عندما أخرجَ [الوادعيُّ] [ابنَ عثيمين] من السنة!!

الكاتب : salem yami   المشاهدات : 1,576   الردود : 4    ‏2006-11-11
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-11
  1. salem yami

    salem yami عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    عندما أخرجَ [الوادعيُّ] [ابنَ عثيمين] من السنة!!

    إنها أحد مآسي حركة الجامية الغلاة بذلك القطر المسلم الذي وصف رسول الله صلى الله عليه وسلم أهله بأنهم [ألين قلوبا وأرقُّ أفئدة]، لكن الغلو يغير كل قلب وينكس كل فؤاد، وقد قلت لكم من قبل جامية الكون شيء وجامية اليمن شيء آخر.

    أصل القصة أنه جاء أحد المدسوسين إلى الشيخ الوادعي وقال له إن الشيخ ابن عثيمين سئل عن دعوة الشيخ الوادعي في اليمن فقال ابن عثيمين -كما زعم ذلك الكذاب- [إنها امتداد لدعوة جهيمان]......هكذا قال ذلك الكذاب للشيخ الوادعي... وبعد فترة وجيزة جدا قال الشيخ الوادعي في أحد دروسه وبين طلابه: [من هم علماء أهل السنة بالعالم] فأصبح طلابه يذكرونهم واحدا واحدا إلى أن جرى ذكر [الشيخ ابن عثيمين] فردّ الشيخ الوادعي بسرعة [الشيخ ابن عثيمين ليس من أهل السنة، كيف يكون من أهل السنة وهو يتكلم في أهل السنة]، وظل الشيخ الوادعي فترة من الزمن لا يذكر الشيخ ابن عثيمين من علماء أهل السنة.

    وهذا تسجيل صوتي
    http://www.geocities.com/asd4004asd/...nohtaemeen.mp3
    سئل فيه الشيخ الوادعي عن العلماء السلفيين في هذا العصر
    فذكر الشيخ الألباني والشيخ ابن باز ويذكر صالح الفوزان
    ويذكر ربيعا المدخلي ويذكر العباد ولم يذكر ابن عثيمين.

    وهذا تسجيل صوتي__آخر
    http://www.geocities.com/asd4004asd/wadi-oth2.mp3
    فيه غمزات من الوادعي في الشيخ ابن عثيمين بسبب فتواه في الانتخابات -رحمهما الله-.


    وهكذا طار الخبر في الآفاق وطار ابن عثيمين من السنة، وظل الخبر معلقا فترة ليست بالقصيرة، ولم يستنكر هذا أحدٌ من كبار الجامية -فيما نعلم-، بل ظل هكذا معلقا إلى أن زار أبو الحسن المصري الشيخ ابنَ عثيمين في المملكة وذلك بعد فترة ليست بالقليلة، فسأل الشيخَ ابنَ عثيمين عن ذلك الكلام فرد الإمام ابن عثيمين: [هذا غير صحيح، وأنا لم أقل عن الشيخ مثل هذا الكلام، وكلام الشيخ فيّ لا يضرني وكلامي فيه يضره، وأنا أنتقد على الشيخ شدة] -أو كما قال-.

    وتتمة القصة أن الشيخ أبا الحسن ذهب ونقل للشيخ الوادعي تكذيب الشيخ ابن عثيمين للكلام وسأله عن الشخص الذي أخبره ونقل له عبارة ابن عثيمين ولكن الشيخ الوادعي رفض أن يذكر من هو رغم إصرار أبي الحسن!!!

