أنموذج للسلفية العلمانية ومثال لحقيقة الجامية ... [ملف صوتي] للجامي الكحلاني

الكاتب : salem yami   المشاهدات : 729   الردود : 9    ‏2006-11-09
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-09
  1. salem yami

    salem yami عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    أنموذج للسلفية العلمانية ومثال لحقيقة الجامية ... [ملف صوتي]

    انقر للاستماع
    جودة منخفضة [347 ك.ب]
    http://www.geocities.com/asdasd4004/salafyya-1.mp3

    جودة عالية [696 ك.ب]
    http://www.geocities.com/asdasd4004/salafyaa-2.mp3

    هذه مجموعة مقاطع صوتيه متفرقة لأحدهم
    وهو يؤصل لنظرية [دع ما لله لله وما لقيصر لقيصر] ولكن بالطريقة السلفية!!
    وهو يؤصل لإسقاط الولاء والبراء من إيمان عامّة المسلمين ولكن باسم السنة!!
    = = =

    قول الشيخ:
    القاعدة العظيمة في الإسلام التي لم يستطع التربويون في جميع الحضارات المتقدمة ولا المتأخرة أن يأتوا بعشر معشارها وهي قوله عليه الصلاة والسلام [إن من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه]، فمن حسن هدايتك ومن سلامتها ومن توفيق الله تعالي لك فيها أن تترك ما لا يعنيك، كلمة واضحة تدرك بها أنت ما يريد به الرسول عليه الصلاة والسلام.
    مبالغة وتحميل للحديث ما لا يحتمل، ووضع أمور عظيمة من الإسلام في غير مواضعها.
    وسيأتيك ما يريد الشيخ أن يـبنيه على هذا الحديث من فصل لولاء وبراء عامة المسلمين عمّا يدور حولهم من مؤامرات على الإسلام من داخله أو من خارجه.


    قوله:
    ...هل يعنيك أنت أن تكون حاكما؟، هل يعنيك أنت -وأنت شاب- أن تكون الآن عالما؟، هل يعنيك الآن أن تكون مهندسا؟ هل يعنيك أن تكون طبيبا؟، كل هذا الآن لا يعنيك لأن هذه أمور قسمت في الشريعة الإسلامية...
    وإذا استطاع أصحاب هذا الفكر وأحباء هذا الشيخ أن يفهموا من هذا الكلام شيئا فليفدونا.


    قوله:
    [ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم،
    قال الشيخ محمد رشيد رضا هذه الآية نص بأن العامة لا دخل لهم بأمور السياسة،
    هذا هو ديننا أهل الإسلام]
    لا بل هذا دينك أنت.
    واعلم أن في الكلام خلطا بينا، فإنه لا يقول بأن يتدخل العامة لوضع نظريات السياسة العالمية أحد، وهناك فرق جلي بين أن ينظّر العامي للسياسات العالمية وبين أن يوالي ويعادي في الله ويحب ويبغض ويحب من أجل دين الله في مسائل ظاهرة وأولويات في الدين يفهمها كل من كانت له فطرة سلمية.

    باختصار -شديد جدا- ليفعلوا ما شاءوا؛ ليصالحوا اليهود، وليضعوا أيديهم في أيديهم لضرب الإسلام ومحاربة أهله.
    وحينها سنقول للعامة لا شأن لكم بهذا، استمعوا لكلام ذلك الشيخ الذي قال: العامة لا دخل لهم بالسياسة، هذا هو ديننا أهل الإسلام.
    فتبت يدا من ينادي بإسقاط الولاء والبراء بمثل هذه الأسلوب الماكر.
    واعلم أن الجامية لا ترضى عن محمد رشيد رضا أبدا، بل هو عندهم من أئمة الضلال العقلانيين وله الكثير من الزلات الخطيرة، بل إن الجامية لا ترضى عمّن هو دونه خطأ ولا ترضى الاستدلال بأقوال من هو دونه خطأ [والمقصود معلوم]!!، ولكن إذا كان ذكر قول محمد رشيد رضا للاستدلال لفصل أفعال الملوك عن قلوب العامة، فلا بأس!!


