وطن الاشارات القبيحه 1

الكاتب : الكاشف   المشاهدات : 2,240   الردود : 38    ‏2006-11-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-11
  1. الكاشف

    الكاشف عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-12-04
    المشاركات:
    1,291
    الإعجاب :
    0
    برغم الزحام الشديد الذي اصبحت تتسم به شوارع العاصمه صنعاء الا انني انتهز فرصة ذلك الزحام لمراقبة مايدور في شوارعها من صراخ و هتاف وشحاته وتأمل الوجوه الكالحه والعابره امامي التي تخفي خلفها الهموم والغموم المختلفه بدء بصعوبة تحصيل القوت الاساسي اليومي الذي يحتاج اليها أي انسان على وجه الارض ليسد بها رمقه واطفاله وانتهاء بالامراض وسؤ التغذيه والعاهات التي يعاني منها الانسان اليمني (المهضوم).

    في الاشاره ترى العجب ... هجوم كاسح من الجائعين الذين جار عليهم الزمن (كله الى ظهر الزمن المسكين والسبب الرئيسي راقد في دار الرئاسه ومرتاااااح على الاخر) ... الذي يطلب منك مساعده لانة عليه غرم, وذاك جائع, والذي عنده مرض ومحتاج للدواء, وطفل يحاول ان يبيعك شريط جديد لفنان لم تسمع به من قبل ولأول مره اشوف فنان يعاني من سؤ التغذيه وفقر دم , واخر في عمر الزهور من المفترض ان يكون جالس داخل الفصل الدراسي وينعم باحد اهداف الثوره الا وهي مجانية التعليم (التعليم الذي حطموه الجهله)ويريد يتسلق السياره ليمسح زجاجها الامامي واخر يطلب منك شراء فاين او لبان ابو حربه (المهم كذب من قال ان في البلد بطاله ماشاء الله على حكومتنا وظفتهم اطفالا وشيوخا) بل ان احدهم معه ميزان و جالس يصيح على احد الارصفه "وزن وزن وزن" شدني منظره وصوته البرئ وهو في هذا السن وتلاقت اعيننا وابتسمت له ابتسامه عطف فما كان منه الا ان تعلق بالسياره قائلا "انا فدا لك يافندم انزل وزن"!!!!!!!

    معدمين, مهمشين, علاماتهم المميزه الهزال... من كل حدب ينسلون منهم الصادق ومنهم الكاذب ..هذا يريد عشره وذاك عشرين وذاك خمسين ويا ويل اهلك اذا كان معك سياره حديثه وكبيره او رقم خليجي...

    يجي لك واحد:لله...
    انت: الله كريم ياحاج ...
    هو: ساعدني يارحمتاااه والله مادخل بطني شيء من امس الظهر ..

    طبعا بعدما تسمع اليمين الذي"ندعها" اخونا الفقيرالى جانب الدلائل الدامغه على فقره وعوزه والمتجليه في هزاله و ثيابه وسحنته المنهكه تتحرك فيك الانسانيه الجياشه ووجب عليك مساعدته, خاصه اذا خرجت من البيت وقد "ندعت مالذ وطاب من صبوح من يالله رضاك" او" فجرت" بطنك بكباب والا كبده من احد المطاعم الشهيره ... والله ان منظر هؤلاء يجعلك تخجل من نفسك وتحس انك شبعان وجالس تتفرج على ابناء بلدك وغيرك مش لاقي, جوعهم وفقرهم يخلي الكباب الذي فطرت به ييتحول فووول بايت يجيب لك الحموضه, منظرهم ينغص عيشك وكأنك انت من يسكن دار الرئاسه ويرفل في ترف, تأكل وتشرب ما لذ وطاب, وكأن ابنك انت هو قائد الحرس الجمهوري, وكأن اخوك هو المتحكم الاول في الفرقه الاولى مدرع بل في اغلب الجيش ان شئت وابن اخيك هو الذي يقود الامن المركزي قامع الحريات ومضاد الانسانيه و زوج ابنتك.... والقائمه لاتنتهي..... الى ان لا تستطيع بلع اللقمه او استساغتها الا بصعوبه (بس ما تسوي؟!! لو هو واحد والا اثنين محتاجين مش مشكله بس هذا قد نص الشعب بيشحت والنص الثاني تحسبهم اغنياء من التعفف)...

    اما لو جالك واحد يطلب منك بذل ويقسم لك باغلظ الايمان ان ابنه الذي لم يكمل العامين يبكي في البيت جوعا لانه لم يجد بما يشتري له حليبا (طبعا حين تجد الذي امامك يكاد يختفي من شدة نحوله وسؤ التغذيه يجب عليك ان لا تساءله السؤال الذي يدل على بلادتك وتغلط نفس الغلطه الذي غلطها اخوك في الله .."وليش ماترضعه امه رضاعه طبيعيه؟؟"... داه ه ه ه!!!... هالووو!!!... الرجال مش لاقي ياكل وانا سألته ذلك السؤال "الاخضع" هذاك!!! احيانا مادري مالي اخجف!!!)

    والله مجرد تخيل منظر ابنه وهو يبكي من الجوع منظر مؤلم جدا بينما ابنك في البيت "باغر" حليب نيدو وكورن فليكس.... يخليك تحس ان ابنك هو سبب الفساد وجوع ذلك الطفل في بلد المنجزات.

    ايش قصة الضمير هذا؟؟ ماتروح البيت الا وقلبك مريض ونفسك مسدوده خاصه اذا كنت "مزلط" شويه او لديك دخل من تجاره او ورث وكان عندك شويه انسانيه وتحس بالاخرين مع ان الواحد بيحاول جاهدا ان يتحرى الحلال, ووالله لست موظف حكومي ولا اتعامل مع الحكومه ماليا الا ما اجبرتني ان ادفعه لها بحق او بغير وجه حق؟!, ولست عضوا في المؤتمر ولا استلم اعتمادا شهريا بالعمله الصعبه من دوله شقيه قصدي شقيقه..... يمكن هذه لعنه الاخ الرمز لاني رشحت بن شملان؟!! فقرر ان يرسل المرده لينغصوا عليك حياتك...تشل اللقمه تحطها في فمك وتلاحظ ان في مليون عين جائعه تراقبك...بالله عليكم كيف سيهني للواحد طعامه وملبسه ومشربه!!!!!

    يعني حكومتنا الرشيده بقيادة ابن اليمن (البااااااااار) لم تدع لأحد مجالا ان يهناء في عيشته ولو بماله الخاص... المهم الاخ الرمز و حكومته الفاشله يذلوك مادمت شريف ولا فرق عندهم سواء كنت غني والا فقير, صغير او كهل لازم ينغصوا عليك حياتك بداء بصور الرئيس المنتشره في كل مكان وانتهاء بمناظر اخوانك ابناء شعبك المعدمين في الشوارع واشارات المرور... كيف تلبس وجارك عار, كيف تأكل وجارك جائع, كيف تقود سياره فاخره وجارك حاف, ما يحدث من تدهور للإنسان اليمني يثبت انه لا هم لمن يحكمنا سوى تحويل رجال اليمن الى لصوص وشحاتين ونساءه الى بغايا .. قاتلكم الله أي عبث تعبثون بهذا الشعب مسلوب الارادهّ!!! وكأنكم لا تمتون إليه بصله!!!, يا من سكن القصور العاليه ...رفقا بسكان الصفيح.... رفقا بمن يمول قصوركم ... رفقا بمن يرفع من ارصدتكم البنكيه... رفقا بمن تشحتون بأسمه القروض من دولارات ويورو في المحافل الدوليه .. رفقا و رفقا و رفقا يا ملاعين اليمن... بل الانسانيه.

    الا لعنة الله على الكاذبين....
    النائمين في قلب دور الرئاسه...
    المحيطين انفسهم بكل انواع الكلاب...
    وكل اشكال الحراسه...
    العابثين بمال شعب غائب....
    قد ضيع "الرمز" اساسه....
    شعب يصيح الاحمق الجاهل فيه...
    بالروح بالدم نفديك يا من ضيعتنا....
    نفديك يا ملك التياسه...
    لن تكتب للشعب سبل الخلاص الا بغسل طاهر...
    من كل الوان النجاسه..
    من احمر من شاطر من فاسد....
    من كل اصحاب الخساسه.


