عـــــــــاجل : رئيس المؤتمر في جامعة الايمان لتكريمهم على ترشيحه؟؟؟

الكاتب : عقاد2006   المشاهدات : 2,145   الردود : 53    ‏2006-11-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-12
  1. عقاد2006

    عقاد2006 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-14
    المشاركات:
    322
    الإعجاب :
    0
    عــــــــــــــــاجل : رئيـــس المؤتمر في جامعة الايمان لتكريمهم على ترشيحه؟؟؟؟؟؟

    زيارة مفاجئة للمرة الثانية في الفترة الاخيرة يقوم بها الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الى جامعة الايمان ...ولا حظوا من خطابه التلبيييييييخ والخبط من هنا الى هنا ... والعجيب الاهتمام بهذا الموضوع الى درجة لم نكن نتصورها لا ندري هل يعلم ايضا بالزيادات السعرية؟؟؟؟؟؟؟؟ ام انه ما زال مشغول بتصفية الحسابات والاوراق والكروووووووووووت
    المهم سنتابع التحليل والتفاصيل بعد قليل

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    وعد طلابها بالاستيعاب في مجال القضاء.. الرئيس صالح يزور جامعة الإيمان ويصف طلابها بالوسطية ورئيسها بأنه قطب من أقطاب اليمن والثورة
    12/11/2006
    ناس برس :خاص



    وقال في كلمته التي ألقاها اليوم بمناسبة تدشين مرحلة التطبيق العملي التي ينفذها طلاب الجامعة خلال الإجازة أن الحهات الرسمية ستفتح المجال للتطبيق

    العملي ولن يؤذيهم أحد طالبا منهم أن يتحدثوا عن "الأمن والأمان والإيمان", وشكر طلاب جامعة الإيمان على مواقفهم التي وصفها بالوسطية ونبذهم التعصب, وأضاف "أنتم المشائخ ولم تكوتنوا يوما ما متعصبين في مواقفكم".

    وذكر الطلاب بما كانت اليمن عليه في الماضي أيام سحل العلماء والمشائخ وقال "لا نريد أن تعود أوضاع المناطق الوسطى وأيام سحل العلماء والمشائخ",

    وطمأن الطلاب الى أنه سينالهم مزيد من الرعاية والاهتمام في الفترة القادمة وأنهم لن يكونوا ورقة سياسية وأضاف "سنهتم بكم ولستم ورقة سياسية "والجامعة لها دور فهي تخفف على الحكومة الشيء الكثير، وموقفكم عظيم نشكركم على موقفكم في الانتخابات وإن كنتم ثلاثة أصناف، وأصنفكم ثلاثة أصناف، ثلث حايدوا وثلث تحزبوا ، وثلث انتخبوا علي عبد الله صالح".

    ووصف الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس الجامعة ومؤسسهاأنه قطب من أقطاب اليمن والثورة، "ونحن نعتمد عليه ونأخذ بيده إلى بناء اليمن البناء العلمي",

    وشن هجوما على من يتقولون على الجامعة أنها وكر من أوكار الإرهاب وأضاف في حديثه أمام آلاف الطلبة " ولا تصغوا للمتقولين على الجامعة أنها وكر من أوكار الإرهاب، فلو كانت وكر من أوكار الإرهاب لما كنت أنا هنا,نحن أمة واحدة لا نصنف الناس إلى سني وشيعي ولا نقدح في رباط تريم ولا جامعة الأحقاف ولا أصحاب مرعي".

    وكشف عن توجه لدى الدولة باستيعاب خريجي الجامعة في سلك القضاء حيث قال "نحن سنساعدكم وسنفتح دورة في المعهد العالي للقضاء ومن يجتاز الامتحان بنجاح يتأهل للقضاء".

    وطالب القائمين على جامعة الإيمان بتطويرها بنفس المستوى الذي تتطور به الجامعات الأهلية الأخرى من حيث الأداء والآليات وأن المرحلة القادمة تتطلب

    أن يساهم طلاب الجامعة في دفع جزء من التمويل وقال "بقدر تطور جامعة العلوم والتكنولوجيا نريد أن تتطور جامعة الإيمان، وإن كان أصحاب جامعة العلوم التعليم عندهم غالي فنحن سنفرض بعض الضرائب والرسوم على الطلاب الداخلين إلى جامعة الإيمان".

    وتعد هذه الزيارة المفاجئة الثانية للرئيس صالح خلال أقل من 3 أشهر والرابعة منذ تأسيس الجامعة في 1992م لطمأنة الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس الجامعة والتأكيد على براءة جامعته من الاتهامات التي وجهت لها كان آخرها علاقة طلاب فيها بتهريب السلاح الى اليمن – حسب تقرير اوربي نفاه الزنداني في 31 من اكتوبر الماضي.

