الرومانسيه

الكاتب : أمير الشعراء   المشاهدات : 366   الردود : 0    ‏2002-07-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-07-25
  1. أمير الشعراء

    أمير الشعراء عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-07-24
    المشاركات:
    257
    الإعجاب :
    0
    الرومانسيه
    - الرومانسية بين الزوجين
    الرومانسية حالة شعورية يختص بها الإنسان دون سائر المخلوقات ، وهي ذات أبعاد تتميز بالصدق ورفاهة الحس والمشاركة الوجدانية ،

    والرقة والدفء والعاطفة ، حيث تظهر آثارها جلية من خلال إقامة العلاقات الروحانية ، والتي يفترض بلوغها حداً عالياً من الصفاء بين الزوجين ، حيث تتراجع المؤثرات المادية والرغبات المجردة .

    ولما كانت المرأة بتكوينها الفسيولوجي مختلفة عن الرجل ، فإنها تكون أكثر ميلاً للتعبير عن حالة الرومانسية التي تعيشها ، وفي الوقت نفسه فإنها أكثر تقبلاً للتعبيرات الرومانسية التي تصدر عن الرجل سواء بالكلمة أو الإيماءة أو النظرة .

    وعند مقارنة مدى ما يتمتع الزوج في مجتمعنا ، وبين ما يتمتع به الزوج في المجتمع الغربي من رومانسية ، فإننا نجد أنه علي الرغم من أن هذا الأخير ، منهمك في البحث عن المادة ، وأن كل توجهه الثقافي وبنائه الحضاري يستلهم الجانب المادي ، فإننا نجده أكثر رومانسية ، فيتفاعل مع كل ما هو جميل وعاطفي بخاصة تجاه المرأة ، وذلك من أجل إحداث نوع من التوازن بين تكالبه المادي ونظرته الرومانسية الحالمة تجاه المرأة .

    وفي المقابل فإن الرجل الشرقي وعلي الرغم مما عرف عنه من عاطفة جياشة ، وتأثره بالمعتقدات الدينية ، فإننا نجده بخيلاً في التعبير عن عاطفته إزاء المرأة ، وبخاصة زوجته .

    وعليه فإنه لابد من تحقيق التوازن السليم الدائم بين العاطفة والتعبيرات الرومانسية ، وبين جوانب الحياة المادية ، حتي تتخلص من الجفاف النفسي والعاطفي تجاه بعضنا البعض .


    مجلة ولدي




    منقول من عالم بلا مشكلات
     

مشاركة هذه الصفحة