    في دول العالم "الاخر" والذي لا يعرفه كثير من اليمانيون, للوقوف امام الاشاره المروريه نكهه لها مذاق اخر فاللون هناك مختلف تماما ودعوني اثير طريقه جديده في قياس المستوى الثقافي والاقتصادي والاخلاقي بمعنى انه اذا كنت تريد قياس مدى تحضر شعب معين؟ مستوى دخله؟ ثقافته؟ تعليمه؟ تدينه حتى؟ انحلاله؟ تطوره؟ اذا كنت تريد معرفة كل ذلك عليك بإشارات المرورفي تلك الدوله.

    تقف امام الاشاره عند أي شعب من شعوب الله المختاره وتلاحظ نقيض ما يحدث عندنا اصحاب الحكمه والايمان (من الممكن اننا لانزال اصحاب ايمان ولكن من الاكيد ان الحكمه لم تعد يمانيه بل تعدت البحار والسهول والوديان لتصبحالحكمه في هذا العصر يابانيه خالصه او أي عرق اخر المهم انا متأكد مش عند نسل قحطان المجعجع)

    ترى من يعبر الشارع امامك مهندم يحمل حقيبه اوراق او كومبيوتر في يده يلبس نظارات شمسيه او طبيه انيقه متوجها الى موقف رائع للقطار او الباص او سيارات الاجره لا ينظر اليك ببلاهه ووقاحه خاصه اذا كان معك احد من اهلك زوجتك او بنتك او اختك او امك و المشكله ان من يكون معك من اهلك يكون في قمة الحشمه والادب ... ومع ذلك بلاهه ووقاحه مستفزه .....شعب عجيب فعلا!!!!!

    ترى من يلبس يونيفورم خاص بمهندس او تقني او عامل في مصنع ومن يقراء الجريده وهو واقف بأدب جم في انتظار اشارة عبور المشاه لتسمح له بالعبور امامك (مع ان اشارتك واقفه وهو يستطيع العبور اذا اراد ولكن تجنبا للانطلاق المفاجئ للسيارات (مش مثل عندنا ما يختار يعبر الا والسيارات ماره وكأنه بيلعب بلاي ستايشن مع السيارات وكأنه اذا صدمه احدهم سيعيد الدور او اللعبه من جديد ولن يموت...و ياويل اهل السواق لو صدمه من المصاريف والسلبطه والعلاج واللحمه الذي لازم يذهب بها مع المصروف الكامل الى بيت المصدوم...كل ذلك والغلطان هو من كان يعبر الشارع!!!!).

    تفتح اشارتك ولا تسمع الا همسا... لا صوت ابواق مزعجه (متل عنا خيو) تنبهك ان الاشاره فتحت منذ اقل من جزء من الثانيه وانت جالس واقف وبصراحه اول مره في حياتي اشوف طراق (كما يسمى في اليمن)او تزمير (كما يسمى في مصر) جماعي كقطيع بري اصيب بنوبه فزع لان احد الحيوانات المفترسه يطارده, والا واحد وراك يشيعك بألوان الشتائم ويذكر فيها جدك التاسع عشر الذي توفي ايام دوله سيدي الملك الناصر صلاح الدين في الشام او ابان حكم هارون الرشيد في بغداد والذي لاتعرف حتي اسمه وتنتهي شتائمه بأمك العجوز القابعه في البيت فوق سجادتها وبالباقين من افراد اسرتك فردا فردا احياء وامواتا ولماذا هذا كله بتهمة انك عطلت الشارع ولم تنتبه للاشاره (التي بالكاد فتحت) ولان الاشاره ممكن تقفل وتخليه ينتظر الى حين تفتح مره ثانيه وهو لايريد ان يتأخر اكثر من ذلك لانه يريد الوصول الى القاعده النوويه في بني مطر حيث يبدو انهم اتصلوا به ليحضر لاصلاح العطل الذي ظهر في اجهزة الطرد المركزي الخاصه بتخصيب مخلفات الابقار (جني!!!) قصدي بتخصيب اليورانيوم او انه مستعجل للوصول الى البيت او المكتب ليشاهد الاخ "الرمز" وهو يلقي خطابه الرنان والموجه الى قادة الكيان الاسرائيلي يمهلهم اياما لتسليم انفسهم لقوات "الشرعيه" وينذرهم بالدمار معلنا فيه ان قوات الجيش اليمني الضاربه مدعومه بالقبائل والمشايخ ممن يستعد "للفيد"تحاصر تل ابيب وتستعد لدخولها .....على غرار خطاباته الذي طلب في احدها "حتة ارض" من اجل ان يحارب اسرائيل. (الحشيييييش......!!! :eek: ياعيبتي والقسى اوبه على حنيش بس وخلى فلسطين في حالها, فلسطين يشتي لها رجال حمران عيون)