    وليقف كل عاقل متأملا ومتسائلا: أيّ منهج هذا، أبمجرد أن يبلغك عن شخص بل إمام من أئمة السنة أنه تكلم فيك ودعوتك تسارع بإخراجه من السنة من غير تثبت ولا تأكد، وإخراجه من السنة -بكل بساطة- يعني تبديعه، ولأن فلانا -وهو إمام من أئمة السنة- تكلم فيك تخرجه من السنة، أهذا سبب شرعي لإخراجه من السنة، نسأل الله السلامة والعافية.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-11
  3. غريب ابن الغريب

    غريب ابن الغريب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-15
    المشاركات:
    1,257
    الإعجاب :
    0
    لا حولا ولاقوه الا بالله. يا اخي الا تتقي الله قليلا في نفسك. بالله قل لي ايش استفدنا من موضوعك هذا الا انك تثير فتنه في هذا المجلس. كف عن هذا وان ذكرت اموات اهل السنه فاذكرهم بخير.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-11
  5. ابوعبدالرحمن2005

    ابوعبدالرحمن2005 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    3,643
    الإعجاب :
    0
    رحم الله مشائخنا وكبار علمائنا ابن عثيمين والوادعي..

    ولكن أن صح الخبر في أن الشيخ مقبل- رحمه الله تعالى- قال ذلك في الشيخ ابن عثيمين لمجرد ما قاله ابن عثيمين او مازعم ذلك الرجل ان ابن عثيمين قال في الدعوة السلفية في اليمن فهذا قد يسبب لي الشك في كلام الشيخ مقبل في بعض العلماء الآخرين..


    وعلى العموم

    رحمهم الله جميعاً
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-12
  7. الصواعق الحارقة

    الصواعق الحارقة عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-07
    المشاركات:
    38
    الإعجاب :
    0
    الأخ سالم يبدو محترف في نشر الإشاعات و الكذب فأكثر موضايعك كما أراها كذب و إشاعات و يضحكني جهلك و لله الحمد و إلا لرأيتك أو غيرك في طلب النقاش الذي فتح فما أعجبك, فتلبس ثم تضع رابط لم يذكر الشيخ مقبل الشيخ العثيمين رحمه الله ضمن أهل العلم, و تربط الموضوعين كأن الشيخ مقبل فعل هذا عامداً, و لا حولا ولا قوة إلا بالله, و يعجبني تصديق البعض لك فيقول ((فهذا قد يسبب لي الشك في كلام الشيخ مقبل في بعض العلماء الآخرين..)) ما شاء الله على هذه المهزلة, والله أنت لا تعرف لا الشيخ مقبل و لا الشيخ العثيمين رحمهم الله و تقديرهم لبعضهم البعض, و اسمع إن شئت و اقرأ رثاء ابن عثيمين الذي حصل في دماج و الشيخ رحمه الله مسافر ((أي الشيخ مقبل)) أو اسمع إن شئت لقاء الثلاثة المشايخ في السعودية بعد موت الشيخ العثيمين و قام أحد الطلبة و ألقى شعراً في مدحه و الثناء عليه, والله لو كنتم تريدون الحق لهداكم الله فالله رحيم رؤوف بعباده, لكن سبحانه أعلم بما في قلوبكم و لا يضلكم إلا عن حكمة منه فتعالى الله سبحانه العليم بذات الصدور جل جلاله...و الله المستعان عليكم... و أقول لك كلمة احفظها - أنت يوم القيامة محاسب فلا تتكلم إلا بعلم حتى إذا أتيت يوم القيامة يكون عندك حجة عند الله حتى لو أخطأت لكن على الأقل بعلم أما هكذا تعين على الباطل و تنشره بجهل فالله يهديك والله أنك على خطر, و أنا أعجب لبرود أعصابكم و كيف ترتاح قلوبكم في نشر هذا الباطل مع كل هذا الجهل فالحمدلله الذي عافاني مما ابتلى كثير من الناس, و كما قال أحد السلف رضي الله عنه و رفع منزلته في مقالته المشهورة:
    ((لأن أكون ذنباَ في الحق خيراً لي من أن أكون رأسأً في الباطل...)) صدق و رب الكعبة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-12
  9. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    إي وربي..

    لأن أكون ذنباَ في الحق خيراً لي من أن أكون رأسأً في الباطل...
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة