ليلة دخلة عـــــــــــــانس

الكاتب : البحار   المشاهدات : 5,190   الردود : 53    ‏2006-11-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-07
  1. البحار

    البحار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    19,341
    الإعجاب :
    17
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


    هاهي الليلة الذي انتظرتها منذ سنين كثيرة فهي كانت الاخت الصغرى بين اخواتها اللواتي كانوا ايه في الجمال وكان جمالها بالنسبة لهم متوسط و كانت تحضر اعراسهم باستمرار
    و تمر السنين ولا يتقدم لها احدهم و مع انها كانت في السابعة عشرة الا ان اخوانها المتبقين كانوا يلقبونها بالعانس دونما رحمه وكانوا يطعنونها بخناجر اعينهم المليئة شماته .
    مرت الايام و اشار احد اقربائها لوالدها بالمثل القائل (الحالية يزوجوها و الشوعة يدرسوها) ومن هذا المنطق دون سواه ادخلها والدها الجامعة لتلتحق باحدى الكليات التي تضم الطالبات فقط ومرت اربع سنوات سريعاً و عادت للعيش وسط دوامة اخوانها وزوجات اخوانها اللواتي لم يقصرن في التمعن باذلالها وذاك كله لانها عانس .
    كانت تذكر كل الايام السابقة وترنو بعينين ذابلتين الى المستقبل الضبابي امامها بعد ان تعدت الثلاثين من عمرها و قد تقدم لها احد اقاربهم الذي توفت زوجته الاولى ولم يجد من يرعى اطفاله الاهذه (العانس) و هي الحقيقة التي تدركها . ولكن للخروج من دوامة الصراع القائم داخل البيت قبلت هذا الحل اليتيم .
    كانت تتأمل نفسها بالمراءة و لاحظت تهدل جسمها و قد بانت تجاعيد تحت عينيها من ليالي الهم والاسى التي كانت تقضيها لوحدها و كانت ترى نفسها لوحدها في الغرفة .. كيف لا واخواتها وكل صديقاتها قد سبقوها الى الزواج و كلهم مشغولين باولادهم و اسرهم ولم يساعدها احدهن على مواجهة هذه الليلة التي تحلم بها كل عروس ..الحلم الذي تحول الى كابوس بالنسبة لها
    فما الذي من الممكن ان تقدمه الان في هذه السن بعد ان ضاع ربيع عمرها
    كانت الوساوس و الافكار تتزاحم في ذهنها المتأخم بالمشاكل الماضية كانت تسمع اصوات السيارات القادمة لكي تأخذها الى قاعة العرس .
    حتى قدماها في هذه الليلة خانتاها و لم تستطع الوقوف وسقطت في ارض الغرفة لوحدها لم يكن هناك احد يحس بها كانت تسمع ابواق السيارات و هي تبتعد كانت تحاول ان تصرخ من اعماقها انها موجودة لكي ياخذوها الى قاعة العرس .

    تغيرت الاصوات التي كانت تسمعها الى دوي عنيف و يكاد يكون معروفاً لديها فقد كانت سيارة الاسعاف تنقلها الى المستشفى ...




    هل تريدو ان اكمل ؟

    اما عرفتم انها صدمة عصبية لهذه العانس :)

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-07
  3. البحار

    البحار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    19,341
    الإعجاب :
    17
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


    هاهي الليلة الذي انتظرتها منذ سنين كثيرة فهي كانت الاخت الصغرى بين اخواتها اللواتي كانوا ايه في الجمال وكان جمالها بالنسبة لهم متوسط و كانت تحضر اعراسهم باستمرار
    و تمر السنين ولا يتقدم لها احدهم و مع انها كانت في السابعة عشرة الا ان اخوانها المتبقين كانوا يلقبونها بالعانس دونما رحمه وكانوا يطعنونها بخناجر اعينهم المليئة شماته .
    مرت الايام و اشار احد اقربائها لوالدها بالمثل القائل (الحالية يزوجوها و الشوعة يدرسوها) ومن هذا المنطق دون سواه ادخلها والدها الجامعة لتلتحق باحدى الكليات التي تضم الطالبات فقط ومرت اربع سنوات سريعاً و عادت للعيش وسط دوامة اخوانها وزوجات اخوانها اللواتي لم يقصرن في التمعن باذلالها وذاك كله لانها عانس .
    كانت تذكر كل الايام السابقة وترنو بعينين ذابلتين الى المستقبل الضبابي امامها بعد ان تعدت الثلاثين من عمرها و قد تقدم لها احد اقاربهم الذي توفت زوجته الاولى ولم يجد من يرعى اطفاله الاهذه (العانس) و هي الحقيقة التي تدركها . ولكن للخروج من دوامة الصراع القائم داخل البيت قبلت هذا الحل اليتيم .
    كانت تتأمل نفسها بالمراءة و لاحظت تهدل جسمها و قد بانت تجاعيد تحت عينيها من ليالي الهم والاسى التي كانت تقضيها لوحدها و كانت ترى نفسها لوحدها في الغرفة .. كيف لا واخواتها وكل صديقاتها قد سبقوها الى الزواج و كلهم مشغولين باولادهم و اسرهم ولم يساعدها احدهن على مواجهة هذه الليلة التي تحلم بها كل عروس ..الحلم الذي تحول الى كابوس بالنسبة لها
    فما الذي من الممكن ان تقدمه الان في هذه السن بعد ان ضاع ربيع عمرها
    كانت الوساوس و الافكار تتزاحم في ذهنها المتأخم بالمشاكل الماضية كانت تسمع اصوات السيارات القادمة لكي تأخذها الى قاعة العرس .
    حتى قدماها في هذه الليلة خانتاها و لم تستطع الوقوف وسقطت في ارض الغرفة لوحدها لم يكن هناك احد يحس بها كانت تسمع ابواق السيارات و هي تبتعد كانت تحاول ان تصرخ من اعماقها انها موجودة لكي ياخذوها الى قاعة العرس .

    تغيرت الاصوات التي كانت تسمعها الى دوي عنيف و يكاد يكون معروفاً لديها فقد كانت سيارة الاسعاف تنقلها الى المستشفى ...




    هل تريدو ان اكمل ؟

    اما عرفتم انها صدمة عصبية لهذه العانس :)

     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-08
  5. الشامـــــــخ

    الشامـــــــخ مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-04-09
    المشاركات:
    29,877
    الإعجاب :
    1
    استاذي العزيز....

    برغم ما حمله عنوان الموضوع من شماته...إلا إنك استطعت ان تصل بفكرته الى اذهاننا.....

    (( قد تكون حدود الفهم عندي منعدمه)).................!!!!!!

    استاذي الفاضل....
    ما بخاطري الآن وانا اكتب عن الموضوع لاجدوى منه.... فقد لخصت ما اريده في آخر جملةِ كتبتها...

    ((اما عرفتم انها صدمة عصبية لهذه العانس))............!!!

    تباً لوالدها وتباً لاخوانها وزوجاتهم.....
    بل سحقاً للجمال إن كان هو الدافع الأساسي للزواج من المرأه......

    إن كنت ستكمل فأنا بالإنتظار............

    حبي وتقديري لامثالك..:)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-08
  7. الشامـــــــخ

    الشامـــــــخ مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-04-09
    المشاركات:
    29,877
    الإعجاب :
    1
    استاذي العزيز....

    برغم ما حمله عنوان الموضوع من شماته...إلا إنك استطعت ان تصل بفكرته الى اذهاننا.....

    (( قد تكون حدود الفهم عندي منعدمه)).................!!!!!!

    استاذي الفاضل....
    ما بخاطري الآن وانا اكتب عن الموضوع لاجدوى منه.... فقد لخصت ما اريده في آخر جملةِ كتبتها...

    ((اما عرفتم انها صدمة عصبية لهذه العانس))............!!!

    تباً لوالدها وتباً لاخوانها وزوجاتهم.....
    بل سحقاً للجمال إن كان هو الدافع الأساسي للزواج من المرأه......

    إن كنت ستكمل فأنا بالإنتظار............

    حبي وتقديري لامثالك..:)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-08
  9. اليمنـــــــية

    اليمنـــــــية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-26
    المشاركات:
    19,718
    الإعجاب :
    0
    ....أخي بحار ...

    مبدع ما كتبت .. رائع ما خططت ..

    رائع جدا ..
    ..
    ننتظر التكلمه ..!!!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-11-08
  11. اليمنـــــــية

    اليمنـــــــية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-26
    المشاركات:
    19,718
    الإعجاب :
    0
    ....أخي بحار ...

    مبدع ما كتبت .. رائع ما خططت ..