    الخلاصه شعب معااااااااجل..... لماذا العجله ؟!!!! لا ادري !!!

    نعود الى العالم المتحضر, برغم وجود كميات هائله من السيارات والمارين لكنك تجد هدوء مدهش في الشارع الا ان العجيب الغريب المذهل انه لا وجود لشرطي مرور او سيارة شرطه ليحفظ النظام كما هو معتاد في عاصمة الثقافه العربيه(أي ثقافه واكثر من نصفنا اميين!!!) .. العالم تتحرك سيارات وركاب ومارين ولا يوجد شرطي واحد في احد اكبر شوارع المدينه كلهم يمشون بنظام واحترام للاشاره الضوئيه.. (الان بيجي لك واحد مؤتمري يقولك ..ولا شرطي في الشارع!!! معناه انه مابش دوله...معناه ان البلاد فالته مابش من يضبطها... هيا احمدو الله على الاخ الرمز صمام الغاز قصدي صمام الامن والامان..العسكر عندنا في الجولات اكثر من المارين فيها وكأن البلد في حالة حرب او انقلاب.)



    وللحديث عن الاشارات بقيه .......سامحونا على الاطاله اخوكم الكاشف
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-11
  3. مزاج رايق

    مزاج رايق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-10-10
    المشاركات:
    724
    الإعجاب :
    0


    والله كأننا نتجول في صنعاء في سيارتنا التي دخلنا بها الوطن في شعبان الماضي


    لولا اني في مكان عام لسمحت لادمعي بالهطول ولما حبستها كما حبست آمالنا وامنياتنا بين جنبات اطماع الزعيم وصحبه


    اي رفاهية هي التي يظهر بها الزعيم وصحبه
    ( مواكب من جميع انواع السيارات )
    تشق خطاها تسير

    دون ان تعبئ داست اسفلتا

    ام بقايا انسان

    أو للامال حطام

    دس وامشي فقد مضى

    عهد لفرعون ومضى قارون

    ومضى من تاريخ اليمن الإمام

    جاع شعبك يا علي


    وما

    عاد باستطاعته

    حمل الحسام

    ليدافع عنك او عن طفله

    عن قوته عن روحه

    وما عاد يبكيه ذبح الحمام

    -------
    لنا الله ​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-11
  5. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    تصدق الموضوع يكفيه هذه العبارة
    فعلا هجوم كاسح أطفال نساء شيوخ

    اخوك أحيانا يمشي برجله واذا مر بجانب اشارة مرور يغمض عينه او يغض الطرف
    منظر يفجر القلب بالدماء

    يالله يالله

    احيانا أشعر بأني مذنب
    لماذا ؟
    لأني ميسور الحال

    لا أدري لماذا هذا الاحساس الغريب ؟

    وأحيانا

    أتلفت يمينا وشمالا
    وأقول على الله ما يكون في أحد غريب هنا أقصد من جنسية ثانية ( هبالة )

    وكأنني أريد أن اخفي عين الشمس بغربال

    لا حول ولا قوة الا بالله

    المنزل في حارة من حواري صنعاء
    مظلم ويسكنه أفقر الفقراء والله شاهد أنهم اغنياء من العفة
    والعزائم اول ما أوصل عند فلان وفلان و عندي وهكذا
    استحي أن أقول لا اريد أن أتي واستحي أن أقول يا جماعة أعلم انكم معدمين
    ولكن ماذا أقول ( عيب )

