإخوان المسلمين واتهموها أنّها من الخوارج ، وكفَّروا حزب التحرير ، إلاّ أنّ عداوتهم الكبيرة كانت على السلفيين ، حيث إنهم كفروهم بالجملة ، وألفوا العديد من الكتب التي تتهم السلفيين أو الوهّابيين - على حد تعبير الأحباش - ، كما اشتهر من نشاطهم المذهبي تعصبهم للمذهب الشافعي ، مع بعض الفتاوى الفقهية الخطيرة والغريبة .




    بينما تجلّى نشاطهم الحركي في فعاليات جمعية الثقافة العربية الإسلامية ، وبإقامة الحفلات الإسلامية ، وإنشاء فرقة النشيد الهاشمية ، وحرصوا على التأثير على المساجد من خلال زيادة عدد أئمتهم في الأوقاف



    وازداد عدد أتباعهم من أبناء الطبقات الثرية في عمّان الغربية الأمر الذي ينسبه البعض لتتبع الأحباش الرخص الفقهية




    إضافة إلى هذه الفئات بعض المتنفذين في أجهزة الدولة ، وأخيرًا أقيم احتفالهم بالمولد النبوي في المركز الثقافي الملكي ، وتبرّع لهم أحد المسؤولين بمبلغ ثلاثين ألف دينار .



    و إذا كان بإمكاننا تفهّم أن الأحباش أشاعرة شافعية متعصبون لديهم عدّة آراء غريبة في الدين



    فالذي بحاجة إلى التفسير قدرتهم على إقامة علاقات قوية مع حكومات مختلفة



    وعدائهم الشديد لكل الحركات الإسلامية ، وفوق ذلك تمتعهم بتسهيلات وحماية كبيرة من الأجهزة الرسمية الأردنية ؟؟؟؟؟



    فيتبرع لهم بعض المسؤولين ، وتقام حفلاتهم في أفخم قاعات المملكة !!!!!


    وتتدخل الأجهزة الرسمية لمنع أي نشاط فكري يعارضهم - كما حدث عندما ألغيت محاضرة في جمعية الكتاب والسنة في نقد مواقفهم الفكرية بضغط من الأجهزة الرسمية !!!!!!!



    أو تفتيش دار نشر قبل أشهر ومصادرة كتاب ضدهم ، وغير هذه وتلك من القصص !!




    والسؤال الصريح والواضح : ما سر هذا النفوذ السياسي للأحباش في الأردن ؟



    يمكن القول: إنّ هناك عدة تفسيرات رئيسة تقدم في ذلك :


    1-أنّهم استطاعوا إقامة شبكة علاقات اجتماعية قوية مع بعض المتنفذين داخل أجهزة الدولة ، وعرضوا أنفسهم على أنهم مع الحكومة ضد الحركات الإسلامية ، مما أدى إلى تبني عدد من المسؤولين والمتنفذين فكر الأحباش ، وهنا يشير أصحاب هذا التفسير أن الأحباش كانوا وراء فصل أساتذة الشريعة من بعض الجامعات الأردنية بالتعاون مع أحد المتنفذين و شيخ أشعري متشيع .



    2-أنهم " صنيعة " بعض الدول العربية لضرب الحركات الإسلامية الأخرى ، وأنّ الأجهزة الرسمية تدعمهم وتسهل الأمور ليزداد عدد الأعضاء والمؤيدين لهم ، وبالتالي يتسع التناقض الديني في المجتمع وتدخل الحركات والجماعات في حالة صدام ، ويكون ذلك أداة مناسبة لمحاصرة المد الإسلامي ، و إشغال الشباب المسلم في صراعات جانبية على قضايا جانبية بعيدًا عن نقد سياسة الحكومات . ويضيف دعاة هذا الرأي أنّه كما نجحت بعض الحكومات العربية في " اللعب على التناقضات الاجتماعية " ، فإنّها تسعى لممارسة نفس اللعبة في مواجهة المد الإسلامي ولكن باللعب هذه المرّة على التناقضات الدينية .