    قوله:
    كل المسلمين ملتزمون شرع الله عز وجل، ولكن بعضهم يقصر في هذا الالتزام وبعضهم يتمّ هذا الالتزام
    نعم، كل المسلمين ملتزمون لشرع الله، فلا يوجد عندنا لادينيون ولا ليبراليون ولا بعثيون ولا اشتراكيون، بل -لعله- حتى الرافضة في مذهبه ملتزمون شرع الله، أو لعل كل هؤلاء قد انتهوا منذ زمن بعيد، وربما هؤلاء -عند الشيخ- لم يوجدوا أصلا.
    أما الآن فكل المسلمين -حُكاما ومحكومين- ملتزمون، وكلهم يطالبون بأن يكون الإسلام هو مصدر التشريع الوحيد وكلهم يستنكرون فصل الدين عن الدولة ويعتبرونه قمة الضلال.
    أهذا ما تريد أن تقوله يا فضيلة الشيخ؟

    قوله:
    فإذا وفقك الله عزو جل لإتمام هذا الالتزام وإتمام هذه الهداية فاعلم أن هذا التوفيق لا يكون إلا أجريت هذه القاعدة من [حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه]
    أصبح من شروط الالتزام وإتمام الهداية -الآن- أن تجري هذه القاعدة [من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه] ولكن بفهم الجامية، فلا شأن لعامة المسلمين بأي شيء يدور حولهم وحول دينهم حتى تكون هدايتهم تامة.

    قوله:
    أنا توي الآن لا زلت أكمّل التزامي وأتمم التزامي بشرع الله أتمم هدايتي بترك المعاصي والفسوق فما الذي أعمل؟ أعمل بالطاعة والعبادة والتقرب إلى الله، أعمل بتحصيل العلم الذي يكشف عني الجهل، وأما أن أضع نفسي في يوم وليلة قاضي أحكم بين الناس، هذا كافر وهذا مبتدع وهذا فاسق، أحكم وأضع نفسي في منزل الأمير أو الإمام السياسة الفلانية فاشلة، والسياسة الفلانية صحيحة، وهذا التصرف من الدولة والعقد المصالحة مع الدولة الفلانية هذا باطل...
    شكرا للشيخ إذ ذكر عباراته الأخيرة فقد قصّر علينا الطريق -جدا- لكشف مبتغاه أمام الناس، ولنعلم ما هو سر كل هذا الطرح.


    قوله:
    سبحان الله الصحابة -رضي الله عنهم- مع عظمهم في العلم يتدافعون الفتوى، وأنت ملتزم لك سنة أو سنتين التزام كمال وتأتي تريد أن تضع نفسك أنت القاضي وأنت العالم وأنت الحاكم، حتى بضعهم يحط نفسه هو المهندس وهو الطبيب...
    كلام ركيك كالعادة وخلط للأمور ببعضها تعمّدا.
    فكل عاقل ينكر -بداهة- أن ينصّب الإنسان نفسه قاضيا وعالما وحاكما ومهندسا وطبيبا، وهذا مجرد تهويل لتوجيه الكلام على كل من أراد الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وكل من أراد أن يكون الولاء والبراء جزءا من إيمان عامة المسلمين.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-09
  3. salem yami

    salem yami عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    أنموذج للسلفية العلمانية ومثال لحقيقة الجامية ... [ملف صوتي]

    انقر للاستماع
    جودة منخفضة [347 ك.ب]
    http://www.geocities.com/asdasd4004/salafyya-1.mp3

    جودة عالية [696 ك.ب]
    http://www.geocities.com/asdasd4004/salafyaa-2.mp3

    هذه مجموعة مقاطع صوتيه متفرقة لأحدهم
    وهو يؤصل لنظرية [دع ما لله لله وما لقيصر لقيصر] ولكن بالطريقة السلفية!!
    وهو يؤصل لإسقاط الولاء والبراء من إيمان عامّة المسلمين ولكن باسم السنة!!
    = = =

    قول الشيخ:
    القاعدة العظيمة في الإسلام التي لم يستطع التربويون في جميع الحضارات المتقدمة ولا المتأخرة أن يأتوا بعشر معشارها وهي قوله عليه الصلاة والسلام [إن من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه]، فمن حسن هدايتك ومن سلامتها ومن توفيق الله تعالي لك فيها أن تترك ما لا يعنيك، كلمة واضحة تدرك بها أنت ما يريد به الرسول عليه الصلاة والسلام.
    مبالغة وتحميل للحديث ما لا يحتمل، ووضع أمور عظيمة من الإسلام في غير مواضعها.
    وسيأتيك ما يريد الشيخ أن يـبنيه على هذا الحديث من فصل لولاء وبراء عامة المسلمين عمّا يدور حولهم من مؤامرات على الإسلام من داخله أو من خارجه.