    ويوجد هنا بيت في عمق الحارة مميز لماذا لأن بجانبه كامبة كهرباء خاصة

    تخيل أو تأمل

    حبي لصنعاء لا يقاوم
    ولكن قبل وصولي اليها اتذكر تلك المناظر وأكره ان اراها
    وكلما اتي اليها من فترة الى أخرى تزداد تلك المناظر من اشارة الى أخرى
    ومن ناحية الى أخرى

    صدق البرودني ( ملحية عاشقها السل والجرب )

    تحياتي لك أخي الكاشف
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-11
  7. عبدالرزاق الجمل

    عبدالرزاق الجمل كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    11,560
    الإعجاب :
    0
    موضوع اكثر من رائع يصور المشهد اليمني بدقة متناهية في مختلف
    الجوانب ومجهود كبير قمت به اخي الكاشف في قراءة واقع هذا الشعب
    المطحون الجاهل
    هل هي لعنة قديمة اصابت هذا الشعب حتى يكون بهذه الحالة الغريبة
    جدا ام ماذا؟

    من اجمل المواضيع التي قرأتها يستحق ان يثبت مدى الحياة وليس
    يوما او يومين لانه واقع يتكرر نشاهده غير ان تحوله الى ظاهرة
    هي الاصل قد جعلنا ننظر لهذا الواقع نظرة طبيعية جدا

    تحياتي لك واسجل اعجابي بمقالك

    التثبيييييييييييييييييييت​
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-11
  9. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    فعلا اخونا الكاشف
    صور لنا ذلك المنظر الرهيب أو الفلم المرعب
    وصدقوني اني
    أشوفه دائما ولا يغيب عن مخيلتي
    برغم أني اصبح بعيد عنه لكم سنة

     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-11-11
  11. عبدالرزاق الجمل

    عبدالرزاق الجمل كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    11,560
    الإعجاب :
    0
    موضوع يختصر الواقع اليمني كاملا في صفحة باسلوب
    رهيب
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-11-11
  13. thoyezen

    thoyezen قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    26,715
    الإعجاب :
    1
    ابكيتنا ياكاشف

    كان الله بعون الجميع ولاسامح الله المطبلين ومصاصي دماء الشعب ومن يرقصون على جراحاته

    بل عليهم لعنة الله

    موضوع رائع ونطالب بالتثبيت

    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-11-11
  15. أبو تميم

    أبو تميم علي الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    9,843
    الإعجاب :
    0
    قمة في الروعة امتزجت المتعة والتشويق وأسلوب العرض الرائع بالغصة والألم
    صاغها كاتب متميز عرف كيف يسخر اسلوبه الساخر بروعة ليرسم لوحة تمثل
    بعض مأساة شعب احب الفقر كما يحب أعدائه الغنى .. وفضل الموت ليهب الحياة
    للرمز ..
    لا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل في مصاصي دماء الشعب المسكين ..

    في النهاية نعم انت المخطئ أيه المواطن " يامضربه يابن المضربه " على قول
    فهد القرني .. فسكوتك عن حقك هو الذي جرّء أحقر الناس على الإستيلاء على
    حقوقك ولم يرع فيك الا ولاذمة ..

    تحياتي وتقديري لكاتب الموضوع
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-11-12
  17. اسدبغيراسنان

    اسدبغيراسنان عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-06-11
    المشاركات:
    480
    الإعجاب :
    0
    الاخوه المشرفين ارجوا تثبيت الموضوع للاهميه
    لما يناقشه من قضيه خطيره تفشت (الشحاته) في المجتمع وحتى انه تم تصديرها الى الخارج ولمناقشه وضع حلول لهذه المشكله!

    مع العلم انه ليس كل شحااات فقير والله اعلم

    وكذلك لبحث مسببات الفقر وتفشيه بصوره مخيفه


    لذلك ارجوا منكم التثبيت....

    ولكاتب المقاااال مني تحيه لهذا الموضوع القيم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-11-12
  19. طارق-عثمان

    طارق-عثمان كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-18
    المشاركات:
    4,332
    الإعجاب :
    2

    راااااااااائع اخي الكاشف
    والمصيبة ان تلاحقك هذه الاشارات بقبحها حتى الى وطن الجوار ..
     

مشاركة هذه الصفحة