    3-أن المد الإسلامي أصبح اليوم يثير عددًا من الأسئلة حول الشرعية الدينية للحكومات العربية ، وأنّه على مر التاريخ لابد من التحالف الديني والسياسي لضمان استقرار الحكم ، وبالتالي يسعى بعض المسؤولين و المتنفذين إلى بناء أيدلوجيا أشعرية صوفية للدولة الأردنية - في مواجهة المد السلفي ، و تحمل بعدًا شيعيًا مؤيدة للحكم الهاشمي في الأردن ضد الفكر الشيعي الثوري المتمثل في حزب الله وإيران ، وتكون جماعة الأحباش الأساس الحركي لهذه الأيدلوجيا المؤيدة للحكومة في مواجهة الحركات الإسلامية المعارضة .




    :confused: وأمام هذا التفسير يجيب أصحابه عن سؤال : إذا كان هذا هو هدف الدولة ، فما هو هدف الأحباش ؟



    بأنّ الأحباش قد تعلّموا من تاريخ الدعوات الإسلامية أنّ هذه الدعوات لا تنتشر إلاّ بتحالف مع قوة سياسية تحمي الدعوة وتتبنّاها و تفرضها فتنتشر ، وعلى المدى البعيد تستقل عن السلطة وتصبح لها شرعيتها الذاتية من خلال أتباعها ونفوذها لدى عامة الناس .


    و أمام التفسيرات الثلاثة السابقة ، تبقى قضية نفوذ الأحباش السياسي في الأردن تتأرجح بين أن يكونوا " حصان طروادة " أو " أذكياء جدًا " يعرفـون من أيـن " تؤكل الكتف " ! .







    والسؤال الآن: من هم أذناب الطواغيت ، وعملاء الخونة ؟؟؟


    وأما الوهابين: فانظر كيف يُفعل اليوم بهم في أرض الحرمين فضلا عن غيرها، وأصبحت مناهجهم الدراسية موطن حنق من أمريكا!!!!! لماذا هؤلاء لهم كل تسهيل؟؟؟؟

    والآخرون عليهم كل تحجير؟؟؟؟؟؟



    الجواب معروف ، والحمد لله مظهر الحق!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-07-26
  3. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    يا وهابية:

    في لبنان انتهينا منكم. الآن دور بلد أخر لكم فيه نفوذ وهو الاردن. قريبا ان شاء الله تلفظكم الارض و الناس كما حصل في لبنان. ثم بعد ذلك نحرر قبر النبي من رجس الوهابية.

    يا وهابي ساكلمك على قدر عقلك. كتبنا هنا حتى يستفيد العقلاء بابتلينا بالسخفاء. والله لو اردنا ان نرد على كل سخافة لما بقي وقت للنوم.

    نحن لا ندخل بالسياسة عادة ولكن بما انك فتحت الموضوع فاليك الجواب.

    تقول من هم عملاء الطواغيط: طيب من هو مفتي السعودية؟ ومن عينه؟ما هو المذهب الرسمي للسعودية؟ من يدفع للوهابية و من يدعمهم؟ بمال من؟ اي دولة كانت تضغط على كل الدول للسماح بانتشار الوهابية؟ من يدافع عنكم امام الدول؟ الجواب آل سعود: فان ولي امر ابن باز و سيد ابن باز ومن اتى بعد ابن باز وسيد ابن عثيمين و وولي امره و الفوزان وولي امر ائمة الديانة الوهابية هم آل سعود. فلولا مال آل سعود لما كان للوهابية مركز واحد في كل انحاء الارض.

    تريدون ان تعرفوا من هو ولي امرهم اليكم صورته:



    [​IMG]

    لابسا الصليب!!

    لما انتشرتم في الاردن و مصر؟ اليس بدعم الحكومات لتقفوا بوجه الشيوعية؟ الم تدعمكم ال سي اي اي للوقوف بوجه االشيوعية في الدول العربية؟ حتى قال احد الصحفيين الباكستانيين المشهورين مؤخرا ان الوهابية هي "هدية ال سي اي اي للعالم" والآن انفجرت هذه الهدية بوجه مرسلها فهنيئا لكم بهم و هنيئا لهم بكم.