    وكان الرئيس صالح دافع عن الجامعة في حفل تخرج طلاب وطالبات في اغسطس الماضي , وقال إنها واحدة من المؤسسات التعليمية في اليمن لتخريج العلماء والفقهاء وان طلابها جزء من الشعب اليمني، نافيا عنها كل التهم الموجهة إليها بالتطرف.

    وأضاف الرئيس صالح: إن مخابرات بعض الدول - لم يسمها- أرسلت طلابا للدراسة في الجامعة للإطلاع على ما تقدمه الجامعة للطلاب ففشلوا في المهمة التي جاؤوا من اجلها ولم يجدوا إلا الكتب الشرعية والتعليم الشرعي.
    من جانبه رحب الشيخ عبد المجيد الزنداني بزيارة الرئيس صالح وقال أنها تعد زيارة ليتفقد فيها الرئيس ثمار الجامعه التي وضع حجر أساسها.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-12
  3. طائر المساء

    طائر المساء قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-03
    المشاركات:
    4,150
    الإعجاب :
    1
    مفاجئة .. تستحق التمعن ولي عودة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-12
  5. الرجل الاخر

    الرجل الاخر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    4,947
    الإعجاب :
    0
    الرئيس لقى له كرت جديد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-12
  7. عقاد2006

    عقاد2006 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-14
    المشاركات:
    322
    الإعجاب :
    0
    في زيارة غير معلنة رسميا نفى أن يكون طلابها ورقة سياسية
    الرئيس صالح في حفل تدشين تطبيقات جامعة الإيمان يشكر الزنداني وطلابه في الانتخابات

    12/11/2006
    خاص, نيوزيمن
    في زيارة مفاجئة وغير معلنة رسميا دشن الرئيس علي عبد الله صالح التطبيقات العملية في جامعة الإيمان اليوم الأحد.
    وجدد الرئيس صالح وسطية جامعة الايمان واعتدال طلابها شاكرا لموقفهم وموقف شيخهم في الانتخابات الرئاسية والمحلية التي شهدتها اليمن في سبتمبر الماضي.
    وقال: لو كانت جامعة الإيمان وكرا من اوكار الارهاب لما كنت فيها الآن وموقفكم انتم وشيخكم عظيم وهو قطب من أقطاب اليمن والثورة ونحن نعتمد عليه ونأخذ بيده لبناء اليمن بناء علميا.
    وقسم الرئيس طلاب جامعة الإيمان إلى 3 أقسام منهم طلاب انتخبوه, وآخرين حايدوا, فيما كان قسم منهم وصفه بالمتحزب.
    وعن التطبيقات العملية التي دشنها قال الرئيس صالح الذي فاز في الانتخابات بولاية جديدة كمرشح عن الحزب الحاكم: " سأفتح لكم المجال وأنتم حزب الوطن وسنهتم بكم" , نافيا أن يكون طلاب الجامعة ورقة سياسية".
    وأعلن الرئيس صالح عن فتحه مجال القضاء أمام طلاب جامعة الايمان بعد التأهل في المعهد العالي للقضاء.
    وحذر الرئيس صالح من التصنيف بين الناس كسنة وشيعة, قائلا: لا نقدح في احد سواء رباط تريم او جامعة الأحقاف او جامعة مرعي.
    داعيا طلاب الجامعة للحديث عن الايمان والأمن والأمان, ومطالبا ادارتها بفرض رسوم على الطلاب الذين يلتحقون فيها وتسليم ضرائب اسوة بجامعة العلوم والتكنلوجيا.
    أما الشيخ الزنداني فقال أن الرئيس بزيارته هذه يتفقد ثمرة حجر الأساس الذي وضعه لها.
    وتأتي الزيارة الثانيةللرئيس صالح خلال أقل من 3 أشهر والرابعة منذ تأسيس الجامعة في 1992م لطمأنة الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس الجامعة والتأكيد على براءة جامعته من الاتهامات التي وجهت لها كان آخرها علاقة طلاب فيها بتهريب السلاح الى اليمن – حسب تقرير اوربي نفاه الزنداني في 31 من اكتوبر الماضي.