    رائع جدا ..
    ..
    ننتظر التكلمه ..!!!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-11-08
  13. الأميرالغامض

    الأميرالغامض عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-24
    المشاركات:
    319
    الإعجاب :
    0
    لأول مرة أعيش مع قصة بهذا النوع فهي بدأت مضحكة حين قلت: (الحالية يزوجوها و الشوعة يدرسوها)، وقليلاً قليلاً بدأت القصة تحكي مشكلة إجتماعية وذلك عندما قلت :" عادت للعيش وسط دوامة اخوانها وزوجات اخوانها اللواتي لم يقصرن في التمعن باذلالها وذاك كله لانها عانس " وهذه فعلاً إحدى المشكلات الإجتماعية التي يجب معالجتها، وفي الاخير أنهيتها بنهايه درامية حزينة " تغيرت الاصوات التي كانت تسمعها الى دوي عنيف و يكاد يكون معروفاً لديها فقد كانت سيارة الاسعاف تنقلها الى المستشفى ".

    حقيقة هذه هي ما نطلق عليها القصة القصيرة، مكتملة الأطراف والأحداث ولها بداية ولها نهاية، هذا بحق إبداع كاتب وليس شخصاً عادياً.

    سعدت كثيراً وأستمتعت أكثر بقراءة القصة القصيرة، وأنتظر منك الجزء الثاني من هذه الإبداعات.

    أخوك
    الأمير الغامض.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-11-08
  15. الأميرالغامض

    الأميرالغامض عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-24
    المشاركات:
    319
    الإعجاب :
    0
    لأول مرة أعيش مع قصة بهذا النوع فهي بدأت مضحكة حين قلت: (الحالية يزوجوها و الشوعة يدرسوها)، وقليلاً قليلاً بدأت القصة تحكي مشكلة إجتماعية وذلك عندما قلت :" عادت للعيش وسط دوامة اخوانها وزوجات اخوانها اللواتي لم يقصرن في التمعن باذلالها وذاك كله لانها عانس " وهذه فعلاً إحدى المشكلات الإجتماعية التي يجب معالجتها، وفي الاخير أنهيتها بنهايه درامية حزينة " تغيرت الاصوات التي كانت تسمعها الى دوي عنيف و يكاد يكون معروفاً لديها فقد كانت سيارة الاسعاف تنقلها الى المستشفى ".

    حقيقة هذه هي ما نطلق عليها القصة القصيرة، مكتملة الأطراف والأحداث ولها بداية ولها نهاية، هذا بحق إبداع كاتب وليس شخصاً عادياً.

    سعدت كثيراً وأستمتعت أكثر بقراءة القصة القصيرة، وأنتظر منك الجزء الثاني من هذه الإبداعات.

    أخوك
    الأمير الغامض.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-11-08
  17. دموع الحنيين

    دموع الحنيين عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-26
    المشاركات:
    49
    الإعجاب :
    0
    صح الله لسانك لاثارتك هذه المشكله التي تعاني منها الفتيات في اليمن بشكل كبير ولكن الخجل والعادات والتقاليد تمنعهن من التحدث ومن الشكوى اخي اكريم اصبحت نسبة العنوسه في اليمن كبيرة جدا وكثيرا ما يردد الشباب بان المهور غاليه جدا والمسؤوليه صعبه ولايستطيع ان يتحمل مسؤولية اسره واطفال ولو فكر كل شاب في ادخار المبلغ الذي يصرفه في شراء القات لتزوج اربع بدلا من واحده ولا اعتقد ان الاب او الفتاه سوف تكلفك الكثير لو انت ابديت رغبتك فعلا ببناء اسره اعيدو النظر في هذه القضيه وتزوجوا ووفق الله الجميع
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-11-08
  19. دموع الحنيين

    دموع الحنيين عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-26
    المشاركات:
    49
    الإعجاب :
    0
    صح الله لسانك لاثارتك هذه المشكله التي تعاني منها الفتيات في اليمن بشكل كبير ولكن الخجل والعادات والتقاليد تمنعهن من التحدث ومن الشكوى اخي اكريم اصبحت نسبة العنوسه في اليمن كبيرة جدا وكثيرا ما يردد الشباب بان المهور غاليه جدا والمسؤوليه صعبه ولايستطيع ان يتحمل مسؤولية اسره واطفال ولو فكر كل شاب في ادخار المبلغ الذي يصرفه في شراء القات لتزوج اربع بدلا من واحده ولا اعتقد ان الاب او الفتاه سوف تكلفك الكثير لو انت ابديت رغبتك فعلا ببناء اسره اعيدو النظر في هذه القضيه وتزوجوا ووفق الله الجميع
     

مشاركة هذه الصفحة