    فعلى حسب تحليلك يا وهابي يا قليل الادب انتم صنيعة الطواغيط وخدامهم, ام ان آل سعود بعدل وورع عمر؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-07-26
  5. جبل أحد

    جبل أحد عضو

    التسجيل :
    ‏2002-07-18
    المشاركات:
    42
    الإعجاب :
    0
    الله أكبر

    والله مصيبه ولا بعدها مصيبه ياأخوان ماهذا هل يعقل أن هذا

    خادم الحرمين الشريفين :confused:
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-07-26
  7. الرملة

    الرملة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-06-25
    المشاركات:
    279
    الإعجاب :
    0
    قل موتوا بغيضكم

    لم يجد الأحباش حيلة ولا وسيلة للرد غير اظهار صورة الملك فهد وهو لابس الصليب
    مادخل الملك في المقال ......(انه الحقد بعينه)

    وبعدين ياجبل أحد .....انت تعرف الإستخبارات السعودية
    والله باتخلعك من جذورك.....خاصة اذا كنت في السعودية....فأحذر

    رد بعلم أو الزم الصمت

    شاهت وجوه الأحباش
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-07-26
  9. جبل أحد

    جبل أحد عضو

    التسجيل :
    ‏2002-07-18
    المشاركات:
    42
    الإعجاب :
    0
    الرمله

    إفرش منديلك على الرمله وأروح وأجيلك على الرمله وأقعد أحكيلك على الرمله

    أكيد لك تجربه مع المخابرات السعوديه

    باتخلعك حلوه هذه أثاريك بوق مأجور ها جددت الإقامه وإلا لسه انتبه ترى الجوازات رفعت أجور التجديد والسعوده في طريقها ماشيه صح يعني شفلك شغله ثانيه لانه حتى الابواق المأجوره يبغوا يسعودوها :D
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-07-26
  11. الفيصل

    الفيصل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    الغراب الأعرج
    وجبل صهيون

    مسخ نسأل الله العفو والعافية :)
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-07-26
  13. جبل أحد

    جبل أحد عضو

    التسجيل :
    ‏2002-07-18
    المشاركات:
    42
    الإعجاب :
    0
    الفيصل

    فصلك الله نصفين تحت تريلا اللهم آمين
    مسمي نفسك الفيصل تبي شرهه والله مافي إلا نعل
    كثروا أهل الإقامات أنتبه ترى التجديد أترفع سعره

    فيك الجوازات ههههههه:D

    سيظل جبل أحد جاثما على صدوركم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-07-26
  15. رجل مسلم

    رجل مسلم عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-12
    المشاركات:
    139
    الإعجاب :
    0
    ومن قال لك أيها الأخرق@!!!


    أن هذا ولي أمرنا؟؟؟؟




    إن كان الأمر سياسي بحت


    فولي أمركم من هو شر منه !!!!




    فهو إما درزي، وإما لا ديني




    وإما ناصري




    وهلم جرا





    وكل عاقل يعرف أن آل سعود هم أفضل السيئين!!!!!





    أتركنا من الدفاع عن هؤلاء!!


    لأننا نتبرأ بحول الله من كل طاغوت!!




    ولكن نحن نتكلم عن العلماء المصلحين



    أرأيت من الأخرق فينا!!!!!!!!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-07-26
  17. رجل مسلم

    رجل مسلم عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-12
    المشاركات:
    139
    الإعجاب :
    0
    وبعدين الطنطنة حول الإقامة



    والعمل في السعودية


    والأبواق المأجورة كثرت








    الظاهر الإخوان أصحاب تجارب:D








    يا مسكين اسمع



    ترى الوهابيين في أرض الحرمين في غربة!!!


    الدولة ضدهم


    وأميركا ضدهم





    والأحباش ضدهم





    حول


    :D :D :D
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-07-26
  19. قول الحق

    قول الحق عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-18
    المشاركات:
    188
    الإعجاب :
    0
    ولازات الادله والبراهين تتوالى على فسق الوهابية المضلين وكشف الابواق الناعقة عملائهم المأجورين