    وكان الرئيس صالح دافع عن الجامعة في حفل تخرج طلاب وطالبات في اغسطس الماضي , وقال إنها واحدة من المؤسسات التعليمية في اليمن لتخريج العلماء والفقهاء وان طلابها جزء من الشعب اليمني، نافيا عنها كل التهم الموجهة إليها بالتطرف.
    وأضاف الرئيس صالح: إن مخابرات بعض الدول لم يسمها أرسلت طلابا للدراسة في الجامعة للإطلاع على ما تقدمه الجامعة للطلاب ففشلوا في المهمة التي جاؤوا من اجلها ولم يجدوا إلا الكتب الشرعية والتعليم الشرعي.
    وقال الصحفي احمد غراب في مقال سابق أن الرئيس صالح فضل في زيارته في أغسطس الماضي ان يدشن حملته الدعائية الانتخابية للأنتخابات من جامعة الايمان لإستمالة الشيخ الزنداني وشق إجماع حزب الاصلاح على مرشح تكتل المعارضة اليمنية فيصل بن شملان .
    وأضاف غراب: وكان لا بد لصالح من الحرص على كسب تيار الزنداني واتباعة بالاضافة الي تيار السلفيين مع عودة التوتر مع الحوثيين".
    واعتبر الصحفي عبد السلام محمد في مقال آخر الزيارة بأنها " تقربا لتيار "السلفيين" داخل التجمع اليمني للإصلاح, والذي يعد تيار قوي بإمكانياته المادية وقياداته التاريخية", وأنها جاءت " بعد فشل الحزب الحاكم في التقرب من أي تيار من التيارات القومية أو الإسلامية أو العلمانية داخل أحزاب اللقاء المشترك الذي يعد تجمعا لمتناقضات فكرية واتفاقات سياسية".
    وأضاف: " الرئيس صالح يتعامل مع الشيخ الزنداني باستقلالية تامة عن قيادات تجمع الإصلاح سواء سلبا أو إيجابا لمعرفته القدرة والتأثير لشخصية الشيخ في الوسط الشعبي اليمني. ودائما ما يسعى الرئيس صالح لتصب أية علاقات له مع الشيخ الزنداني لصالح توطيد حكمه على مدى السنوات الماضية".
    وأشار إلى أن الرئيس صالح خطا خطوة يتوقع أن تكون سيئة لدى الأمريكان، من خلال رعايته لحفل تخرج جامعة الإيمان التي يرأسها رئيس مجلس شورى الإصلاح الشيخ عبد المجيد الزنداني، والموضوع اسمه على القائمة المدمجة في مجس الأمن بتهمة التعامل مع أسامة بن لادن والقاعدة بعد القرار الدولي الذي حظر ذلك في 1999م.
    وذكر أن من أسباب زيارة الرئيس صالح لجامعة الإيمان قبيل الانتخابات استقطاب الرأي العام اليمني من خلال الظهور كزعيم عربي يتحدي أمريكا التي أدخلت الشيخ الزنداني ضمن القائمة السوداء أو ما تعرف بقائمة الإرهاب لدى مجلس الأمن الدولي, و استقطابا له ولتياره الذي لم يظهر على الساحة السياسية لدعم مرشح المعارضة فيصل بن شملان وإحداث بلبلة أو انقسامات في تكتل أحزاب اللقاء المشترك من خلال الترويج بأن الإصلاح وهو أكبر تلك الأحزاب والأكثر جماهيرية وتأثيرا في الانتخابات القادمة ليس له مبدأ ثابت من دعم مرشح المعارضة.

     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-12
  9. مواطن أخر

    مواطن أخر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-01
    المشاركات:
    1,552
    الإعجاب :
    0
    بقول لك لا مش ممكن !
    أولاً العلاج المكتشف مش أي علاج ولا يوجد إلا في جامعة الإيمان وكذلك المرض المعالج مش أي مرض !
    يعني على شان يتعالج ضروري يزور الجامعة.. يعني شيلني وأشيلك !!!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-11-12
  11. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    رد جميل للشيخ الزندانى ولدور جامعه الايمان
    وهكذا يكون الوفأ
    وحفظ الله الشيخ الزندانى من كل سؤ ومكروة
    ولا نامت اعين الجبناء
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-11-12
  13. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    كل يوم....يزداد خوفي على الشيخ....الله يحفظه...من مكر السوء..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-11-12
  15. الضيا

    الضيا عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-27
    المشاركات:
    228
    الإعجاب :
    0
    ليست ورقة سياسية :d
    حلوة

    لا تنسوا أن الرئيس سيزور هذه الأيام السعودية ...
    ربما هذه المرة سيستلم هو ميزانية الجامعة :d :d :d
    زق عليهم المهرة
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-11-12
  17. الصندوق

    الصندوق عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-07-09
    المشاركات:
    1,176
    الإعجاب :
    0
    ولا تحليل ولا شي.. الرئيس رئيس اليمن كلها.. وجامعة الايمان وطلابها يمنيين ..
    اين المشكله؟؟ شعب اعوج فعلا.. ان الرئيس زار جامعة الايمان.. قالو لماذا زارها؟؟؟ وان لم يزرها قالوا لماذا لم يزرها؟؟
    فطرتوا القلب..هات العلاج ياشيخ عبد المجيد بارك الله فيكم
    باسم من نسجله؟؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-11-12
  19. mddahabutar

    mddahabutar عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    942
    الإعجاب :
    0
    كرسي علي صالح اصبح اغلى كرسي بالعالم وصرفت عليه اليمن دم قلبها وستدفع ثمنا غاليا حتى يحكم الله بين هذا الرجل وشعب اليمن المهضوم
     

مشاركة هذه الصفحة