2007 عام استخراج النفط من بحار الجمهورية اليمنية

الكاتب : بسكوت مالح   المشاهدات : 891   الردود : 0    ‏2006-11-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-10
  1. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    من المقرر أن تطرح وزارة النفط والمعادن خلال الفترة القادمة مناقصة دولية رابعة تمثل أول استثمار يمني في مجال استخراج النفط من البحر ,ويأتي هذا الطرح بعد أقل من 6 أشهر على طرح 14 قطاعاً نفطياً للمناقصة الدولية. وفي هذا الصدد كشف الأخ خالد محفوظ بحاح وزير النفط والمعادن أن لدى اليمن 104 قطاعاً بحرية وقال أن العام القادم هو عام استخراج النفط من البحر في ظل وجود مؤشرات إيجابية.
    ويعد إعلان وزارة النفط والمعادن عن القطاعات النفطية البحرية تتويجا للنجاح المحقق في طرح المناقصات الدولية الثالثة لاستكشاف واستخراج النفط في 14 قطاعاً نفطياً تميزت بإقبال دولي من قبل الشركات النفطية العالمية من مختلف الجنسيات للاستثمار في اليمن حيث تعلن النتائج النهائية لهذه المناقصة التي عدها خبراء اقتصاديون الحدث الاقتصادي الأبرز في اليمن خلال العام 2006م في نهاية نوفمبر الحالي.
    وتسعى اليمن من خلال طرح المناقصة الحالية التي شارفت مراحلها على الانتهاء إلى تنويع الجنسيات المستثمرة في حقول النفط اليمنية حسبما أوضح ذلك وزير النفط والمعادن خلال لقائه بممثلي الشركات المتأهلة السبت الماضي حيث تسلمت 34 شركة نفطية دولية من جنسيات مختلفة العطاءات الخاصة للحصول على حق الامتياز في استكشاف واستخراج النفط في القطاعات المطروحة للمنافسة من أصل 63 شركة دولية تقدمت للمناقصة.
    وتتميز القطاعات النفطية المعروضة للاستثمار في المناقصة الدولية الثالثة بتركيبة جيولوجية ومكامن نفطية هامة تتسم بإمكانات واعدة.
    ويبلغ عدد القطاعات النفطية في اليمن 87 قطاعاً منها 12 قطاعاً منتجاً و20قطاعاً استكشافياً و13قطاعاً قيد المصادقة و25قطاعاً مفتوحاً ,إضافة إلى 14 قطاعاً مدرجة في المناقصة الدولية الثالثة.
     

مشاركة هذه الصفحة