    وهاهو ينضم إلى قافلة العمال البوق المأجور بن السلفي السفلي والبوق المأجور الفيصل والبوق المأجور رجل مسلم ولا أظنه كذلك بس لاأعلم هل أخذوا الاقامه أم تحت التجربه لازالوا حتى يثبتوا لاسيادهم الوهابية الضالين أنهم حائزين على وسام التكفير والقباحه والسفالة وسوء الخلق من الدرجه الاولى ومن ثم يأذنوا لهم بإستخراج ( إقامه ) والمهنه مكفرجيه .
    لان الوهابيه لايستطيعون أن يسيطروا بفكرهم على الجاليه المتعلمه فتراهم يتبنوا فئة العماله من بعض الاجانب وإغرائهم بالاقامات أمثال بن السلفي السفلي والرمله والفيصل ورجل مسلم ومن على شاكلتهم .
    وردودهم لهي أكبر دليل على أنهم فئة ساقطه في مجتمعها فلم تستطيع مجارات أبناء وطنها في العلم والمعرفة والاخلاق فخرجت للسعوديه بفيزة عامل لتلقى من على شاكلتها ومن يتبناها ويصرف عليها المال مقابل بيع دينهم وعقيدتهم وبلادهم .


    أيها الوهابية من العمالة المأجورين والابواق الناعقه نعرف إجاباتكم عندما توجه لكم أسئله في الدين فبحكم أنكم من فئة العمال ليس لديكم إجابه لانه اعلى مستوى تعليمي لديكم صفر وتبقون في حرج فإجابتكم ليست من الكتاب والسنه بل من حناجر صدئت وأفواه خمجه وألسنة تلوك الصديد وادمغة عفنة نتنه تفكر في لقمة العيش عن طريق الحرام .

    لم يكن بجديد علينا وجودكم وقباحتكم وتكفيركم للناس فالابواق المأجوره نعرفها ويعرفها العالم أجمع ونعرف خصالها وطباعها ودينها ومعتقدها.
    وقد كشفتم اللثام عن وجهكم القبيح الذي يسيل منه الصديد ليتضح للمسلم دينكم ومعتقدكم اللئيم الذي تربيتم عليه وهي الخيانة لله ولرسوله الكريم عليه الصلاة والسلام ولبلدكم مقابل تأمين عمل لكم يافئة العماله ياسبحان الله كل هذا بسب حصولك على ( إقامه ) خسئت ياعدو الله وخسئ من تبناك وخسئ فكرك ومعتقدك .

    لقد انكشف زيف علماء الوهابية بالمملكة وبانت عورتهم أمام العالم وأنكشف فكرهم الضال الارهابي بتبني أمثالكم من الفئه الدونيه وإذلالكم والمسح بكرامتكم الارض لانها معروفه ديتكم لديهم فهي مجرد تأمين ( إقامه ) لاأقل ولاأكثر وعلى قول المثل العربي ( من تعرف ديته فأقتله )

    نعم ليس لديكم أدلة من القرآن والسنة تجادلون بها أو تناظرون بها ولكن لديكم قبح وسب وقذف وبلطجة وقدح وتجريح وذم وتكفير وتخريب فهذه أدلتكم التي تعلمتوها من أسيادكم الكفلاء علماء الفكر الضال الفكر الوهابي أيها الابواق الناعقة المأجوره فسحقا لكم ولاأسيادكم عباد القصور والمال .

    ونتمنى منكم المزيد في كل المنتديات لكي يعرف العالم الاسلامي قبحكم وأخلاقكم الزائفه وعلمكم الضال الدوني وتكفيركم للمسلمين فيحاربوكم ويجهزوا عليكم حتى الرضيع .

    أخي المسلم : إن كل ماذكرته في مقالي عن هؤلاء المرتزقه الناعقين من العملاء الوهابيه الضالين فهي شمس الحقيقه وهم يعرفون ذلك جيدا ولكن دائما الحقيقه مره جعل الله حياتكم وعيشتكم كلها مرار وزادكم على ذلكم ذلا وجعلكم في أسوء حال حتى ترجعوا إلى اليمن بتأشيرة خروج نهائي صاغرين أذلاء حقيرين ومن ثم نكمل معكم مسلسل الذل بس أمام العيان مش من خلف الشاشه هذا إذا قدرت ترفع رأسك عندأحنا .

    وصدق الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام عندما قال

    حدثنا محمد بن المثنى قال حدثنا حسين بن الحسن قال حدثنا بن عون عن نافع عن بن عمر قال اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا قال قالوا وفي نجدنا قال قال اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا قال قالوا وفي نجدنا قال قال هناك الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان .
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة