شوفوا هذي من يوصلها للرئيس ؟؟؟

الكاتب : باليمني الفصيح   المشاهدات : 799   الردود : 10    ‏2006-11-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-08
  1. باليمني الفصيح

    باليمني الفصيح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-10-04
    المشاركات:
    784
    الإعجاب :
    0
    وأنا أتامل وأتقصى عن أسباب الفشل والتردي الحاصل في اليمن لاحظت أن هناك عنصر مهم جدا يتم إغفاله في اليمن قصدا أو جهلا لا أدري ويمكنكم الدخول على هذا الرابط للتأكد مما أقول

    http://www.nic.gov.ye/SITE CONTAINTS/about nic/activites/magazines/information-1/........s.htm

    لاحظوا أن القرارات الجمهورية تبدأ بكلمة بسم الشعب ، بينما وردت لدى الجانب السعودي بكلمة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بعون الله تعالى نحن ... إلخ

    لذلك هم في سعادة وإقبال واليمن في نحس وإدبار

    فكيف نرجو التوفيق في قراراتنا ونحن درسنا وتعلمنا أن نوح عليه السلام لما انقذ قومه في السفينه قال { وقال اركبوا فيها بسم الله مجراها ومرساها إن ربي لغفور رحيم } وذلك نص في ذكر الله في كل حال , وعلى كل أمر وقد روى الدارقطني وغيره : { كل أمر ذي بال لم يبدأ فيه بذكر الله فهو أبتر } . وكيف لم يلاحظ ذلك علماء اليمن وهم اللذين لهم ( شنّه ورنّه ) كما يقول المثل المصري.
    والواجب علينا أن نوصل هذا الأمر للأخ الرئيس لأن الدين النصيحة عن أبي تميم بن أوس رضي الله عنه ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( الدين النصيحة ، قلنا : لمن يا رسول الله ؟ قال : لله ، ولكتابه ، ولرسوله ، وللأئمة المسلمين وعامتهم ) رواه البخاري و مسلم .
    وإذا ابتدأ الرئيس قراراته بقوله بسم الله الرحمن الرحيم
    فإني أرجو الله أن يجعل فيها الخير للشعب ولليمن كله لأن عمله ذلك سيكون من شكر الله وهو القائل سبحانه وتعالى {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ} (7) سورة إبراهيم
    أما إذا لم يقبل هذه النصيحة وأخذته العزة بالإثم فإن الله عزوجل يقول {إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ} (11) سورة الرعد.
    اللهم هل بلّغت اللهم فاشهد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-08
  3. باليمني الفصيح

    باليمني الفصيح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-10-04
    المشاركات:
    784
    الإعجاب :
    0
    وأنا أتامل وأتقصى عن أسباب الفشل والتردي الحاصل في اليمن لاحظت أن هناك عنصر مهم جدا يتم إغفاله في اليمن قصدا أو جهلا لا أدري ويمكنكم الدخول على هذا الرابط للتأكد مما أقول

    http://www.nic.gov.ye/SITE CONTAINTS/about nic/activites/magazines/information-1/........s.htm

    لاحظوا أن القرارات الجمهورية تبدأ بكلمة بسم الشعب ، بينما وردت لدى الجانب السعودي بكلمة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بعون الله تعالى نحن ... إلخ

    لذلك هم في سعادة وإقبال واليمن في نحس وإدبار

    فكيف نرجو التوفيق في قراراتنا ونحن درسنا وتعلمنا أن نوح عليه السلام لما انقذ قومه في السفينه قال { وقال اركبوا فيها بسم الله مجراها ومرساها إن ربي لغفور رحيم } وذلك نص في ذكر الله في كل حال , وعلى كل أمر وقد روى الدارقطني وغيره : { كل أمر ذي بال لم يبدأ فيه بذكر الله فهو أبتر } . وكيف لم يلاحظ ذلك علماء اليمن وهم اللذين لهم ( شنّه ورنّه ) كما يقول المثل المصري.
    والواجب علينا أن نوصل هذا الأمر للأخ الرئيس لأن الدين النصيحة عن أبي تميم بن أوس رضي الله عنه ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( الدين النصيحة ، قلنا : لمن يا رسول الله ؟ قال : لله ، ولكتابه ، ولرسوله ، وللأئمة المسلمين وعامتهم ) رواه البخاري و مسلم .
    وإذا ابتدأ الرئيس قراراته بقوله بسم الله الرحمن الرحيم
    فإني أرجو الله أن يجعل فيها الخير للشعب ولليمن كله لأن عمله ذلك سيكون من شكر الله وهو القائل سبحانه وتعالى {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ} (7) سورة إبراهيم
    أما إذا لم يقبل هذه النصيحة وأخذته العزة بالإثم فإن الله عزوجل يقول {إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ} (11) سورة الرعد.
    اللهم هل بلّغت اللهم فاشهد
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-08
  5. ناصر البنا

    ناصر البنا شاعـر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-06-11
    المشاركات:
    7,641
    الإعجاب :
    0
    جزيت خيرا تنبه مهم لكن من يسمعك؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-08
  7. ناصر البنا

    ناصر البنا شاعـر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-06-11
    المشاركات:
    7,641
    الإعجاب :
    0
    جزيت خيرا تنبه مهم لكن من يسمعك؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-08
  9. باليمني الفصيح

    باليمني الفصيح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-10-04
    المشاركات:
    784
    الإعجاب :
    0
    كثير إن شاء الله

    أخي الفاضل
    اليمن فيه خير كثير بشهادة الرسول صلى الله عليه وسلم
    لذلك واجب علينا أن ننصح لأئمة المسلمين وعامتهم
    لأن ترك البدء بسم الله في قرارات دولة والاستعاضة عنها بسم الشعب هو من قبيل الإعراض عن ذكر الله عزوجل وعاقبته وخيمه
    قال الله تعالى ( ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكاً ).
    ووالله أن اليمن يعيش حياة الضنك والبؤس
    نسأل الله أن يعز اليمن ويعز الاسلام والمسلمين
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-11-08
  11. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    اخي الكريم

    مع اقراري بصحة وجوب البدء بالبسمله في بداية كل قرارت الدولة ومراسلاتها
    لكن هل تعتقد ان اليمن يعيش حياة الضنك والبؤس ...لانالقرارات لا تبدا بسم الله الرحمن الرحيم...!!!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-11-08
  13. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    ليش لا .. أي عمل لا يبدأ بإسم الله فهو أبتر - او كما جاء في الحديث - .. والله أعلم ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-11-08
  15. طارق-عثمان

    طارق-عثمان كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-18
    المشاركات:
    4,332
    الإعجاب :
    2
    صدقت اخي مرفد لابد من البسملة لكن قد تضاف البسملة ويكون البؤس في القرار
    لا نريد ان يذبح الشعب على الطريقة الاسلامية ويقال في البداية بسم الله الله اكبر ..
    او ان ننتقد بعض الحكام انهم قبل ان يركبوا على ظهور الشعوب لماذا لم يقولوا "سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين "...ونتغافل عن قضية الامتطاء نفسها
    كل الشكر لصاحب الموضوع غيرته ونفع الله به
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-11-08
  17. باليمني الفصيح

    باليمني الفصيح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-10-04
    المشاركات:
    784
    الإعجاب :
    0
    فتش أيضاً عن الأسباب الدينية

    أخي الكريم
    للبؤس والضنك أسباب كثيرة جدا وأنا معك في أننا يجب أن نتخذ الأسباب المادية الكفيلة برقي حياتنا والبحث عن أسباب الفقر والفاقة.
    ولكن نحن شعب مؤمن بالله وبما ورد في كتابه لذلك يجب أن نبتعد عن الأشياء الماحقة للرزق والجالبة للبؤس وضنك العيش وأنا لم آتي بشيء من جيبي .
    أنت مثلي قرأت القرآن الكريم والحديث الشريف وتعرف أن الرسول صلى الله عليه وسلم هو من قال الحديث الذي أوردته في موضوعي فكلامك إذن موجه لما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم وليس لي.

    ثم أريد منك أخي الفاضل أن توضح لي ماذا تعني الآية ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا
    وماذا تسمي كلمة بسم الشعب من الناحية الشريعة ؟
    وماذا سيضر الرئيس أو من يحرر له قرارته لو بدء باسم الله اقتداءاً بأمر النبي صلى الله عليه وسلم؟
    أم أن الاتيكيت والبروتوكلات تتطلب أن نبدوا حضاريين ومودرن في لغتنا؟ وهذا هو الجانب الوحيد الذي نشابه فيه الغرب.
    ولك تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-11-08
  19. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    قال الله تعالى ( ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكاً ).

    قال تعالى (( والذين نسوا الله فأنساهم انفسهم ))

    إضافة للتأكيد على بؤس الشعب اليمني

    اتمنى من كل قلبي وسأظل احفر في الموضوع حتى يتم تثبيته وحتى يصل الى رئيس الجمهورية ويتم الاخذ بما تفضل به اخونا صاحب المعرّف ( باليمني الفصيح ) بارك الله فيه وجعلها في ميزان حسناته

    ادارتنا الموقره ثبتوا الموضوع تثبيت دائم حتى يغير الرئيس من طريقة إفتتاح خطاباته للشعب اليمني
    وحتى يغير مجلس النواب من كلمته في بداية جلساته التي لاتستحق الذكر
    ثبتوا الموضوع اخواني بارك الله فيكم
     

مشاركة هذه الصفحة