    قوله:
    ...هل يعنيك أنت أن تكون حاكما؟، هل يعنيك أنت -وأنت شاب- أن تكون الآن عالما؟، هل يعنيك الآن أن تكون مهندسا؟ هل يعنيك أن تكون طبيبا؟، كل هذا الآن لا يعنيك لأن هذه أمور قسمت في الشريعة الإسلامية...
    وإذا استطاع أصحاب هذا الفكر وأحباء هذا الشيخ أن يفهموا من هذا الكلام شيئا فليفدونا.


    قوله:
    [ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم،
    قال الشيخ محمد رشيد رضا هذه الآية نص بأن العامة لا دخل لهم بأمور السياسة،
    هذا هو ديننا أهل الإسلام]
    لا بل هذا دينك أنت.
    واعلم أن في الكلام خلطا بينا، فإنه لا يقول بأن يتدخل العامة لوضع نظريات السياسة العالمية أحد، وهناك فرق جلي بين أن ينظّر العامي للسياسات العالمية وبين أن يوالي ويعادي في الله ويحب ويبغض ويحب من أجل دين الله في مسائل ظاهرة وأولويات في الدين يفهمها كل من كانت له فطرة سلمية.

    باختصار -شديد جدا- ليفعلوا ما شاءوا؛ ليصالحوا اليهود، وليضعوا أيديهم في أيديهم لضرب الإسلام ومحاربة أهله.
    وحينها سنقول للعامة لا شأن لكم بهذا، استمعوا لكلام ذلك الشيخ الذي قال: العامة لا دخل لهم بالسياسة، هذا هو ديننا أهل الإسلام.
    فتبت يدا من ينادي بإسقاط الولاء والبراء بمثل هذه الأسلوب الماكر.
    واعلم أن الجامية لا ترضى عن محمد رشيد رضا أبدا، بل هو عندهم من أئمة الضلال العقلانيين وله الكثير من الزلات الخطيرة، بل إن الجامية لا ترضى عمّن هو دونه خطأ ولا ترضى الاستدلال بأقوال من هو دونه خطأ [والمقصود معلوم]!!، ولكن إذا كان ذكر قول محمد رشيد رضا للاستدلال لفصل أفعال الملوك عن قلوب العامة، فلا بأس!!


    قوله:
    كل المسلمين ملتزمون شرع الله عز وجل، ولكن بعضهم يقصر في هذا الالتزام وبعضهم يتمّ هذا الالتزام
    نعم، كل المسلمين ملتزمون لشرع الله، فلا يوجد عندنا لادينيون ولا ليبراليون ولا بعثيون ولا اشتراكيون، بل -لعله- حتى الرافضة في مذهبه ملتزمون شرع الله، أو لعل كل هؤلاء قد انتهوا منذ زمن بعيد، وربما هؤلاء -عند الشيخ- لم يوجدوا أصلا.
    أما الآن فكل المسلمين -حُكاما ومحكومين- ملتزمون، وكلهم يطالبون بأن يكون الإسلام هو مصدر التشريع الوحيد وكلهم يستنكرون فصل الدين عن الدولة ويعتبرونه قمة الضلال.
    أهذا ما تريد أن تقوله يا فضيلة الشيخ؟

    قوله:
    فإذا وفقك الله عزو جل لإتمام هذا الالتزام وإتمام هذه الهداية فاعلم أن هذا التوفيق لا يكون إلا أجريت هذه القاعدة من [حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه]
    أصبح من شروط الالتزام وإتمام الهداية -الآن- أن تجري هذه القاعدة [من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه] ولكن بفهم الجامية، فلا شأن لعامة المسلمين بأي شيء يدور حولهم وحول دينهم حتى تكون هدايتهم تامة.

    قوله:
    أنا توي الآن لا زلت أكمّل التزامي وأتمم التزامي بشرع الله أتمم هدايتي بترك المعاصي والفسوق فما الذي أعمل؟ أعمل بالطاعة والعبادة والتقرب إلى الله، أعمل بتحصيل العلم الذي يكشف عني الجهل، وأما أن أضع نفسي في يوم وليلة قاضي أحكم بين الناس، هذا كافر وهذا مبتدع وهذا فاسق، أحكم وأضع نفسي في منزل الأمير أو الإمام السياسة الفلانية فاشلة، والسياسة الفلانية صحيحة، وهذا التصرف من الدولة والعقد المصالحة مع الدولة الفلانية هذا باطل...
    شكرا للشيخ إذ ذكر عباراته الأخيرة فقد قصّر علينا الطريق -جدا- لكشف مبتغاه أمام الناس، ولنعلم ما هو سر كل هذا الطرح.


    قوله:
    سبحان الله الصحابة -رضي الله عنهم- مع عظمهم في العلم يتدافعون الفتوى، وأنت ملتزم لك سنة أو سنتين التزام كمال وتأتي تريد أن تضع نفسك أنت القاضي وأنت العالم وأنت الحاكم، حتى بضعهم يحط نفسه هو المهندس وهو الطبيب...
    كلام ركيك كالعادة وخلط للأمور ببعضها تعمّدا.
    فكل عاقل ينكر -بداهة- أن ينصّب الإنسان نفسه قاضيا وعالما وحاكما ومهندسا وطبيبا، وهذا مجرد تهويل لتوجيه الكلام على كل من أراد الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وكل من أراد أن يكون الولاء والبراء جزءا من إيمان عامة المسلمين.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-10
  5. almoslim_2006

    almoslim_2006 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-10
    المشاركات:
    191
    الإعجاب :
    0
    رحم الله الشيخ اباعبدالرحمن الوادعي ما كان يعلم امر هذا السفيه المسمى بالحجوري المتحجر
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-10
  7. almoslim_2006

    almoslim_2006 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-10
    المشاركات:
    191
    الإعجاب :
    0
    رحم الله الشيخ اباعبدالرحمن الوادعي ما كان يعلم امر هذا السفيه المسمى بالحجوري المتحجر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-12
  9. ذماري دوت كوم

    ذماري دوت كوم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-12-06
    المشاركات:
    4,227
    الإعجاب :
    0

    [SIZE="5[COLOR="Black"][/COLOR]"]نعم رحم الله الشيخ مقبل

    لو كان يعلم بامر الحجوري هذا لقذف به خلف البحر ولو انني اخاف على البحر من سلاطة لسانه :D [/SIZE]​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-11-12
  11. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    قمة المغالطة تظهر في مقال واحد ..!!!
    أولا أريد أن أعرف هل salem yami عالم أوطالب علم أو حتى طويلب ..
    إذا كان كذلك فعليه بالرد على الشيخ بالأدلة كما أتى هو بالأدلة وتقارعه بقال الله قال رسول الله ..
    أم أن الإستهتار بلغ بك أن تقوّله مالم يقله ( مالله لله وما لقيصر لقيصر ) !!
    إتق الله ..
    إذا كنت سقيم الفهم فهذا لايعني أن تلزم البقية بسقمك ؟؟
    ثم أبغى أعرف إيش دخل شيخنا الحجوري حفظه الله ؟؟؟؟
    هذا ليس صوته ياأرباب الفتن هذه المادة للدكتور الشيخ محمد بن هادي المدخلي المدرس في الجامعة الإسلامية !!!
    لكنه الغل والحقد الدفين ..
    ثم نرى ذلك التناقض منكم بإدعاء الخوف على دعوة الشيخ مقبل رحمه الله تعالى لكن جهلكم كشفكم والله المستعان أتعلمون كيف ؟؟
    قال salem yami : واعلم أن الجامية لا ترضى عن محمد رشيد رضا أبدا، بل هو عندهم من أئمة الضلال العقلانيين وله الكثير من الزلات الخطيرة، بل إن الجامية لا ترضى عمّن هو دونه خطأ ولا ترضى الاستدلال بأقوال من هو دونه خطأ [والمقصود معلوم]!!

    قلت : هل الشيخ الذين تتمسحون به وتشفقون على دعوته من ( الحجوري المتحجر ) من ضمن الجماعة المغضوب عليهم عندكم والتي تسمونها الجامية ؟؟
    أسأل هذا السؤال لأن الشيخ رحمه الله له هذا الكتاب :
    ردود أهل العلم على الطاعنين في حديث السحر وبيان بعد محمد رشيد رضا عن السلفية

    فلا أدري هذا التناقض العجيب بينكم ,,
    لكنه الجهل والتسرع ..
    والله المستعان ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-11-13
  13. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    سبحان الله ..
    وين الشباب .. مالكم ؟؟
    خاصة صاحب الموضوع صاحب صورة الصقر !!
    لكن أقول :
    ( اللي مايعرف الصقر يشويه )

    والله المستعان ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-11-13
  15. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    سبحان الله ..
    وين الشباب .. مالكم ؟؟
    خاصة صاحب الموضوع صاحب صورة الصقر !!
    لكن أقول :
    ( اللي مايعرف الصقر يشويه )

    والله المستعان ..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-11-13
  17. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    يرفع لبيان الإفتراء ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-11-13
  19. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    يرفع لبيان الإفتراء ..
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة